عملية تكبير القضيب الشهيرة بجراحة بينوما أو (himplant)

أحدث عملية تكبير القضيب في 2024 (جراحة بينوما)

أحدث عملية تكبير القضيب في 2024 (جراحة بينوما) https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2024/04/عملية-تكبير-القضيب-1.jpg 700 400 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2024/04/عملية-تكبير-القضيب-1.jpg

تطورات مذهلة في عالم التجميل والصحة الجنسية تجتاح عام 2024، حيث تبرز عملية تكبير القضيب بتقنية جديدة مبتكرة تحمل اسم “جراحة بينوما” وهي أحد جراحات تكبير العضو الذكري. هل سمعتم من قبل عن هذه الطريقة الجديدة والمثيرة؟ تكثر الأسئلة حول تكبير القضيب بالجراحة وعن عمليات تجميل القضيب. سنكشف ما تقدمه هذه العملية من مزايا، وكيف تمثل قفزة نوعية في مجال تعديل الجسم وتحسين الثقة بالنفس. في هذا المقال، سيجيب الدكتور محمد حمدان على جميع التساؤلات المتعلقة بجراحة بينوما، جراحات تكبير الذكر. فما هي عملية تكبير العضو الذكري؟ هل يُمكن حقًا تكبير القضيب (العضو الذكري)؟

ما هو طول القضيب الطبيعي؟

يتمثل الطول الطبيعي للقضيب بما يلي:

  • متوسط طول القضيب الذكري في حالة الارتخاء من 7 إلى 10 سم.
  • محيط القضيب الذكري في حالة الارتخاء من 9 إلى 10 سم.
  • متوسط طول القضيب الذكري في حالة الانتصاب من 12 إلى 16 سم.
  • محيط القضيب الذكري في حالة الانتصاب حوالي 12 سم.

وقد يختلف حجم القضيب من شخص لآخر نتيجةً لاختلاف العوامل الوراثية وسوء التغذية في رحم الأم، وبعض المشاكل الهرمونية.

يُعد صغر حجم القضيب من المشاكل المؤرقة للرجال لاسيما الشباب المقبلين على الزواج، مما قد يولّد لديهم الشعور بعدم الثقة والاكتئاب، إضافةً إلى شعورهم بالقلق والتوتر وعدم الراحة، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن حلول عديدة مناسبة وبشتى الطرق لزيادة حجم العضو الذكري وبالتالي التفكير باجراء جراحة تطويل القضيب.

تعد عمليات إطالة الذكر أو جراحات تكبير القضيب، أحد أهم الطرق المستخدمة في زيادة طول ومحيط القضيب، لهذا السبب قمنا في هذا المقال شرح جراحة بينوما (penuma) والتي تعد من العمليات التجميلية المختصة بتكبير حجم العضو الذكري، لنتعرف من خلال أسطرها على آلية اجراء العملية، فوائدها، وأهم الآثار الجانبية.

إليك دليل : تمارين إطالة القضيب !

ما هي جراحة بينوما؟

تعد جراحة بينوما والتي تسمى حاليًا (Himplant)، المعروفة بعملية تكبير القضيب، أو العضو الذكري هي إحدى أهم عمليات اطالة القضيب التجميلية التي تُستخدم لزيادة حجم القضيب من خلال زيادة طوله ومحيطه، إذ يُباشر اجراؤها بعد التأكد من الحالة النفسية والجسدية للمريض وإجراء الفحوصات اللازمة، مثل التأكد من أن هذا الشخص قد خضع للختان من قبل، كما يجب التأكد من أنه يُمكنه الخضوع للتخدير، إضافةً إلى التأكد من أن المريض في الحالة النفسية الصحيحة التي تؤهله لإجراء العملية، ليتم بعد ذلك الموافقة على إجراء جراحة بينوما من قبل الطاقم الطبي المختص.

 ومن أهم الإجراءات الواجب اتباعها قبل الخضوع لعملية تكبير القضيب:

  1. التوقف عن التدخين أو استخدام أي أنواع التبغ قبل إجراء العملية وبعدها.
  2. التوقف عن استخدام أي من أنواع المميعات، مثل الأسبرين وغيرها قبل أسابيع من موعد العملية.
  3. التأكد من أن المريض ليس من أصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب، والسكري، والضغط.

تعرف على الحل الأمثل : لمشلكة القذف المرتجع لمريض السكر !

 آلية إجراء عملية تكبير القضيب

تعتبر جراحة بينوما إحدى أحدث عمليات اطالة العضو الذكرى وقد تستغرق عملية تكبير الذكر من 45 إلى 60 دقيقة، يتم من خلالها زراعة غرس من السيليكون داخل القضيب لزيادة طوله وعرضه، تتم هذه الجراحة تحت التخدير العام، حيث يقوم الطبيب بفتح شق عند قاعدة القضيب ليتمكن من خلالها زرع السيليكون على طول العضو الذكري، ومن ثم يقوم بإدخال غرس السيليكون وإغلاق الجرح، توفر بينوما (penuma) أحجام مختلفة لزيادة حجم القضيب، مما يُمكن من اختيار الطول المناسب لحالتك الطبية، إذ تساعد هذه الجراحة على زيادة طول القضيب ما بين 3 سم إلى 6 سم، وزيادة محيطه ما يقارب 5 سم، وقد تمت الموافقة على غرسات بينوما من قِبل إدارة الغذاء والدواء، إذ أثبتت دراسات عام 2019 أنها تُعد من الجراحات الآمنة، كما وأنها تزداد أمنًا بمرور الوقت.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما الهدف من إجراء جراحة بينوما؟ 

من الجدير بالذكر أن جراحة تكبير القضيب ما هي إلا لزيادة طول ومحيط العضو الذكري، وذلك زيادة الثقة بالنفس، والشعور باستحقاق الذات واحترامها، إضافةً إلى إمكانية اجرائها لمرضى داء بيروني (انحناء الذكر)، أي أنها لا تعالج مشاكل ضعف الانتصاب، فإن كنت تعاني من مشاكل او ضعف في الإنتصاب يتوجب عليك حينها زيارة الطبيب المختص للحصول على اًلعلاج المناسب.

ما هي أضرار عملية تكبير الذكر؟ 

يمكن أن تشمل اضرار عملية تكبير الذكر ما يلي: 

  • العدوى: من أكثر المخاطر شيوعًا، خاصة إذا لم يتم اتباع تعليمات النظافة بدقة.
  • النزيف: قد يحدث نزيف بسيط أو ورم دموي، لكن قد يكون خطيرًا في بعض الحالات.
  • التندب: قد تترك الجراحة ندوبًا ملحوظة.
  • تغيرات في الإحساس: قد يشعر المريض بخدر أو انخفاض في الحساسية في القضيب.
  • الألم أو عدم الراحة: قد يشعر المريض بألم أو عدم راحة أثناء الانتصاب.

الآثار الجانبية المتوقعة بعد الجراحة

قد أثبتت الدراسات العلمية التي أجريت على مرضى عملية تكبير القضيب نتائج جيدة، من أهمها زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات لدى الأفراد الذين خضعوا لهذا الإجراء، بآثار جانبية منخفضة جدًا، وبالرغم من أنّ هذه الجراحة تُعدّ من الجراحات الآمنة إلا أنه هناك العديد من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تستمر لفترة طويلة نسبيًا، مثل:

  • الاحمرار.
  • الانتفاخ على طول القضيب.
  •  التورم.
  •  بعض الكدمات على طول القضيب.
  • تغيرات في شكل القضيب.
  • فقدان الإحساس في القضيب بشكل مؤقت.
  • ألم في الانتصاب خلال الأسابيع الأولى بعد العملية.

 الإرشادات الواجب اتباعها قبل وبعد إجراء الجراحة

قد تستغرق فترة الشفاء بعد عملية تكبير القضيب ما يقارب الأربع إلى ست أسابيع يتوجب عليك خلالها إتباع العديد من الإجراءات لضمان الشفاء السليم وتقليل فرص حدوث مضاعفات، ومن أهم هذه الإجراءات:

  • الامتناع عن أي نشاط جنسي بما في ذلك العادة السرية مدة ستة أسابيع أو حتى يتم الحصول على موافقة الطبيب المختص.
  • عدم إجراء مجهود بدني كثيف، مثل تمارين رفع الأثقال أو إجراء التمارين الشاقة، لمدة قد تستغرق من أربعة إلى ستة أسابيع.
  • تجنب استخدام أي من أجهزة تمدد القضيب.
  • التلاعب بالقضيب وثنيه؛ مما قد يؤدي إلى إتلاف الغرسة أو الغُرز.
  •  يُمنع حلق أو قص شعر منطقة العانة لمدة أسبوع على الأقل قبل إجراء العملية وبعد عدة أشهر من إجراء جراحات تكبير العضو الذكري؛ تجنبًا لحدوث أي عدوى في منطقة الجرح.
  • الالتزام بتناول جميع الأدوية والمضادات الحيوية الموصوفة من قِبل الطبيب المختص.
  • لا يُمكنك خلال هذه الفترة التعرض للماء البارد أو الساخن جدًا.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

في نهاية مقالنا هذا، الذي تحدثنا فيه عن أحدث تطورات عملية تطويل القضيب في عام 2024، أو جراحة تطويل الذكر نجد أن جراحة بينوما تمثل نقلة نوعية في عالم الجمال والصحة الجنسية. تجمع هذه التقنية بين الابتكار والأمان، مما يوفر للمرضى فرصة لتحقيق النتائج المرغوبة بثقة وراحة.

 ومع تطور العلم والتكنولوجيا، يبدو أن مستقبل الجراحة التجميلية في هذا المجال يتجه نحو إمكانيات أكثر إثارة وفعالية. فلنتطلع بتفاؤل إلى المزيد من الابتكارات والتطورات التي تسهم في تعزيز جودة حياة الناس وتحسين رضاهم الشخصي.

يُعد مركز الدكتور محمد حمدان واحدًا من 9 مراكز فقط في العالم حاصل على اعتماد «مركز التميز في زراعة الدعامات» من البروفيسور ستيفن ويلسون، عراب زراعة الدعامات في العالم.

يُعتبر الدكتور محمد حمدان أحد أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط منذ عام 2019، وواحد من أكثر 3 أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم. كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية المتعلقة بجراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم.

يعتبر دكتور محمد حمدان من أفضل الأطباء في الأردن والعالم في زراعة دعامات الانتصاب الذكرية. وهو عضو رابطة المسالك العربية والأردنية وعضو جمعية الذكورة والعقم الأمريكي. كما يعتبر من أفضل الأطباء في مجال الكلى والمسالك البولية لما يتمتع به من خبرة طويلة في تشخيص وعلاج جميع أمراض المسالك البولية وامراض الذكورة والعقم وجراحة الكلى والمناظير. إضافة إلى علاج عقم الرجال وعمليات الدوالي ومعالجة الضعف الجنسي وقلة الرغبة والقذف السريع، والآم وأورام وأمراض الخصيتين.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم