• عمان - الأردن | 962799198805+

أوضاع جنسية خطيرة على عضوك الذكري

أوضاع جنسية خطيرة على عضوك الذكري

أوضاع جنسية خطيرة على عضوك الذكري https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/01/pexels-deon-black-5750204-scaled.jpg 2560 1707 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/01/pexels-deon-black-5750204-scaled.jpg

التجديد في العلاقة الحميمة مهم، لكن اتخاذ أوضاع جنسية خطيرة خاطئة قد يعرضها للخطر!
ولأن نجاح العلاقة الحميمية هي جزء أساسي من نجاح العلاقة بين أي شريكين، يجب الموازنة بين الحصول على السعادة والمتعة وبين التعرض لمخاطر مؤلمة.
السطور القادمة ستخبرك بأخطر الأوضاع الجنسية التي قد تهدد العضو الذكري وتعرضه للكسر، ولماذا يجب أن تتجنبها.

أوضاع جنسية خطيرة:

وضع الفارسة

يزيد وضع وجود المرأة أعلى الرجل من تهديد سلامة العضو الذكري ويؤدي إلى إصابات بالغة ومؤلمة حيث أن هذا الوضع مسؤول عن 50% على الأقل من حالات كسر القضيب وهو من أشهر الأوضاع الجنسية الخاطئة.
لذا فإن أفضل الأوضاع تلك التي يكون فيها الرجل من الأعلى وهو لا ينقص من المتعة شيئاً بل يخفف من احتمالات إصابة الرجل بأية مشكلات محتملة في القضيب، حيث يجب الحرص على أن يكون الرجل في الأعلى لكي القضيب من الإصابات.
ويصنف الأطباء هذه الوضعية بأنها الأخطر لأن المرأة تكون بكامل ثقلها على الرجل وهو ما يسبب آلام في منطقة الحوض وأسفل الظهر.

حمل المرأة وجها لوجه

من بين أشهر أوضاع جنسية خاطئة يستخدمها العديد من الرجال والنساء، حيث يقفان متقابلان ثم يحمل الرجل المرأة وتلف ساقيها خلف ظهره ويديها حول عنقه أثناء العلاقة الجنسية.
وهذه الوضعية تسبب أحيانا إصابات للقضيب، كما أنها تؤثر على عضلات الظهر وتضر العمود الفقري على المستوى البعيد، كما أنها يمكن أن تتسبب أحياناأثناء الجماع في فقدان الاتزان والسقوط مما يسفر عن إصابات بالغة.
ويمكن استخدام نفس الوضعية بشكل صحيح وحماية القضيب من الإصابات المحتملة، حيث يمكن استخدام نفس الوضع ولكن عن طريق الاستلقاء، وهو وضع أكثر أماناً ويمكن أن يمنح نفس درجة المتعة.
وهذا الوضع يسمح بوجود الشريكين متقابلين مما يمنحهما فرصة لزيادة المداعبة أو الاتصال بالنظر أو اللمس وهو ما يزيد من درجة السعادة والاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

وضع الدوجي

من أكثر الوضعيات خطورة على الرجل هي الوضعية المقوسة التي تنحني فيها المرأة على قدميها وأيديها وتباعد بين فخذيها ويكون الرجل المتحكم من الخلف أثناء العلاقة الجنسية.
وكشفت دراسة برازيلية أن هذا الوضع يتسبب في حوالي 29% من الإصابات الخطيرة للقضيب لذا لا ينصح نهائياً باستخدامه.

وضع الفارسة المعكوس

تكون المرأة في هذا الوضع أعلى الرجل ولكن بالعكس حيث يحدث الإيلاج أثناء إدارة ظهرها للرجل مع وضع يديها على صدره وتميل إلى الخلف فيزداد الثقل على القضيب.
وأثبتت دراسة لعلماء من سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية أن هذا الوضع خطير لدرجة التسبب في إصابات تجعل هناك استحالة في ممارسة الجنس مستقبلاً.

اعرف المزيد عن دعامات الانتصاب الآن!

 
 

ما هي أخطر الإصابات؟

يعد كسر القضيب من أخطر الإصابات التي يمكن أن يتسبب فيها استخدام أوضاع جنسية خاطئة، حيث يتعرض العضو الذكري إلى التواء عنيف أو ضغط شديد أثناء العلاقة الحميمية، مما يؤدي إلى كسر القضيب.
ويلاحظ الرجال الإصابة بحدوث ارتخاء مفاجئ أو حدوث ألم وتورم واحمرار بعد انتهاء العلاقة الجنسية، وهناك درجات للكسر تتراوح ما بين البسيطة والشديدة، وفي كلا الحالتين تحتاج إلى تدخل جراحي.
وتحدث الصدمة العنيفة للقضيب المنتصب الذي يكون مليئاً بالدم المتدفق مما يتسبب في تمزق بطانة إحدى الأسطوانتين في القضيب “الجسم الكهفي” ومن أكثر أسبابه شيوعاً اللجوء إلى أحد الأوضاع الجنسية الخاطئة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ماهي كيفية اكتشاف الإصابة؟

  • سماع صوت كسر.
  • ظهور كدمات أو انتفاخات.
  • الشعور بآلام حادة.
  • نزول الدم.
  • صعوبة شديدة في التبول.

وهناك عدة أساليب لتشخيص حالات كسر القضيب الناتجة عن الأوضاع الجنسية الخاطئة:

  • الفحص السريري.
  • الأشعة السينية.
  • فحص الدم.
  • فحص البول.
  • الرنين المغناطيسي.

ما هو علاج كسر القضيب؟

وتحتاج أغلبية حالات كسر القضيب إلى تدخل جراحي لعلاج الحالة، سواء عن طريق معالجة التمزق الداخلي بالغرز الجراحية أو بالجراحة الاستكشافية.
ويحاول الأطباء في الأيام الأولى للإصابة تخفيض حجم التورم أو الانتفاخ باستخدام المضادات الحيوية مع فحص الأوردة والشرايين.
وتضمن العمليات الجراحية لعلاج كسر القضيب نسبة نجاح تصل إلى 90% لكنها جراحة مكلفة وليست في متناول الجميع كما أن هناك بعض الآثار الجانبية التي تظهر أحيانا عقب إجراء الجراحة.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

خرافات عن العلاقة الجنسية

هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي أصبحت تحيط بالعلاقة الجنسية وتتسبب في استخدام أوضاع جنسية خاطئة سعياً للحصول على الحمل اعتقاداً من الشريكين بأنها أكثر فاعلية.
ومن هذه الاعتقادات أن ممارسة العلاقة الجنسية وقوفاً لا تؤدي إلى حمل وهذا غير صحيح على الإطلاق لأن الحمل يحدث في أي وقت طالما لا تواجد موانع.
كما يشيع اعتقاد بأن هزة الجماع ومتعة العلاقة تتوقف على استخدام أوضاع جنسية خاطئة، حيث لا تتوقف المتعة على الأوضاع فقطـ، فقد يمكنها أن تسهم أحياناً في الوصول إلى هزة الجماع بشكل أكبر من الأوضاع الأخرى لكنها خطيرة ويمكن أن تؤدي إلى أضرار أكبر.

شاهد فيديو هل تؤثر دعامات القضيب على الانجاب ؟ مع الدكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

 

Photo by Deon Black from Pexels

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية