زوجي ركب دعامة

زوجي ركّب دعامة ذكر: رحلتي في دعم زوجي أثناء علاج ضعف الانتصاب

زوجي ركّب دعامة ذكر: رحلتي في دعم زوجي أثناء علاج ضعف الانتصاب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/06/زوجي-ركب-دعامة.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/06/زوجي-ركب-دعامة.webp

تواجه كل علاقة زوجية بعض التحديات، وفي بعض الأحيان تمس تلك التحديات الجوانب الحميمة من حياة الشريكين. لذا، نود أن نشارككم اليوم رحلة شخصية لزوجة بعنوان “زوجي ركّب دعامة”؛ لأننا نتفهم الشواغل والأسئلة والعواطف التي قد تنشأ عند مواجهة موقف مشابه، ولهذا السبب نريد أن نقدم دعمنا وتفهمنا للزوجات الأخريات اللائي قد يجدن أنفسهن في ظروف مماثلة.

في هذه المقالة سنشارككم تجربة زوجة مريض ممن قاموا بزراعة دعامة ذكر هيدروليكية لدى الدكتور محمد حمدان – خبير زراعة دعامات الانتصاب والحاصل على عدة جوائز لإجرائه أكبر عدد من عمليات زراعة الدعامات في الثلاث سنوات السابقة في الشرق الأوسط.

من خلال مشاركة تجربة زوجة مريضنا، نأمل أن نقدم بعض الكلمات المريحة، وأن نلقي ضوءاً على هذا الموضوع، وأن نلهم شعورالتضامن بين الزوجات اللائي يتعاملن مع قضايا الصحة الجنسية لشركائهن. معًا، دعنا نستكشف التأثير الملحوظ الذي يمكن أن تحدثه دعامة الانتصاب وكيف يمكننا تقوية علاقاتنا من خلال التعاطف والدعم.

@dr.hamdanclinic

#الدكتور_محمد_حمدان نتيجة عمليه #دعامات_قضيب . يمكن للمريض رؤية النتيجة مباشره بعد عمليه زرع #دعامات_الانتصاب_المرنة_الهيدروليك و ملاحظه الفرقً فيً #الأنتصاب حيث يكون #انتصاب_قوي و سمك أكبر في #القضيب_الذكري . الدكتور محمد حمدان اختصاصي جراحات الذكوره والعقم اكثر طبيب زراعة #دعامات_قضيب دعامات في الاردن مدرب وخبير معتمد من شركة كولوبلاست وريجيكون حاصل علي درع القياده في زراعة الدعامات من الدكتور ستيف ويلسون محاضر محلي ودولي في زراعة الدعامات #ضعف_جنسی #ضعف_إنتصاب_ضعف_جنسي_شهوة_جنسية #دعامات_هيد

♬ original sound – الدكتور محمد حمدان

كيف عرفت أن زوجي يعاني من ضعفٍ جنسي

تحكي لنا السيدة الفاضلة عن بداية ظهور المشكلة التي أثرت على حياتها الجنسية مع شريكها.
“قبل الحديث عن أن زوجي ركّب دعامة ذكرية، سأبدأ من بداية رحلتي عندما لاحظت وجود مشكلة. لاحظت أن زوجي لا يمكنه الحصول على الانتصاب في الكثير من الأحيان، وأنه عندما يحدث الانتصاب، يكون غير كافي لممارسة علاقة جنسية كاملة ومرضية. وغالباً ما ينتهي الانتصاب قبل انتهاءنا من ممارسة العلاقة.

في البداية، كنت أخجل من طرح الموضوع ونقاشه مع زوجي. فقد كنت أشعر بإنكساره وإحباطه لعدم قدرته من إتمام العلاقة الجنسية، وإرضائي كشريكة.”.

المرحلة الأولى لزوجي ركّب دعامة ذكر: الاكتشاف والمصارحة بالضعف الجنسي

تواصل السيدة الحديث عن تجربتها لمناقشة زوجها والبحث عن حلول.
“لقد مررنا بالكثير من المشاعر السلبية ولحظات اليأس والإحباط، لم نكن نعرف أين المشكلة. ظننت في البداية أنه ربما زوجي توقف عن حبه لي، أو ربما لم يعد يرغب بي. لذلك إذا كانت تلك مشاعرك الآن فأنا أقدرها حقًا، وأقول لك أنني مررت بنفس التجربة والأفكار التي تراودك الآن.
كنا نتحاشى بعضنا بعضًا بقدر الإمكان. كان هناك الكثير من الليالي التي أعجز فيها عن النوم. وكانت لحظات الصمت بيننا تقدّر بالساعات.
إلى أن جاء الوقت الذي قررت فيه أن أتحدث مع زوجي بصراحة وشفافية لنحل المشكلة. خلال ذلك، أكدت على زوجي أن الضعف الجنسي لا يعكس رجولته وأنه لا بد من وجود حل لهذه المشكلة.
وأخبرني هو بدوره عن مشاعره وخوفه ويأسه، لذلك قررنا أن نتوجه إلى طبيب مختص لنعرف الإجابة على هذه التساؤلات. بحثنا عبر الإنترنت على أفضل أطباء علاج أمراض الذكورة، واخترنا أن نذهب لاستشارة الدكتور محمد حمدان، وقد كان هذا أفضل قرار اتخذناه.

المرحلة الثانية لزوجي ركّب دعامة ذكر: استشارة وتشخيص الطبيب

كانت تجربتنا مع الدكتور محمد حمدان مريحة، تحدثنا فيها عن تفاصيل مشكلة الضعف الجنسي لدى زوجي: متى بدأت، وكيف تطورت، هل هي دائمة الحدوث، وغيرها من التفاصيل. كان الطبيب مستمع جيد، طمأننا، وقدم لنا بعض النصائح المبدئية، ثم طلب منا بعض التحاليل الطبية اللازمة حتى يستطيع القيام بالتشخيص.
أثناء زيارة المختبرات الطبية، بدأت مشاعر الخوف تنتابنا من جديد، ولكني كنت متفائلة وداعمة لزوجي في كل خطوة.

في البداية، نصحنا الدكتور محمد حمدان بتجنب القلق، وأن نكسر جميع المعتقدات السائدة أو التوقعات حول الأداء الجنسي لأي منا. وطلب منا عدم استعجال الأمر، وضرورة أن يكون هناك وقت كافي للمداعبة، كما أنه ينبغي التأكد من أن كل طرف لا يعاني من أي ضغط نفسي أثناء العلاقة الحميمة، وضرورة تجنّب التركيز على المشكلة والتركيز على البحث عن الحل .

وبعد إجراء الفحوصات المخبرية والسريرية اللازمة، قام الدكتور محمد حمدان بتشخيص زوجي بأنه يعاني من ضعف جنسي بدرجة عالية.

المرحلة الثالثة لزوجي ركّب دعامة ذكر: بدء رحلة علاج الضعف الجنسي بالأدوية

شرح لنا الدكتور حمدان أن رحلة العلاج ستكون طويلة ولن تكون سهلة في البداية، لذلك علينا أن نتحلى بالصبر، وأن نكون داعمين لبعضنا البعض.

في البداية، وصف لنا الدكتور محمد حمدان بعض العقاقير الطبية لعلاج الضعف الجنسي، وشرح لنا كيفية الاستخدام لضمان أفضل النتائج، واستمرينا عليها لفترة زمنية محددة، إلا أنها لم تؤدي النتيجة المتوقعة.

وهنا بدأنا نعيش، أنا وزوجي، لحظات من اليأس والإحباط مرة أخرى. مما وجّهنا بعدها إلى خيار تركيب دعامة الذكر، أو ما يُعرف بدعامة الانتصاب.

المرحلة الرابعة لزوجي ركّب دعامة ذكر: التعرّف على دعامات الذكر لعلاج ضعف الانتصاب

شرح لنا الدكتور محمد ماذا تعني الدعامة الذكرية، وما الفرق بين أنواعها، حيث ذكر أنها جهاز يتم زراعته جراحياً داخل القضيب لمساعدة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب التام أو الجزئي، وأنها مرحلة أخيرة يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين جربوا كافة العلاجات غير الجراحية ولم تكن فعالة.

كما أنه أخبرنا أن هناك نوعان رئيسيان من الدعامات الذكرية، وهما الدعامة المرنة، والدعامة الهيدروليكية. وأكّد لنا أن الدعامة المناسبة تعتمد على حالة المريض، وتفضيلاته، ومستوى نشاطه، وتوقعاته.

في البداية، بدت الفكرة غير مألوفة وشاقة إلى حد ما. وقد غمرت الأسئلة ذهني: ما الذي ينطوي عليه هذا القرار بالضبط؟ كيف تعمل الدعامة؟ ماذا يعني ذلك بالنسبة لنا كزوجين؟ تراوحت مشاعري بين الفضول والتخوف.
إلا أنه وسط هذه الشكوك، برز بصيص أمل. فقد قدّم هذا الحل المحتمل شعاعًا من الضوء في وقتٍ بدا وكأنه وقت مظلم ومربك.

المرحلة الخامسة لزوجي ركّب دعامة ذكر: اختيار الدعامة الهيدروليكية لعلاج ضعف الانتصاب

عندما استوعبنا المعلومات، أدركنا أن دعامة الانتصاب يمكن أن توفّر الدعم والمساعدة التي يحتاجها زوجي لاستعادة تجربة جنسية مرضية لكلينا. فقد أصبح من الواضح أن هذا الجهاز سيعيد العلاقة الحميمة التي تخلق رابطة أقوى بيننا.

ومع هذا الفهم الجديد، بدأ مزيج من التفاؤل والإثارة الحذرة يترسّخ في أذهاننا. وقد عملنا أننا على وشك إجراء تغيير كبير في حياتنا، وشرعنا في هذه الرحلة معًا، مستعدين لاستكشاف الاحتمالات التي تنتظرنا.

كان الدكتور محمد حمدان متفهماً جداً، وقد قام بالتركيز على فكرة أن قرار زراعة الدعامة الذكرية هو قرار شخصي يخص زوجي، وأن قراره هو في النهاية ما سيؤخذ بعين الاعتبار كونه هو من سيخوض التجربة. إذ أن هذا النوع من العمليات، بالرغم من أنه يحسّن نوعية حياة المريض الزوجية والجنسية والاجتماعية، إلا أنه يبقى حلاً قد يرغب بعض المرضى بعدم اتخاذه وبالبقاء على حالهم.

وبعد الكثير من النقاشات والأسئلة مع الدكتور محمد حمدان عن جميع المخاوف والتساؤلات التي كانت تظهر أمامنا، اخترنا الدعامة الهيدروليكية وحدد لنا الدكتور محمد حمدان موعداً للعملية.

المرحلة السادسة لزوجي ركّب دعامة ذكر: الكثير من القلق ثم الكثير من الطمأنينة

قبل أيام من موعد العملية كانت تراودنا الكثير من المشاعر المتخبطة، ولكن بعد أن قرأت الكثير عن العملية، ونسبة النجاح العالية لعمليات تركيب دعامات الانتصاب عند الدكتور محمد حمدان، وحديثنا المتواصل معه، تأكدت أن زوجي سيكون بين يدين أمينتين ومتخصّصتين.

كنا نتحدّث أنا وزوجي يوميًا لنناقش مشاعرنا ومخاوفنا، ونطمئن بعضنا البعض. وكنتُ حريصة طيلة تلك الرحلة أن أؤكد إني دائمًا سأكون داعمة له مهما حصل، فاستوعبت قلقه، وحافظنا على السرية التامة للموضوع.

ولأن الدكتور محمد حمدان هو خبير معتمد في هذا النوع من العمليات، فقد كان يوم العملية سلساً وسهلاً أكثر مما توقعت. حيث أننا استيقظنا في الصباح، وتوجّهنا إلى المستشفى لتحضير زوجي لعملية زراعة الدعامة الهيدروليكية، ثم أتى الدكتور محمد حمدان وطاقمه الطبي، وقاموا بتخدير زوجي تخديراً موضعياً للبدء بالعملية. وما هي إلا ساعة واحدة، وكان قد خرج الدكتور من الغرفة ليطمئنني أن العملية قد تمّت بنجاح.

بعد العملية، وصف الدكتور محمد حمدان لزوجي دواءً مسكناً وآخر مضاداً للالتهاب، وأعطانا بعض التعليمات عما يجب على زوجي الابتعاد عنه (كالأعمال التي تحتاج جهداً، والابتعاد عن العلاقة الجنسية لمدة 6 أسابيع)، ثم بعد بضع ساعات غادرت أنا وزوجي المستشفى.

نهاية رحلة العلاج وبداية رحلة الامتنان: كيف أثرت دعامة الذكر على حياتي مع زوجي

عملية زراعة دعامة الذكر لزوجي كانت بمثابة منقذ لعلاقاتنا التي استوطنها الكثير من المشاكل والاضطراب وعدم الاستيعاب. وبالرغم من أن رحلة علاج زوجي من الضعف الجنسي انتهت، إلا أنها أعادت تشكيل رحلتنا الجنسية معاً. فالدعامة الهيدروليكية، بآلية عملها، تشبه إلى حد كبير آلية عمل انتصاب القضيب الطبيعية. كما أنها تعطيني، كزوجة، شعوراً بالرضا والاكتفاء الجنسي الذي احتاجه، والذي افتقدته مع زوجي لمدة طويلة.

أما عن علاقتنا الزوجية، فبينما أتذكر رحلتنا الشخصية أنا وزوجي خلال فترة العلاج، أشعر بإحساس عميق بالامتنان للنمو والتواصل الذي شهدناه كزوجين. لقد علّمني دعم زوجي في رحلة زراعة دعامة الانتصاب دروسًا لا تقدّر بثمن حول قوة الانفتاح، والتواصل، والتعاطف، والتفاهم داخل العلاقة.

خلال رحلة علاج الضعف الجنسي لزوجي، اكتشفنا أن المحادثات الصادقة، الخالية من الحكم أو الخجل، كانت أساس تقدّمنا. فمن خلال مناقشة مخاوفنا ورغباتنا واهتماماتنا بصراحة، تمكّنا من شق طريقنا للأمام معًا. لقد تعلمنا تبنّي الضعف، والاعتماد على بعضنا البعض للحصول على الدعم، وبناء رابطة أقوى وأكثر مرونة من أي وقت مضى.

لذا، أود أن أتوجه بالحديث هنا إلى زملائي الزوجات اللواتي قد يخضن رحلات مماثلة، وأن أقدم لهنّ عبارات التشجيع والتضامن. أنتِ لستِ وحدكِ. ومن الطبيعي أن تمرّي بمجموعة من المشاعر، بما في ذلك الشك، أو القلق، أو حتى لحظات من الشك الذاتي. لكن اعلمي أنه من خلال دعم الصحة الجنسية لشريككِ، فأنتِ تساهمين في نمو علاقتكما ورفاهها.

وقد تجدين العزاء والإلهام في معرفة أن هناك آخرين ساروا في هذا الطريق، وخرجوا أقوى على الجانب الآخر. لذا سأقول لكِ، أنتِ لديكِ القدرة على التغلب على العقبات، والتكيف، واكتشاف مستويات جديدة من الحميمية والوفاء مع زوجك. احتضني الرحلة، وادعمي شريككِ بالحب والتفاهم، وستخلقان معًا مستقبلًا مليئًا بالدفء والتواصل والفرح المشترك.

وفي الختام، أود أن أشكر الدكتور محمد حمدان على علمه، وحنكته، وتفهمه، ودعمه المتواصل لي ولزوجي طيلة رحلة العلاج، وما بعدها.

*ملاحظة: التجربة التي تمت مشاركتها في هذه المقالة شخصية وقد لا تمثّل موقف الجميع. لذا، من المهم طلب التوجيه الفردي من المتخصصين في علاج أمراض الذكورة لأي مخاوف أو أسئلة محددة تتعلق بالصحة الجنسية أو بزراعة دعامات الانتصاب.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم