علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر

كيفية علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر

كيفية علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/07/علاج-ألم-في-رأس-الذكر-مثل-وخز-الإبر.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/07/علاج-ألم-في-رأس-الذكر-مثل-وخز-الإبر.webp

علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر قد يكون بسيطًا للغاية، وقد يتطلب تدخلًا جراحيًا، في هذا الموضوع سوف نستعرض ما أسباب والعلاج المحتمل لمشكلة الشعور بوخز في مقدمة القضيب.

قد يعاني بعض الرجال من الشعور بالوخز عند رأس القضيب، حيث يختلف الشعور من تنميل مفاجأ والإحساس بتخدير بالمنطقة التناسلية سواء عند القضيب أو الخصتين، أو ممكن أن ينتابك شعور مفاجأة بالبرودة.

على أي حال، قد تشعر بالألم في رأس القضيب مع زيادة التهاب المسالك البولية، أي عندما يصاب مجرى البول بأي بكتيريا أو حدوث عدوى في المثانة أو الكلى، أو الحالبين أو الإحليل المسؤول عن صرف البول خارج المثانة وطرد الجراثيم والميكروبات.

على أي حال لا يعد هذا الشعور مشكلة خطيرة، ولكن بشرط علاجها على الفور، ولكن إذا انتشرت العدوي إلى الكليتين فإنه قد يؤدي ذلك لمشاكل أكثر تعقيدًا.

ماذا يعني ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر؟

يعاني بعض الرجال من الشعور بهذا الألم عند التبول أو القذف وخاصة عند الممارسة الجنسية، وقد يتراوح هذا الألم بين الشعور الخفيف الذي يمكن تجاهله أو الشديد الذي يتسبب في ألم مبرح، والتي بالطبع تؤثر على حياة الرجل الطبيعية، بل وقد تسبب في عدم الشعور بالراحة أثناء ممارسة الجماع، وبالتالي فقدان الرغبة الجنسية.
وهذا بالطبع يستدعي معرفة الأسباب والتوجه إلى الطبيب المختص بأمراض الذكورة، ولكننا سنذكر هنا الأسباب المحتملة لهذا الشعور.

أسباب الشعور بألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر

نعرض هنا أكثر الأسباب شيوعًا التي تسبب في الشعور بألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر:

• التهاب المسالك البولية.
  • التهاب الإحليل نتيجة للإصابة بأي عدوى.
  • الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا مثل السيلان أو الكلاميديا أو غيرها.
  • الإفراط في الممارسة الجنسية أو الانتصاب الدائم.
  • تعرض القضيب إلى إصابة أثناء الجماع أو لأي سبب آخر.
  • انخفاض نسبة التستوستيرون في الدم مع التقدم بالعمر أو الممارسة الغذائية غير الصحية.
  • الإصابة بمرض التهاب الحشفة.
  • استخدام منظفات غير صحية مثل الصابون أو الشامبو والتي أدت إلى تهيج الأنسجة في رأس القضيب.
  • الإصابة بداء بيروني.
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي تسبب في التهاب الأعصاب مثل التصلب المتعدد أو السكري او غيرها.

في جميع الحالات سيطلب الطبيب المختص من المريض إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لوصف علاج ألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر.

ما العلاج المحتمل للتخلص من الشعور بألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر؟

كما ذكرنا مسبقًا أن العلاج يختلف بحسب الأسباب وحالة المريض، وأنه يجب دومًا التواصل مع الطبيب قبل اتخاذ أي إجراء، والتي قد تتسبب في تعقد الأمور.
ولكن هنا سوف نستعرض نصائح عامة يقدمها الأطباء دائمًا من أجل التخلص من هذا الشعور المزعج:

• تناول العلاج الذي أوصى به الطبيب والذي غالبًا يحتوي على مضادات فطرية للتخلص من العدوى المحتملة.
  • اتباع الإرشادات العامة في الحفاظ على النظافة الشخصية وخاصة في ساعات النهار أو أيام الحر الشديد، فكثرة التعرق دون اعتناء قد يسبب في نمو بعض البكتيريا.
  • الالتزام بمنتجات النظافة الشخصية التي أوصى بها الطبيب، ولا داعي للإفراط في استخدام المنظفات الأخرى من أجل الحصول على ريحة أفضل وغير ذلك، فلابد البُعد عن أي مواد كيميائية غير طبيعية.
  • الاهتمام بغسل القضيب بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية.
  • عدم الإفراط في استخدام الأدوات المختلفة لتطويل وقت الانتصاب وعلاج سرعة القذف، واستشر طبيبك دائمًا.
  • في بعض الأحيان يكون من الأفضل استخدام الواقي الذكري، وخاصة إذا كنت تشعر بألم أثناء ممارسة العلاقة.
  • التقليل من مدة المداعبة قبل الإيلاج، فالإفراط قد يتسبب في تهيج رأس الذكر.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على اللحوم والبيض.
  • اجعل العسل جزءًا من روتينك الغذائي اليومي، حيث أكدت الكثير من الدراسات أن له تأثير كبير على تعزيز القدرة الجنسية للرجال.

وصفات منزلية لعلاج ألم في رأس القضيب

هناك الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكنك اللجوء إليها، ولكن يجب التأكيد على أن جميع تلك الوصفات لا تقدم حلًا نهائيًا أو علاج للشعور بألم في رأس الذكر مثل وخز الإبر.

• عشبة الإسترجالوس: واحدة من الأعشاب المفيدة لصحة الرجال الجنسية، حيث تحتوي الإسترجالوس على مركبات نباتية تعرف باسم flavonoids ومركبات arginine التي تعمل على تحسين تدفق الدم في الجسم، وبالتالي فهي تساعد على تحسين الأداء الجنسي، وخاصة في الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. ويمكن أن تساعد الإسترجالوس في زيادة إنتاج الأكسيد النتريك في الجسم، وهو مركب يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، ويُنصح بشربها مرتين يوميًا بعد الغليان.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركبات نباتية تعرف باسم gingerols وshogaols والتي تعمل كمواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة في الجسم. وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول الزنجبيل يمكن أن يحسن الصحة الجنسية من خلال تحسين الدورة الدموية، لهذا ينصح بغليه وإضافة معلقتين عسل وشربه مرتين يوميًا.
  • عصير التوت البري: يعتبر عصير التوت البري غنيًا بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المضادة للأكسدة، ويشتهر بفوائد صحية عديدة بما في ذلك الصحة الجنسية، حيث يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجسم، بما في ذلك الجهاز التناسلي.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والتي تعزز المناعة الطبيعية، وتساعد جسمك على محاربة الفطريات المختلفة التي قد تنمو في جهازك البولي.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص ضعف الانتصاب أو المشاكل المتعلقة بصحتك الجنسية، لا تردد في التواصل مع دكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.