• عمان - الأردن | 962799198805+

كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري

كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري

كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/07/كيفية-زيادة-تدفق-الدم-للعضو-الذكري.webp 1920 1097 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/07/كيفية-زيادة-تدفق-الدم-للعضو-الذكري.webp

تدفّق الدم إلى العضو الذكري، هو أساس الحصول على الانتصاب القوي، وممارسة العلاقة الحميمية بطريقة سعيدة. لذلك، يتساءل العديد من الرجال عن كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري. فهل الفيتامينات والطرق الأخرى تساعد في الحصول على علاقة أفضل؟

في هذا المقال، يجيب الدكتور محمد حمدان عن تساؤلات العديد من الرجال حول أفضل طرق زيادة تدفق الدم للقضيب. ويوضّح أسباب عدم وصول الكمية الكافية من الدم للقضيب، وكذلك يشير إلى أفضل التمارين التي يمكن ممارستها، لزيادة تدفق الدم للعضو الذكري، وبالتالي زيادة قوة الانتصاب.

ما هي أسباب عدم وصول الدم للعضو الذكري؟

ضعف الانتصاب هو المشكلة الأشهر والأكبر التي تواجه العديد من الرجال، نتيجة ضعف تدفق الدم الواصل إلى القضيب. لذلك يبدأ العديد منهم بالبحث عن كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري، دون البحث عن الأسباب الأساسية وطرق علاجها.

من المهم التعرّف على أسباب عدم تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري، والموصلة للقضيب، سواء كانت نفسية، أو عضوية. وذلك، لعلاجها بالطريقة التي تناسبها. ومن أشهر أسباب ضعف أو عدم وصول الدم للقضيب هي:

1. أمراض الأوعية الدموية

من أشهر أسباب ضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية، هو ضيق الأوعية الدموية الذي يحدث عادة نتيجة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. مما يؤدي إلى تراكمه على جدران الأوعية، وانسدادها. إذ أن 50% إلى 70% من الأشخاص المصابين بضعف الانتصاب الجنسي لديهم أمراض أوعية دموية، مثل:

2. أسباب مختلفة من أسلوب الحياة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف تدفق الدم للعضو الذكري، ومن أشهرها:

  • التقدم في السن.
  • التدخين.
  • السمنة المفرطة التي تؤدي لارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • عرض جانبي لبعض الأدوية.
  • اضطرابات الهرمونات، مثل انخفاض نسبة هرمون التيستوستيرون.
  • بعض أدوية علاج مشاكل تضخم البروستاتا.
  • مرض الشلل الرعاشي.
  • جروح النخاع الشوكي.
  • مضاعفات بعض العمليات الجراحية.

3. الأمراض المتعلقة بالحالة النفسية

تؤثّر بعض الأمراض والحالات النفسية على مدى تدفق الدم للعضو الذكري، ومن أشهر هذه الحالات هي:

  • التوتر، والقلق، والضغط النفسي نتيجة مشكلات الحياة.
  • الاكتئاب، والدخول في حالات الغضب المزمن والقلق المستمر.
  • مشاكل في العلاقة الزوجية مع شريك الحياة، وعدم وجود وسيلة للتواصل بشكل جيد.

كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري

هناك العديد من الطرق التي تساهم في زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري، إذا لم تكن المشكلة تحتاج إلى تدخل من طبيب المسالك أو الجراح المتخصص. وتنقسم الطرق إلى 3 اتجاهات:

زيادة تدفق الدم للعضو الذكري عن طريق الطعام

يمكن أن يكون للأطعمة التي تتناولها تأثير كبير على تنشيط تدفق الدم بالجسم، لذلك ننصحك باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية. وحينها، يمكنك تحسين تدفق الدم بشكل فعال وطبيعي، والحصول على مؤشرات صحية جيدة. ومن أفضل هذه الأطعمة:

1. القرفة

يُعتقد أن القرفة تعمل على تحسين صحة القلب، حيث أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على مركبين سينمالدهيد، وحمض السيناميك. وهما من المركّبات العضوية، التي تساهم في إنتاج أكسيد النيتريك، الذي بدوره يقلل من انقباض الأوعية الدموية في الجسم.

2. الأسماك التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية

تعتبر الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون، جيدة لزيادة تدفق الدم، وهي مصدر ممتاز للبروتين.
بالإضافة إلى ذلك، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى، بما في ذلك خفض ضغط الدم أثناء الراحة.

3. الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو، وهو غني بمركبات الفلافونويد التي يمكنها تحسين وظائف القلب. لذلك، ننصحك باختيار أنواع الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة عالية جداً من الكاكاو (70٪ على الأقل) ، فهي الأكثر فاعلية في تحسين تدفق الدم.

4. المكسرات

بعض المكسرات، مثل الجوز، واللوز، تكون غنية بالمعادن، مثل الحديد، والماغنسيوم. وهي من أهم المعادن التي تساعد في تحسن تدفق الدم، وصحة القلب، والأوعية الدموية، كما أنها مليئة بالفيتامينات A و B و C و E.

تنشيط الدورة الدموية للقضيب من خلال المكمّلات الغذائية والفيتامينات

هناك العديد من الفيتامينات، والمعادن، والمكملات، التي ينصح الأطباء بتناولها. لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية للخصية، مثل:

1. فيتامين E

يمكنك بسهولة دمج هذا الفيتامين في نظامك الغذائي، عن طريق تحضير الأطعمة باستخدام زيوت مثل زيت جنين القمح، وزيت البندق، وزيت عباد الشمس، وزيوت الجوز الأخرى. وأيضًا، يمكنك شراء زيت فيتامين هـ الغذائي من معظم متاجر الأطعمة الطبيعية، أو حتى من متاجر البقالة.

2. فيتامينات B

يمكنك الحصول على فيتامين ب في العديد من المكملات الغذائية ومن المصادر الطبيعية، مثل:

  • الخضار الورقية الخضراء.
  • السبانخ.
  • اللفت، وهو يعتبر من أكبر مصادر فيتامين ب.

3. الحديد

يتوفر معدن الحديد في العديد من المكملات الغذائية، مما يجعل من السهل تناوله بكمية كافية وبسهولة. ومن الممكن أيضاً الحصول على ما يكفي من الحديد، من خلال النظام الغذائي، عن طريق تناول الكثير من اللحوم الحمراء، والخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

وعادةً ما ينصح الأطباء بعدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء، واستبدالها بالخضروات الورقية، والمكملات الغذائية. وذلك لأنها ترتبط بالعديد من المخاطر الصحية، وخاصة مع كبار السن، والتي من أخطرها أمراض القلب، والأوعية الدموية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية للقضيب

بالإضافة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، لتنشيط تدفق الدم إلى القضيب. يمكن تحسين الدورة الدموية في الجسم، من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، يتضمن ما يلي:

1. ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة، هي الطريقة الأسهل والأفضل لزيادة تدفق الدم للقضيب. وذلك، نظراً لأن القلب هو مركز تدفق الدم في الجسم. فإذا كنت تحافظ على صحة قلبك وجسدك، ستجد أنك تحصل دائماً على أفضل أنواع الانتصاب نتيجة لتدفق الدم بشكل فعال في جميع أنحاء الجسم.

2. التحكم في القلق والتوتر

في بداية الأمر، حينما يلجأ الرجال إلى الأطباء بشكوى من ضعف الانتصاب، نتيجة ضعف تدفق الدم للقضيب. يسألهم الأطباء غالباً عن مستويات التوتر لديهم، وذلك لأن ارتفاع مستويات التوتر في الجسم يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي ضعف تدفق الدم في الأوعية الدموية. ومن هنا، فإن إدارة القلق، والتوتر، تعتبر طريقة فريدة ورائعة لتحسين الدورة الدموية في الجسم، وخاصة للقضيب.

3. أفضل تمارين لزيادة تدفق الدم للعضو الذكري

ممارسة التمارين، لا يساعدك فقط في تقليل التوتر والإجهاد. بل إنه كذلك، يساعد على تحسين الدورة الدموية، من خلال الجهاز الليمفاوي، والقلب، والأوعية الدموية. في حين أن المتابعة مع طبيب متخصص، يمكنه مساعدتك على ممارسة أفضل أنواع التمارين، التي تعزز إفراز مواد كيميائية تسمى الإندورفين، مما يجعلك تشعر بالراحة.

4. تناول السوائل بكثرة

يحتوي الدم على نسبة عالية من الماء، وبالتالي فإن الحفاظ على رطوبة جسمك هي طريقة سهلة للحفاظ على سريان الدورة الدموية، أو تحسينها.

5. التوقف عن التدخين

يتسبب التدخين في انقباض الأوعية الدموية، مما يقلل من كمية الدم التي تتدفق من خلال الأوعية الدموية، خاصة تلك المتّصلة بالقضيب.

في النهاية؛ بعد أن عرضنا لكم كيفية زيادة تدفق الدم للعضو الذكري بالعديد من الطرق، ينصحكم الدكتور محمد حمدان بضرورة استشارة طبيب المسالك عند الشعور بأي من أعراض ضعف الانتصاب، بعد تجربة الطرق الطبيعية، دون الوصول لنتيجة مجزية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo by ANIRUDH on Unsplash

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية