علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي

علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي

علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/علامات-تدل-على-وجود-غشاء-بكارة-مطاطي.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/علامات-تدل-على-وجود-غشاء-بكارة-مطاطي.webp

إن كنت تبحثين عن علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي، في هذا الموضوع سوف نتناول أهم الحقائق العلمية التي يجب أن تعرفيها عن غشاء البكارة وبعض النصائح الطبية الهامة.

حان الوقت للحديث عن غشاء البكارة. غالبًا ما يُنظر إلى هذا الغطاء الجلدي البسيط كمؤشر للعذرية عند الفتيات، ولهذا هناك بعض الخرافات والمعلومات غير صحيحة على الإطلاق. في هذا الموضوع سوف نتحدث عن أهم 5 معلومات طبية التي يجب أن تعرفيها، كما أننا سنلغي كافة الخرافات المُتعلقة بالأمر، وحينها سوف تتوقفين عن البحث عن علامات تدل على وجود عشاء بكارة مطاطي.

لا داعي للبحث عن علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي: حقائق علمية هامة

بطبيعة الحال الحديث عن هذا الجزء الحساس قد يشوبه الكثير من الأفكار غير صحيحة التي تتوارثها الأجيال دون النظر إلى حقيقة الأمر من نظرة علمية، هنا سنستعرض عن ماذا يجب على كل فتاة أن تعرفه فيما يخص غشاء البكارة.

غشاء البكارة لا يغطي المهبل

أولًا، دعونا نلقي نظرة على معنى غشاء البكارة. هو عبارة عن قطعة صغيرة من الجلد توجد داخل فتحة المهبل. على عكس اسمه، فإن غشاء البكارة ليس غشاءً كاملًا يغطي فتحة المهبل بالكامل. فهو يوجد به فتحات تختلف من حيث الحجم والشكل، حيث يمر دم الحيض عبر المهبل قبل أن ممارسة للجماع.

يولد عدد قليل جدًا من النساء بما يسمى غشاء البكارة الرتقاء (وهذا يعني غشاء بكارة بدون أي فتحات) – قد يتطلب ذلك جراحة بسيطة حتى يمر الحيض. ومع ذلك، بالنسبة لمعظمنا، يتشكل غشاء البكارة على شكل كعكة دائرية بها ثقب (أو في بعض الحالات، عدة ثقوب). هذا يقودنا إلى الحقيقة الثانية.

يختلف غشاء البكارة كثيرًا في شكله

تمامًا مثل أختلافنا نحن كأشخاص، لا تبدو جميع غشاء البكارة متشابهة. قد يكون بعضها أكبر من البعض الآخر، والبعض الآخر به فتحة على شكل هلال، والبعض الآخر يتضمن عدة ثقوب، لا يوجد معيار “طبيعي” عندما يتعلق الأمر بالشكل الذي يبدو عليه غشاء البكارة. في الواقع ، فكرة أن غشاء البكارة يجب أن يبدو بشكل معين غير صحيح على الإطلاق.

إذا كان لديك فضول لمعرفة ما إذا كان لديك غشاء بكارة أو كيف يبدو، يمكنك إلقاء نظرة على نفسك في المنزل بمرآة يد ومصباح يدوي. قد يكون غشاء البكارة مرئيًا إذا قمت بفصل الشفرين عن الفرج ونظرت داخل الممر المهبلي. لا تقلقي إذا لم تتمكني من العثور على غشاء البكارة ، فهذه قطعة جلد صغيرة جدًا، وفي بعض الحالات قد لا تكون مرئية على الإطلاق.

غشاء البكارة يتمدد.. لا يختفي

غالبًا ما نتحدث عن قطع غشاء البكارة عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، ولهذا نبحث عن علامات تدل على وجود عشاء بكارة مطاطي، لأننا نعتقد بضرورة نزول دماء. ومع ذلك، فإن غشاء البكارة مثقوب بالفعل، ولهذ يمكن أن تتم عملية الإيلاج للمرة الأولى من خلال الثقب الموجود (والذي يختلف حجمه كما ذكرنا مسبقًا) دون نزول أي دماء، لأنه في أحيان كثيرة يتمدد بحسب حجم القضيب.

هذا يتناقض مع الكثير من المعتقدات التي توارثناها عن العُذرية، ولكن في حقيقة الأمر، أن ممارسة الجنس لأول مرة لا يعني أننا بالضرورة أننا فقدنا شيئًا، فالأمر متباين للغاية.

بعض النساء لا يمتلكوا غشاء بكارة في الأساس

تُولد بعض النساء بغشاء بكارة صغير جدًا أو بدون غشاء بكارة على الإطلاق. هذا طبيعي جدًا ولا يعني أنهم فقدو أي شيء في مرحلة ما أو يحتاجون إلى رعاية طبية.

كما أنه قد يحدث بعض الشقوق في غشاء البكارة نتيجة ممارسة الرياضة أو استخدام منتجات الدورة الشهرية مثل السدادات القطنية.

مرة أخرى، يمكنك التحقق مما إذا كان لديك غشاء بكارة، ولا يجب أن تنزعجي إذا لم تتمكني من العثور على غشاء البكارة. وبالطبع، إذا كانت لديك مخاوف بشأن صحتك الإنجابية، فيمكنك دائمًا التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

غشاء البكارة ليس له أي وظيفة حيوية

على عكس الأنسجة والأعضاء الأخرى التي لديها وظائف للقيام بها، فإن غشاء البكارة ليس له أي غرض. لا يؤثر على جسمك أو جهازك التناسلي أو صحتك.

يعتقد البعض أن غشاء البكارة يعمل كدرع لمنع البكتيريا والأجسام الصغيرة الأخرى من دخول جسمك، لكن لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك.

هناك أكثر من نوع لغشاء البكارة

كما تعرفنا أنه ليس هناك علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي، وأن الأمر نسبي ويختلف للغاية، فهنا سنعرض بعض الأنواع الأكثر شهرة وفقًا للأبحاث العلمية.

  • غشاء البكارة غير المثقوب (Imperforate Hymen): هو نوع نادر من غشاء البكارة، وهو الذي لا يحتوي على أي ثقوب، ويغطي بدلاً من ذلك فتحة المهبل بالكامل. هذا يمكن أن يسبب انسداد دم الحيض وإفرازاته.غالبًا ما يتم تشخيصه عادةً خلال فترة البلوغ، ولكن في أحيان أخرى يمكن اكتشافه عند الولادة.
  • غشاء البكارة الأصغر (Microperforate Hymen): وهو الذي يحتوي على ثقب صغير جدًا، وبالتالي استخدامات السدادات القطنية على سبيل المثال قد تسبب في فضه.
  • غشاء البكارة الغربالي (Cribiform): وهذا يتضمن عدد من الثقوب.
  • غشاء البكارة الحاجز (Septate Hymen): يحدث هذا النوع من غشاء البكارة عندما تتشكل رباط إضافي من الأنسجة حول غشاء البكارة ، ويبدو مثل خيط يربط بين فتحتين المهبل.

كما أوضحنا أنه لا توجد دلائل ثابتة أو علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي، ولكن هذه الحقائق العلمية سوف تساعدك على فهم طبيعة جسدك، وبالتالي عدم وضع توقعات غير صحيحة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم