أدوية التسرب الوريدي للعضو الذكري (دافلون 500 والتسرب الوريدي)

هل أدوية التسرب الوريدي للعضو الذكري (دافلون 500 والتسرب الوريدي) مفيدة للعلاج؟

هل أدوية التسرب الوريدي للعضو الذكري (دافلون 500 والتسرب الوريدي) مفيدة للعلاج؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/daflon-500-1.webp 640 400 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/daflon-500-1.webp

تختلف أشكال الضعف الجنسي لدى الرجال ويعتبر التسرب الوريدي صورة من صور ضعف الانتصاب، فما هي أشكاله وأسبابه؟ وكيف تظهر أعراضه؟ وهل أدوية التسرب الوريدي للعضو الذكري مفيدة للعلاج؟
كل هذه الأسئلة يجيب عنها الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، في السطور التالية.
ضعف الانتصاب مشكلة تؤثر على 30 مليون رجل حول العالم، فهي حالة شائعة في مختلف الأعمار، ويكتشف الرجل أنه يعاني من ضعف في الانتصاب أو أي صورة من صوره كالتسرب الوريدي، فمن المهم فهم السبب، لمعرفة العلاج الأنسب.

ما هو التسرب الوريدي؟

التسرب الوريدي هو شكل من أشكال ضعف الانتصاب القابلة للعلاج، وقبل أن نستطرد في التعريف به علينا أولاً أن نشرح عملية الانتصاب.
الانتصاب عملية تحدث نتيجة لسلسلة من التفاعلات في الجسم، تبدأ تلك السلسة بوجود مؤشر للاستثارة الجنسية، سواء كانت اتصال جسدي أو رؤية شيء ما يسبب الإثارة، وبمجرد وجود المثير يبدأ المخ بإرسال إشارات إلى القضيب ويأمر الشرايين في تلك المنطقة بالتمدد وبالتالي يسمح للدم بالتدفق إلى القضيب ويتولد الانتصاب في ومضة عين.
لكن لا تتوقف تلك العملية على انتصاب القضيب اللحظي فقط، إنما يجب أن تبقى كمية الدم المتدفقة في القضيب متزايدة حتى مرحلة القذف.
نتيجة لذلك القذف تبدأ أوردة القضيب في الانقباض، وبمجرد حدوث القذف ينتهي التحفيز الجنسي، وتتسع الأوردة مرة أخرى ليتراجع الدم إلى مكانه في الجسم ويرتخي القضيب مرة أخرى.
لكن في حالة الإصابة بالتسرب الوريدي تفشل أوردة القضيب في الانقباض بشكل صحيح، فينتج عن ذلك انتصاب لحظي؛ أي انتصاب يدوم لعدة ثواني ثم يختفي فجأة وهو ما نُطلق عليه التسرب الوريدي. يمكنك معرفة تفاصيل ضعف الانتصاب من الدكتور محمد حمدان من هنا:

ما هي أسباب التسرب الوريدي؟

تتنوع أسباب التسرب الوريدي بين نفسية وعضوية تؤثر على عملية الانتصاب وتسبب تسرب الدم من أوردة العضور الذكري، وفيما يلي الأسباب الأكثر شيوعاً للإصابة بالتسرب الوريدي:

  • الإجهاد النفسي والبدني.
  • مشاكل القصور العصبي.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
  • الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • أمراض المسالك البولية.
  • نقص هرمون التستوستيرون.
  • التعرض للإشعاع لعلاج الأورام والسرطان.
  • التوتر أو القلق أو الخوف أو الاكتئاب.
  • الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض قصور الشرايين التاجية.
  • ارتفاع الكوليستيرول بالدم.
  • السمنة المفرطة وخاصة زيادة الدهون في منطقة الحوض والعانة.

ما هي أعراض وعلامات التسرب الوريدي؟

وبعد أن تعرفنا على التسرب الوريدي وأسبابه الأكثر شيوعاً، يقفز تساؤل لدى كثيرين مفاده: “كيف أعرف أنني مصاب بالتسرب الوريدي؟“، وهو ما يمكن اكتشافه بملاحظة الأعراض المصاحبة، وتشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

الجدير بالذكر أن ظهور أي من الأعراض السابقة يشير إلى وجود مشكلة متعلقة بالصحة الجنسية لدى الرجال وغالباً ما تكمن في التسرب الوريدي.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

أدوية علاج التسرب الوريدي للرجال

تسرب الوريد هو حالة يمكن أن تحدث عند الرجال وتتعلق بصعوبة السيطرة على انتصاب القضيب أثناء الأنشطة الجنسية أو عند التناوب. يمكن استخدام بعض الأدوية لعلاج هذه المشكلة. إليك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها:

العلاج باستخدام سياليس والفياجرا:

أحد الحلول المؤقتة لعلاج ضعف الانتصاب الناتج عن التسرب هو أدوية التسرب الوريدي للعضو الذكري مثل سياليس والفياجرا، حيث تعمل هذه الأدوية على تثبيط عمل إنزيم فسفودايستراز 5 وتزيد من تدفق الدم للقضيب لتحقق الانتصاب الكامل في الوقت الكافي، وتتمثل في:

  • أقراص سيلدينافيل (Sildenafil)، أوالفياجرا (Viagra).
  • أقراص تادالافيل (Tadalafil)، أوالسياليس (Cialis).

دافلون 500 والتسرب الوريدي:

يرتبط علاج دافلون 500 والتسرب الوريدي، وهو أحد أبرز علاجات التسرب الوريدي الفعالة في الحالات الطفيفة، فهو يعمل على تقوية الأوعية الدموية وحفظها من النزيف (التسرب الوريدي)، إذ تتكون أقراص دافلون 500 مجم من مادتين أساسيتين فعالتين، وهما:

  • ديوسمين (Diosmin): بتركيز 450 مجم.
  • هيسبريدين (Hesperidin): بتركيز 50 مجم.

هاتان المادتان تنتميان إلى عائلة مركبات الفلافونويد وهي عائلة تمتلك خصائص مضادة للالتهاب وكذلك مضادة للأكسدة، كما أن دواء دافلون 500 معروف أنه يستخدم كمقوي للأوعية الدموية، خاصة في حالات ضعف الأوردة.

ما هي آلية عمل أقراص دافلون 500 (Daflon)؟

تحتوي أقراص دافلون 500 على مثبطات لنوعين من الناقلات الكيميائية والتي تسمي:

  • بروستاجلاندين (Prostaglandin).
  • ثرومبوكسان (Thromboxane A2) A2

تثبيط تلك الناقلات الكيميائية يعمل على تخفيف الألم وتقليل التورم والالتهابات الموجودة في الأوردة، لذلك يشتهر بأنه مضاد للالتهابات وأيضاً مضاد للأكسدة.
كما يعمل كذلك على تحسين أداء ووظائف أوردة الجسم عن طريق زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية وخاصة الأوردة، ويمكن أن يساعد ذلك على زيادة تدفق الدم لأوردة القضيب وتحسين حالات التسرب الوريدي.
ونظراً لتلك الفعالية الجيدة لدواء دافلون 500 والتسرب الوريدي، يعتقد البعض أنه مرتفع الثمن، ويتساءلون:

ما هو سعر دافلون 500 والتسرب الوريدي؟

سعر دافلون 500 والتسرب الوريدي، للأقراص بتركيز 500 مجم -عبوة تحتوي على 30 قرصاً- في المملكة العربية السعودية هو 29 ريالاً سعودياً، وتقوم شركة سيرفر (Servier) بتصنيعه وتصديره للعديد من الدول منها الأردن ومصر والسعودية وغيرها من الدول العربية، وبالتالي يتضح أن سعر دافلون 500 والتسرب الوريدي ليس مرتفعاً وفق الاعتقاد الشائع.

هل يستخدم دافلون 500 في علاج التسرب الوريدي؟

أحياناً يلجأ الأطباء لاستخدام أقراص دافلون 500 مجم لعلاج التسرب الوريدي، لكن من المعروف أن كفاءة أقراص دافلون 500 تكمن في تحسين حالات الدوالي والبواسير فهو يُظهر نتائج إيجابية في تحسين حالة المرضى.
ومع ذلك؛ يجب الإشارة إلى أن أدوية علاج التسرب الوريدي لا تجدي نفعاً إلا في الحالات الطفيفة، أي أن الحالات المتقدمة منه لا يمكنهم استخدام الأدوية للعلاج إطلاقاً، فهي تعتبر حل مؤقت لمشكلة التسرب، ففي صباح اليوم التالي لتناول تلك الأدوية سيظل التسرب الوريدي يُمثل مشكلة.

العلاج بالجراحة

عادةً ما تكون الجراحة هي الملاذ الأخير لعلاج التسرب الوريدي بدلاً من أدوية التسريب الوريدي للعضو الذكري، وتركيب دعامات القضيب هو العلاج السحري والأمثل لحالات ضعف الانتصاب سواء كان المسبب هو التسرب الوريدي أو غيره، ففيها يقوم الأطباء بترميم الأوعية الدموية للقضيب مما يحسن من قدرة القضيب على الاحتفاظ بالدم.
كما أن دعامات القضيب في هذه الحالة سوف تمنح الرجال صلابة كافية وانتصاب حقيقي مستمر للمدة التي يرغب بها الرجل لممارسة العلاقة الحميمية بكفاءة عالية.
يذكر أن الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية،هو أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية.
في النهاية نحيط علمكم بأن أغلب المشاكل الجنسية يمكن علاجها، ولكن كلما كان الأمر في البداية كلما كانت خطة العلاج أشمل وأدق وتجدي نفعاً في وقت أقصر، لذا يجب الإسراع باللجوء للطبيب المختص فور ملاحظة أي علامات تؤثر على كفاءة الصحة الجنسية والعلاقة الحميمية بين الطرفين.
وننصحكم بمطالعة المزيد من المقالات في مدونة الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، للاطلاع على كل ما هو مُهم ومُفيد لصحة الرجال. أما إذا رغبتم في حجز موعد للخضوع للفحص، يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على الموقع، كما يُمكنكم زيارة العيادة عبر العناوين المكتوبة أدناه كذلك.

ماهى أدوية التسريب الوريدي للعضو الذكري؟

  • سياليس والفياجرا
  • دافلون 500

ما هو سعر دافلون 500 والتسرب الوريدي؟

29 ريالاً سعودياً

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم