زراعة دعامات الذكر في جدة

زراعة دعامات الذكر في جدة

زراعة دعامات الذكر في جدة https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-جدة-1.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-جدة-1.webp

زراعة دعامات الذكر في جدة هي عملية جراحية مبتكرة اكتسبت شعبية كعلاج فعّال لضعف الانتصاب. ويعرّف ضعف الانتصاب، الذي يشار إليه عادةً بالعجز الجنسي، بأنه حالة يكون فيها الرجل غير قادراً على بدء أو المحافظة على الانتصاب للمدة المطلوبة. وتؤثر هذه الحالة على عدد كبير من الرجال، ويمكن أن يكون لها تأثير عميق على احترام الذات، والعلاقات الحميمة. ونتيجة لذلك، فإن الطلب على عمليات زراعة دعامات الذكر في ارتفاع مطرد، لما توفره من أمل وثقة متجددة للمتضررين من هذه الحالة.

وفي هذا المقال سوف نكشف لكم مفهوم زراعة الدعامة الذكرية، وفوائدها، ولماذا أصبحت حلاً مفضلاً لعلاج ضعف الانتصاب في جدة.

ما هي تكلفة وتوافر زراعة دعامات الذكر في جدة؟

العملةالدعامة المرنةالدعامة الهيدروليكية
سعر دعامة الذكر بالدينار الأردني2500 دينار أردني6000 دينار أردني
سعر دعامة الذكر بالريال السعودي13000 ريال سعودي35000 ريال سعودي
سعر دعامة الذكر بالدولار الأمريكي3500 دولار أمريكي8500 دولار أمريكي
سعر دعامة الذكر بالدينار البحريني1700 دينار بحريني3600 دينار بحريني

يمكن أن تختلف تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة تبعًا لعدة عوامل، بما في ذلك نوع الدعامة المستخدمة، ومدى تعقيد الحالة، وخبرة الطبيب الذي سيجري العملية. وتتراوح تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة من 13,000 ريال سعودي إلى 35,000 ريال سعودي (أي ما يعادل حوالي 3500 دولار أمريكي إلى 8500 دولار أمريكي).

وفي حين أن تكلفة زراعة الدعامة الذكرية في جدة قد تبدو باهظة، إلا أنه من المهم مراعاة الفوائد طويلة المدى للعملية والتأثير المحتمل على جودة حياتك بعدها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن تكلفة زراعة دعامة الانتصاب في جدة بشكل عام أقل مما هي عليه في العديد من البلدان الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا.

وتتوفر زراعة دعامات الذكر في جدة في عدد من العيادات والمستشفيات، بما في ذلك عيادة الدكتور محمد حمدان، وهو طبيب ماهر ومختص في زراعة الدعامات الذكرية، وحاصل على عدد من الجوائز لإجرائه أكبر عدد من عمليات زراعة الدعامات الذكرية في الشرق الأوسط في الثلاث سنوات الأخيرة.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي عملية زراعة دعامات الذكر في جدة؟

زرع الدعامة الذكرية هو إجراء جراحي مصمّم خصيصًا لمعالجة ضعف الانتصاب. ويتضمن زرع دعامة، تتكون عادةً من السيليكون أو مادة أخرى متوافقة حيوياً مع الجسم، في القضيب. ويوفّر هذا الزرع الدعم ويعزز الصلابة أثناء النشاط الجنسي، مما يسمح للرجال بتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

وتتعدد فوائد زرع الدعامة الذكرية للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب:

  • أولاً وقبل كل شيء، تقدّم حلاً موثوقًا عندما تكون العلاجات الأخرى، مثل الأدوية أو العلاج، غير فعالة. فمن خلال توفير الدعم الهيكلي للقضيب، تسمح الدعامة بتحسين تدفق الدم وتعزيز الصلابة، مما يؤدي إلى انتصاب أكثر إرضاءً واستدامة.
  • علاوة على ذلك، فقد ثبت أن لزرع الدعامة الذكرية تأثير إيجابي على الأداء الجنسي العام والرضا ونوعية الحياة. وقد أبلغ الرجال الذين خضعوا لهذا الإجراء عن زيادة الثقة، وتحسين احترام الذات، وإحياء العلاقة الحميمة في علاقاتهم.
  • يمكن أن تؤدي استعادة الوظيفة الجنسية من خلال زراعة الدعامة الذكرية إلى تحسين الرفاهية العاطفية بشكل كبير، والمساهمة في تجربة جنسية أكثر إرضاءً وإمتاعًا.

بعد أن ذكرنا تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة بإستفاضة سنتحدث وفي الأقسام التالية أكثر في الإجراء نفسه، واعتبارات الترشّح لهكذا عملية، والمخاطر والمضاعفات المحتملة المرتبطة بزرع الدعامة الذكرية.هل أنا مرشّح جيد لزراعة دعامات الذكر؟

في حين أن زراعة الدعامة الذكرية يمكن أن تفيد العديد من الرجال، إلا أنه ليس كل شخص مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء. فالمرشحون المثاليون لزرع الدعامة الذكرية هم الرجال الذين فقدوا قدرتهم على الانتصاب أو المحافظة عليه بسبب الشيخوخة، أو بعض الحالات الطبية، مثل مرض بيروني أو علاج سرطان البروستاتا . ويجب أن يكونوا بصحة عامة جيدة ولديهم توقعات واقعية حول نتيجة العملية.

لذا فقبل الخضوع لعملية زراعة دعامات الذكر، من المهم استشارة جراح مؤهل لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لك أم لا. ويمكن لطبيب مختص وماهر مثل الدكتور محمد حمدان تقييم احتياجاتك وأهدافك الفردية، ومراجعة تاريخك الطبي، وإجراء فحص جسدي لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لزراعة الدعامة الذكرية. كما ويمكنه أيضًا مناقشة المخاطر والمضاعفات المحتملة للإجراء، وتزويدك بمعلومات حول ما يمكن توقعه أثناء الجراحة وبعدها.

والجدير بالذكر، أنه من المهم اختيار طبيب مختص لديه خبرة عالية في إجراء زراعة الدعامة الذكرية. وأن يكون ملتزماً بسلامة المرضى ورضاهم، بالإضافة لأهمية معرفة سجلّه من عمليات زراعة دعامات الذكر الناجحة.

ما الذي يمكن توقّعه أثناء وبعد إجراء عملية زراعة دعامات الذكر في جدة؟

نوع التخدير في عملية زراعة دعامات الذكر

يتم إجراء زراعة دعامات الذكر في جدة عادةً تحت تأثير التخدير العام، مما يعني أنك ستكون فاقدًا للوعي أثناء العملية. إلا أن الدكتور محمد حمدان، طبيب خبير بزراعة دعامات الذكر، قام بابتكار طريقة تخدير جديدة لهذه العملية، بمساعدة فريقه الطبي، وهي تقوم على تخدير المريض موضعياً، خاصّةً في الحالات التي تتطلب عدم خضوع المريض للتخدير العام لأسباب صحية أخرى.

طبيعة الشق في عملية زراعة دعامات الذكر

بمجرد أن يصبح التخدير ساري المفعول، يقوم الطبيب المختص بعمل شق صغير، لا يتعدى ال 2 سم، في قاعدة القضيب للوصول إلى الجسم الكهفي. ليقوم بعد ذلك بإدخال دعامة السيليكون في الفراغ، ووضعها بعناية للحصول على نتيجة طبيعية المظهر. وبمجرد وضع الدعامة في مكانها، يُغلق الطبيب الشق بالخيوط الجراحية أو بالغراء الجراحي.

وتختلف طريقة الزراعة باختلاف نوع دعامة الذكر وأجزاءها. إذ أن الدعامة الهيدروليكية، على سبيل المثال، قد تتكون من 2 أو 3 أجزاء، خلافاً للدعامة المرنة التي تتكون من اسكوانات السيليكون فقط.

الوقت الذي تحتاجه أثناء وبعد عملية زراعة دعامات الذكر

تستغرق العملية بأكملها عادةً حوالي ساعة إلى ساعتين حتى تكتمل. إلا أن هذا يعتمد أولاً وأخيراً على مدى تعقيد الحالة. وبعد الجراحة، يمكنك مغادرة المستشفى في نفس اليوم، إلا أنك ستحتاج إلى الراحة وتجنب النشاط الشاق لحوالي 4 إلى 8 أسابيع؛ للسماح لجسمك بالشفاء.
وقد تشعر ببعض الانزعاج، والتورم، والكدمات في القضيب والمناطق المحيطة به، ولكن هذه الأعراض يجب أن تهدأ تدريجيًا بمرور الوقت.

المخاطر الممكنة أثناء وبعد عملية زراعة دعامات الذكر

من المهم اتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة بعناية؛ لضمان التعافي السلس، وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات. وتتضمن بعض المخاطر المحتملة المرتبطة بزرع الدعامة الذكرية:

  • العدوى.
  • النزيف.
  • سوء وضع الدعامة.
  • إزاحة الدعامة وتلف الأنسجة المحيطة.

ومع ذلك، يمكن التقليل من هذه المخاطر عن طريق اختيار طبيب ماهر وذوي خبرة، مثل الدكتور محمد حمدان، واتباع خطة الرعاية بعد الجراحة الخاصة بك عن كثب مع الطبيب.

ما هي مميزات وفوائد زراعة دعامات الذكر؟

فوائد جسدية لزراعة دعامة الذكر

  • تتمثل إحدى المميزات الرئيسية لزرع الدعامة الذكرية في زيادة محيط القضيب، مما يمكن أن يساعد في تحسين الوظيفة الجنسية والرضا لدى بعض الرجال.
  • كما ويمكن أن توفر الدعامة الذكرية مظهرًا وملمسًا أكثر طبيعية مقارنة بالطرق الأخرى، مثل الحقن أو أجهزة التفريغ.

فوائد نفسية لزراعة دعامة الذكر

يمكن أن يؤدي زرع الدعامة الذكورية أيضًا إلى تحسين ثقة الرجل بنفسه ونوعية الحياة بشكل عام. حيث أبلغ الرجال الذين خضعوا لهذا الإجراء عن شعورهم بمزيد من الراحة والثقة في المواقف الجنسية، مما قد يكون له تأثير إيجابي على علاقاتهم وسلامتهم العقلية.

من المهم أن يكون لديك توقّعات واقعية حول نتائج زراعة دعامات الذكر في جدة، وأن تفهم أن النتائج الفردية قد تختلف. إلا أنه بشكل عام، فإن تحمل تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة، بمساعدة جراح ماهر وذي خبرة مثل الدكتور محمد حمدان، تُعد حلاً فعالاً للرجال الذين يتطلعون إلى تحسين مظهر ووظيفة القضيب، وتعزيز ثقتهم الجنسية.

وفي الختام، نود التأكيد على أن زراعة دعامات الذكر في جدة تُعد حلاً فعالاً للرجال الذين يتطلعون إلى تحسين حياتهم الجنسية.
ولتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لزراعة الدعامة الذكرية، من المهم استشارة طبيب مؤهل مثل الدكتور محمد حمدان. إذ أنه من خلال الاستشارة، سيقوم الدكتور حمدان بتقييم تاريخك الطبي لتحديد ما إذا كانت زراعة دعامة الانتصاب مناسبة لك، وتزويدك بتقدير دقيق للتكلفة بناءً على احتياجاتك الفردية.

لا تنتظر أكثر من ذلك لتبدأ بالاستمتاع بحياة جنسية أكثر ثقةً وإشباعًا!

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم