سعر دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية

سعر دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية

سعر دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/أدوية-التسرب-الوريدي-للعضو-الذكري.webp 1366 768 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/أدوية-التسرب-الوريدي-للعضو-الذكري.webp

إذا كنت تبحث عن سعر دافون 500 لعلاج دوالي الخصية، في هذا الموضوع سوف نتحدث بالتفصيل حول هذا الدواء بالإضافة إلى نصائح طبية هامة، فتابع القراءة.

تعتبر دوالي الخصية أحد الأسباب الرئيسية لخصوبة الرجال. إلا أن العلاج المناسب في الوقت المناسب سيساعد في الحد من المضاعفات الخطيرة للمرض. ومع ذلك، حاليًا، يقوم العديد من المرضى باستخدام أساليب علاجية ذاتية للحد من مضاعفات هذا المرض، فهل يمكن استخدام دافون 500 لعلاج هذا المرض تمامًا؟
قبل الرد على هذا السؤال عليك معرفة ماذا يعني دوالي الخصية بالأساس؟ وكيف يتم التشخيص؟ وما تأثير وسعر دافون 500 لعلاج دوالي الخصية؟

ماذا تعني دوالي الخصية؟

دوالي الخصية هي حالة تصبح فيها الأوردة الموجودة في الحبل المنوي متوسعة وملتوية التواءً غير طبيعي، والسبب هو ضعف الصمامات الموجودة في الأوردة، وعدم قدرتها على أداء وظيفة التنقل والتحكم في كمية الدم المتداولة تحكمًا جيدًا، مما يتسبب في تعرض الأوردة للضغط بسبب ركود الدم، وبالتالي توسعها والتواءها.
ولهذا تظهر الدوالي في الأطراف السفلية، أما عن دوالي الخصية فهو مرض شائع لدى الرجال، ولا يمثل مشكلة خطيرة إذا تلقى المريض العلاج المناسب، وهو شائع أكثر في الجانب الأيسر من الخصية بسبب مرور الدم من الخصية اليسرى. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يحدث هذا المرض أيضًا على الجانب الأيمن أو على جانبي الخصية.
دوالي الخصية غير شائع عند الأولاد الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، ولكنه قد يظهر عند البلوغ والمراهقين. ثم تنخفض نسبة الإصابة مرة أخرى.

ما علامات الإصابة بدوالي الخصية؟

قبل الإجابة على سؤال سعر دافون 500 لعلاج دوالي الخصية، دعونا نتحدث عن علامات الإصابة بدوالي الخصية.
قد لا تظهر الدوالي أي علامات واضحة. وقد لا يشعر المريض بالألم أو بأي أعراض أخرى. في ذلك الوقت، عادةً ما يتم اكتشاف المرض فقط من خلال الفحص البدني الدوري أو أثناء تقييم الوظيفة الإنجابية في مرحلة البلوغ. ومع ذلك، هناك بعض المرضى الذين يعانون من دوالي الخصية تظهر عليهم بعض الأعراض الواضحة، بما في ذلك:

  • ألم خفيف: يمكن أن يختلف الألم من الخفقان الخفيف إلى شعور مستمر بعدم الراحة.
  • شعور بضيق أو ثقل في كيس الصفن: يحدث الألم عادةً في الجانب المصاب من كيس الصفن.
  • زيادة الشعور بالألم عند الوقوف أو القيام بنشاط شاق ويخف عندما تكون مستلقيًا.
  • انكماش أو ضمور الخصية: تتكون معظم الخصية من الأنابيب المنوية. مع الدوالي، سوف تتقلص الخصيتين وتصبح أكثر ليونة. السبب الدقيق لانكماش الخصية لا يزال مجهولًا. ومع ذلك، يعتقد الكثيرون أن ذلك يرجع إلى ركود الدم في الأوردة، والذي بدوره يزيد الضغط في الأوردة ويزيد من درجة حرارة كيس الصفن، مما يؤدي إلى إتلاف خلايا الخصية ويسبب انكماش الخصية.
  • ضعف الخصوبة: يمكن أن تؤثر الدوالي على الخصوبة. قد يكون السبب هو انخفاض تدفق الدم وارتفاع درجة حرارة الخصيتين، مما يؤثر بدوره على تكوين الحيوانات المنوية وحركتها ووظيفتها. في حالة دوالي الخصية، تنتج الخصية عددًا أقل من الحيوانات المنوية وقد يُلاحظ أن الحيوانات المنوية بها بعض التشوهات والذي لن يسمح بإتمام عملية الإخصاب. ومع ذلك، إذا تم اكتشاف المرض وعلاجه في الوقت المناسب، فلا يزال من الممكن منع حدوث هذه المضاعفات وحتى مساعدة الخصية على العودة إلى وضعها الطبيعي.

ما سعر دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية؟

يترواح سعر دافون 500 لعلاج دوالي الخصية ما بين 5.33 ديناراردني، وحوالي 29 ريال سعودي في السعودية.

هل يمكن علاج دوالي الخصية نهائيًا باستخدام العقاقير الطبية مثل دافلون 500؟

بعد أن تعرفنا على سعر دافلون 500 لعلاج دوالي الخصية، يجب أن تعرف مدى إمكانية العقاقير الطبية في علاج هذا المرض، حتى تضع التوقعات المنطقية.
يتوقف هذا الأمر على حسب حالة المريض ومدى استجابته وتأثير دوالي الخصية على وظائف الجهاز التناسلي.

فعلى سبيل المثال، بالنسبة للمرضى الذين يعانون من دوالي الخصية، والذين لا يشعرون بالألم، ولا يعانون من مشاكل في الخصوبة، عادةً ما يطلب الطبيب منهم مراجعته خلال فترة زمنية محددة حتى يصف العلاج المناسب، وفي حال لم تظهر أي علامات على تفاقم المرض ولم تتأثر الوظيفة الإنجابية تمامًا، فقد لا يحتاج المريض إلى علاج.

ولكن يكون علاج دوالي الخصية ضروريًا إذا كانت تُسبب ألمًا شديدًا أو ظهرت أعراض مثل تقلص الخصية أو أصبحت غير مناسبة لعُمر المريض، أو تؤثر على خصوبة المريض.
فالمرضى الذين يعانون من دوالي الخصية الخفيفة وغير المعرضين لخطر العقم طبيًا، يمكن أن يتخلصوا من هذا المرض نهائيًا باستخدام العقاقير.
كما تختلف الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض بحسب موقعه الجغرافي ومدى توفر تلك الأدوية، ويعتبر دافلون 500 الأكثر شيوعًا في المنطقة العربية.
يكون لدافلون 500 تأثير على زيادة قوة جدار الأوعية الدموية، والحدّ من التوتر وركود الأوعية الدموية. ولكن تذكر أن كل شخص لديه حالة جسمية ومرضية مختلفة تمامًا. ولذلك، يحتاج المرضى إلى مراجعة الطبيب ليصف لهم العلاج الأنسب.
كما أن تناول العقاقير لعلاج دوالي الخصية دون وصفة طبية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة ويؤدي إلى العديد من المضاعفات الخطيرة مثل ضمور الخصية، والعقم.
ولذلك لا يوجد إجابة قاطعة حول مدى فعالية دافلون 500 لحالتك، عليك مراجعة الطبيب المختص في أقرب وقت.

إذا كنت ترغب في الحصول على استشارة حول صحتك الجنسية أو إن كنت تعاني من الضعف الجنسي، احجز استشارتك الآن مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم