زراعة دعامات الذكر في القصيم

زراعة دعامات الذكر في القصيم

زراعة دعامات الذكر في القصيم https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-القصيم.webp 1000 712 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-القصيم.webp

وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي، يُقدر انتشار ضعف الانتصاب في المملكة العربية السعودية بحوالي 59.4٪ بين الرجال فوق سن الثلاثين. ويمكن أن يكون لهذه الحالة تأثير كبير على نوعية حياة الرجل وعلاقاته. ولحسن الحظ، أدى التقدم التكنولوجي إلى جعل الإجراء طفيف التوغل وحسّن النتائج بشكل كبير بالنسبة للمرضى. حيث تُعد زراعة دعامات الذكر في القصيم خيارًا علاجيًا آمنًا وفعالًا لكثير من الرجال.ؤ

وتتضمن زراعة دعامات الذكر وضع دعامة داخل القضيب لتمكين الرجل من تحقيق الانتصاب. ويُنصح به عادةً للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب (ED) الذين لا يستجيبون للعلاجات الأخرى مثل الأدوية أو حقن القضيب أو غيرها من العلاجات. كما ويمكن أيضاً استخدام دعامة الذكر لعلاج مرض بيروني، وهي حالة تؤدي إلى تقوس القضيب أو ثنيه أثناء الانتصاب.

ما هي أنواع دعامات الذكر في القصيم؟

هناك نوعان رئيسيان من دعامات الذكر: الهيدروليكية (قابل للنفخ)، والمرنة (الصلبة).

الدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ)

تتكون الدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ) من أسطوانتين أو ثلاث أسطوانات يتم زرعها داخل القضيب، بالإضافة إلى مضخّة توضع في كيس الصفن، وخزان يحتوي على محلول سائل. وعندما يرغب الرجل في الانتصاب، فإنه يضغط ببساطة على المضخة، التي تنقل السائل من الخزان إلى الأسطوانات، مما يؤدي إلى تضخمها وخلق الانتصاب.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

الدعامة المرنة (الصلبة)

تتكون الدعامة المرنة من اسطوانتين قابلتين للانحناء يتم زرعهما داخل القضيب. ويمكن للرجل تعديل موضع الأسطوانات يدويًا لتحقيق الانتصاب، ثم ثنيها مرة أخرى عند الانتهاء. وتعتبر الدعامة المرنة بشكل عام أبسط وأكثر متانة من الدعامة الهيدروليكية، ولكنها لا تسمح بنفس المستوى من التحكم في توقيت ومدة الانتصاب.

مقارنة بين أنواع دعامات الذكر في القصيم

يعتمد اختيار دعامات الذكر المناسبة على الاحتياجات الفردية وتفضيلات المريض، بالإضافة إلى نصيحة الطبيب المختص. وتالياً هي بعض إيجابيات وسلبيات كل نوع من أنواع دعامات الذكر:

إيجابيات الدعامة الهيدروليكية

توفر انتصاباً أكثر صلابة وتحكماً وأكثر طبيعية

سلبيات الدعامة الهيدروليكية

إيجابيات الدعامة المرنة

أسهل في الاستخدام

سلبيات الدعامة الهيدروليكية

يمكن أن تسبب بعض الانزعاج أو تظهر تحت الملابس

ما هي فوائد زراعة دعامات الذكر في القصيم؟

يمكن أن توفّر زراعة دعامات الذكر في القصيم فوائداً كبيرة للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو مرض بيروني، وتالياً هي أهم الفوائد:

فوائد جسدية لزراعة دعامات الذكر:

  • تحسين الوظيفة الجنسية والرضا.
  • تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس.
  • التحكم في توقيت الانتصاب ومدّته.
  • استعادة العلاقة الحميمة وتحسين نوعية الحياة لكل من المريض وشريكه.

فوائد نفسية لزراعة دعامات الذكر:

  • زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات.
  • الشعور بمزيد من الراحة والثقة في العلاقة الجنسية.
  • نظرة أكثر إيجابية للحياة بشكل عام.

وقد أبلغت دراسة نُشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي أن 97.3٪ من الرجال في المملكة العربية السعودية، الذين خضعوا لزراعة دعامات الذكر، أفادوا بالرضا عن العملية والتحسّن في الوظيفة الجنسية. ويشير هذا المستوى العالي من الرضا إلى أن زراعة دعامات الذكر في القصيم يمكن أن تكون خيارًا علاجيًا فعالًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

ما تكلفة عملية زراعة دعامات الذكر في القصيم؟

تختلف تكلفة عملية زراعة دعامات الذكر في القصيم بحسب نوع الخدمة التي تبحث عنها، ونوع الدعامة، وكذلك مدى خبرة الطبيب الجراح، وعلى أي حال من الممكن أن تبلغ التكلفة حوالي 30 ألف ريال سعودي لزراعة الدعامة الهيدروليكية.
وهنا علينا أن نؤكد أنه قبل الاتفاق مع المركز الطبي أو معرفة اسم الطبيب المسؤول عن هذا النوع من الجراحات، عليك أن تبحث عن عدد العمليات التي أجرها هذا الطبيب من قبل، من خلال التواصل مع الشركة المصنعة للدعامات الذكرية، فهم سيكون لديهم البيانات الكافية حتى تطمأن أن الجراح لديه باع طويل في زرع الدعامات.
كما عليك معرفة كم سنة تغطي الشركة المنشأة الضمان، ففي أغلب الأحيان تكون مدى الحياة.

ما هي إجراءات زراعة دعامات الذكر في القصيم؟

اتخاذ قرار زراعة دعامات الذكر في القصيم

إذا كنت تفكر في إجراء عملية زراعة دعامة للقضيب، فمن المهم أن تعرف ما يمكن توقّعه أثناء عملية التحضير. أولاً، ستحتاج إلى الخضوع لتقييم طبي لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا للإجراء. وقد يشمل ذلك:

  • فحصًا جسديًا.
  • اختبارات دم.
  • اختبارات تشخيصية أخرى لتقييم صحتك العامة وتحديد أي حالات طبية أساسية قد تؤثر على الجراحة.

وبمجرد الموافقة على الجراحة، يمكنك استشارة طبيب المسالك البولية المتخصص في زراعة دعامات الذكر فيما يتعلق بأنواع دعامات الذكر المتاحة، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات كل نوع. حيث سيقوم الطبيب المختص بشرح المخاطر والمضاعفات المرتبطة بالإجراء، وسيجيب على أي أسئلة قد تكون لديك.

هل تواجه مشاكل في العلاقة الجنسية ؟ إليك أفضل حبوب تأخير القذف في السعوية

التحضير لعملية زراعة دعامات الذكر

قبل الجراحة، سيعطيك الطبيب المختص بعض التوجيهات، مثل:

  • التوقف عن تناول بعض الأدوية التي يمكن أن تزيد من خطر حدوث نزيف أو مضاعفات أخرى.
  • الامتناع عن الأكل أو الشرب لفترة زمنية معينة قبل الإجراء.

وبشكل عام، تعد زراعة دعامات الذكر خيارًا علاجيًا آمنًا وفعالًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو مرض بيروني. ومع ذلك، مثل أي إجراء جراحي، هناك مخاطر ومضاعفات مرتبطة به، لذا من المهم مناقشة هذه المخاطر مع طبيبك المختص، والموازنة بعناية بين الفوائد والمخاطر قبل أن تقرر الخضوع لجراحة زرع دعامة الذكر.

خلال زراعة دعامات الذكر

يقوم الطبيب المختص أثناء الجراحة بعمل شق صغير في أسفل قاعدة القضيب لزراعة دعامات الذكر. ويتم ذلك إما تحت تأثير التخدير العام أو التخدير الموضعي (وهي طريقة تخدير قام بتطويرها الدكتور محمد حمدان وفريقه الجراحي، وتعتبرمن أكثر طرق التخدير أماناً، وخاصةً لمرضى القلب، والتنفس، وارتفاع ضغط الدم).

وعادةً ما يتم إجراء الجراحة في العيادات الخارجية، مما يعني أنك ستتمكن من العودة إلى المنزل في نفس اليوم. كما ويمكن أن تكتمل العملية برمتها، من الاستشارة إلى الجراحة، في غضون أسابيع قليلة.

وكما هو الحال مع أي نوع جراحة، فهنالك احتمال للتعرض إلى بعض المخاطر مثل:

  • العدوى.
  • النزيف.
  • الألم.
  • خلل الجهاز.

إلا أن هذه المخاطر احتمالها ضعيف ونادرة الحدوث في حال كان الطبيب المختص ماهراً وذي خبرة في هذا النوع من العمليات.

اقرأ ايضا: تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة

بعد عملية زراعة دعامات الذكر

بعد زراعة دعامات الذكر، من المهم إتاحة الوقت لجسمك للشفاء. حيث قد تشعر ببعض الانزعاج والتورم في المنطقة لعدة أيام أو أسابيع، لكن هذا يجب أن يهدأ تدريجيًا. وخلال فترة التعافي، من المهم تجنّب النشاط الجنسي لمدة 4-6 أسابيع، إلى أن يعطيك الطبيب المختص الضوء الأخضر.

سيقدم لك الطبيب المختص تعليمات مفصلة حول كيفية العناية بموقع الجرح وكيفية استخدام دعامة الذكر. وسيكون لديك أيضًا مواعيد متابعة منتظمة للتأكد من أنك تتعافى بشكل صحيح ولمعالجة أي مخاوف أو مضاعفات قد تنشأ.

من المهم حضور جميع مواعيد المتابعة والاتصال بالطبيب المختص إذا واجهت أي أعراض أو مضاعفات غير عادية. حيث يمكن أن تساعد الفحوصات المنتظمة في ضمان استمرار عمل دعامة الذكر بشكل صحيح، ويمكن أن تساعد في منع أي مشاكل محتملة من أن تصبح أكثر خطورة.

وفي الختام، نود التأكيد على أن زراعة دعامات الذكر في القصيم هي إجراء يغير حياة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو مرض بيروني. لذا، إذا كنت تفكر في هذا الإجراء، فتأكد من أن تختار نوع الدعامة المناسبة والطبيب المختص المؤهل للقيام بهكذا عملية.
وتذكر أن التعافي من جراحة زراعة دعامات الذكر في القصيم يستغرق وقتًا، ولكن مع الرعاية والمتابعة المناسبة ، فإن الفوائد كبيرة وطويلة الأمد.

هل عملية زراعة دعامات الذكر تحتاج لفك غرز؟

يتسآل الكثير من المرضى حول إذا كانت عملية دعامات الذكر سوف تحتاج إلى زيارة الطبيب مرة أخرى لفك الغرز خاصة، إذا كان الطبيب يأتي في أيام معينة لزيارة أحدى الدول أو المدن لإجراء العملية لعدد من المرضى مرة واحدة.
ولكن لست بحاجة إلى زيارة الطبيب مرة أخرى لإزالة الغرز، لأن الجرح الذي يستخدم لزرع كافة أجزاء الدعامة الذكرية لا يتجاوز 2 أو 3 سم، وهذا الفتح يكون في كيس الصفن، كما أن الخيوط المستخدمة لغلق الجرح تسمى بالخيوط اللحمية (وهي التي يستخدمها الطبيب محمد حمدان مع كافة مرضاه)، وبالتالي هي تذوب بمفردها، لست بحاجة إلى زيارة الطبيب مرة أخرى.
ما عليك سوى المتابعة مع الطبيب عبر الهاتف أو الواتس أب للتأكد أن كل الأمور تسير على ما يرام.

هل يمكن تناول أدوية الضغط والسكر قبل أو بعد إجراء عملية دعامات الذكر؟

هذا السؤال أجاب عنه الطبيب محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، أنه لا ينبغي التوقف عن تناول أدوية الضغط والسكر تمامًا ولا حتى قبل العملية بيوم واحد، إلا أنه ينصح بالتوقف عن تناول الأدوية مسيلات الدم مثل الأسبرين
فعادة الطبيب يطلب من مرضاه التوقف عن تناولها قبل إجراء العملية بحوالي 5 أيام، وهؤلاء هم الأشخاص الذين أجروا عملية قسطرة أو عملية قلب مفتوح في خلال 6 أشهر أو سنة.
ولكن أي أدوية يتناولها مريض الضغط والسكري يمكنه تناولها قبل وبعد إجراء العملية.
وعلى أي حال عليك أن تخبر الطبيب بطبيعة حالتك المرضية منذ البداية حتى تحصل على الاستشارة الطبية الصحيحة بما فيه كافة الأدوية التي تناولتها وإن كنت أجريت أي عملية سابقة.

كيف يمكن تفعيل الدعامات الهيدروليكية؟

إذا كنت لاتزال تتسائل حول كيف يمكن تفعيل الدعامة الهيدروليكية، أو أين توجد المضخة، وكيف تعمل هل بالكهرباء أو البطارية؟
عليك أن تعرف أن جميع أجزاء الدعامة تكون مخفية، أما المضخة توجد في كيس صفن.
في حال رغبة الفرد أن يمارس العلاقة الزوجية، يضغط على المضخة أكثر من مرة حتى يحصل الانتصاب الكامل، والصلابة التي ترغب فيها.
مع ملاحظة أن الانتصاب يزيد كلما ضغطت على المضخة،وهذه أكبر ميزة في الدعامة الهيدروليكية والتي تختلف عن الدعامة المرنة، فأنت يمكنك في نسبة الصلابة والانتصاب.
وبعد الانتهاء يمكنك الضغط عليها مرة أخرى ضغطة طويلة حتى يرتخي القضيب.

تجربة حية: دعامة القضيب أعادت ثقتي وقدرتي الجنسية

يروي لنا أحدى المرضى الذين أجروا عملية زراعة دعامة القضيب:
“شُخصت بأن لدي ضعف جنسي مزمن، أصبت بحالة من الإحباط الشديد والاكتئاب وظننت أن حياتي الجنسية والزوجية انتهت، وبعد تجارب لا تنتهي مع المنشطات الجنسية تحت إشراف الطبيب لم يكن هناك أي نتيجة بل على العكس كان هناك الكثير من الآثار الجانبية غير المحتملة.
توجهت إلى الطبيب محمد حمدان بعد سمعته الطبية والكثير من الإشادات، وبدأت رحلة من الطمأنة والحديث الذي أعطاني الأمل من جديد.
طلب مني الطبيب بعض التحاليل والإشاعات وبعد أن تأكدنا أني مؤهل تمامًا لإجراء زراعة دعامات الذكر في القصيم، حددنا الموعد، وأجرينا العملية.

كان ذلك أفضل قرار اتأخذته في حياتي، والآن أمارس الجماع أفضل من ممتاز.”

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم