• عمان - الأردن | 962799198805+

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية

علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/10/علاج-ضعف-الانتصاب-الناتج-عن-مشاهدة-الأفلام-الإباحية.webp 1000 667 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/10/علاج-ضعف-الانتصاب-الناتج-عن-مشاهدة-الأفلام-الإباحية.webp

تعد الإصابة بضعف الانتصاب من المشكلات الجنسية الشائعة بين الرجال، فتشير الإحصائيات إلى أنها تصيب ما يصل إلى 45% من الرجال، ويرجع ذلك إلى أسباب متعددة، لكن هل تدخل مشاهدة الأفلام الإباحية في نطاق الأسباب التي تقف وراء الإصابة بضعف الانتصاب؟
ضعف الانتصاب حالة تحدث للرجال في مختلف الأعمار، وتتنوع أسباب الإصابة به بين النفسية والعضوية، وقد يكون هناك جانب مرتبط بنمط الحياة اليومية، ومشاهدة الأفلام الإباحية واحد من تلك العوامل السابقة، فما هي طرق علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية؟ وكيف يمكن التوقف عن مشاهدتها والرجوع إلى وظيفة الانتصاب الطبيعية؟
لنتعرف على التفاصيل الكاملة حول تلك المشكلة وما يحدث لوظيفة الانتصاب بعد مشاهدة الأفلام الإباحية بكثرة، من خلال الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، في السطور التالية.

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟

الطبيعي أن تحدث الاستثارة الجنسية عند وجود محفز خارجي بين الرجل والمرأة كاللمس أو التحدث، أما في حال وجود مثير من نوع مختلف، كمشاهدة الأفلام الإباحية، يبدأ الجسم في الاعتياد عليها دون غيرها من المثيرات.
ليس كذلك فقط، ولكنها أيضاً تتسبب في إفراز الجسم لكميات كبيرة من المواد الكيميائية الطبيعية التي يفرزها المخ، مثل الدوبامين، وهو هرمون يزيد من الإحساس بالسعادة والنشوة، مما يجعل الشخص مدمناً عليها ولا يستطيع الابتعاد عنها.
وأخيراً فالإدمان عليها يجعل المتعة الجنسية تقتصر على مشاهدة تلك المشاهد، ويصبح المخ مرتبطاً بها لتحقيق النشوة الجنسية، إضافة إلى ذلك فهي تتسبب في العديد من المشاكل الأخرى مثل:

  • ضعف الانتصاب.
  • سرعة القذف.
  • فقدان الشهوة الجنسية.

ما هي الأسباب الأخرى لضعف الانتصاب؟

تتنوع الأسباب الأخرى لضعف الانتصاب ما بين عضوية ونفسية، وتشمل:

  • الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • إصابات الحوض ومنطقة البروستاتا والحبل الشوكي.
  • ارتفاع الكوليسترول في الدم وتراكم الدهون.
  • السمنة المفرطة.
  • القلق والتوتر والاكتئاب.
  • الخوف من الفشل في العلاقة الحميمة.
  • الإفراط في محاولة إرضاء الشريك.
  • بعض أمراض الأعصاب، مثل مرض بيروني.
  • نقص مستوى هرمون التستوستيرون في الدم.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • أورام البروستاتا.

طرق علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية

لا شك أن علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية يبدأ بالتوقف عن مشاهدة هذا النوع من الأفلام، وكما ذكرنا مسبقاً أن الجسم يحتاج لفترة غير قصيرة حتى يستعيد قدرته على استعادة الانتصاب.
في بعض الأحيان؛ قد لا يستعيد الجسم كامل قدرته على الانتصاب، أو قد يُصاب الرجال بضعف الانتصاب لمراحل متطورة، او الضعف الجنسي المزمن، وهو ما يحتاج إلى التطرق إلى طرق علاج ضعف الانتصاب الأخرى.
وتتنوع طرق علاج ضعف الانتصاب تبعاً لتنوع السبب، ولكن في النهاية لا تخلو من ثلاث طرق نستند عليها في أغلب المواقف، وهي:

  • تغيير نمط الحياة.
  • استخدام العلاجات الدوائية.
  • تركيب زراعات القضيب “دعامات الانتصاب“.

لنوضح كلاً منها على حدى بالتفاصيل:

تغيير نمط الحياة

بعض ممارسات الحياة اليومية قد تدفعنا إلى الإدمان على عادات خاطئة تزيد من مخاطر الإصابة بضعف الانتصاب أو تقلل من فرص العلاج، لذلك ننصح دائماً بـ:

  • فقدان الوزن الزائد خاصة في حالات السمنة المفرطة.
  • ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • التوقف عن التدخين.
  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية.
  • التوقف تماماً عن مشاهدة أي نوع من الأفلام الإباحية.
  • البعد عن أي مثيرات تتسبب في القلق أو التوتر أو الضغط النفسي.

العادات السابقة تساهم في زيادة فرص علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، وكلنها تعد عوامل مساعدة فقط لا تساهم في علاج ضعف الانتصاب نهائياً إذا كانت الحالة المزمنة.
أما الطرق التالية فتعد الأكثر فعالية في علاج ضعف الانتصاب.

استخدام العلاجات الدوائية

من المعروف أن العلاج الدوائي عادة ما يحسن من وظيفة الانتصاب عند معظم الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، فأدوية علاج ضعف الانتصاب تزيد من تدفق الدم للأوعية الدموية الموصلة للقضيب من خلال تحسين عمل أكسيد النيتريك، وهو مادة كيميائية تساعد في ارتخاء عضلات القضيب مما يسمح للأوعية بالتمدد والامتلاء بالدماء، مما يؤدي للحصول على الانتصاب اللازم لممارسة العلاقة الحميمة، ومن أشهر العلاجات الدوائية:

  • سيلدانيفل (فياجرا).
  • فاردينافيل (ليفيترا، ستاكسين).
  • تادالافيل (سياليس).
  • أفانافيل (ستيندرا).

تركيب زراعات القضيب “دعامات الانتصاب”

يستخدم الأطباء زراعات العضو الذكري كحل مثالي ودائم لعلاج ضعف الانتصاب الذي لا يستجيب للطرق العلاجية الأخرى مثل الأدوية والتمارين، وتتنوع دعامات العضو الذكري ما بين الدعامات المرنة والدعامات الهيدروليكية، فما هي فوائد كل منهما في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية؟
دعامات العضو الذكري هي الحل الأمثل لعلاج جميع مشاكل الضعف الجنسي، فهي تمنح انتصاباً قوياً دائماً من خلال زراعة أجهزة “زراعات طبية” داخل أنسجة القضيب الكهفية، من خلال زراعات مصنوعة من السيليكون الطبي لدعم القضيب وحل مشاكل الانتصاب التي تواجه معظم الرجال.

. الدعامات المرنة:

هي عبارة عن زراعات مكونة من اسطوانتين من السيليكون اللين، يقوم جراح المسالك بزراعتهما داخل القضيب من خلال جراحة بسيطة لا تتعدى مدتها 45 إلى 60 دقيقة ومن خلال أحدث طرق التخدير، ليحصل بعدها الذكر على انتصاب قوي وقتما يشاء وكيفما أراد.
وتتميز الدعامات المرنة بسهولة استخدامها، فهي فقط تحتاج لتحريكها للأعلى وقت الحاجة لممارسة العلاقة الحميمة، ومن ثم بعد الانتهاء تحتاج إلى تحريكها لأسفل ليعود القضيب كما كان لوضعه الطبيعي.

. الدعامة الهيدروليكية:

أشهر دعامات الانتصاب وأكثرها محاكاة لعملية الانتصاب الطبيعي، فهي تتكون من 3 أجزاء: أنابيب من السيليكون، والخزان، والمضخة، يقوم الجراح بزراعتهم داخل القضيب من خلال شقوق بسيطة لا تتعدى 1 سم، ومن ثم يستطيع الرجل الحصول على الانتصاب بكل سهولة بعدها.
ويحصل الرجل على الانتصاب عن طريق الضغط على زر المضخة فينتقل السائل -المحلول الملحي- الموجود بالخزان إلى الأنابيب لتنتفخ، ويحصل على الانتصاب الحقيقي الكافي لممارسة العلاقة الحميمة.
ويمكنك التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي مدة التعافي من ضعف الانتصاب؟

أشار الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، إلى أن طبيعية الجسم الفسيولوجية تحتاج إلى فترة زمنية لتعود إلى سابق عهدها.
فإذا لم تتسبب مشاهدة الأفلام الإباحية في حدوث ضرر كبير لوظيفة الانتصاب الطبيعية، فحينها يحتاج الجسم على الأقل من شهرين إلى ثلاثة أشهر لاستعادة لياقته وحيويته بالكامل، وبالتالي الرجوع للانتصاب بشكل طبيعي.
ما سبق ذكره هو أمر طبيعي، فوظائف الجسم تحتاج إلى مدد مختلفة لتتعافى، وبما أن الانتصاب عملية حيوية فسيولوجية تنطوي على عمل العديد من الأجهزة معاً في الجسم، مثل الأوعية الدموية والأعصاب والمخ، فأمامنا فترة غير قصيرة لاستعادة الوظيفة الطبيعية للانتصاب.

Image by Freepik

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا