زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة

زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة

زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-المدينة-المنورة-1.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-المدينة-المنورة-1.webp

يمكن أن يكون لضعف الانتصاب (ED) تأثير عميق على نوعية حياة الرجل، مما يؤدي إلى الشعور بالإحباط والإحراج وانخفاض احترام الذات. وفي حين أن هناك عددًا من خيارات العلاج المتاحة لضعف الانتصاب، بما في ذلك الأدوية وتغيير نمط الحياة والعلاج النفسي، فقد لا يجد بعض الرجال فائدة من هذه التدخلات. في مثل هذه الحالات، قد تكون زراعة دعامات الذكر خيارًا علاجيًا قابلاً للتطبيق. وتتوفر زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة لتوفر الأمل للرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.

وفي هذا المقال ، سنقدم دليلاً شاملاً لزراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة، حيث سنناقش الإجراء والفوائد والمخاطر المرتبطة بهذا الخيار العلاجي.

ما هي فوائد زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة؟

تقدم دعامات الذكر العديد من الفوائد للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وتتمثل أهم الفوائد في:

  • تحسين الوظيفة الجنسية، حيث يمكن للزرع أن يسمح للرجال بتحقيق والحفاظ على الانتصاب الكافي للاتصال الجنسي. مما يؤدي إلى تحسين الرضا الجنسي ونوعية الحياة بشكل عام.
  • تحسين الحالة النفسية، حيث يمكن أن تساعد دعامات الذكر أيضًا على تحسين احترام الرجل لنفسه وثقته بنفسه. فغالبًا ما يعاني الرجال المصابون بضعف الانتصاب من الشعور بعدم الكفاءة والعار، مما قد يؤثر على علاقاتهم ورفاههم بشكل عام. لذا من خلال استعادة الوظيفة الجنسية، يمكن أن تساعد دعامة القضيب في التخفيف من هذه المشاعر وتحسين الصحة العقلية للرجل.

بشكل عام، يمكن أن تكون دعامات الذكر خيارًا علاجيًا فعالاً للغاية للرجال المصابين بضعف الانتصاب، والذين لم يجدوا الراحة من العلاجات الأخرى. فمن خلال استعادة الوظيفة الجنسية وتحسين نوعية الحياة، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على رفاهية الرجل وسعادته بشكل عام.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي أنواع زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة؟

دعامات الذكر (أو ما يُعرف أيضاً بدعامات الانتصاب أو دعامات القضيب)، هي جهاز طبي يتم زرعه جراحيًا في القضيب لمساعدة الرجال على تحقيق الانتصاب. ويوصى عادةً بزراعة دعامات الذكر للرجال الذين لم ينجحوا في خيارات العلاج الأخرى، مثل الأدوية أو الحقن أو أجهزة التفريغ.

وهناك نوعان رئيسيان من عمليات زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة:

زراعة دعامات الذكر القابلة للنفخ (أو ما يعرف أيضاً بالدعامة الهيدروليكية)

تتكون الدعامات القابلة للنفخ من أسطوانتين يتم زرعهما جراحياً في القضيب، وخزان يتم زرعه في البطن، ومضخة يتم زرعها في كيس الصفن. وعندما يتم الضغط على المضخة، يتم نقل السائل من الخزان إلى الأسطوانات، مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.

زراعة دعامات الذكر غير القابلة للنفخ ( أو ما يعرف أيضاً بالدعامة المرنة)

تتكون الدعامات غير القابلة للنفخ من اسطوانتين قابلتين للانحناء، يتم زرعهما جراحيًا في القضيب. ولتحقيق الانتصاب، يقوم الرجل ببساطة بثني قضيبه في وضع رأسي.

ويفضّل الرجال عادةً دعامات الذكر القابلة للنفخ لأنها توفر انتصابًا أكثر طبيعية في المظهر والشعور. ومع ذلك، فإنها تنطوي أيضًا على مخاطر أعلى من حدوث عطل ميكانيكي، وتتطلب صيانةً أكثر من دعامات الذكر غير القابلة للنفخ. ومن ناحية أخرى، تُعتبر دعامات الذكر غير القابلة للنفخ أبسط وأكثر موثوقية، ولكنها لا تقدّم نفس المستوى من المرونة مثل الغرسات القابلة للنفخ.

ولكي تكون مؤهلاً لزراعة دعامة قضيبية، من الضروري أن تحصل على تقييم شامل من قبل طبيب المسالك البولية لتحديد ما إذا كانت زراعة دعامات الذكر هي خيار العلاج المناسب لك.

ما هي طرق زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة؟

يتضمّن إجراء زراعة دعامات الذكر زرع الجهاز جراحياً في القضيب. وتُجرى الجراحة عادةً تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي (وهي طريقة تخدير طوّرها الدكتور محمد حمدان وفريقه الطبي)، ويمكن أن تستغرق العملية ما بين نص ساعة إلى ساعتين.

وهناك طريقتان جراحيتان رئيسيتان لزراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة:

  • القضيب الصفني: يتم إجراء شق صغير في كيس الصفن، ويتم إدخال دعامة الذكر من خلال هذا الشق.
  • تحت العانة: يتم عمل شق صغير فوق القضيب، ويتم إدخال دعامة الذكر من خلال هذا الشق.

الطريقة القضيبية الصفنية هي الطريقة الأكثر شيوعًا لأنها تتيح سهولة الوصول إلى القضيب وتقلل من خطر الإصابة بالعدوى. ومع ذلك، قد يكون النهج تحت العانة مفضلًا في بعض الحالات، لأنه يوفّر ندبة أكثر سرية وقد يكون أقل إيلامًا للمريض أثناء فترة الشفاء.

وكما هو الحال مع أي عملية جراحية، هناك مخاطر ومضاعفات مرتبطة بجراحة زرع دعامات الذكر. ويمكن أن يشمل ذلك:

  • العدوى.
  • النزيف.
  • الألم.
  • التورم.
  • خلل في الزرع.

من المهم أن يكون المرضى على دراية بهذه المخاطر وأن يتبعوا تعليمات الطبيب المختص بعد الجراحة لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات. وعلى الرغم من هذه المخاطر، تعتبر زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة بشكل عام آمنة وفعالة لعلاج ضعف الانتصاب.

ماذا يحدث في فترة التعافي من زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة؟

بعد عملية زراعة دعامات الذكر، يمكن للمرضى الشعور ببعض الألم وعدم الراحة، بالإضافة إلى التورم والكدمات حول موقع الجراحة. لذا، من المهم اتباع تعليمات ما بعد الجراحة التي يقدمها الطبيب المختص بعناية لضمان الشفاء السلس. وقد يشمل ذلك:

  • تناول المضادات الحيوية لمنع العدوى.
  • الحفاظ على مكان الجراحة نظيفًا وجافًا.
  • تجنّب النشاط الجنسي لفترة من الوقت.
  • تجنب النشاط الشاق وأخذ إجازة من العمل للراحة والتعافي.
  • اعتمادًا على نوع الزرع والنهج الجراحي المستخدم، قد يحتاج المرضى إلى العودة إلى المستشفى أو العيادة لزيارة متابعة في غضون أيام قليلة من الجراحة لفحص الغرسة ومتابعة شفائها.

المتابعة طويلة الأمد مع طبيب المسالك البولية مهمة أيضًا بعد زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة. حيث سيحتاج المرضى إلى فحوصات منتظمة للتأكد من أن الدعامة تعمل بشكل صحيح، ولمعالجة أي مخاوف أو مشاكل قد تنشأ. ومن المهم أيضًا أن يتواصل المريض بصراحة وصدق مع الطبيب المختص حول وظيفته الجنسية وأي مخاوف قد تكون لديهم، حيث يمكن أن يساعد ذلك في ضمان أفضل نتيجة ممكنة بعد الجراحة.

وفي الختام، نؤكّد على أن زراعة دعامات الذكر في المدينة المنورة تُعد خيارًا علاجيًا فعالًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، والذين لم يجدوا الراحة من العلاجات الأخرى. لذا، فإذا كنت تفكر في هذا الخيار العلاجي، لا تتردد بطلب المشورة من طبيب مسالك بولية وأمراض ذكورة مؤهل وخبير. وذلك لضمان اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن خيارات العلاج، واتخاذ خطوات نحو تحسين وظائفك الجنسية وجودة حياتك بشكل عام.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم