مشاكل الوصفات الشعبية لعلاج ضعف الانتصاب - DR Hamdan
  • عمان - الأردن | 962799198805+

مشاكل العلاج الشعبي لعلاج ضعف الانتصاب

مشاكل الوصفات الشعبية لعلاج ضعف الانتصاب

مشاكل الوصفات الشعبية لعلاج ضعف الانتصاب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/10/41-scaled.jpg 2560 1707 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/10/41-scaled.jpg

يلجأ بعض الناس للوصفات العشبية لعلاج ضعف الانتصاب، كالوصفات التي يتم تسويقها على الإنترنت مثل “الفياجرا النباتية”، بوصفها مكملات غذائية لعلاج الضعف الجنسي.

 وقد لا يعلم الكثيرون أن كلمة “طبيعية” لا تعني آمنة، فهناك الكثير من المواد الطبيعية السامة. كما أن معظم هذه المنتجات غير فعّالة وغير آمنة، لأنها بخلاف الأدوية المصنّعة، لم تمر بسلسلة التجارب التي تضمن أمانها وفعاليتها وعدم تضاربها مع أدوية أخرى.

كيف بدأت الفياجرا؟

أحدثت الفياجرا ثورة في مجال علاجات الضعف الجنسي، منذ أن تم تقديمها للسوق قبل عشرين عام. وكانت قد اختُرعت بالأساس لعلاج ضغط الدم المرتفع، لكن اكتُشف لاحقاّ أن لها أثرًا على انتصاب القضيب. لذا فقد أقّرتها منظمة الغذاء والدواء، ويستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم إلى يومنا هذا.

احذر من وصف “آمن %100″

في الحقيقة لا يوجد شيء آمن 100% طبياً، وهذه الجملة دعائية بحتة. إذ أنه من الأفضل للمريض أن يكون على دراية كاملة بالآثار الجانبية للدواء، حتى يتسنى له ملاحظتها وتفاديها إن أمكن.

احذر من الوصفات الشعبية

هنالك الكثير من الأعشاب أو الأطعمة التي يتم وصفها بالبديل الطبيعي لأدوية مثل الفياجرا، ولكن الكثير من هذه المواد غير معروف مصدرها ولا تركيبتها، وقد حذّرت منها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)

لماذا يعتبر العلاج الدوائي أفضل من الوصفات الشعبية؟

 لأن العلاج الدوائي مُجرّب علميًا لمعرفة تأثيره الدقيق على الجسم، وآثاره الجانبية، والجرعة الآمنة منه، والأدوية التي تتعارض معه، وطرق التخلّص منه. كما أنه  مقسّم لوحدات ليعرف المريض كيفية استخدامه بالكميات الدقيقة المطلوبة، بعكس الأعشاب الطبيعية والوصفات الشعبية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ماهي أضرار الوصفات الشعبية؟

حذّرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية من إمكانية احتواء هذه الوصفات على مواد خطرة. فبعضها قد يحتوي بالفعل على المواد الفعّالة المماثلة للأدوية الطبية، مثل  . السيلدينافيل الموجود في الفياجرا، لكن بكميّات عالية، تؤثّر سلباً على صحة المريض، وتتعارض مع الأدوية الأخرى التي يتناولها.

الوصفات الشعبية لن توفر لك علاجاً دائماً

بخلاف العلاجات الدوائية، هنالك حالات مرضية تستلزم عمليات جراحية لحلها بشكل قطعي ودائم، مثل دعامات الانتصاب التي يلجأ إليها الأطباء لعلاج ضعف .الانتصاب المستمر، أو مرض بيروني، وهو ما لن توفره العلاجات الشعبية

استشر الطبيب المختص

قد يكون سبب اللجوء للعلاجات الشعبية هو الحرج من الذهاب للطبيب المختص. لذا فإن الدكتور محمد حمدان – أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة- ينصحك بالتخلّي عن الحرج. إذ أنّ مشكلة ضعف الانتصاب هي حالة مرضية مثلها مثل أي حالة أخرى، ولها الكثير من الأسباب العضوية والنفسية التي لن يكتشفها سوى الطبيب، والتي من الممكن أن يكون علاجها سهلاً وسريعاً دون أي أضرار جانبية.

لذا فإذا واجهتك مشكلة في الانتصاب الجنسي، توقّف عن القلق وقم بزيارة عيادة د.محمد حمدان لتلقي العلاج المناسب.

شاهد فيديو الضعف الجنسي – الطرق البديلة لعلاج ضعف الانتصاب

 

Photo by Andrew Neel from Pexels

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية