عمري 30 وعندي ضعف انتصاب

عمري 30 وعندي ضعف انتصاب – ما هو العلاج؟

عمري 30 وعندي ضعف انتصاب – ما هو العلاج؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/11/عمري-30-وعندي-ضعف-انتصاب.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/11/عمري-30-وعندي-ضعف-انتصاب.webp

يصيب الضعف الجنسي 45% من الرجال، قد يكون الرقم صادماً بالنسبة لكثيرين ولكنها حقيقة وفق الإحصائيات، وتختلف أعمار الرجال المصابين بالضعف الجنسي ولكنه لا يقتصر على عمر معين أو فئة معينة من الرجال.
في هذا الإطار، ورد أحد الأسئلة إلى الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، من خلال البريد الإلكتروني، يتحدث فيها الرجل كالآتي:
“تحية طيب دكتور محمد حمدان، سمعت كثيراً حول نجاحاتك في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال، وها أنا الآن آتي إليك باحثاً عن الحل كغيري من الشباب، أنا شاب عمري 30 وعندي ضعف انتصاب يمنعني من ممارسة العلاقة الحميمية بشكل كافي يرضيني، فما الحلول؟”.
بعد أن اطًَلع الدكتور محمد حمدان على الرسالة السابقة جاء رده على الشاب كما في السطور التالية.

ما هو ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على تحقيق الانتصاب الكافي لممارسة العلاقة الحميمة، أو عدم القدرة على الاحتفاظ به لإتمام العلاقة، أو كذلك في فقدان الانتصاب في منتصف العلاقة الحميمة، وفي النهاية كلها أشكال لضعف الانتصاب لدى الرجال.
يحدث ضعف الانتصاب نتيجة خلل في وصول الدم للأوعية الدموية الموصّلة للقضيب، والتي تقوم بمده بالدم اللازم للانتفاخ والانتصاب لمدة كافية للعلاقة الحميمة، ويحدث ذلك الخلل عند الرجال في مختلف الأعمار وعلى مر الأجيال، وتتعدد الأسباب المؤدية إليه بين أسباب نفسية وعضوية.

الانتصاب والعادة السرية : هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب ؟

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي نسبة انتشار ضعف الانتصاب بين الرجال في عمر الثلاثين؟

الرسالة السابقة القادمة إلينا والتي تحمل جملة “عمري 30 وعندي ضعف انتصاب” هي أحد أسباب تسليط الضوء على انتشار ضعف انتصاب العضو الذكري بين الرجال من هذا العمر، وإليكم الدراسات التالية لمزيد من المعرفة حول انتشار ضعف الانتصاب:

  • نسبة الرجال والشباب البالغين من العمر 30 عاماً ومصابين بضعف انتصاب العضو الذكري تقدر بنحو 11%، وفقاً لدراسة تم إجراؤها على 27 ألف رجل.
  • واحد من بين كل 4 رجال تحت سن الأربعين لا يستطيع الحفاظ على انتصاب القضيب أثناء ممارسة العلاقة الحميم، وفقًا لدراسة نشرت نتائجها مجلة “الطب النفسي” عام 2013.
  • خرجت دراسة حول الصحة الجنسية لدى الرجال بولاية ماساتشوستس الأمريكية بنتائح تشير إلى أن 17% من الرجال في سن الأربعين يعانون من ضعف الانتصاب بدرجة متوسطة إلى خفيفة.

أسباب ضعف الانتصاب في سن الثلاثين

أسباب ضعف الانتصاب في عمر الثلاثين تتشابه مع الأسباب في الأعمار المختلفة، ولكنها في هذا العمر ترتبط أكثر بالعادات الصحية الخاطئة التي يمارسها الشباب، ومن أبرزها:

التدخين

من أسوأ العادات غير الصحية التي يمارسها الشباب، فالتدخين سبب أساسي في ضعف الانتصاب نتيجة احتواء التبغ على مواد كيميائية تترسب على جدران الشرايين والأوعية الدموية، مما يؤثر على تدفق الدم إلى العضو الذكري، وبالتالي يتسبب في ضعف انتصاب العضو الذكري.
إضافة إلى ذلك، لا يتوقف التدخين عن إعاقة حركة الدماء إلى العضو الذكري، بل قد يتسبب في تلف الأوعية الدموية نهائياً وهو ما يزيد من صعوبة الحصول على الانتصاب فيما بعد.

السمنة المفرطة

معروف أن السمنة المفرطة هي أحد أسباب الإصابة بالعديد من المضاعفات مثل الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى ذلك فهي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، مما يتسبب في تراكم الدهون على جدران الأوعية الدموية.
ذلك التراكم يعيق حركة الدم إلى الأوعية الدموية والشرايين المؤدية إلى العضو الذكري، مما يتسبب بدوره في خلق ضعف انتصاب العضو الذكري في سن صغير لا يتعدى الثلاثين عاماً.

الكسل وضعف النشاط البدني

ضعف النشاط البدني هو أول أسباب الإصابة بالسمنة المفرطة وبالتالي فهي تساهم بشكل أساسي في زيادة فرص الإصابة بضعف الانتصاب، إضافة إلى ذلك فإن ممارسة النشاط البدني والرياضة أو أي من أشكاله تساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم عموماً وكذلك في اتجاه العضو الذكري.

الإصابة بالأمراض المزمنة في سن الثلاثين

الأمراض المزمنة أحد أسباب التعرض لمخاطر ضعف الانتصاب، فمثلا: ارتفاع ضغط الدم، والسكري من النوع الثاني، وارتفاع الكوليسترول الضار، هم أحد أسباب ضعف انتصاب القضيب لما يترتب عليهم من تأثير على الدورة الدموية الواصلة للقضيب، وكذلك الأعصاب المحيطة بتلك المنطقة.
خاصة وأن العمر الصغير في الرجال الذي يعاني من أمراض مزمنة غالباً لا يتفهم فكرة ارتباطها وتأثيرها على الصحة الجنسية بشكل مباشر مما يزيد من سوء الأمر.

إليك الحل الآن : علاج مشكلة الانتصاب لمرضى السكر !

انخفاض هرمون الذكورة “هرمون التستوستيرون”

عملية الانتصاب عملية فسيولوجية تعتمد من البداية على توافق الهرمونات الذكورية ووجودها في الجسم بنسبها المعتادة، فأي نقص في مستوى الهرمونات الذكورية “هرمون التستوستيرون” -المحفز الأساسي لعملية انتصاب العضو الذكري- يؤثر بشكل مباشر على قوة الانتصاب، بل قد يتسبب في ضعفه.

الاضطرابات النفسية

الضغط النفسي والعصبي، القلق والتوتر وكذلك الاكتئاب كلها عوامل تؤثر على قوة الانتصاب لدى الرجال خاصة في عمر صغير، فالإصابة بالأمراض النفسية مثل الاكتئاب يحتاج إلى تناول أدوية تتسبب بدورها في ضعف انتصاب القضيب، كذلك الضغط النفسي يتسبب في تشتيت الانتباه والتفكير الكثير مما يجعل عملية الجماع تتأثر ولا يستطيع الرجل ممارسة الجنس بصورة طبيعية.

موجات الاكتئاب : هل يعود الانتصاب بعد الاقلاع عن مضادات الاكتئاب ؟

متى يكون ضعف الانتصاب طبيعي؟

ضعف الانتصاب ليس حالة نادرة أو مخيفة، وأحيانا يحدث بصورة طبيعية، فمن وقت لآخر كل الرجال معرضين للإصابة بضعف الانتصاب، ولكن لا يعني ذلك أنه مصاب بالضعف الجنسي، أو أنه في حالة حرجة يجب علاجها على الفور.
فأطباء المسالك البولية والذكورة يشترطون بعض الأمور لتشخيص الرجال بضعف الانتصاب المرضي، والتي من أهمها:

  • وجود صعوبة في الحصول على الانتصاب.
  • الإحساس بصعوبة في الحفاظ على الانتصاب.
  • فقدان الانتصاب مرات متكررة مع المحاولة.
  • تكرار العوامل السابقة في مرات متتالية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر على التوالي.

في حال توصل الرجل لوجود مؤشرات قوية للإصابة بضعف الانتصاب في عمر الثلاثين أو قبلها أو بعدها، يجب استشارة الطبيب على الفور وتحديد موعد للحصول على تشخيص كامل وكافي للبدء في علاج الحالة.

@dr.hamdanclinic

#دكتور_محمد_حمدان #دعامات_الانتصاب_المرنة_الهيدروليك هل تحتاج تغيير بعد مدة ؟ #الدكتور_محمد_حمدان الدكتور محمد حمدان اختصاصي جراحات الذكوره والعقم اكثر طبيب زراعة للدعامات في الشرق الأوسط مدرب وخبير معتمد من شركة كولوبلاست وريجيكون حاصل علي درع القياده في زراعة الدعامات من الدكتور ستيف ويلسون محاضر محلي ودولي في زراعة الدعامات #السكري #القلب #التسريب_الوريدي #الضعف_الجنسى #ضعف_الانتصاب #دعامة_القضيب #السعودية #الكويت #عجمان_دبي_ابوظبي_راس_الخيمة #قطر #qatar #sharjah #ضعف_جنسی #ضعف_انتصاب #مشاكل_جنسيه #palestine #علاج_الضعف_عند_الرجال #رجال_من_هذا_العصر

♬ original sound – الدكتور محمد حمدان

عمري 30 وعندي ضعف انتصاب.. ما العلاج؟

هناك العديد من الطرق التي تساهم في العلاج منها:

  • العلاج الدوائي.
  • العلاج باستخدام مضخات القضيب.
  • العلاج بهرمون التستوستيرون.
  • العلاج الجراحي “زراعة دعامات القضيب.

ويختار الطبيب طريقة العلاج الأمثل تبعاً لكل حالة وما يناسبها.

نصائح لتجنب الإصابة بضعف الانتصاب في عمر الثلاثين

ينصح الدكتور محمد حمدان الشاب صاحب رسالة “عمري 30 وعندي ضعف انتصاب”، أن يتأكد أولاً بالفحوصات من إصابته، وكذلك أن يتبع التعليمات التالية للحفاظ على صحته الجنسية من أي تدهور، وتمثل النصائح في:

  • ممارسة التمارين الرياضية يومياً والمشي لمدة نصف ساعة.
  • التوقف عن التدخين نهائياً.
  • الابتعاد عن تناول الكحوليات بشكل نهائي.
  • الحفاظ على وزن صحي.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على المعادن والفيتامينات المغذية.
  • الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر.
  • التوقف عن تناول أي أدوية تتسبب في الإصابة بضعف انتصاب العضو الذكري.

تضخم البروستاتا في سن الثلاثين | ما الأسباب والحلول ؟

تضخم البروستاتا من أحد أبرز الأسباب لضعف الانتصاب في سن الـ 30 لدى الرجال، لذا يجب فهم كيفية التعامل معه بدءًا من اكتشافه وحتى علاجه على أيدي المختصين.

الأعراض المتوقعة لتضخم البروستاتا في سن الثلاثين

جميعها أعراض متعلقة بالبول للرجل في سن الـ 30:

  1. تكرار البول.
  2. صعوبة في التبول.
  3. الشعور باستمرار بالحاجة إلى التبول.
  4. الشعور بالحرقة أثناء تفريغ المثانة من البول يصحبه تقطيع في خروج قطرات البول.

الأسباب المؤدية لتضخم البروستاتا في سن الـ 30

  • تقدم العمر.
  • الهرمونات (التستوستيرون).
  • الوراثة.

حل ضعف الانتصاب وتضخم البروستاتا في سن الـ 30

  • المتابعة الدورية لحالة البروستاتا مع الطبيب المعالج.
  • العلاج الدوائي الذي من شأنه تحسين دورة البول في الجسم.
  • التغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.
  • التدخل الجراحي كحل أخير في الحالات المتقدمة من حالات التهاب البروستاتا المزمن.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

وللمزيد يمكن التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكن حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

Image by Freepik

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم