تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في السعودية

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في السعودية

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في السعودية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg 770 400 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg

تركيب دعامة الذكر في السعودية من أكثر المواضيع المنتشرة مؤخرًا والتي يبحث عنها الكثير من الرجال وخاصة مرضى ضعف الانتصاب. فما هي زراعة دعامات الذكر وما تكلفتها في السعودية وهل هي حل نهائي للقضاء على ضعف الانتصاب؟ إليك كل ما يهمك معرفته عن زراعة دعامات الذكر في السعودية. في هذا المقال، سنوضح تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في السعودية وسنتعرف على أفضل دكتور لتركيب الدعامات بنوعيها في السعودية والشرق الأوسط. 

ما هي دعامات الذكر؟

دعامات الذكر أو ما يعرف بدعامات القضيب أو الانتصاب هي عبارة عن أجهزة توضع داخل القضيب، هدفها هو الحصول على الانتصاب الكامل للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وتتلخص مشكلة ضعف الانتصاب في أنها حالة تحدث لبعض الرجال نتيجة أسباب مختلفة قد يكون بعضها نفسياً وبعضها جسدياً، وتتسبب في كون الرجل غير قادر على الانتصاب بشكل كامل أو كافي لممارسة العلاقة الزوجية.

لذا فيلجأ الأطباء غالباً إلى زراعة دعامات الذكر في السعودية في حال فشلت العلاجات الأخرى في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما سعر الدعامة الهيدروليكية في السعودية؟

تبلغ تكلفة زراعة دعامات الذكر المرنة حوالي 3500 دولار أمريكي أو 13000 ريال سعودي أو 2500 دينار أردني.

بينما سعر زراعة دعامات الذكر الهيدروليكية (الدعامات القابلة للنفخ) هي حوالي 8500 دولار أمريكي أو 30000 ريال سعودي أو 6000 دينار أردني.

ويستخدم الدكتور محمد حمدان أفضل نوع من أنواع الدعامات سواء المرنة أو الهيدروليكية وهي دعامات أمريكية الصنع والتي تصنف على أنها من أفضل الدعامات على الإطلاق.

لماذا يلجأ الأطباء إلى زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

في معظم الحالات؛ يمكن استخدام الحلول الأخرى كالعلاج الدوائي، أو استخدام مضخة القضيب كعلاج لمشكلة ضعف الانتصاب. لكن في حال فشلت تلك الإجراءات في علاج المشكلة أو في الحصول على الانتصاب الكافي لممارسة العلاقة الزوجية، يبدأ الطبيب بعرض أنواع دعامات القضيب الزراعية  للمريض وتوضيح كيفية الاستفادة منها وكيف يمكن أن تكون حل نهائي لعلاج ضعف الانتصاب.

اكتشف المزيد عن : ما هو مرض بيروني وكيف يتم علاجه في السعودية ؟

ما هي أنواع زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

تعتبر زراعة دعامات الذكر في السعودية من أشهر الحلول القائمة لحل مشكلة ضعف الانتصاب، وتنقسم أنواع دعامات القضيب إلى نوعين:

دعامات الانتصاب المرنة القابلة للثني

الدعامة المرنة، أو شبه الصلبة، أو الدعامة السليكونية، أو الدعامة القابلة للطي كلها مسميات لنفس نوع الدعامة، وهي عبارة عن أسطوانتين من السيليكون تُزرع داخل القضيب من خلال شق صغير لا يتجاوز 2 سم في أسفل قاعدة القضيب وتتميز بقابليتها للطي للأسفل.

الدعامات الهيدروليكية القابلة للنفخ

وهي نوعان:

  • دعامة هيدروليكية ذات الـ 3 قطع وهي مكونة من أسطوانتين يزرعان في القضيب، ومضخة تُزرع داخل كيس الصفن، بالإضافة لخزان صغير يحتوي على السائل الملحي ويُزرع في جدار البطن. ويعتبر زرع الخزان في جدار البطن من أحدث طرق الزراعة وأكثرها أمانًا، بعكس الطريقة القديمة حين كان يتم زراعة الخزان في التجويف البطني.
  • دعامة هيدروليكية ذات القطعتين: تتكون الدعامات الهيدروليكية القابلة للنفخ من قطعتين من أسطوانتين قابلتين للنفخ يتم إدخالهما في القضيب ومضخة وصمام يتم وضعهما في كيس الصفن.

دعامات الذكر الهيدروليكية

الدعامة القابلة للانتفاخ أو الدعامة ذات المضخة كلها أسماء واحدة للدعامة الهيدروليكية، وهي من أشهر أنواع دعامات الذكر في السعودية وفي الوطن العربي والعالم. حيث تتكون من:

  • اسطوانتين مصنوعين من مادة السيليكون اللين.
  • متصل بهما مضخة – تحتوي على محلول ملحي وصمام للتفريغ – يتم إخفاؤها داخل كيس الصفن.   ويستخدم بعض الأطباء المضخة لتعمل كخزان للمحلول الملحي الموجود في الدعامة والتي تقوم بملئها للانتفاخ والحصول على الانتصاب الكامل، حيث تعرّف الدعامة في هذه الحالة “بالدعامة الهيدروليكية المكونة من قطعتين”. 
  • أو يتم زرع خزان منفصل للمحلول الملحي في منطقة التجويف البطني، وتعرّف الدعامة في هذه الحالة “بالدعامة الهيدروليكية المكونة من ثلاث قطع”. 

آلية عمل دعامات الانتصاب

آلية عمل الدعامة الهيدروليكية

في حالة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية يبدأ الرجل بالضغط على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن. وبمجرد الضغط على ذلك الجزء ينتقل السائل من المضخة إلى القضيب ليحصل الرجل على الانتصاب الكامل، كما يمكنه أن يحتفظ بالانتصاب لأي مُدة أو فترة زمنية يرغب بها.

بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية، يمكن للرجل ثني القضيب لخروج السائل إلى المضخة، أو الضغط على المضخة مما يؤدي لإرتخاء العضو الذكري ورجوعه للحالة الأصلية.

آلية عمل الدعامة المرنة

تختلف آلية عمل الدعامة المرنة قليلًا عن الدعامة الهيدروليكية، فعندما يشعر الرجل أنه في حاجة إلى ممارسة العلاقة الجنسية يمكنه بسهولة – باستخدام يديه لمدة ثواني قليلة – بتحويل القضيب من وضع الثني إلى وضع الانتصاب عن طريق تحريكه، بهذه الطريقة يصبح القضيب منتصبًا ويبقى على نفس الوضع لأي مدة يرغب بها الرجل مما يمنحه علاقة جيدة طوال الوقت.

وبعد إنتهاء الرجل من عملية الجماع، يستخدم يده مرة ثانية من أجل ثني الدعامة الصلبة إلى الأسفل أو الأعلى، حتى يعود القضيب لوضعية الانثناء.

إليك أهم حبوب لتأخير القذف في السعودية !

ما هي مميزات وعيوب زراعة دعامات الذكر في السعودية ؟

أهم مميزات الدعامة الهيدروليكية: 

  • تعطي الدعامة صلابة ممتازة للرجال
  • تتميز بكونها لا تحتاج لتركيب أي أجهزة وبالتالي يمكن اخفاؤها تحت الملابس بسهولة، حتى الملابس الضيقة
  • لا يمكن الكشف عنها حتى في أجهزة التفتيش وكشف المعادن.

أهم عيوب الدعامة الهيدروليكية: 

  • غير مناسبة للرجال النحيفين جدًا
  • التصاق الدعامة بجلد القضيب وبروزها إلى الخارج.
  • برودة جلد القضيب أثناء الانتصاب.
  • عدم انتفاخ رأس القضيب.

أهم مميزات الدعامة المرنة: 

  • تعد الدعامة شبه الصلبة من أنواع الدعامات الأقل تكلفة في دعامات العضو الذكري.
  • تضمن صلابة ممتازة ورطوبة طوال الوقت.
  • مغطاة بمضاد حيوي لمنع العدوى.

أهم عيوب الدعامة المرنة:

  • لا يمكن إخفاؤها بسهولة، خاصة عند ارتداء الملابس الضيقة.
  • يكون القضيب في وضعية انتصاب دائمة (صلب طوال الوقت).

من هو أفضل طبيب زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد حمدان – استشاري جراحات الذكورة والعقم – هو من أفضل أطباء زراعة دعامات الذكر في السعودية والأردن والشرق الأوسط بنوعيها الهيدروليكية والمرنة، حيث يقوم بإجراء هذه العملية الجراحية يوميًا بنسب نجاح تصل إلى 99% وبدون أدنى مضاعفات على المريض. كما أنه خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

وتتميّز عمليات الدكتور محمد حمدان في زراعة دعامات الذكر في السعودية بأنها:

  • يتم عملها في غرف عمليات مجهّزة ومعقّمة على أعلى مستوى.
  • يقوم الدكتور محمد حمدان بإجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات على المريض. ويُعد اعتماد التخدير الموضعي في هذا النوع من العمليات هي طريقة قام الدكتور حمدان تحديدًا وفريقه الطبي بتطويرها لكي تناسب الحالات الخاصة مثل مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر.

ما هي عوامل اختلاف تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

تختلف تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية باختلاف العوامل التالية:

  • طبيب المسالك البولية الذي سيقوم بعملية الزراعة ومدى كفائته وخبرته في إجراء جراحات زراعة دعامات الذكر.
  • نوع الدعامات المراد تركيبها.
  • المستشفى التي يقوم الطبيب بإجراء الجراحة فيها.
  • عدد الأيام التي يقيم فيها المريض بالمستشفى.

ماذا تتضمن تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

يتضمن سعر زراعة دعامات الذكر في السعودية جميع ما يأتي:

  • تكلفة التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة للمريض قبل إجراء الجراحة.
  • تكلفة الجراح والطاقم الطبي التابع له وكذلك طبيب التخدير.
  • تكلفة الإقامة بالمستشفى لمدة يوم أو يومين – درجة أولى – حسب تعليمات الطبيب لحين الاطمئنان على الحالة.
  • تكلفة الأدوية التي يتناولها المريض في فترة البقاء بالمستشفى ولأول أسبوعين.
  • تكلفة زيارات المتابعة الدورية في عيادة الطبيب المختص بعد إجراء العملية.

في النهاية؛ يذكّركم الدكتور محمد حمدان أن دعامات القضيب هي الحل الأمثل والعلاج الأفضل لحل مشكلة الضعف الجنسي، خاصة في حالة فشل الأدوية والعلاجات الأخرى في تحقيق الانتصاب المطلوب وقت العلاقة الحميمية. وأن زراعة دعامات الذكر تحتاج إلى طبيب ذو خبرة في إجراء الجراحات من هذا النوع، وفريق طبي
متمرس على أعلى مستوى لضمان أفضل نتائج ممكنة بأسرع وقت.

شاهد فيديو عن أفضل أنواع دعامات الانتصاب مع دكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

يُعد مركز الدكتور محمد حمدان واحداً من 9 مراكز فقط في العالم حاصل على اعتماد «مركز التميز في زراعة الدعامات» من البروفيسور ستيفن ويلسون، عراب زراعة الدعامات في العالم.

يُعتبر الدكتور محمد حمدان أحد أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط منذ عام 2019، وواحد من أكثر 3 أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم. كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية المتعلقة بجراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم.

يعتبر دكتور محمد حمدان من أفضل الأطباء في الأردن والعالم في زراعة دعامات الانتصاب الذكرية. وهو عضو رابطة المسالك العربية والأردنية وعضو جمعية الذكورة والعقم الأمريكي. كما يعتبر من أفضل الأطباء في مجال الكلى والمسالك البولية لما يتمتع به من خبرة طويلة في تشخيص وعلاج جميع أمراض المسالك البولية وامراض الذكورة والعقم وجراحة الكلى والمناظير. إضافة إلى علاج عقم الرجال وعمليات الدوالي ومعالجة الضعف الجنسي وقلة الرغبة والقذف السريع، والآم وأورام وأمراض الخصيتين.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

اقرأ  أيضا: زراعة دعامات الذكر في الدمام

اقرأ ايضا: تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم