متى تظهر آثار العادة عند النساء

متى تظهر آثار العادة عند النساء وكيف يمكن تجنبها؟

متى تظهر آثار العادة عند النساء وكيف يمكن تجنبها؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/02/desperate-unhappy-young-woman-looks-with-dissatisfied-expression-keeps-hand-chin-wants-cry-wears-round-spectacles-casual-white-sweater-isolated-pink-background-negative-emotions.jpg 767 512 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/02/desperate-unhappy-young-woman-looks-with-dissatisfied-expression-keeps-hand-chin-wants-cry-wears-round-spectacles-casual-white-sweater-isolated-pink-background-negative-emotions.jpg

يصيب الحديث عن العادة السرية لدى النساء كثيرين بالحرج، مما يجعله من الموضوعات الغامضة وغير المطروقة في كثيرٍ من الأحيان، ولكنه من العادات المنتشرة وفق الدراسات، ويتساءل كثيرون هل لها آثار سلبية؟ ومتى تظهر آثار العادة عند النساء؟ ومتى تظهر آثار العادة عند البنات؟ كل الإجابات لهذه الأسئلة في السطور التالية.

من المعتاد أن النساء يتساءلن كثيرًا عن صحتهن الجنسية وكيف من الممكن الحفاظ عليها وتجنب أي أضرار قد تلحق بهن من الناحية الجسدية والصحية والنفسية على حد سواء؟

متى تظهر آثار العادة عند النساء؟

للإجابة عن سؤال متى تظهر آثار العادة عند النساء؟ وكذلك متى تظهر آثار العادة عند البنات؟ نقدم إليكم أشهر المواضع والآثار التي تظهر على المرأة في حالة ممارسة العادة السرية باستمرار، ومن أشهرها:

  • إذا قامت المرأة بالضغط على المهبل بشدة، فمن المتوقع أن ينتفخ المهبل نتيجة حدوث الإصابات المتعددة والتهابات بالمهبل.
  • في حالة المبالغة في ممارسة العادة السرية سيزداد الشعور بالآلام في منطقة الظهر ومنطقة الحوض.
  • في حال قامت المرأة بممارسة العادة السرية لأكثر من مرة في فترة زمنية قصيرة ومتكررة سيتسبب ذلك في التأثير على طاقتها اليومية مما يعود عليها باضطراب التركيز وضعف القدرات العقلية، مما يؤثر على أعمالها اليومية.
  • في حالة الإدمان على العادة السرية عند السيدات، قد تلجأ السيدة إلى الانطواء في أغلب الأحيان والتقوقع على نفسها، مما يجعلها ملحوظة من المحيطين بها.
  • في حال الاستمرار عليها، ستصبح السيدة متوترة وضعيفة وهشة ومرتجفة لتأثيراتها المستمرة.
  • وكذلك في حالة التعود على العادة السرية عند السيدات، فقد يتسبب ذلك في رفضها للممارسة المعتادة أو جعلها لا ترغب في ذلك.
  • أما في حالة ممارسة العادة السرية أكثر من مرة في اليوم، ستزداد شهوتها بشكل كبير مما يجعلها في حاجة لممارسة العلاقة أكثر من الطبيعي مع شريكها.

ما هي العادة السرية عند النساء؟

العادة السرية عند النساء هي حالة تقوم فيها السيدات بتحفيز المناطق الحساسة من جسم الأنثى دون الدخول فى علاقة حميمة -أي بدون وجود شريك من الجنس الآخر- للحصول على الإحساس بالنشوة الجنسية الناتج عن ممارسة العلاقة الزوجية الطبيعية.

تشتهر ممارسة العادة السرية عند الرجال أكثر من السيدات، ويشترك كلٌ منهما في الغرض فهما يمارسناها من أجل الوصول إلى النشوة الجنسية، فالبعض يمارسها أكثر من مرة خلال اليوم، والبعض الآخر يمارسها مرة واحدة يوميًا، والبعض الآخر يمارسها بعد فترة طويلة من الشعور بالرغبة الجنسية.

هل يمكن أن تسبب العادة السرية في الإصابة بالأمراض؟

يشير الأطباء إلى أن العادة السرية يمكن أن تسبب المرض للممارس والعدوى للطرف الآخر عند ممارسة الجنس مع الشريك الآخر، إذ أن لمس الأعضاء التناسلية بالأيدي يمكن أن يتسبب في نقل العدوى.

كذلك قد تتسب في الإصابة بالتهاب المسالك البولية عند النساء، وذلك لقرب المسالك البولية من فتحة المهبل، فمن السهل الانتقال البكتيريا والعدوى من تلك المنطقة إلى داخل فتحة المهبل وتكوين العدوى.

هل التوقف عن ممارسة العادة عند النساء يعالج الأضرار؟

بالطبع فالتوقف عن ممارسة العادة السرية عند النساء أولى الخطوات التي تجعلك تتخلص من أضرارها بالتدريج، فالتوقف عن العادة يدفع جسمك إلى العودة لطبيعته الأصلية قبل ممارسة العادة السرية، من ناحية الأجزاء الجنسية التناسلية والرغبة الفكرية والتعود على الوحدة في الشعور باللذة الجنسية، كل هذه الأضرار تختفي حتى تعودي لطبيعتك.

متى يجب التوقف نهائياً عن ممارسة العادة السرية؟

يجب التوقف عن العادة السرية على الفور في الحالات التالية:

  • إذا كانت المرأة حامل ولديها مخاطر مؤكدة للولادة المبكرة.
  • إذا تم تشخيص إصابة المرأة بانزياح المشيمة.
  • إذا تم تشخيص المرأة بقصور عنق الرحم.
  • إذا كانت المرأة تعاني من نزيف مهبلي.

ما هي الخطوات التي تساعد في التوقف عن ممارسة العادة السرية؟

هناك العديد من النصائح والعادات التي تساعدك في التوقف عن ممارسة العادة السرية والحفاظ على الصحة الجنسية في أفضل صورها، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ممارسة الرياضة بانتظام، إذ تساعدك الرياضة في التحكم في النشوة الجنسية والسيطرة عليها، إضافة إلى ذلك يمكنها تخليصك من الطاقة الزائدة.
  • التوقف والابتعاد عن أي مثيرات خارجية تساهم في إثارة الرغبة ونحفيز الخيال.
  • البدء في إشغال النفس بالعديد من المهام والأنشطة اليومية، حتى لا يتبقى وقت للتفكير في المتعة الجنسية بهذا الشكل، إذ أن الانخراط في الأنشطة التي تحتاج للوقت والعقل والتفكير تمنحك فرصة أكبر لتحسين النفسية وتقليل أضرار العادة.
  • البعد عن تناول أي أطعمة تساهم في تحفيز الرغبة الجنسية مثل الأطعمة الدهنية، والتركيز على تناول الفاكهة والخضروات.
  • الانخراط مع الآخرين ومشاركتهم الوقت، حيث يدفع ذلك الشخص إلى نسيان ممارسة العادة لأنه لا يحصل على وقت فراغ يمكنه البقاء فيه وممارستها.

إلى هنا نكون قد أجبنا عن التساؤل حول متى تظهر آثار العادة عند النساء؟ و متى تظهر آثار العادة عند البنات؟ ويجب العلم أن كل العادات تنطوي على أضرار وجوانب جيدة، لكن يجب أن نشير إلى أن ممارسة العادة السرية عند السيدات تنطوي على مخاطر أكثر من جوانب جيدة، لذلك ننصحك بالابتعاد عنها قدر الإمكان والسعي إلى تجنبها.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Images by freepik

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم