كم تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية

تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/10/كم-تكلفة-عملية-تفتيت-الحصى-بالليزر-في-السعودية.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/10/كم-تكلفة-عملية-تفتيت-الحصى-بالليزر-في-السعودية.webp

إذا كنت تبحث عن تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية، في هذا المقال سوف نجيب على كافة تساؤلاتك. كما أنك ستعرف بعض الإجراءات الخاصة بالعملية وما يمكنك أن تتوقعه بعدها.

إذا كنت تعاني من وجود حصى الكلى، فإن الآن أصبح لديك الكثير من الخيارات الجراحية والتي تشمل موجات الصدمة من خارج الجسم (ESWL)، وتنظير الحالب أو استخدام المنظار للوصول للحالب، واستئصال حصوات الكلى عن طريق الجلد (PCNL). والذي يحدد نوع العملية التي يمكن إجرائها هو طبيبك المعالج بعد إجراء فحص على الكلى، ومعرفة حجم الحصوات، وبعض التحاليل الطبية الأخرى.

يلجأ الكثير من الأطباء الآن إلى عملية تفتيت الحصى بالليزر، أو ما يُعرف بتنظير الحالب، حيث أنها شهدت تطورًا كبيرًا، كما ظهرت الكثير من التحسينات في حجم منظار الحالب وقدرات انحرافه، والتصوير بالفيديو، والأدوات المصغرة، ونوع الليزر، حيث أكثر من 25% من جميع العمليات الجراحية لحصوات الكلى تتم باستخدام تقنية منظار الحالب الصغير.

في هذا الموضوع سوف نتعرف على تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة الأخرى التي عليك معرفتها قبل خوض تلك العملية.

كم تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية؟

لا يمكن وضع رقم نهائي يُعبر عن تكلفة عملية تفتيت الحصى بالليزر بالسعودية، فالسعر يختلف كثيرًا بناءً على الأجهزة المستخدمة، ونوع الرعاية التي يتلقاها المريض، والمركز الطبي أو المستشفى التي سوف يُجرى فيها العملية، وأيضًا الطبيب الذي سيجري العملية.

حيث يمكن أن يتراوح تكلفة العملية بين 4 ألاف وحتى 40 ألف ريال سعودي.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ماذا يمكن أن تتوقع بعد إجراء تفتيت الحصى بالليزر؟

  • قد تشعر بالحرقان عند التبول بعد عدة ساعات من إجراء العملية، قد تشعر أيضًا بالرغبة في الذهاب حتى لو لم تكن بحاجة لذلك. يجب أن يختفي هذا الشعور خلال يوم واحد. وقد ينصحك الطبيب بشرب الكثير من الماء.
  • قد ينصحك طبيبك أيضًا بتناول دواء يخدر الشعور بالحرقان، وقد يصف أيضًا مضادًا حيويًا. وهذا سوف يساعد على منع العدوى.
  • وقد يكون لديك بعض الدم في البول لمدة يومين أو ثلاثة أيام.
  • ربما يكون طبيبك قد وضع أنبوبًا صغيرًا “دُعامة” داخل أحد الحالبين، والحالب هو الأنبوب الذي يربط الكلى بالمثانة. هذه الدعامة قد تساعد جسمك على التخلص من الحصى، وغالبًا ما يقوم طبيبك بإزالة الدعامة خلال بضعة أسابيع.
  • معظم بقايا الحصوات التي لم تتم إزالتها ستخرج من الجسم خلال 24 ساعة. لكن في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر عدّة أسابيع. إذا كان لديك حصى كبيرة، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب مرة آخرى للحصول على مزيدًا من الدعم.

ما يمكنك أن تفعله في منزلك بعد إجراء عملية تفتيت الحصى بالليزر؟

بعد الإجابة عن تساؤلك حول “كم تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية، هنا سنتعرف على بعض الإجراءات التي قد تساعدك في التعافي، ولكن عليك أن تعرف أن كل شخص قد يمر بتجربة مختلفة. إلا أن تلك الخطوات سوف تساعدك على الشعور بالتحسن في أسرع وقت ممكن.

استرح بقدر ما تحتاج إليه بعد عودتك إلى المنزل

يمكنك تأدية أنشطتك العادية. لكن تجنب ممارسة التمارين الرياضية أو الرياضة القاسية لمدة أسبوع تقريبًا أو حتى يختفي الدم من البول.

احرص على تناول تناول غذاء صحي بعد عملية تفتيت الحصى بالليزر

استمر في شرب الكثير من السوائل. إذا كنت تعاني من أمراض الكلى أو القلب أو الكبد وتحتاج إلى الحد من السوائل، تحدث مع طبيبك قبل زيادة كمية السوائل التي تشربها.

تناول العلاج الذي سوف يصفه لك الطبيب

سيخبرك طبيبك إذا كان بإمكانك تناول أدويتك الخاصة بأي مرض أخرى، وسوف يخبرك أيضًا بكافة التعليمات حول تناول أي أدوية جديدة.
إذا توقفت عن تناول الأسبرين أو أي دواء آخر مخفف للدم، فسوف يخبرك طبيبك متى تبدأ في تناوله مرة أخرى.
إذا كنت تتناول دواءً لوقف الحرقة عند التبول، فتناوله تمامًا كما هو موصى به. واحرص على التواصل المباشر مع طبيبك إذا كنت غير متأكد من طريقة تناول الأدوية.
قد يتسبب أحد الأدوية في تلوين البول باللون البرتقالي أو الأحمر. هذا امر طبيعي. سوف تحصل على مزيد من التفاصيل حول الدواء المحدد الذي يوصي به طبيبك.
إذا وصف لك طبيبك مضادات حيوية، تناولها حسب توجيهاته. لا تتوقف عن تناولها لمجرد أنك تشعر بالتحسن. فعليك أن تنهي الجرعة اللازمة للمضادات الحيوية.

كُن حريصًا على تناول المُسكنات بحسب وصف الطبيب

اقرأ واتبع جميع التعليمات التي سيذكرها لك الطبيب، وإذا وصف لك الطبيب دواءً مسكنًا للألم، فتناوله كما هو موصوف لك.
إذا كنت لا تتناول دواءً مسكنًا للألم بوصفة طبية، فاسأل طبيبك إذا كان بإمكانك تناول أي عقار قد يساعد في تخفيف الألم، ولا تتناول إيبوبروفين (أدفيل، موترين) أو نابروكسين (أليف) أو أدوية مماثلة إلا إذا أخبرك طبيبك بذلك.

لا تتناول دواءين أو أكثر من مسكنات الألم في نفس الوقت إلا إذا طلب منك الطبيب ذلك. تحتوي العديد من أدوية الألم على عقار الاسيتامينوفين، وهو تايلينول. الكثير من عقار الاسيتامينوفين (تايلينول) يمكن أن يكون ضارًا.

الخلاصة اتبع فقط ما سيذكره لك الطبيب، أو استشيره إذا وصف لك مسكنًا ولازالت تشعر بالألم.
وإذا طلب منك الطبيب التبول في مصفاة لحفظ الحصى التي قد تخرج من البول، احرص على اتباع ذلك أيضًا، وذلك من أجل تحليلها والتعرف على سبب تكوينها ومنع حدوثه مرة أخرى.

عملية تفتيت الحصى بالليزر في السعودية أصبحت شائعة وخيارًا مريحًا للكثير من المرضى، عليك فقط مناقشة الطبيب فكافة الإجراءات الخاصة بالعملية وكيف يمكنك التعافي في أسرع وقت.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم