زراعة دعامات الذكر في الدمام

زراعة دعامات الذكر في الدمام

زراعة دعامات الذكر في الدمام https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-الدمام-1.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/05/زراعة-دعامات-الذكر-في-الدمام-1.webp

زراعة دعامات الذكر في الدمام هي خيار جراحي فعّال يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية أو ضعف الانتصاب. حيث يمكن أن تؤثر هذه المشكلات على ثقة الرجل وجودة حياته، مما يجعل من الصعب حفاظه على علاقات صحية والتمتع بحياة جنسية مُرضية. ويمكن أن تعالج دعامات الذكر هذه المخاوف من خلال توفير حل يساعد الرجال على تحقيق تجربة جنسية أكثر إرضاءً.

لذا، إذا كنت تعاني من مشاكل جنسية أو ضعف في الانتصاب، فقد تكون زراعة دعامات الذكر خيارًا يستحق التفكير فيه. في هذا المقال، سوف نستكشف زراعة دعامات الذكر في الدمام وكيف يمكن أن تفيد الرجال الذين يعانون من هذه المشكلات. وسنناقش أيضًا معايير تحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذه الجراحة، وعملية الزرع، والمخاطر والمضاعفات المحتملة المرتبطة بهذه العملية.

@dr.hamdanclinic

#الدكتور_محمد_حمدان ????. د. محمد حمدان أول #طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة #دعامات_الانتصاب_المرنة_الهيدروليك منح البروفيسور ستيف ويلسون، عراب زراعة الدعامات في العالم، الدكتور محمد حمدان جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية التي لم يتم منحها إلا لثلاثة أشخاص في العالم. وقد أشاد البروفيسور ويلسون بجهود وإنجازات الدكتور حمدان في في هذا المجال، وتحدّث الطرفان عن أهمية دعامات الانتصاب في تصحيح الضعف الانتصابي. @dr.hamdanclinic

♬ original sound – الدكتور محمد حمدان

ما هي دعامات الذكر؟

دعامات الذكر، والمعروفة أيضًا باسم دعامات القضيب، هي أجهزة يتم إدخالها جراحيًا في القضيب لمساعدة الرجال على تحقيق الانتصاب. ويوصى عادةً بهذه العملية للرجال الذين جربوا خيارات علاجية أخرى لضعف الانتصاب، مثل الأدوية، ولم تحقق النتائج المرجوّة.

وهناك نوعان رئيسيان من الدعامة الذكرية هما: الدعامة الهيدروليكية (أو القابلة للنفخ)، والدعامة المرنة (أو القابلة للطرق).

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

الدعامة الهيدروليكية

تُعد الدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ) هي النوع الأكثر شيوعًا وتتكون من مكونين أو ثلاثة مكونات يتم إدخالها في القضيب. وتشمل المكونات:

  • مضخّة يتم زرعها في كيس الصفن.
  • خزان يتم وضعه في البطن، مملوء بمحلول ملحي.
  • أسطوانتين يتم زرعهما في القضيب.

حيث أنه عندما يتم الضغط على المضخة، تنتقل السوائل من الخزان إلى الأسطوانات القابلة للنفخ، مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.

الدعامة المرنة

الدعامة المرنة، والمعروفة أيضًا باسم الدعامة شبه الصلبة، تتكون من أسطوانتين قابلتين للانحناء يتم إدخالهما في القضيب. وتسمح هذه الدعامة بوضع القضيب يدويًا في حالة الارتخاء أو الانتصاب، مما يوفر سهولة في الاستخدام أكثر مقارنةً بالدعامة الهيدروليكية. ومع ذلك ، فقد تكون الدعامات المرنة أقل راحة من الدعامات الهيدروليكية، ويمكن أن تسبب عدم الراحة أثناء بعض الأنشطة البدنية.

وبشكل عام، يعتمد اختيار نوع الدعامة المناسبة على عوامل فردية مثل:

  • التاريخ الطبي للمريض.
  • نمط حياته.
  • تفضيلاته الشخصية.

لذا، من المهم مناقشة إيجابيات وسلبيات كل خيار مع طبيب أمراض الذكورة المؤهل؛ لتحديد أفضل مسار للعمل لاحتياجاتك الخاصة.

ما هي تفاصيل رحلة زراعة دعامات الذكر في الدمام؟

إذا كنت تفكر في زراعة دعامات الذكر، فحتماً سترغب بمعرفة بعض التفاصيل الأولية، لتستطيع اتخاذ قرار اجراءها. وتالياً سنشرح ما يحدث قبل وأثناء وبعد العملية.

ما قبل زراعة دعامات الذكر

ستبدأ رحلتك عادةً باستشارة أولية مع الدكتور محمد حمدان، طبيب معالجة أمراض الذكورة. فمن خلال هذه الاستشارة، سيقوم الدكتور حمدان بمراجعة تاريخك الطبي، وإجراء فحص جسدي، ومناقشة أهداف علاجك؛ لتحديد ما إذا كانت الدعامات الذكرية خيارًا مناسبًا لك.

إذا كان الأمر كذلك، فسوف يزوّدك بمعلومات مفصّلة عن العملية، ويجيب على أي أسئلة قد تكون لديك.

في يوم زراعة دعامات الذكر

في يوم الجراحة، سيتم إعطاؤك تخديرًا عامًا أو موضعياً للتأكد من أنك مرتاح طوال الإجراء. والجدير بالذكر، أن الدكتور محمد حمدان، طبيب معالجة أمراض الذكورة، قام بابتكار طريقة التخدير الموضعي لهذه العملية (مع فريقه الطبي)، لاستخدامه في الحالات التي يفضّل عدم استخدام التخدير العام معها.

يقوم الدكتور حمدان بعد التخدير بعمل شق في أسفل قاعدة القضيب، وإدخال الدعامة بعناية. وتستغرق الجراحة عادةً حوالي ساعة إلى ساعتين حتى تكتمل، وقد يُطلب منك البقاء في المستشفى ليلة واحدة للمراقبة.

بعد زراعة دعامات الذكر

بعد الجراحة، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت للتعافي قبل استئناف الأنشطة العادية. وسيقدم لك الدكتور حمدان تعليمات محدّدة حول كيفية العناية بموقع الجرح، وأي دواء قد تحتاج إلى تناوله. ويجب تجنب النشاط الجنسي لبضعة أسابيع بعد الجراحة، للسماح بالتعافي المناسب.

وكما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك مخاطر ومضاعفات محتملة مرتبطة بزرع الدعامة الذكرية. ويمكن أن يشمل ذلك العدوى، والنزيف، وخلل الجهاز. ومع ذلك ، يتخذ الدكتور حمدان التدابير اللازمة لضمان سلامة مرضاه، بما في ذلك الاختبار الشامل قبل الجراحة، وظروف التشغيل المعقمة، ومواعيد المتابعة المنتظمة لمراقبة أداء الزرع.

والجدير بالذكر أنه في حالة واجهت أي إزعاج أو مخاوف خلال فترة التعافي، فمن المهم الاتصال بمكتب الدكتور محمد حمدان على الفور للحصول على إرشادات. فمع الرعاية والمتابعة المناسبة، يمكن أن تكون زراعة دعامات الذكر في الدمام خيارًا آمنًا وفعالًا للرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية أو ضعف الانتصاب.

من هو المرشّح الجيد لزراعة دعامات الذكر في الدمام؟

في حين أن دعامات الذكر يمكن أن تكون حلاً يغيّر حياة الرجال غير الراضين عن حياتهم الجنسية، فليس الجميع مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء. ويستخدم الدكتور حمدان مجموعة متنوعة من المعايير لتحديد ما إذا كانت دعامات الذكر هي الاختيار الصحيح لمرضاه:

  • الصحة العامة: يكون المرشح الجيد لزراعة الدعامة الذكرية يتمتع بصحة عامة جيدة، وخالي من أي حالات طبية يمكن أن تزيد من المخاطر المرتبطة بالجراحة.
  • العمر: يمكن أن يكون العمر عاملاً أيضًا، حيث يوصي الدكتور حمدان عمومًا بأن يكون عمر المرضى أكبر من 18 عامًا، وأن يكونوا قد انتهوا من النمو البدني.
  • الأهداف والتوقعات: اعتبار رئيسي آخر هو توقعات المريض وأهداف هذا الإجراء. حيث يمكن أن تحسّن دعامة الذكور الوظيفة الجنسية وتعزز الثقة بالنفس، لكنها ليست علاجًا للقضايا الأساسية مثل القلق أو المشاكل في العلاقة نفسها. لذا، سيأخذ الدكتور حمدان الوقت الكافي لمناقشة أسباب كل مريض، للنظر في الإجراء، ومساعدته على تحديد ما إذا كانت الدعامة الذكرية هي الخيار الأفضل لتحقيق أهدافهم.
  • التفضيلات الشخصية: يجب أن يكون قرار الخضوع لعملية زراعة الدعامة الذكرية قرارًا شخصيًا. حيث يتفهم الدكتور حمدان أن هذا الموضوع يمكن أن يكون حساسًا وغير مريح في بعض الأحيان للمرضى. لذا، فإن الدكتور حمدان يعمل مع كل مريض للتأكد من أنه على اطلاع كامل ومرتاح لقراره. ويقدم معلومات مفصلة عن الإجراء، بما في ذلك المخاطر والفوائد، والإجابة على أي أسئلة قد تكون لدى المرضى. ثم، يمكن للدكتور حمدان ومريضه معًا تحديد ما إذا كانت الدعامة الذكرية هي الاختيار الصحيح لحالته الفردية.

ما هي فوائد زراعة دعامات الذكر في الدمام؟

يمكن أن توفّر دعامات الذكر مجموعة من الفوائد للرجال غير الراضين عن حياتهم الجنسية، منها:

  • الثقة بالنفس: قد يجد الرجال الذين يشعرون بالخجل أو الإحراج بشأن ضعف الانتصاب، أن دعامات الذكر تساعدهم على الشعور بمزيد من الراحة والثقة في المواقف الحميمة.
  • تحسين الوظيفة الجنسية: قد يواجه بعض الرجال صعوبة في تحقيق الانتصاب أوالحفاظ عليه، مما يؤدي إلى مشاكل في الأداء الجنسي والرضا. لذا، تساعد دعامات القضيب في تحسين تدفق الدم وتعزيز الوظيفة الجنسية.
  • رضا الشريك: تصل نسبة رضا الشريك عن العلاقة الجنسية بعد زراعة دعامات الذكر إلى 97%، وهي تُعد نسبة مرتفعة، وتعبّر عن مدى نجاح هذه العملية وفعاليتها في حياة الشريكين الجنسية والعاطفية.

ما هو رأي المرضى الذين قاموا بزراعة دعامات الذكر في الدمام؟

أبلغ المرضى الذين خضعوا لعملية زراعة الدعامة الذكرية مع الدكتور حمدان عن مجموعة من النتائج الإيجابية. شارك البعض قصصًا عن شعورهم بمزيد من الراحة والثقة في علاقاتهم وحياتهم الاجتماعية. بينما لاحظ آخرون تحسن الوظيفة الجنسية، وتجارب حميمة أكثر إشباعًا.

أحد المرضى من الدمام، على سبيل المثال، أفاد بأنه شعر بتحسّن كبير في الثقة بالنفس بعد خضوعه لجراحة زرع الدعامة الذكرية مع الدكتور حمدان في الأردن. وقال إن العملية منحته شعوراً بالتمكين وسمحت له بالشعور بمزيد من الراحة والأمان في جسده.

وقال مريض آخر إنه عانى من ضعف الانتصاب لسنوات قبل أن يطلب مساعدة الدكتور حمدان. وبعد خضوعه لجراحة زرع الدعامة الذكرية في البحرين، أبلغ عن تحسّن كبير في الوظيفة الجنسية وتحسّن عام في نوعية حياته.

وبشكل عام، يمكن أن توفّر الدعامات الذكرية مجموعة من الفوائد للرجال غير الراضين عن حياتهم الجنسية. ويمكن للدكتور حمدان العمل مع كل مريض لتحديد ما إذا كان هذا الإجراء هو الاختيار الصحيح لاحتياجاتهم وأهدافهم الفردية.

وفي الختام، نود أن نشير إلى أنه إذا كنت مهتمًا بموضوع زراعة دعامات الذكر في الدمام، فنحن نشجعك على تحديد موعد لاستشارة الدكتور محمد حمدان، الخبير في زراعة الدعامات الذكرية، والحائز على العديد من الجوائز لإجرائه أكبر عدد من عمليات زراعة الدعامات الذكرية الناجحة في الشرق الأوسط. حيث سيساعدك الدكتوة حمدان في معرفة المزيد حول الإجراء وما إذا كان مناسبًا لك.

وتذكّر أن قرار الخضوع لعملية زراعة دعامات الذكر هو قرار شخصي، وسيعمل الدكتور حمدان معك للتأكد من أنك على اطلاع كامل وأنك ستأخذ قرارك بحرية وراحة تامة. لذا، إذا كنت تفكر في زراعة دعامات الذكر، فاتصل بمكتب الدكتور حمدان اليوم لتحديد موعد استشارتك.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم