تكبير و تطويل القضيب - بين منتجات الشد و التمارين و الجراحة
  • عمان - الأردن | 962799198805+

تطويل العضو الذكري والطرق الآمنة والفعالة

تكبير و تطويل القضيب – بين منتجات الشد و التمارين و الجراحة

تكبير و تطويل القضيب – بين منتجات الشد و التمارين و الجراحة https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/03/20-scaled.jpg 2560 1707 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/03/20-scaled.jpg

يشكل طول القضيب هاجساً لدى العديد من الرجال، مما يجعلهم يسعون أحيانا إلى تطويل القضيب بسبب عدم رضاهم عن طوله الحالي، وهو ما يدفعهم لاستخدام طرق متهورة تؤثر سلباً على صحة القضيب وقدرته على الانتصاب مجدداً.

وأبرز تلك الوسائل هي منتجات تطويل القضيب، والتي تلقى رواجاً لأنه وبحسب إحدى الدراسات فإن 45% من الرجال يشعرون بالقلق من أن عضوهم الذكري قصير ويسعون بشتى الطرق للحصول على طول أكبر أثناء الانتصاب.

طول العضو الذكري الطبيعي

يعتقد بعض الرجال أن طول عضوهم الذكري أثناء الارتخاء يؤثر في طوله عند الانتصاب وهو أمر غير علمي، لأنه لا توجد علاقة بين الحالتين على الإطلاق، فيمكن أن يكون العضو الذكري صغير جدا في حالة عدم الانتصاب لكن يصل إلى الطول الطبيعي وأكثر عند التعرض للإثارة المناسبة.

ويعد طول العضو الذكري الطبيعي للذكر البالغ حوالي 13 سم في حالة الانتصاب، أما إذا كان طول القضيب أقل من 8 سم أثناء حالة الانتصاب الكامل فهنا يمكن اعتبار القضيب صغير الحجم، ومن هنا يمكن البدء في التفكير في طرق تطويل القضيب وزيادة حجمه، أما محيط القضيب المثالي فهو يختلف من رجل لآخر، حيث يتراوح ما بين 10-12 سم.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

بعض أسباب قصر العضو الذكري

هناك عدة أسباب لقصر العضو الذكري:

  • أبرز العوامل تكون وراثية ولها علاقة بتاريخ العائلة.
  • اضطرابات الهرمونات يمكن أن تنتج مشكلة في طول قضيبهم.
  • بعض أمراض الجهاز التناسلي مثل سرطان البروستاتا تؤثر بشكل مباشر على طول القضيب.
  • مرض بيروني “انحناء القضيب”.

هل منتجات تطويل القضيب فعالة؟

السؤال الذي يدور في بال الكثير من الرجال الذين يعيشون حالة من القلق والضيق بسبب طول عضوهم الذكري هو: هل تطويل القضيب ممكن؟ والإجابة هي نعم ولكن بضوابط معينة وتحت إشراف طبي محترف، لأنه حتى اللحظة لم تثبت أية وسيلة فاعليتها في تكبير العضو الذكري بشكل كامل عدا العمليات الجراحية والتي تتمثل في دعامات الانتصاب.

ومع انتشار المنتجات المختلفة من حبوب أو دهانات موضعية بهدف تطويل القضيب؛ لم تثبت أياً من هذه المنتجات فاعليتها، كما أن بعضها مجهول المنشأ ويتم تداوله دون تصاريح الجهات الصحية المختصة، سواء بتجارته إلكترونياً أو خارج الصيدليات.

وتعرض مثل هذه المنتجات مستخدميها لأخطار بالغة تتعلق بصحة العضو الذكري وقدرته على الانتصاب مجددا.

هنا تظهر الحقيقة! منتجات تطويل القضيب غير فعالة!

وقد أشار موقع هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، وهي الهيئة الصحية الوطنية الرسمية بالمملكة المتحدة، أن منتجات تكبير العضو الذكري وتطويل القضيب لم تثبت أي نتائج سريرية سواء على المدى القصير أو الطويل، ولم تثبت أي فعالية في زيادة طول العضو الذكري.

كما أشارت الهيئة إلى احتمالية وجود آثار جانبية ومضاعفات من استخدام هذه المنتجات، وذلك لأنها تفتقر إلى المعايير الصحية المطلوبة في إنتاجها وتوزيعها، وأوصت الهيئة كل الرجال الذين يعانون من هواجس بشأن تكبير العضو الذكري بالتحدث إلى الأطباء المتخصصين قبل البدء في علاجات غير فعالة ومكلفة بل ويمكن أن تصبح ضارة.

طرق تطويل القضيب

كما ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من الوسائل التي يلجأ إليها البعض بهدف تطويل العضو الذكري؛ إليكم أشهر الوسائل المتداولة لـ تكبير العضو الذكري:

شفط الدهون

يقع في ذهنك دائمًا عند سماع شفط الدهون أنها وسيلة لخسارة الوزن، لكن مع الوقت والتطور اتجه الأطباء إلى استخدام تلك الدهون في وسائل أخرى للاستفادة منها، ومن هنا ظهرت فكرة شفط الدهون في تطويل القضيب.

شفط الدهون يكون عادة من أجزاء تراكمها في الجسم وأشهرها (البطن-الأرداف- الجسم بشكل عام) وبعدها يقوم الأطباء باستخدامها لحقن القضيب وذلك من أجل تطويل القضيب وزيادة حجمه.

الجدير بالذكر أن استخدام هذه الوسيلة لـ تطويل العضو الذكري ليست فعالة بالشكل الكافي لأنه في خلال 6 أشهر يفقد 50% من هذه الدهون ومع مرور الوقت يصبح بلا فائدة

استخدام السيليكون في تطويل القضيب

السيليكون هو مادة تستخدم في أشهر عمليات التجميل منذ فترة طويلة، ويستخدم السيليكون أيضًا في تطويل القضيب حيث يقوم الأطباء بحقنه في القضيب تدريجيا وبكميات قليلة لكي يقوم ببناء الأنسجة بشكل تدريجي ويزيد من سمك القضيب.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي الحالات التي يستخدم فيها السيليكون كوسيلة لـ تطويل القضيب؟

  •  مواجهة بعض الرجال لمشاكل في العضو الذكري منذ الولادة.
  • تعديل وإصلاح بعض التشوهات الوراثية.
  • إصلاح التشوهات الناتجة عن الحوادث أو الإصابات الخطيرة.
  • تكبير العضو الذكري في الرجال الذين يعانون من نحافته.

لكن لم يثبت بشكل علمي أن هذا الأمر بالفعل يمكن أن يساهم بفعالية في تكبير العضو الذكري، حيث أوضحت الدراسات أن له تأثير على بنية القضيب وفد يتسبب في ظهور:

  • بعض الالتهابات.
  • تغيير لون الجلد.
  • تكوين أورام في المحيط.
  • ظهور الندبات.

جهاز تطويل القضيب عن طريق شده

الشد هو وسيلة تستخدم بهدف تطويل القضيب وذلك من خلال بعض الأجهزة التي تساعد على تمدد الأنسجة لتكبير العضو الذكري، حيث يعتمد الجهاز على شد القضيب إلى الأمام مع استخدام تقنية لتثبيت رأسه والحفاظ على الشد بالشفط الهوائي بالإضافة إلى استخدام كرة ضغط لتكبير رأس القضيب أيضاً، لكن تلك الوسيلة يمكن أن تتسبب في:

  • تهتك الأنسجة.
  • بالتالي ضعف أو انعدام الانتصاب.
  • لم يثبت له أي تأثير إيجابي في تطويل القضيب.

حبوب تطويل القضيب وتكبير حجمه

اعتاد البعض على اللجوء للحلول المؤقتة لعلاج مشكلة تكبير العضو الذكري، ومن هنا تنتشر فكرة وجود بعض الحبوب والعلاجات الفموية كعلاج فعال يمكنه المساهمة في تكبير العضو الذكري، لكن هذه العلاجات يوجد عليها بعض الخلافات مثل:

  • لم يثبت علمياً أن لها تأثير إيجابي.
  • قد تكون مجهولة المنشأ.

فقد أجرت جامعة ماريلاند الأمريكية بحثا حول تركيبة بعض هذه الحبوب فوجدت فيها آثار للرصاص والمبيدات الحشرية وغيرها من المواد التي قد تؤثر سلبًا على صحة القضيب وتتسبب في ظهور مشكلات بالغة فيما بعد. 

كريم تطويل القضيب

من العلاجات الموجودة بكثرة هو كريم تطويل القضيب وهو حل موضعي مؤقت يستخدم لإطالة النسيج العضلي للقضيب ولكنه غير ناجح بالمرة؛ فاستخدام الكريمات الموضعية يكون بالتوازي مع وسائل أخرى مثل الشد والتغذية وببرنامج يحدده الطبيب المختص ليجزي بالنتائج الفعالة.

لذلك لا ننصح إطلاقًا باستخدام تلك الوسيلة وانتظار أي نتائج منها لتكبير العضو الذكري.

كما يوجد بعض تمارين إطالة القضيب لكن لا بد من اشراف طبي حيث لم يثبت فاعليتها علمياً بطريقة عشوائية.

إذا؛ هل يمكن تطويل القضيب بحل وعلاج آمن؟

بالطبع يمكن؛ الدراسات الحديثة والجراحات المتقدمة أظهرت حلول فعالة وآمنة ونهائية لمشكلة تطويل القضيب فاستخدام دعامات القضيب من أنجح الوسائل الموجودة حاليًا لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب وطول العضو الذكري.

تعتمد الدعامات بشكل كبير على إصلاح مشاكل القضيب نفسها ولا تعتبر حل مؤقت، بل إنها تعالج المشكلة دون ظهور أي أثر لها فيما بعد.

ما هي دعامات الانتصاب؟

دعامات الانتصاب عبارة عن أجهزة يتم تركيبها في الأنسجة الكهفية للقضيب من خلال جراحة لا تتعدى 90 دقيقة، وتهدف الدعامات لاستعادة القدرة على الانتصاب الكامل وممارسة العلاقة بشكل مرضي للطرفين.

تنقسم الدعامة إلى نوعين:

  • الدعامات المرنة.
  • الدعامات الهيدروليكية.

يلجأ الأطباء إلى زرع دعامات القضيب لعلاج مشكلة تطويل القضيب في حالة فشل العلاجات الأخرى كالأدوية عن طريق الفم والتمارين وغيرها.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

هل دعامات الانتصاب حل نهائي لمشكلة تطويل القضيب؟

بالطبع نعم؛ دعامات الانتصاب تعطيك إحساس دائم بالرضا عن شكل وحجم القضيب بالإضافة إلى أنها تساعدك على الانتصاب الكامل لفترات طويلة مما يمنح الكثير من الرجال الثقة بالنفس والرضا التام عن العلاقة الجنسية.

كما يؤكد الدكتور محمد حمدان أن رضا الشريك لا يًقاس بطول القضيب حيث تقع الأنسجة الحسية للمرأة في الثلث الأول من المهبل، لذلك فإن القدرة على الانتصاب بشكل كامل لفترات كافية حل أفضل وأمثل من البحث عن تطويل القضيب.

ما هي أنواع دعامات القضيب وما الفرق بينها؟

كما ذكرنا سابقًا فإن الدعامات تنقسم إلى نوعين منها الدعامة المرنة والدعامة الهيدروليكية وكل منهم تتميز عن الأخرى.

الدعامات المرنة: 

  • الدعامات المرنة تتكون من دعامتين من مادة السيليكون يتخللها عمود من مادة التيتانيوم أو الفضة ويقوم الطبيب بزرعها داخل أنسجة القضيب من خلال شق صغير جدًا لا يتخطى 2ال سم.
  • تتم تحت التخدير الموضعي
  • تستغرق الجراحة مدة لا تتجاوز 30 دقيقة.
  • تعتبر من عمليات اليوم الواحد حيث لا يحتاج المريض بعدها للبقاء في المستشفى.
  • الانتصاب من خلال الدعامات المرنة يشبه إلى حد كبير الانتصاب الطبيعي مما يجعلها جراحة مفضلة لدى الكثير من الرجال.

الدعامة المرنة

الدعامات الهيدروليكية:

  • يطلق عليها اسم الدعامة القابلة للنفخ وهي تتكون من ثلاث قطع، تنقسم إلى أنبوبين بهما بسائل ملحي يقوم الطبيب بزرعهم داخل أنسجة القضيب بالإضافة إلى مضخة  يقوم بزرعها داخل كيس الصفن.
  • تستغرق الجراحة حوالي 60:90 دقيقة
  • تتم تحت التخدير الموضعي.
  • تُزرع من خلال جرح صغير لا يتجاوز 2 سم في أسفل القضيب.
  • للحصول على الانتصاب الكامل يقوم الرجل بالضغط على المضخة ليحصل على الانتصاب الكامل وقت العلاقة وبعدها يقوم بالضغط عليه لتفريغه ليعود القضيب لحجمه الطبيعي.

الدعامة الهيدروليكية

نصائح بشأن تطويل القضيب

بخلاف جراحات دعامة القضيب أو زراعات القضيب التي تعزز الانتصاب وبالتالي تصل بالعضو الذكري لأقصى طول ممكن له حال انتصابه، لم تثبت أي طريقة فعالية في زيادة طول القضيب بشكل دائم، لكن يفيد اتباع نظام حياة صحي في التمتع بحياة جنسية ممتعة.

بالإضافة لأنه هناك نسب نجاح عالمية تصل إلى 95 بالمائة بشأن تركيب دعامة الانتصاب والتي تحقق الرضا الكامل للشريكين عن العلاقة الجنسية، فالمقصود هنا من نسب النجاح هو أنها تصل بالرجل إلى أقصى حد من الانتصاب الكامل القوي والكافي لاتمام عملية الجماع برضا للطرفين، ومن هنا نبعت فكرة أن الدعامات تفيد في حل مشكلة تطويل القضيب.

وأضاف الدكتور محمد حمدان – أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة – أن الجراحة فقط تقوم بتعزيز الانتصاب مما ينتج عنه الوصول للحد الأقصى لطول العضو الذكري لكنه لا يعتبر مقياس للصحة الجنسية لدى الرجال، فإذا كان الانتصاب ضعيفًا مع طول القصيب المناسب لن يحصل الرجل على الرضا الكامل أيضًا.

لذلك ننصح دائمًا باستشارة طبيب الذكورة لتوجيهك إلى الحل الأمثل وعلاج المشكلة بشكل فعال.

وفيما يجب الثقة والرضا عن الجسد لنجاح العلاقة الحميمة، تفيد هذه الخطوات في الحفاظ على صحة أفضل وعلاقة حميمة أكثر نجاحاً:

  • يجب استشارة طبيب متخصص في حالة الشعور بعدم الرضا عن طول القضيب.
  • تحدث دوماً لشريكتك حول رضاها عن الممارسة الحميمة.
  • تجنب استخدام أي أدوية أو منتجات مجهولة المصدر، أو اتباع وصفات غير طبية.
  • حافظ على اتباع حياة صحية ومارس الرياضة بانتظام.
  • اتبع أنظمة غذائية صحية وقلل من الدهون المشبعة والأطعمة الغنية بالكوليسترول.
  • اعمل على التخلص من الدهون الزائدة وتجنب السمنة.

Photo by Alex Green from Pexels

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية