ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/02/portrait-bothered-uneasy-cute-european-female-with-long-natural-fair-hair-trendy-corduroy.jpg 768 512 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/02/portrait-bothered-uneasy-cute-european-female-with-long-natural-fair-hair-trendy-corduroy.jpg

ممارسة العادة السرية عند النساء هي واحدة من العادات الشائعة بين الكثير من النساء والبنات في الآونة الآخيرة حسب الدراسات والاحصائيات. فأنه في بعض الأحيان يلجأ البنات قبل الزواج والسيدات المتزوجات أيضًا الى اتباع هذه العادة السرية لتحقيق الاشباع الجنسي لديهن أو بحثُا عن المتعة والنشوة، ولكن في حقيقة الأمر أنه لا يتوقف فقط عند مجرد فكرة استمتاع جنسي، أنه أخطر من ذلك بكثير! لذا سنتعرف في السطور القادمة عن ما هي بالتحديد العادة السرية عند البنات والنساء؟ وما هي أضرارها من الناحية النفسية والجسمانية؟ وهل هي بالفعل تؤثر على حياة النساء الزوجية والبنات الغير متزوجات في حياتهم مستقبلًا أم لا؟

تعريف العادة السرية للبنات

س: ما هي العادة السري عند الاناث ؟

  1. تجنب الحمل.
  2. تجنب الأمراض المنقولة جنسياً.
  3. البُعد عن العلاقات الجنسية المحرمة.
  4. ملجأ وعلاج للنساء اللاتي يعانين من خلل في الوظيفة الجنسية.

ما هي اضرار العادة السرية عند النساء

الإدمان

الإصابة بآلام جسمانية

تؤثر على الحياة الجنسية

الاصابة بالتهابات المسالك البولية

الصدمة العاطفية

اضرار العادة السرية للبنات أثناء الحمل

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها | العادة السرية للبنات

أسئلة شائعة عن العادة السرية

هل العادة السرية للبنات تؤدي لفض غشاء البكارة؟

لا تؤدي العادة السرية للبنات إلى فض غشاء البكارة لدى الفتيات إلا في حالة استخدام أداة صلبة، ولكن عامة فإن مفهوم العادة السرية يطلق على الاحتكاك في المنطقة الخارجية فقط.

ما أضرار العادة السرية على السيدات؟

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها لا يوجد أضرار مباشرة على ممارسة العادة السرية لدى السيدات ولكن الإفراط يؤدي إلى الأدمان وفقد الثقة بالنفس وربما مشاكل أثناء العلاقة الجنسية بسبب عدم تفهم الزوجين لاحتياجات بعضهم، كذلك فإن ممارستها أثناء الدورة الشهرية قد يتسبب في حدوث نزيف.

هل الجماع بعد الزواج يغني عن ممارسة العادة السرية؟

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها لا، في أحيان كثيرة الجماع قد لا يغني عن ممارسة العادة السرية سواء لدى النساء والرجال، ولذلك إذا كنت تعتقد أنك تعاني من إفراط في العادة السرية من الأفضل دومًا التحدث مع شريكك أو التوجه للطبيب المختص.

هل تسبب العادة السرية العمى؟

ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها لا يوجد أي أبحاث كافية تؤكد وجود علاقة بين ممارسة العادة السرية والعمى. ما هي العاده السریه عند النساء ما هي ما هي العاده السریه عند النساء واضرارها العاده السریه عند النساء واضرارهاواضرارها

هل تسبب العادة السرية تشوه في الأعضاء التناسلية؟

تشوه الأعضاء التناسلية بسبب ممارسة العادة السرية أمر مُستبعد تمامًا ولكن استخدم أداة عادة أو بعض الألعاب الجنسية قد يسبب التهابًا في المهبل.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم