كيفية تقوية الانتصاب ؟ احصل علي انتصاب مثل الحديد في دقائق
  • عمان - الأردن | 962799198805+

كيفية تقوية الانتصاب

كيفية تقوية الانتصاب ؟ احصل علي انتصاب مثل الحديد في دقائق

كيفية تقوية الانتصاب ؟ احصل علي انتصاب مثل الحديد في دقائق https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/01/pexels-deon-black-5751667-scaled.jpg 2560 1706 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/01/pexels-deon-black-5751667-scaled.jpg

هل تنشغل بالبحث عن أفضل طرق تقوية الانتصاب، سواء بالأعشاب الطبية أو باتباع نظم غذائية أو حتى بتناول بعض الأدوية والمنشطات الجنسية؟

لست وحدك! فطرق ووصفات تحسين الصحة الجنسية لدى الرجل هي أكثر الموضوعات أهمية في حياة الرجال، وبالتالي تدور حولها الكثير من الخرافات، كما أن هناك طرقاً مجربة وحقائق علمية لا تقبل الشك.

 ولأن طرق وأساليب تقوية انتصاب العضو الذكري لدى الرجال من الأمور الهامة والحساسة سنتناول أهم الحقائق حولها في السطور التالية.

كيفية تقوية الانتصاب في دقائق؟

تتنوع طرق تقوية الانتصاب طبقاً لأسباب ضعفه؛ وفي كل الأحوال لا يمكن تقويته في حالة الضعف الجنسي أو الحالات المرضية دون اللجوء للطبيب المختص لتجنب الإصابة بمضاعفات المرض أو أعراضه.

وفيما يلي أهم وسائل تحسين أو تقوية الانتصاب المتبعة:

العلاج الدوائي:

يمكن للطبيب وصف أدوية لتحفيز تدفق الدم إلى القضيب مثل عقاقير البروستاديل، أفانافيل، سيلدينافيل وكو تاديلافيل، سواء كان الطبيب يصفها بشكل علاجي أو فقط للتحسين من عملية الانتصاب.

الأعشاب الطبيعية:

تساعد بعض الأعشاب على تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال، لكنها لا تعد علاجاً لمرضى الضعف الجنسي، ومن هذه الأعشاب الجينسنج واليوهمبي والهليون.

العلاج النفسي:

قد يستخدم الأطباء بعض الأساليب الطبية لمعالجة:

  • الضغط العصبي.
  • القلق والتوتر.
  • اضطراب ما بعد الصدمة.
  • الاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية التي تؤثر على انتصاب القضيب.

دعامة الانتصاب:

تعتبر دعامة الانتصاب الجراحية هي الحل الأمثل لعلاج ضعف الانتصاب وتقوية الانتصاب في دقائق خاصة في الحالات المرضية أو التي تؤثر على الصحة الجنسية، وهي متوفرة بنوعين الدعامة المرنة والدعامة الهيدروليكية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

طرق تقوية الانتصاب في دقائق لتحسين القدرة الجنسية

ممارسة الرياضة وتمارين تقوية الانتصاب بانتظام

ممارسة الرياضة بشكل منتظم من الأمور الفعالة التي تساعد على تقوية الانتصاب، وبخاصة تمارين قاع الحوض التي تقوي عضلات القضيب مما يزيد من حدة الانتصاب، بالإضافة إلى أن بعض التمارين المتخصصة تزيد من صحة الأوعية الدموية وتقلل من خطر تصلب الشرايين.

الإقلاع عن التدخين والتوقف عن تناول الكحوليات

الإفراط في التدخين

يساهم في تضييق الشرايين ويسبب مشكلات في الأوعية الدموية؛ لذا يجب الإقلاع عنه حال وجود مشكلة في الانتصاب.

الامتناع عن تناول الكحوليات

يحافظ على صحة الجهاز العصبي مما يؤثر بشكل مباشر على قوة الانتصاب، وذلك لأن الجهاز العصبي يقوم بدور أساسي في عملية الانتصاب.

الحفاظ على الوزن الصحي

ينصح الأطباء دائمًا بالحفاظ على الوزن الصحي وعدم تراكم الدهون الزائدة في الجسم لأنها تعمل على تحويل هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين وهو ما يضعف من قوة الانتصاب.

تناول التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على مادة الأنثوسيانين والتي تعمل كمضاد للأكسدة في الجسم، هذه المادة تعمل على تقليل مستويات مضادات أكسيد النيتريك مما يساهم في تدفق الدم بقوة إلى القضيب ويعمل على تقوية الانتصاب.

التحكم في الإجهاد العصبي

الجهاز العصبي يساهم بشكل مباشر في زيادة معدل الانتصاب لذا يجب تصفية الذهن للحصول على انتصاب حديدي وذلك بـ:

  • الحصول على فواصل راحة من العمل.
  • التفكير في الأزمات والمشكلات قبل ممارسة الجنس، لأن الإجهاد العصبي قد يدمر فرص الانتصاب القوية.

هل لطول القضيب علاقة بعملية تقوية الانتصاب؟

من المعلومات المغلوطة عند معظم الرجال؛ ارتباط حجم القضيب بقوة الانتصاب أو جودة العلاقة الحميمة، لكن الحقيقة أن القدرة الجنسية لا تتعلق بطول أو حجم العضو الذكري بشكل أساسي، وفيما يلي بعض الحقائق الهامة بخصوص حجم القضيب:

  • الطول الطبيعي للقضيب المنتصب يتراوح بين 12.7 إلى 15.24 سم. 
  • المحيط الطبيعي للقضيب المنتصب يتراوح بين 10.16 إلى 12.7 سم.

ويعتبر القضيب قصيراً إذا ما كان طوله لدى الرجال البالغين أقل من 7.62 سم أثناء الانتصاب، وينصح الأطباء دائمًا بعدم الانشغال بشكل مبالغ فيه بطول القضيب
وحجمه لأن ذلك قد يؤدي إلى اضطرابات نفسية يطلق عليها “اضطرابات تشوه القضيب”.

أثناء البحث عن طرق تقوية الانتصاب في دقائق .. تظهر دائمًا خرافات إطالة القضيب!

تنتشر العديد من الخرافات والإعلانات التجارية فيما يتعلق بطرق إطالة القضيب، والتي قد يسبب بعضها أضراراً جسيمة فيما يتعلق بالقدرة الجنسية أو حتى معدل الخصوبة، ومن أبرز هذه الخرافات والطرق الخاطئة:

أدوية ومراهم تقوية الانتصاب:

تستغل بعض الإعلانات التجارية قلة وعي للمستهلكين ورغبتهم في تحسين قدرتهم الجنسية لتبيع المنتجات، ومنها الإعلان عن عقاقير ومراهم تتكون في الغالب من فيتامينات، معادن، أعشاب وهرمونات، وهو ما يتعارض مع ادعاء الشركات المنتجة لهذه الأوهام حول قدرتها على إطالة القضيب أو زيادة الانتصاب.

هذه العقاقير والمراهم مكلفة بشكل كبير رغم أنها في النهاية لا تجدي نفعًا كما أنها لم تثبت علمياً أو عملياً فعاليتها في تقوية الانتصاب، ومع البحث؛ تمكن علماء في جامعة ماريلاند الأمريكية من تحليل إحدى هذه العقارات ليجدوا فيها:

  • آثار لمادة الرصاص.
  • مبيدات حشرية.
  • بكتيريا E.coli.

مما يوضح أن تلك الأدوية تضر بالصحة الجنسية لدى الرجال أكثر من نفعها.

تقوية الانتصاب بمضخة القضيب:

مضخة القضيب هي أسطوانة يتم وضعها على القضيب والضغط عليها حيث يعمل امتصاص الهواء بداخلها على تشكيل ضغط سلبي محفز للانتصاب ويدفع بكميات إضافية من الدم داخله مما يجعله يبدو أكبر.

ولكن استخدامها بشكل متكرر ولمدة تزيد عن نصف ساعة يمكن أن يسبب تلف أنسجة القضيب، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة لم تثبت أنها تزيد من طول القضيب أو حجمه.

أجهزة تكبير العضو الذكري:

جهاز السحب عبارة عن إطار يحيط بالقضيب ويكون مربوط به ثقل بهدف سحب القضيب وبسطه في حالة الارتخاء، وهو أمر يمكن أن يؤثر على أنسجة القضيب إذا ما استعمل بطريقة خاطئة.

وصعوبة هذا الأمر أنه يجب استخدام الجهاز يوميا لمدة أشهر على الأقل تحت إشراف طبي حتى لا تكون النتائج عكسية، ولم تثبت أية تجارب علمية جدوى لهذه الطريقة في تقوية الانتصاب.

تمارين إطالة القضيب:

تهدف تمارين تكبير القضيب إلى تقوية الانتصاب وتطويل القضيب عن طريق زيادة قدرة أنسجة الانتصاب على استيعاب كمية أكبر من الدم، ولكنها طريقة لم يثبت فعاليتها أو تأثيرها على تقوية الانتصاب.

خطوات تمارين إطالة القضيب:

  • يتم وضع ماء دافئ أو قطعة قماش دافئة على القضيب لمدة 5 دقائق قبل التمارين، مع وضع زيت الأطفال أو الفازلين كمرطب لتجنب الإضرار بجلد القضيب كمرطب لمنع الإضرار بجلد القضيب والحساسية.
  • يتم استخدام أصبعي السبابة والإبهام على شكل حلقة حول قاعدة القضيب، مع الضغط خفيف بواسطة هذه الحلقة، وتحريك هذه الحلقة باتجاه رأس القضيب، لزيادة كمية الدم الواصلة إلى رأس القضيب، وذلك لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

جراحات إطالة القضيب: 

يعتقد البعض أن التدخل الجراحي أحيانا يساعد على إطالة القضيب، لكن الجمعية الأمريكية لأمراض المسالك البولية حسمت الجدل وأكدت أن هذه الجراحات غير مجدية وغير آمنة.

بل أن لها أضرار جانبية كبيرة مثل:

  • نقل العدوى.
  • ضعف الانتصاب.
  • تكوين ندبات مما يجعل القضيب أقصر مما كان.
  • كما أنها قد ينتج عنها عدم تساوي القضيب أو ظهور انبعاج أو نتوءات.

ولكن يوجد العلاج عن طريق زرع دعامات الانتصاب وتلك تستخدم في حالات ضعف الانتصاب والضعف الجنسي لأسبابه المختلفة الغير قابلة للعلاج الدوائي. ولها تجارب استخدام للدعامات كثيرة وتعد علاج وحل شائع و آمن كلياً.

تحذير
تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.

الأجهزة المغناطيسية لـ تقوية الانتصاب:

العديد من إعلانات منتجات تكبير القضيب تدعي أن لها فعل السحر، من بينها الأجهزة الكهربائية والمغناطيسية التي يتم الإعلان عنها لزيادة طول القضيب وتحفيز الانتصاب، وهو غير صحيح على الإطلاق.

وتثبت الدراسات التي أجريت على من استخدموا مثل هذه الأجهزة بغرض تقوية الانتصاب أنها غير آمنة كما أنها غير فعالة على الإطلاق.

Photo by Deon Black from Pexels

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية