• عمان - الأردن | 962799198805+

الدعامة شبه الصلبة والجماع

الدعامة شبه الصلبة والجماع – فوائد الدعامة المرنة للجنس

الدعامة شبه الصلبة والجماع – فوائد الدعامة المرنة للجنس https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/10/الدعامة-شبه-الصلبة-والجماع.webp 1000 667 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/10/الدعامة-شبه-الصلبة-والجماع.webp

في الغالب لا يبحث الرجال عن تفاصيل حول الدعامة شبه الصلبة والجماع إلا في حال فشلت العلاجات الدوائية والطرق الأخرى في علاج حالة الضعف الجنسي لديه، فما هي الدعامة شبه الصلبة؟ وكيف يمكن اعتبارها الحل الأمثل لحالات ضعف الانتصاب؟
أشار الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، في العديد من المقالات السابقة إلى مدى قدرة دعامات الانتصاب على منح الرجال القوة والصلابة الكافية لممارسة العلاقة الحميمة، ولكن هل للدعامة المرنة “الدعامة شبه الصلبة” تأثير على كيفية الجماع؟ هذا ما نكشف تفاصيله في السطور التالية.

ما هي الدعامة شبه الصلبة “الدعامة المرنة”؟

دعامات الانتصاب المرنة هي إحدى الوسائل الحديثة التي تساهم في علاج حالات ضعف الانتصاب المتقدمة عند الرجال.
يتوفر من الدعامات أنواع متعددة مثل:

باختلاف النوع، فهي عبارة عن جهاز تعويضي يقوم جراح المسالك بزراعته داخل النسيج الكهفي للقضيب، مما يسمح للقضيب بالانتصاب بشكل كافي وللوقت الكافي أثناء الجماع، وبالتالي الحصول على المتعة الكاملة للزوجين.
لذلك يلجأ إليها العديد من الأزواج والرجال في حال ظهور إحدى أسباب ضعف الانتصاب، أو تكرار عدم القدرة على الانتصاب، أو فقدانه أثناء العلاقة الحميمة لأكثر من 50% من مرات الجماع.

دعامات الانتصاب المرنة “الدعامة شبه الصلبة”

الدعامة المرنة تتكون من اسطوانتين من السيليكون المرن يمكن زراعتهم داخل أنسجة القضيب من خلال جراحة قصيرة لا تتعدى الساعة، وبأحدث تقنيات التخدير على يد الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية.

كيف تُركب الدعامة في القضيب؟

خطوات تركيب الدعامة المرنة سهلة وبسيطة وتتم في أقصر وقت، فقط بعد أن يقوم الطبيب بفحص المريض ومعرفة التاريخ الطبي الكامل له، وإجراء كل التحاليل والفحوصات الشاملة التي يحتاجها المريض للخضوع إلى الجراحة، يبدأ باتخاذ قرار تركيب الدعامة المرنة بالخطوات التالية:

  • ينصح الطبيب المريض بإزالة شعر منطقة العانة وما حولها بالكامل ليتسنى له رؤية مكان إجراء الجراحة وتركيب الدعامة بسهولة.
  • يبدأ الطبيب بتخدير المريض، مع العلم أن الجراحة في الأغلب تتم تحت التخدير الكلي، إلا أن الدكتور محمد حمدان قد انفرد مع فريقه بتطبيق الجراحة من خلال التخدير الموضعي أو النصفي ليلائم حالات أكثر من المرضى، ويعرضهم لخطر أقل.
  • يقوم الجراح بتركيب قسطرة البول، وتعليق المحاليل الوريدية اللازمة للمريض للبدء في الجراحة.
  • يبدأ الطبيب بعمل شق “فتحة” يبلغ طولها 2 سم باستخدام أدوات الجراحة في منطقة رأس القضيب، وفي بعض الأحيان قد يحتاج لشقوق في أماكن أخرى.
  • من ثم، يقوم بإدخال أنابيب الدعامات المرنة المصنوعة من السيليكون المطاط لزراعتها داخل النسيج الكهفي للقضيب.
  • بعد التأكد من ‘تمام الزراعة، يبدأ الطبيب بغلق الشقوق الجراحية عن طريق خياطة تجميلية في أماكن مدفونة كي لا تظهر أي آثار لها فيما بعد.

كيف يحدث الانتصاب بعد الدعامة؟

بعد تركيب دعامة الانتصاب المرنة، يتساءل الرجال حول الدعامة شبه الصلبة والجماع؟ أي كيف يمكن أن ينتصب القضيب بعدها لإتمام الجماع؟ والإجابة كالتالي..

بمجرد التعافي التام من جراحات تركيب دعامة الانتصاب شبه الصلبة وعند الشعور بالحاجة إلى ممارسة العلاقة الحميمة، فقط يحتاج الرجل إلى:

  • للانتصاب: تحريك القضيب لأعلى للحصول على الانتصاب الكامل بالمدة التي يرغب بها.
  • لإرخاء القضيب: ثني القضيب لأسفل مرة أخرى لرجوعه إلى وضع الارتخاء بعد الانتهاء من ممارسة الجماع مع الزوجة.

وبالتالي فإن آلية عمل الدعامة المرنة بعد تركيبها سهلة جداً، لذلك تعتبر مناسبة لمعظم فئات الرجال الذين يعانون من أشكال الضعف الجنسي المختلفة، وعلى رأسها ضعف الانتصاب.

هل الدعامة تزيد من طول القضيب؟

يرد السؤال السابق على أذهان العديد من الرجال، ولكن الإجابة تأتي بالنفي؛ فدعامة القضيب شبه الصلبة لا تزيد من طول القضيب أو سمكه إطلاقاً، ولا علاقة لها بحجم القضيب، وإنما هي في الأساس لعلاج ضعف الانتصاب ومنح القضيب الصلابة الكافية لممارسة العلاقة الحميمة، كما أنها تمنع انكماشه وتقلص حجمه.
على العكس، ففي بعض الأحيان قد تتسبب دعامات القضيب في قصر طوله لـ 1 سم أو 2 سم، وذلك نتيجة الإجراء الجراحي وشد أنسجة القضيب.
من هنا يجب أن ننوه إلى أن طول القضيب لا يمثل بالضرورة أي مؤشر حول قوته في ممارسة العلاقة الحميمية وإنما هو فقط مجرد حجم.

هل الدعامة تؤثر على الجنس؟

بالطبع تؤثر دعامات الانتصاب على الجنس ولكن بالإيجاب، فهي تقدم لك أفضل الميزات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، والتي تتمثل في:

  • القدرة على ممارسة العلاقة الحميمية وقتما تشاء وللمدة التي ترغب بها.
  • ازدياد الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • زيادة الثقة في النفس أمام الشريك.
  • لا تؤثر على مدة القذف.
  • لا تؤثر على النشوة الجنسية مطلقاً.

وبالتالي فإن اللجوء لدعامات العضو الذكري لتحسين الصحة الجنسية هو القرار الأمثل عند الرجال الذين يعانون من ضعف جنسي، خاصة مع التقدم في السن، فالسن عامل قوي من عوامل الإصابة بضعف الانتصاب عند الرجال.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي فوائد الدعامة شبه الصلبة والجماع؟

تمتلك دعامات الانتصاب المرنة فوائد وميزات متعددة تجعلها تتفوق على الطرق الأخرى -العلاجية والدوائية- لحل مشكلة لضعف الانتصاب، وتتمثل في:

  • القدرة على تحقيق الانتصاب بشكل كافي وقوي وصلب لممارسة العلاقة الحميمة.
  • نسب نجاحها تصل إلى 97% بين إجمالي الحالات.
  • تنطوي على أقل مخاطر مقارنة بالإجراءات الأخرى.
  • تعتبر حل دائم يستمر لأكثر من 15 عاماً بنفس الكفاءة منذ اليوم الأول.
  • من جراحات اليوم الواحد، فلا تستدعي المبيت في المستشفى.
  • يمكن العودة لممارسة الحياة الطبيعية من الاسبوع التالي للجراحة.
  • لا تغير من شكل أو حجم أو نوعية أنسجة القضيب.

في النهاية؛ يجب أن نشير إلى أن نجاح دعامات الانتصاب سواء كانت المرنة أو الهيدروليكية يرتبط باختيار جراح متمكن من إجراء تلك العمليات، وصاحب تاريخ قوي من الحالات الناجحة والقصص الواقعية، كما هو الحال مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، بالإضافة لوجود فريق طبي متميز يتبعه.

ولا ننسى إطلاقاً أن اختيار المستشفى المسؤول عن إتمام الجراحة له جزء كبير في شعور المريض بالراحة والتحسن سريعاً، ومتابعة الإجراءات بشكل فعال ودوري دون أي شعور بالقلق، لذلك إذا كنت تبحث عن المزيد حول أسعار الدعامات أو غيرها يمكنك تصفح موقع الدكتور محمد حمدان والاطلاع على التفاصيل كافة.
ويمكنكم التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا