زراعة دعامات الذكر في اربيل

زراعة دعامات الذكر في اربيل: ماذا يجب أن تعرفه قبل خوض تلك التجربة

زراعة دعامات الذكر في اربيل: ماذا يجب أن تعرفه قبل خوض تلك التجربة https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/زراعة-دعامات-الذكر-في-اربيل.webp 1000 500 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/زراعة-دعامات-الذكر-في-اربيل.webp

زراعة دعامات الذكر في أربيل أحد أفضل الحلول للرجال الذي يعانون من الضعف الجنسي أو الضعف الإنتصاب. فإجراء عملية الدعامة قد تنهي الكثير من المشاكل التي قد تفقد الرجال ثقتهم في أنفسهم وتكون بداية أمل جديدة لاستعادة حياة جنسية سعيدة.

تمثل زراعة دعامات الذكر خيارًا ممتازًا لكل شخص حاول علاج لضعف الجنسي بالعقاقير الطبية، ولكنها للأسف لم تجدي نفعًا، ولهذا تأتي دعامات العضو الذكري إجراءًا رائعًا خالي من المخاطر وقد يغير حياتك.

ولكن قبل اتخاذ أي قرار بخصوص البدء في زراعة دعامات الذكر، يجب أن يكون لديك فهم واضح للعملية.

في هذا المقال، سنزودك بكافة المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول زراعة القضيب، وكذلك ما يمكن توقعه إذا قررت الخضوع لهذا الإجراء في أربيل. سنناقش أيضًا الاعتبارات الهامة والاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها قبل الخضوع لعمية الدعامة الذكرية.

@dr.hamdanclinic

#الدكتور_محمد_حمدان اختصاصي جراحة المسالك البولية و زرع الدعامات الذكرية . #دعامات_هيدروليكية من أفضل انواع الدعامات تتفوق على غيرها من #دعامات_القضيب . صلابة الانتصاب؛ حيث يمكن التحكم في صلابة الانتصاب حسب رغبة الشخص (أغلب الحالات التي قام الدكتور حمدان بزراعة الدعامات الهيدروليكية لهم أفادوا بأن الانتصاب أقوى وأصلب من انتصابهم عندما كان طبيعياً). الدعامة الهيدروليكية تزيد من سمك القضيب أكثر بعشرين بالمئة أثناء الانتصاب الكامل. سهولة رجوع القضيب لوضع الارتخاء #الدكتور_محمد_حمدان #دعامات_ذكرية

♬ original sound – الدكتور محمد حمدان

زراعة دعامات الذكر في أربيل: ماذا تعني الدعامات الذكرية؟

دعامة الذكر أو الدعامة الذكرية أو دعامة العضو الذكري أو دعامة القضيب (Penile prosthesis)، كلها مسميات مختلفة لآلية واحدة، وهي زرع جهاز طبي جراحيًا في العضو الذكري وبالتحديد داخل النسيج الكهفي ليعيد قدرة الرجل على ممارسة علاقة جنسية كاملة مرضية من خلال دعم الانتصاب.
وحيث يتواجد هذا الجهاز في أحد الأجسام الأسنفجية داخل القضيب، ومهمته الأساسية هو الامتلاء كمية كافية من الدم لإتمام الانتصاب، حيث أنه أثناء الإثارة الجنسية، يفرز الجسم مادة تعمل على دفع الدم مباشرة داخل هذا النسيج الأسفنجي لزيادة طول القضيب.
الدعامة الذكرية متوفرة في نوعين: الدعامة الهيدرولكية القابلة للنفخ، والدعامة المرنة. كما يوجد اختلاف طفيف بين الدعامات الهيدرولكية، فبعضها يتألف من قطعتين وأخرى يتألف من ثلاث قطع.

أنواع الدعامات الذكرية

ذكرنا فيما سبق أن هناك نوعين شائعين للدعامة الذكرية، ولكن فيما يلي سنذكر بشىء من التفاصيل حول أنواع الدعامة الذكرية والفارق بينهما لتعرف أكثر حول زراعة دعامة الذكر في أربيل.

يوجد نوعان رئيسيان من دعامة القضيب: دعامة الذكر قابلة للثني وأحيانًا تعرف بالدعامة الصلبة، ودعامات القضيب القابلة للنفخ وتعرف أيضًا بالدعامة الهيدروليكية أو ذات المنفخة.

وبغض النظر عن نوع الدعامة، فمن الضروري التأكيد أنها لا تظهر أي جزء منها خارج الجسم على الإطلاق، ولا يمكن لشريكتك معرفة ذلك إلا إذا أخبرتها بنفسك، فجميع أجزاء دعامة العضو الذكري تُثبت داخل الجسم.

الدعامة القابلة للثني

عبارة عن أسطوانتين، كل أسطوانة تحتوي على قضيب معدني، يكسب هذا القضيب المعدني العضو الذكري صلابة شديدة، ولكنه في نفس الوقت قابل للثني.

الدعامة الهيدرولكية

تتألف من أسطوانتين من السليكون اللين تشبه البالون المستطيل الذي يتخذ شكل القضيب، تٌثبت اسطوانتي دعامة الانتصاب الهيدرولكية داخل القضيب ومحاذاة للنسيج الكهفي.

زراعة دعامات الذكر في أربيل أصبحت متاحة: ولكن ما مزايا وعيوب العملية؟

الدعامة الذكرية تعد الحل الأخير التي يلجأ لها الكثيرون من أجل الانتهاء من مشكلة ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، فهي تمنح المريض انتصاب صلب، وليس له أي تأثير على المتعة الجنسية أو القذف أو القدرة على الإنجاب.
كذلك فأنت لديك القدرة على التحكم في مدى صلابة القضيب ووقت الانتصاب.
ليس هذا فقط فدعامة القضيب يمكن إخفائها تمامًا داخل الجهاز التناسلي الذكري، كما أنه يسهل استخدامها دون أي مخاطر.
لا يوجد أي عيوب لعملية زراعة دعامات الذكر، إلا تكلفتها المرتفعة.

تكلفة زراعة دعامات الذكر في آربيل

تتراوح تكلفة زراعة دعامات الذكر في آربيل من 4 مليون دينار عراقي إلى 12 مليون دينار عراقي، وبالطبع تختلف تكلفة وسعر دعامة الذكر تبعًا لخبرة الطبيب المختص، والرعاية الطبية المقدمة، ونوع الدعامة المستخدمة في العملية.

ما الأشخاص الذين يمكنهم إجراء عملية الدعامة الذكرية

إن كنت تبحث عن عملية زراعة دعامات الذكر في أربيل، فلابد أن تعرف من يكون مؤهل لتلك العملية.
عامة تشير الأبحاث أن الرجال الذين لم يحققوا نجاحًا مع العلاجات الأخرى لضعف الانتصاب قد يكونون مرشحين لجراحة زرع القضيب. وهذا يشمل الرجال الذين:

  • تناولوا بالفعل العقاقير الخاصة بالضعف الجنسي عن طريق الفم مثل السيلدينافيل (الفياجرا) أو تادالافيل (سياليس) أو فاردينافيل (ليفيترا)، لكن لم تلاحظ تحسنًا في ضعف الانتصاب لديهم، بل ومن المهم أن يكونوا قد تناولوا كافة تلك العقاقير تحت إشراف طبي، حتى يتم التأكد من تناول تلك المنشطات خلال فترة معينة بجرعة مناسبة.
  • تناولوا المنشطات الجنسية وجابت نتيجة إلا أنها تترك آثار جانبية لا يمكن احتمالها
  • غير مسموح لهم تناول المنشطات الجنسية بحسب سجلهم وتاريخهم المرضي
  • جربوا الحقن أو التحاميل في القضيب
  • خضعوا لإجراءات جراحية أخرى للضعف الجنسي، مثل جراحة الأوعية الدموية أو تحميلة مجرى البول، ولكن دون جدوى.
  • لديهم حالات طبية تجعل العلاجات الأخرى للضعف الجنسي غير آمنة أو غير فعالة.

أسئلة شائعة

كيف اختار نوع الدعامة الذكرية؟

توجه إلى الطبيب مختص مثل الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، وسيوفر لك الاستشارة والدعم اللازم لاختيار نوع الدعامة الذكرية المناسبة لحالتك.

هل يوجد أي مخاطر أو آثار جانبية لتركيب دعامة الذكر؟

كأي نوع من أنواع العمليات الجراحية، فإن هنالك مخاطر محتمل حدوثها. وفي حالة زراعة دعامات الذكر، فإن التالي هي المخاطر المحتملة: العدوى.
النزيف.
خلل الجهاز.
ومع ذلك، فإنه عند اتخاذ التدابير اللازمة، بما في ذلك الاختبار الشامل قبل الجراحة، وظروف التشغيل المعقمة، ومواعيد المتابعة المنتظمة لمراقبة أداء الزرع، فإن نسبة حدوث هذه المخاطر قليلة جداً.

ما نسبة نجاح عملية زراعة دعامات الذكر في أربيل؟

نسبة نجاح الدعامات تعتمد على الجراح الذي يجري تلك العملية وهي تصل إلى أكثر من 99.3%، أي أن نسبة الفشل أقل من 1%، كما أن جميع الدعامات عليها ضمان مدى الحياة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم