زراعة دعامات الذكر

سعر زراعة دعامات الذكر في العراق

سعر زراعة دعامات الذكر في العراق https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg 770 400 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg

إذا بحثت يومًا عن سعر زراعة دعامات الذكر في العراق؛ فأنت بالتأكيد تعاني من أحد أشكال الضعف الجنسي، والتي تتمثل غالبًا في ضعف الانتصاب. حيث أن ضعف الانتصاب حالة تحدث لجزء كبير من الرجال، ويتسم فيها العضو الذكري بعدم القدرة على الانتصاب الكافي وقت ممارسة العلاقة الزوجية، أو عدم القدرة على البقاء منتصباً لمدة طويلة.

تحدث حالات ضعف الانتصاب نتيجة العديد من الأسباب، منها النفسية، ومنها الجسدية، التي ترتبط بالعمليات الحيوية في الجسم. ولكن في بعض الحالان يتطلّب علاج هذا الضعف تركيب وزراعة دعامات الذكر.

فهيا بنا نتعرف على المزيد من التفاصيل حول دعامات الذكر وزراعتها.

ما هي دعامات الذكر؟

دعامات القضيب لعلاج الضعف الجنسي: هي أجهزة يقوم طبيب المسالك البولية بزراعتها داخل أنسجة القضيب، وتحديدًا في الجسم الكهفي للقضيب، من خلال جراحة بسيطة لا تتخطى الساعة.

وتتميّز زراعة دعامات الذكر بأنها جراحة يوم، ولا تحتاج إلى فترة تعافي طويلة بعدها. لذلك بمجرد استشارة الطبيب والإقدام على إجرائها، تستطيع أن تنسى مشاكل الضعف الجنسي تمامًا.

ما هي أنواع زراعة دعامات الذكر في العراق؟

كما ذكرنا سابقًا؛ فإن زراعة دعامات الذكر هي جراحة سريعة تعتمد على نوع الدعامة التي سيقوم الطبيب بزراعتها. لذا سنتطرّق تالياً للتحدث عن أشهر وأفضل أنواع الدعامات التي يقوم الدكتور محمد حمدان بتركيبها، لعلاج مشاكل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب. والتي يتم اختيارها لتتناسب مع حالة المريض الصحية والجسدية، بالإضافة لحالته المادية بما أن سعر زراعة دعامات الذكر في العراق يختلف باختلاف نوع دعامة القضيب المختارة.
تشمل أنواع زراعة دعامات الذكر في العراق:

الدعامة المرنة

تتكون الدعامة المرنة من جزئين:

  • اسطوانتين من السيليكون اللين القابل للثني
  • بداخلهم عمود من الفضة أو التيتانيوم

الدعامة الهيدروليكية أو الدعامة القابلة للنفخ

وهي نوعين أساسيين:

  • الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع: تتكون من أنابيب من السيليكون اللين، ومضخة، وخزان يحتوي على محلول ملحي في الغالب.
  • الدعامة الهيدروليكية ذات القطعتين: تتكون من قطعتين فقط ولا تحتوي على خزان.

طريقة عمل الدعامة المرنة أو الدعامة شبه الصلبة:

يقوم الطبيب بزراعة اسطوانات السيليكون داخل أنسجة القضيب، من خلال فتحة لا تتخطى 2 سم، وفي جراحة لا تتعدى 45 دقيقة. وتتم العملية الجراحية تحت تأثير التخدير النصفي، والتي تُعد طريقة تخدير جديدة لجراحات زراعة دعامات الذكر، تم ابتكارها على يد الدكتور محمد حمدان -أفضل طبيب لتركيب دعامات القضيب- وفريقه الطبي.

وتتميز آلية عمل الدعامة المرنة ببساطتها، حيث أن المريض يستطيع الحصول على الانتصاب الكافي طوال الوقت. ويقوم المريض فقط بتحريك القضيب من وضعية الثني إلى وضعية الانتصاب عند الحاجة، وبعد الانتهاء من الجماع يمكنه إعادة ثني القضيب لاستكمال مهام حياته بشكل طبيعي.

طريقة عمل الدعامة الهيدروليكية أو الدعامة القابلة للنفخ:

تتشابه الدعامة الهيدروليكية في زراعتها مع الدعامة المرنة، فهي كذلك تُزرع داخل النسيج الكهفي للقضيب من خلال فتحة 2 سم، وفي نفس مدة العملية الجراحية التي لا تتخطى الساعة تقريباً.

إلا أنها تعتمد في آليتها للحصول على الانتصاب على الضغط على المضخة الموجودة بداخل كيس الصفن (الخصيتين)، ومن ثم ينتقل السائل الموجود بها إلى الاسطوانتين المزروعتين في القضيب، فيحدث الانتصاب نتيجة تدفق السائل وانتفاخ الدعامة.

وبعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية، يمكن ارجاع القضيب إلى وضعية الارتخاء الطبيعية من خلال الضغط على الصمام الموجود في قاعدة المضخة، فيرجع السائل مرة أخرى إلى الخزان ويعود القضيب إلى حالته الأساسية.
والجدير بالذكر أن أهم ما يميز زراعة دعامات الذكر الهيدروليكية هو أنها تشبه الانتصاب الطبيعي إلى حد كبير جدًا، وبالتالي يفضّلها معظم الرجال.

ما هي مميزات وعيوب زراعة دعامات الذكر في العراق؟

تجتمع زراعة دعامات الذكر في العراق على مميزات لا يمكن إنكارها مثل:

  • علاج مشاكل الانتصاب والضعف الجنسي نهائيًا
  • الحصول على الانتصاب الكامل والكافي لممارسة العلاقة الزوجية
  • حل دائم يستمر لأكثر من 15 عامًا
  • تُعطي صلابة عالية ورضا عند الشريكين.

وتتمثل عيوب زراعة دعامات الذكر:

  • سعر زراعة دعامات الذكر في العراق عالي نسبياً، وقد يكون غير مناسب للجميع.
  • ظهور مضاعفات ما بعد الجراحة بنسبة 3% في جميع الحالات.
  • برودة جلد القضيب أثناء الانتصاب.
  • احتمالية ضعيفة جدًا لحدوث تلف في آلية عمل القضيب.

يجب الذكر أن عيوب زراعة دعامات الذكر في العراق نادرة الحدوث، وتعتمد بشكل كبير على اختيار الطبيب المتخصص والماهر في تركيب دعامات القضيب، وكذلك الفريق الطبي التابع له، والمستشفى التي يقوم الطبيب بإجراء الجراحة فيها.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي خطوات عملية زراعة دعامات الذكر في العراق؟

تسمى زراعة دعامات الذكر في العراق بجراحة اليوم الواحد وهذا أهم ما يميزها، ويتم فيها ما يلي:

  • تخدير المريض: وغالبًا ما تكون الجراحة تحت تأثير التخدير النصفي أو الموضعي، إلا إذا اختار الطبيب إجراء آخر من أجل المريض.
  • يقوم الجراح بعمل شق لا يتعدى 2 سم أسفل القضيب، ليقوم من خلاله بإدخال اسطوانات السليكيون داخل النسيج الكهفي مع الحفاظ على الأوعية الدموية والأنسجة المحيطة.
  • وفي حالة زراعة الدعامة الهيدروليكية يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في كيس الخصية أو بالبطن لزراعة المضخة والخزان.
  • يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية من خلال غرز تجميلية لا تظهر فيما بعد.
  • تتراوح مدة العملية الجراحية ما بين 30 إلى 60 دقيقة.
  • يمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس يوم العملية الجراحية.

ما هي النتائج المتوقعة بعد عملية زراعة دعامات الذكر في العراق؟

النتيجة معروفة بالطبع؛ يمكنك الحصول على الانتصاب الكامل والصلب والكافي لممارسة العلاقة الزوجية بدون أدنى شك، وتتميز دعامات الذكر بكونها حل طويل الأمد.

بعد الجراحة سيطلب منك الطبيب محاولة تعويد القضيب على الانتصاب باستخدام الدعامة لمدة دقائق ولأكثر من مرة خلال اليوم. وبمجرد مرور ستة أسابيع على العملية، يمكنك العودة لممارسة العلاقة الحميمية بشكل طبيعي.

ما هي نسبة نجاح عملية زراعة دعامات الذكر في العراق؟

زراعة دعامات الذكر في العراق تتميز بتفوقها على نفسها في نسبة النجاح؛ حيث ذكر معظم الرجال الذين قاموا بتركيب دعامات الانتصاب مدى نجاح العملية وقدرتهم على الحصول على الانتصاب الكامل بالوقت الكافي الذي يسمح لهم بالاستمتاع بحياتهم الزوجية.

الجدير بالذكر أن نسبة نجاح زراعة دعامات الذكر في العراق تتراوح بين 95% إلى 97%، وهي نسبة عالية جداً تجعل لتركيب الدعامات ميزة قوية وتضعها كاختيار أكيد لكل من يعاني من مشاكل الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب.

ما هو سعر زراعة دعامات الذكر في العراق؟

يختلف سعر زراعة دعامات الذكر في العراق باختلاف نوع الدعامة، وكذلك يعتمد على:

  • مهارة الجراح الذي يقوم بإجراء زراعة دعامات الذكر.
  • مهارة الفريق الطبي التابع لطبيب الجراحة.
  • جودة المستشفى التي يقيم بها المريض وقت العملية وكذلك سرعة الإجراءات بداخلها.
  • أن تكون التكلفة شاملة مدة الإقامة في المستشفى وكذلك تكاليف المتابعة الطبية بعد الجراحة والأدوية والعلاجات التي يطلبها الطبيب.

وعليه فإن هناك تفاوت في أسعار الدعامات يمكن أن نلخّصه في أن سعر زراعة دعامة الذكر في العراق يتراوح ما بين $3500 دولار أمريكي إلى $8500 دولار أمريكي وذلك لأن:

  • سعر دعامة الذكر المرنة $3500 دولار أمريكي شاملة جميع تكاليف المتابعة الطبية والإقامة في المستشفى.
  • سعر دعامة الذكر الهيدروليكية $8500 دولار أمريكي شاملة جميع تكاليف المتابعة الطبية والإقامة في المستشفى.

كيفية اختيار أفضل طبيب لإجراء زراعة دعامات الذكر في العراق؟

للحصول على المعلومات التي تسهّل عليك اختيار أفضل طبيب لزراعة دعامات الذكر للوصول إلى القرار الصحيح:

  • تعرّف على طريقة التخدير التي يعتمدها الطبيب أثناء إجراء العملية الجراحية، ويفضّل اعتماد التخدير الموضعي أو النصفي.
  • نوع الدعامات المستخدمة في الزراعة ومن الأفضل أن تكون دعامات كولوبلاست.
  • وقت جراحة قصير حيث لا تتخطى الجراحة أكثر من ساعة.
  • إجراء الزراعة في العديد من البلدان.
  • أن تكون مدة الإقامة في المستشفى قصيرة.
  • متابعة ما بعد الخروج من عملية زراعة الدعامات.
  • تاريخ الطبيب في إجراء العديد من الجراحات بنسب نجاح مرتفعة.
  • سهولة الحجز والتواصل مع الطبيب.
  • سهولة الوصول لمكان العملية الجراحية.

ومن هنا يمكننا الإشارة إلى أن الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، هو أفضل طبيب لجراحات زراعة دعامات الذكر في العراق والأردن ومختلف البلدان. حيث أنه يمتلك كل المميزات السابقة التي يبحث عنها أي مريض، كما أنه الطبيب الأول في الشرق الأوسط الحاصل على جائزة ويلسون القيادية في زراعة الدعامات الذكرية، بالإضافة لكونه خبير ومدرّب معتمد من شركة كولوبلاست لتدريب الأطباء على اجراء هذا النوع من العمليات.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم