كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/كم-تكلفة-عملية-تضييق-المهبل-في-الرياض.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/كم-تكلفة-عملية-تضييق-المهبل-في-الرياض.webp

قد تجد النساء يبحثن عن كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض لأسباب متعددة، فمنهن من تسعى إلى تجميل المهبل لغرض تجميلي، ومنهن من يؤثر ذلك على صحتها وتسعى إليه بشكل علاجي، فما هو تضييق المهبل؟ و كم تكلفة عملية تضييق المهبل؟
وللإجابة عن سؤال كم تكلفة عملية تضيق المهبل في الرياض، تابعي القراءة.

كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض؟

للإجابة عن سؤال “كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض” يجب أن نعرف أن التكلفة تلك هي تكلفة تقريبية ويمكن زيادتها تبعًا لنوع الحالة، وما يقرره طبيب النسائية من احتياج لها، بمعنى أن هناك العديد من الحالات التي تحتاج إلى إجراء هذا النوع من العمليات جراحياً، والبعض الآخر يحتاج إلى إجرائها بدون جراحة.
وتتوقف الإجابة على سؤال كم تكلف عملية تضييق المهبل على نوع الإجراء والمستشفى التي يختارها الطبيب المختص، وأجرة الفريق التابع له، فكلها عوامل تساهم بشكل كبير في تحديد التكلفة وإحداث فارق كبير في السعر، وتتراوح التكلفة التقريبية للعملية ما بين 5000 ريال إلى 12000 ريال.

ما هي عملية تضييق المهبل؟

بعد أن أجبنا على سؤال “كم تكلفة عملية تضييق المهبل في الرياض؟” يجب أن نتعرف أولاً إلى ماهية عملية تضييق وتجميل المهبل.
تجديد المهبل أو كما نطلق عليها تضييق المهبل هو مصطلح واسع يضم العديد من الإجراءات التصحيحية المهبلية، ويقوم الأطباء بإجراء هذا النوع من العمليات نتيجة عدة أسباب تتنوع بين الولادة الطبيعية المتكررة والشيخوخة والوراثة وغيرها من الأسباب التي تجعل المهبل والأنسجة المحيطة به تفقد قدرتها ومرونتها وقوتها.
وهو ما يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل مثل سلس البول (تسرب البول) وجفاف المهبل وترهل الجلد وقلة المتعة الجنسية.
وتتطلع العديد من النساء إلى تضييق المهبل لتحسين الظروف واستعادة مظهر ووظيفة المهبل بشكل أفضل، فهناك خيارات جراحية وغير جراحية لتجديد المهبل.

من هو الطبيب المختص بإجراء عملية تضييق المهبل في الرياض؟

الطبيب المختص بإجراء عملية تضييق المهبل في الرياض هو طبيب النسائية والتوليد. لذا، يُنصح بأخذ موعد استشارة لدى طبيب نسائية لمعرفة ما يناسبكِ أنتِ من ناحية التكلفة وحالتكِ الفردية.

ما هي أسباب إجراء عملية تضييق المهبل؟

تسعى السيدات نحو إجراء عملية تضييق المهبل لمعالجة المشكلات الشائعة المرتبطة بإنجاب الأطفال أو انقطاع الطمث، بما في ذلك ارتخاء أنسجة المهبل والجفاف وفقدان المتعة بالعلاقة الجنسية الحميمة، حيث يمكن أن يساعد العلاج في تقليل الأعراض السابقة، كما أن هناك بعض الأسباب الأخرى مثل:

يُمكنكِ أيضًا التعرف على : سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي الأنواع المختلفة لعملية تضييق المهبل؟

بعد أن أجبنا على سؤال كم تكلف عملية تضييق المهبل، نوضح الأنواع المختلفة لإجراء تضييق المهبل، فيمكن أن تكون بعض الإجراءات جراحية وبعضها غير جراحية.

ويؤثر العلاج على شكل المهبل -الجزء الخارجي من الأعضاء التناسلية الأنثوية- والقناة المهبلية -حيث يحدث الإيلاج أثناء ممارسة الجنس.

الطرق الجراحية لتجديد شباب المهبل

عادةً ما تتضمن الطرق الجراحية لتضييق وتجديد المهبل الخضوع للتخدير، حيث يقوم الجراح بهذه الإجراءات هو وفريقه الطبي، وهناك بعض الإجراءات الجراحية الشائعة لتجديد المهبل مثل:

  • عملية تجميل الشفرتين: إعادة تشكيل الشفرتين الداخلتين والخارجيتين في المهبل.
  • رأب المهبل: شد أو إصلاح القناة المهبلية بعد الولادة.
  • تصغير البظر: إزالة الأنسجة الزائدة التي تغطي البظر.
  • رأب الغشاء: إزالة الأنسجة الدهنية من منطقة العظام العامة.
  • رأب الفرج: إعادة تشكيل منطقة الفرج (الأعضاء التناسلية الخارجية).
  • رأب العجان: يقوي منطقة العجان (المسافة بين المهبل والشرج).

الطرق غير الجراحية لتضييق المهبل

الطرق غير الجراحية لتضييق المهبل تتميز بقصر فترة النقاهة، إذ تساعد في شد منطقة المهبل وتناغمها بدون إبر أو جراحة، ويشمل تجديد المهبل غير الجراحي تسخين الطبقات العليا من الأنسجة المهبلية، مما يؤدي إلى خلق الأنسجة الكامنة للكولاجين الإضافي مما يجعل النسيج جديدًا وأكثر صلابة.

يشمل العلاج غير الجراحي:

  • العلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون: يعمل الليزر على تسخين الطبقات العليا من الأنسجة في المهبل، مما يتسبب في إنتاج المزيد من الكولاجين في الأنسجة الموجودة في الطبقات السفلية، وهو ما يجعل الجلد مشدودًا، ويتراوح سعر عملية تضييق المهبل بالليزر بين (برجاء تحديد السعر).
  • العلاج بالترددات الحرارية (RF): يستخدم العلاج بالترددات اللاسلكية الموجات الكهرومغناطيسية، على غرار الموجات المستخدمة في الميكروويف (ولكن بدرجة أقل)، حيث تعمل موجات RF على تسخين الأنسجة المهبلية، مما يشجع على تدفق الدم وإنتاج الكولاجين.

يتم إجراء علاجات RF والليزر في عيادة الطبيب، حيث يتم استخدام القليل من التخدير الموضعي، إن وجد، ويمكنك عادةً متابعة يومك دون الحاجة إلى أي وقت للتعافي.

حالة كنتِ تعانين من أمراض الكلى : إليكِ كل التفاصيل عن تكلفة عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار في السعودية

كيف يتم تضييق المهبل بالليزر؟

  • مع هذا النوع من التجديد المهبلي، يحدث الشد والتناغم عندما يتم إدخال مسبار (أو عصا) في المهبل أو توجيهها عبر أعضائك التناسلية الخارجية.
  • يحتوي المسبار على قمة تشبه الضوء، والتي تعمل على تسخين الأنسجة.
  • يقوم الجراح بتدوير العصا أو استخدام ضربات لطيفة لتوزيع الحرارة في المناطق المصابة.
  • يستمر علاج تجديد المهبل بالليزر (أو RF) في أي مكان من خمس إلى 30 دقيقة، اعتمادًا على نوع وشدة موجات الليزر أو الترددات اللاسلكية والإجراء الذي يتم تجربته.

تجديد المهبل غير الجراحي غير مؤلم ولا يحتاج إلى تخدير، وقد يستخدم الطبيب مخدرًا موضعيًا في حالة حدوث إزعاج، وقد تشعر السيدات في منطقة العلاج بالدفء أو بلسعة نحلة أثناء العملية.

سوف ينصحك الطبيب بالامتناع عن ممارسة الجنس أو استخدام السدادات القطنية لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام. اتبعِ جميع تعليمات ما بعد الإجراء للحصول على أفضل النتائج.

قد تشعرين ببعض الاحمرار أو التورم بعد العلاج، لكن يهدأ ذلك في غضون 24-48 ساعة. وقد تحتاج إلى عدة علاجات قبل أن تصل إلى النتيجة المرجوة.

ساعدي زوجك للتعافي جنسيًا من خلال التعرف على : تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية

ما هي فوائد تجديد المهبل؟

يمكن لعملية تضييق المهبل:

  • تحسين ضيق المهبل.
  • مساعدة في سلس البول (تسرب البول).
  • زيادة التزليق والرطوبة.
  • زيادة الحساسية والأحاسيس المهبلية.
  • تقوية عضلات المهبل والحوض الضعيفة.
  • تحسين الجماع المؤلم.
  • تحسين مظهر منطقة الفرج (الشفرتين أو البظر أو فتحة المهبل).

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم