• عمان - الأردن | 962799198805+

أسعار دعامات الانتصاب في الأردن

أسعار و تكلفة تركيب و زراعة دعامات الانتصاب في الأدرن 2022

أسعار و تكلفة تركيب و زراعة دعامات الانتصاب في الأدرن 2022 https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/02/أسعار-دعامات-الانتصاب-في-الأردن.webp 875 500 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/02/أسعار-دعامات-الانتصاب-في-الأردن.webp

أسعار و تكلفة عملية تركيب و زراعة دعامة القضيب و الانتصاب في الاردن 2022

  • 2500 دينار أردني للدعامة المرنة
  • 6000 دينار أردني للدعامة الهيدروليكية

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

قائمة المحتوى

عندما يتعلق الأمر بمعالجة ضعف الانتصاب، يصاب بعض الرجال بالصدمة عند معرفتهم لتكلفة علاج الضعف الجنسي، وخاصةً فيما يتعلق بأسعار تركيب دعامات الانتصاب في الأردن.

إلا أننا سنشرح في هذا المقال، كيف أن عملية زراعة دعامة القضيب هي استثمار منطقي وفعّال بالنسبة لمرضى ضعف الانتصاب، وخاصةً على المدى الطويل. كما وسنتطرّق لمميزات، وسلبيات دعامات الذكر، بالإضافة لأسعار دعامة القضيب بأنواعها، وما يشمله سعر تركيب الدعامة في الأردن.

  ما هو سعر دعامة الذكر وتكلفة عملية زراعتها؟

ينصح الأطباء مرضى الضعف الجنسي بإجراء جراحة دعامات القضيب كأفضل خيار لعلاج ضعف الانتصاب.

وتتفاوت أسعار دعامات الانتصاب في الأردن طبقاً لنوع الدعامة، وجودتها، ومستوى المستشفى، وخبرة الدكتور القائم على جراحة دعامة القضيب. إلا أنه بشكل عام، يتراوح سعر دعامة الذكر عالمياً ما بين $3500 دولار أمريكي إلى $8500 دولار أمريكي.

ويشمل هذا السعر جميع تكاليف عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري، بما في ذلك اقامة المستشفى، والفحوصات، والأدوية، وما إلى ذلك.

اسعار دعامات الانتصاب في الأردن
أسعار دعامات الانتصاب في الأردن

سعر دعامة الذكر للانتصاب في الأردن

  • 2500 دينار أردني للدعامة المرنة
  • 6000 دينار أردني للدعامة الهيدروليكية
الدعامة الهيدروليكيةالدعامة المرنةنوع الدعامة
6000 دينار أردني2500 دينار أردنيسعر دعامة الذكر بالدينار الأردني
35000 ريال سعودي13000 ريال سعوديسعر دعامة الذكر بالريال السعودي
8500 دولار أمريكي3500 دولار أمريكيسعر دعامة الذكر بالدولار الأمريكي

للوهلة الأولى من معرفتك لتكلفة عملية دعامة الانتصاب، يبدو سعر دعامة القضيب مرتفعاً. ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار التكلفة المستمرة الذي يحتاجها المريض لعلاج ضعف الانتصاب، فإن تكلفة دعامات القضيب في الأردن تعتبر فعالة ومنطقية على المدى البعيد، بالإضافة لكونها حلاً نهائياً للمشكلة.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

سعر دعامة الذكر المرنة

كما هو موضح في الجدول أعلاه، فإن سعر دعامة الذكر المرنة أقل بكثير من الدعامة الهيدروليكية، حيث أن سعرها 2500 دينار أردني، وهو ما يعادل 3500$ أمريكي. ويرجع هذا لكون الدعامة المرنة أقدم تكنولوجياً وأقل تعقيداً من الناحية الميكانيكية، كما أن عملية زراعة الدعامة المرنة أبسط من زراعة الدعامة الهيدروليكية.
يقوم الدكتور محمد حمدان بزراعة دعامات أمريكية الصنع من نوع Coloplast Genesis وهي من أفضل أنواع دعامات الانتصاب في العالم بضمان مدى الحياة.

سعر دعامة الذكر الهيدروليكية أو القابلة للنفخ

كما هو موضح في الجدول أعلاه، فإن سعر دعامة الذكر الهيدروليكية أعلى، حيث أن سعرها 6000 دينار أردني، أي ما يعادل 8500$ أمريكي. ويرجع هذا لكون الدعامة الهيدروليكية أحدث تكنولوجياً وتتكون من عدة قطع، كما أن عملية زراعتها أكثر تعقيداً وتتطلب وقتاً أكبر.
ويستخدم الدكتور حمدان في عملياته دعامات (COLOPLAST TITAN ONE TOUCH) وهي دعامات أمريكية الصنع، وتعد من أحدث وأفضل أنواع الدعامات عالمياً.

ما هي دعامة الانتصاب؟

تستخدم دعامة الانتصاب كعلاج نهائي للمريض الذي يعاني من ضعف مستمر في الانتصاب، وذلك عند عدم استجابته للعلاجات الدوائية، أو في حالات الضعف الجنسي الناتج عن أمراض جنسية. وهي أداة تساعد على زيادة الانتصاب للعضو الذكري، ويتم زراعتها بشكل دائم داخل الجسم الكهفي للقضيب من خلال عملية جراحية دقيقة.

ولا تؤثر زراعة دعامات القضيب بالسلب على الرغبة الجنسية أو الإشباع، حيث بلغ معدل الإشباع الجنسي الناتج عنها ما بين 85- 90% لدى الشريك.

أنواع دعامات العضو الذكري

كما ذكرنا سابقاً، فإنّ دعامات العضو الذكري ما هي إلا وسيلة لعلاج ضعف الانتصاب. وهناك العديد من أنواع الدعامات التي تساهم في حل تلك المشكلة ومنها:

الدعامة الهيدروليكية أو الدعامة القابلة للنفخ:

تحذير
تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.

والتي تتكون من أسطوانتين من السيليكون اللين، ومضخة، وخزان يحتوي على سائل. وتُزرع جميع الأجزاء داخل الجسم بحيث تكون غير ظاهرة لأي شخص حتى الشريك. حيث يتم زراعة الأسطوانتين داخل الجسم الكهفي للقضيب، والمضخة داخل كيس الصفن، والخزان داخل البطن. إلا أن جميع أجزاء الدعامة الهيدروليكية هذه يتم زرعها من خلال شق صغير جداً في
أسفل قاعدة القضيب، ولا يتعدى هذا الشق ال 2-3 سم.
طريقة العمل: عندما يشعر الرجل بالرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية يقوم بالضغط على مضخة الدعامة. فيتحرك السائل من الخزان للأسطوانتين، ويحدث الانتصاب والإنتفاخ.
وبعد الانتهاء من ممارسة العلاقة، يقوم الرجل بالضغط على صمام لتفريغ الدعامة ورجوع السائل مرة أخرى إلى الخزان، فيعود القضيب لحجمه الطبيعي قبل الانتصاب.

الدعامة المرنة أو الدعامة الصلبة:

تحذير
تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.

تتكون الدعامة المرنة من أسطوانتين من السيليكون القابل للثني، وبداخل كل منهما عمود من الفضة أو التيتانيوم. وتعطي الدعامة المرنة قوة وصلابة للقضيب؛ حتى يتمكن من الحصول على الانتصاب الكامل الطبيعي. ويقوم الطبيب بزراعة الدعامة المرنة داخل القضيب من خلال شق صغير لا يتجاول ال 2-3 سم في أسفل قاعدة القضيب، فيبقى القضيب في حالة انتفاخ وصلابة دائمة. ولا يحتاج الرجل بعدها إلا لتحريك القضيب لوضعية الانتصاب، وثنيه عند الانتهاء من العلاقة الجنسية.
طريقة العمل: الطريقة سهلة وبسيطة، بحيث يحتاج الرجل فقط لاستخدام يديه لبسط القضيب لوضعية الانتصاب عندما يريد ممارسة العلاقة الجنسية، وثني القضيب وإرجاعه لحالته الأولى عند الانتهاء من العلاقة الحميمية.

هل عملية دعامة الانتصاب مؤلمة؟

بالطبع لا؛ فالألم يكون بسيط ويمكن التحكم به من خلال المسكنات. إذ أن عملية دعامات الانتصاب هي من جراحات اليوم الواحد غالبًا، حيث يتمكن المريض من العودة إلى منزله خلال ساعات من إجراء العملية. كما أنها:

  • تكون تحت التخدير الموضعي وهذه طريقة مبتكرة من الدكتور محمد حمدان وفريقه الطبي.
  • شق الجراحة يكون من 2-3 سم فقط في أماكن غير ظاهرة من العضو.
  • مدة الجراحة تتراوح بين 30-60 دقيقة.
  • العودة لممارسة الحياة الطبيعية في غضون فترة قصيرة من الجراحة.

ما هي مخاطر عملية دعامة الانتصاب؟

دعامة الانتصاب شأنها شأن أي جراحة، فالمريض معرّض لمخاطر مثل:

  • حدوث العدوى في موضع الجراحة.
  • النزيف.
  • الإصابة بالالتهابات خاصة لمرضى السكري.
  • فقد وظيفة الانتصاب الطبيعي.
  • عدم نجاح عملية تركيب دعامة القضيب، وبالتالي عدم قدرة الدعامة على أداء وظيفتها في دعم الانتصاب.

الجدير بالذكر أن جميع هذه المخاطر السابقة نادرة الحدوث، وتعتمد في الأساس على اختيار الطبيب الجراح المتخصص في إجراء جراحات دعامات الانتصاب، وتاريخه الناجح في إجراء هذا النوع من العمليات، والفريق الطبي التابع له.
ومن هنا نركّز على أهمية اختيار الطبيب على أعلى مستوى، لضمان نجاح الجراحة وتجنّب أي من هذه المضاعفات.

ما هي مميزات وعيوب دعامة الانتصاب؟

عندما نصل لنقطة المميزات؛ فإن أهم ميزة يجب أن نذكرها هنا هي الحصول على الانتصاب الكامل، والذي يشبه الانتصاب الطبيعي إلى حدٍّ كبير. وهو ما يعتبر نجاحاً كبيراً تحققه العملية بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل:

مميزات الدعامة المرنة

  • تكلفة عملية زرع دعامة الانتصاب المرنة أقل من تكلفة عملية زرع الدعامة الهيدروليكية.
  • احتمالية فشل الجراحة ضعيفة جداً.
  • سهلة في آلية عملها، فهي فقط تتطلب بسط القضيب وقت العلاقة الجنسية، وثنيه بعد العلاقة.
  • مغطاة بمضاد حيوي يمنع الإصابة بالعدوى أو الالتهاب.

مميزات الدعامة الهيدروليكية

  • آلية عملها تشبه إلى حد كبير آلية الانتصاب الطبيعي، مما يجعلها تتفوّق على الدعامات المرنة.
  • التمتّع بحجم قضيب أكبر من ناحية العرض.
  • تناسب جميع الرجال من جميع الفئات العمرية.
  • لا تظهر تحت الملابس إطلاقاً ولا يمكن للشريك اكتشافها.

عيوب دعامات الانتصاب

  • قد تكون أسعار دعامات الذكورة في الأردن غير مناسبة لبعض الرجال، إذ أن تكلفة دعامة الانتصاب، بالإضافة لتكلفة عملية زراعة دعامات الذكر، بغض النظر عن نوعها، تعد مرتفعة.
  • قد تحدث المضاعفات بنسبة 3% في جميع الحالات.
  • برودة جلد القضيب أثناء الانتصاب.
  • احتمالية حدوث تلف في ميكانيكية العضو الذكري.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي نسبة نجاح عملية دعامة الانتصاب؟

تتفوق عملية زراعة دعامات الانتصاب في نسب نجاحها، فتصل نسب نجاحها إلى أكثر من 97%. حيث يتمكن المريض بعدها من الحصول على الانتصاب الكامل، مما يشجّع الكثير من الرجال على اتخاذ قرار إجراء هذه العملية. كما أن مدة التعافي منها صغيرة.

ومع التطور الحديث في العلوم والتكنولوجيا، فإن نسب نجاح عملية زراعة دعامة الانتصاب في الأردن تزداد يومياً. وبالطبع، فإنّ شرط تحقّق تلك النسب العالية؛ هو الطبيب الماهر، المتمكّن من أداء الجراحة على أعلى مستوى.

هل عملية تركيب الدعامة لها تأثير على القذف؟

يعتقد البعض أن عملية زراعة دعامة انتصاب في العضو الذكري تؤثّر على القذف عند الرجال. إلا أن هذا مفهوماً خاطئاً، حيث أن دعامات الانتصاب تسمح بالتحكم في وقت الانتصاب لمدة أطول، وبالتالي فقد يستمر القضيب في حالة الانتصاب حتى بعد القذف.

ومن هنا، فقد يظن البعض أنها تتسبب في تأخير القذف عند الرجال، إلا أنها في الحقيقة لا تؤثر على القذف. بل أنه من الممكن حتى أن نقول أنها تساعد في العملية، بما أنها تدعم عملية الانتصاب والعلاقة الجنسية ككل.

هل يغطي التأمين الصحي تكاليف زراعة دعامات القضيب في الأردن؟

ٍتختلف متطلبات التغطية التأمينية لتكلفة عملية زرع وتركيب دعامات العضو الذكري في الأردن من مكانٍ لآخر، ومن شخص لآخر.
فعندما يغطي التأمين تكلفة زراعة دعامة الانتصاب، تكون هناك بعض الإجراءات التي ينبغي على المريض اتباعها للحصول على موافقات مشتركة من جهة العمل، والمراكز الطبية المتخصصة، التي سيتم فيها إجراء زراعة الدعامة.

كما وتتطلّب الموافقة على تغطية تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري عدداً من المستندات الضرورية. سواء كانت هذه التغطية التأمينية جزئية أو كلية لسعر دعامة الانتصاب، وتكلفة عملية زراعتها.
وتتضمّن هذه المستندات وثائقاً تدل على أن الضعف الجنسي الذي يعاني منه المريض سببه مشكلة جسدية، استمرت لعدد من الشهور. وأن الطبيب المختص يعتبر زراعة دعامة الانتصاب ضرورية من الناحية العلاجية؛ للتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب، بعد فشل سائر الخيارات العلاجية الأخرى.
وفي جميع الأحوال، يجب مراجعة شركة التأمين الخاصة بك، للتأكد من إمكانية تغطية تكلفة تركيب دعامات للعضو الذكري في الأردن، بحسب نوعها.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

كم تستغرق عملية زراعة الدعامة للعضو الذكري ؟

تستغرق مدة عملية زراعة دعامة القضيب ما بين 30 إلى 50 دقيقة بحسب نوع الدعامة التي سيتم زراعتها للمريض. كما وأنها تعتبر من عمليات اليوم الواحد، التي يُسمح للمريض من الخروج من المستشفى في نفس يوم إجرائها.
والجدير بالذكر بأن هنالك 30 دقيقة إضافية تسبق مدة العملية الجراحية، يتم فيها تعقيم المنطقة التناسلية الخاصة بالمريض على ثلاثة مراحل، باستخدام ثلاثة مواد تعقيمية مختلفة.

كيف يتم تركيب دعامة الانتصاب في القضيب؟

يتم زراعة دعامة الانتصاب في القضيب -سواء كانت دعامة مرنة أو دعامة هيدروليكية بقطعها المختلفة- عن طريق شق جراحي صغير لا يتجاوز ال 2-3 سم. ويتم عمل هذا الشق الجراحي في منطقة مخفية من القضيب، تسمى بطن القضيب.
وبعد إتمام عملية الزراعة، يتم إغلاق الجرح عن طريق غرز تجميلية تذوب لوحدها، دون حاجة المريض للعودة لإزالة الغرز بعد فترة.

كم المدة التي يستمر فيها الألم بعد زراعة دعامة الانتصاب؟

من المفترض أن لا يستمر الألم لأكثر من أسبوع بعد إجراء العملية. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الألم يكون طفيفاً ومحتملاً بحيث يمكن تفاديه عن طريق الأدوية المسكّنة للآلام. ويقوم الطبيب المختص بوصف هذه الأدوية للمريض فور خروجه من العملية.
وينصح الدكتور محمد حمدان – أخصائي المسالك البولية والكلى وأمراض الذكورة – من هم عملهم ميداني من المرضى، بأخذ استراحة مدتها أسبوع قبل العودة للعمل. بينما المرضى الذين يعملون في مكاتب، فيمكنهم العودة لعملهم بعد 3-4 أيام من إجراء العملية.

هل تؤثّر الدعامة الذكرية على النسيج الكهفي؟

من المهم معرفة أن زراعة دعامة الانتصاب يجب أن لا تكون خياراً مطروحاً في حال كانت خلايا النسيج الكهفي لدى المريض سليمة. إذ أن هذا النوع من العمليات يعتبر من عمليات الاتجاه الواحد، التي لا يمكن العودة عنها.
بمعنى أنه عندما يتم زراعة دعامة الانتصاب، فإن المطلوب هو ملىء معظم مساحة الأسطوانتين الكهفيتين بهذه الدعامات، حتى يحصل المريض على الصلابة الكاملة التي يحلم بها.
لذا، فإن الطبيب المختص يقوم بإزاحة النسيج الكهفي المتبقي جانباً، مع الحفاظ عليه قدرالمستطاع، حتى يتوفّر مساحة كافية لزراعة دعامات القضيب. ومع مرور الوقت، واستمرارية ضغط دعامات الذكر على النسيج الكهفي والشريان المغذي لهذا النسيج، فإنه يتأثّر بطبيعة الحال. وبالتالي فإن إزالة دعامة القضيب لا يمكن أن تعيد النسيج الكهفي لحالته الأصلية.

إلا أن الدكتور محمد حمدان – أخصائي معالجة أمراض الضعف الجنسي وخبير زراعة دعامات الانتصاب- يبشّر المرضى بأن دعامة الانتصاب المزروعة تكفي لممارسة حياة جنسية كاملة ومشبعة، دون الحاجة للنسيج الكهفي.

هل يمكن إزالة دعامة القضيب؟

بالطبع، يمكن إزالة دعامة القضيب، بغض النظر عن السبب. وفي حالة كان سبب إزالة دعامة الذكر هو لإعادة زراعة نوع آخر أفضل، أو أحدث، أو أكثر ملاءمةً للمريض؛ فإنّ عملية زراعة دعامة الانتصاب الثانية تكون أسهل وأكثر سلاسةً في العادة.

كيف يحدث الانتصاب بعد الدعامة؟

تختلف آلية حدوث الانتصاب بعد زراعة الدعامة باختلاف نوع الدعامة.
إذ أنه في حالة الدعامة المرنة، فإنّ آلية العمل بسيطة، بحيث يكون القضيب في حالة انتفاخ وصلابة دائمين، إلا أن المريض عليه فقط أن يعدّل وضعية القضيب بحيث يستطيع ممارسة العلاقة الجنسية بفعالية.
أما في حالة الدعامة الهيدروليكية، فإن المريض عليه أن يضغط على المضخّة حتى ينتقل السائل الملحي لأسطوانتي الدعامة، ويحدث الانتصاب بالقدر الذي يريده المريض.

الجدير بالذكر، أنه سواء كانت الدعامة المزروعة مرنة أم هيدروليكية، فإنّ صلابة الانتصاب تكون رائعة، ومشابهة إلى حد كبير جداً للانتصاب الطبيعي.

ما هي الحالات التي تستدعي زراعة دعامة الانتصاب؟

إنّ الرجال الذين يعانون من ضعف انتصاب لا يمكن علاجه باستخدام الأدوية أو غيرها من العلاجات، فإن حالتهم تستدعي تدخلاً جراحياً لزراعة دعامة انتصاب. حيث يتم زراعة جهاز اصطناعي في القضيب؛ للمساعدة في تحقيق الانتصاب، واستعادة الوظيفة الجنسية.
والجدير بالذكر، أن أغلب الرجال الذين يحتاجون لهكذا تدخّل جراحي هم من مرضى السكري أو ارتفاع ضغط الدم. اذ أن هذا النوع من الأمراض المزمنة يؤثّر تأثيراً مباشراً على صحّة الشرايين المغذّية للأنسجة الكهفية، والتي تؤدي لحدوث مشكلة في عملية الانتفاخ الدموي الذي يعمل على حدوث انتصاب طبيعي.

ما هي الحالات التي تمنع عمل زراعة دعامة الذكر ؟

موانع إجراء عملية زراعة دعامة الذكر غالبيتها موانع مؤقتة. فمثلاً، إذا كان المريض يعاني من مرض السكري، وكان تراكمي السكر لديه 8 – 8.5 كحد أعلى، فإن احتمالية حدوث التهابات بعد العملية كبيرة جداً، مما قد يعرّض المريض لمشاكل أخرى.
لذا فيجب إجراء فحوصات شاملة للمريض قبيل العملية، وتحضير المريض من حيث نسبة السكّر، وضغط الدم، وغيرها من الأمراض المزمنة، حتى لو استدعى ذلك تأخير العملية لشهر أو شهرين.
وذلك حتى يحصل المريض على أفضل النتائج من عملية زراعة دعامة الانتصاب، والتي تصل نسبة الرضا عن نتائجها إلى ما يقارب ال 98 %.

والجدير بالذكر، أن هناك حالات يتم الامتناع عن اجراء العملية لهم. وهم مرضى الإيدز، أو مرضى بعض الأمراض المنقولة جنسياً. عدا عن ذلك، فإنّ جميع الحالات تقريباً، مهما كانت معقّدة، يمكن للطبيب الخبير الماهر إنجاح زراعة دعامة الذكر لها.

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا