سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية

سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية

سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/سعر-عملية-تجميل-الشفرتين-في-السعودية.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/سعر-عملية-تجميل-الشفرتين-في-السعودية.webp

تعتبر الأعضاء التناسلية أكثر أجزاء الجسم حميمية وحساسية تجاه العوامل الخارجية، وطبيعتها كمثل أي جزء من الجسم، فإنها تتطور في أوقات معينة تبعًا للمراحل المختلفة من الحياة.

بوجود مؤثرات وعوامل خارجية مثل الولادة إلى الصدمات إلى الوراثة إلى مجرد التقدم في السن، فقد يبطء تطورها أو يمكن أن تتوقف على الإطلاق، مما يجعل الكثير من السيدات يبحثن عن سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية.

في هذا المقال، يمكنك التعرف عن ماهية عملية تجميل الشفرتين، وفوائدها، وكيفية إجراءها، ومن هو الطبيب المختص بهذا النوع من العمليات.

ما هو سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية؟

يتراوح سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية ما بين 11000 ريال إلى 18000 ريال سعودي، ولكن تختلف تلك الأسعار حسب العديد من المقومات التي تحدد السعر النهائي مثل:

  • المستشفى التي يتم إجراء الجراحة فيها.
  • الطاقم الطبي التابع للطبيب أثناء إجراء العملية.
  • خبرة الطبيب الجراح الذي يقوم بإجراء العملية.
  • عدد الجراحات الناجحة التي قام الجراح بها.
  • طبيب التخدير القائم على العملية.
  • حالة المريضة تستدعي البقاء في المستشفى بعد الجراحة لأكثر من يوم.

طبقاً للعوامل السابقة يقوم الجراح بتحديد سعر عملية تجميل الشفرتين في السعودية, ومن ثم إخبار المريض بجميع التفاصيل.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي عملية تجميل الشفرين؟

تُعرف عملية تجميل الشفرتين أيضًا باسم إعادة بناء الشفرتين أو تقليلها أو تجديدها، وهي إجراء جراحي لتغيير مظهر أو شكل أو حجم الشفاه الداخلية (الشفرين الصغيرين) أو الشفاه الخارجية (الشفرين الكبيرين) في الفرج.

هناك طبقتان من الشفرات (الشفاه) وهما موجودان لحماية الأجزاء الأكثر حساسية مثل المهبل، الذي يقع في مكان أبعد.

يتم تغطية الشفرتين الكبيرتين بجلد عادي مليء بالدهون ويعملان مثل الأكياس الهوائية لحماية الشفرتين الداخليتين الرقيقتين والأكثر حساسية.

ومع ذلك إذا كان حجم الشفرتين الصغيرتين الداخليتين طويلاً فقد يسبب ذلك ألماً أو إنزعاج أثناء ارتداء السراويل الضيقة، في حين أنه يمكن أن تساعد عملية تجميل الشفرين في تخفيف هذا الانزعاج، ويمكنها أيضاً إزالة الأنسجة السرطانية أو إصلاح التمزقات بعد الولادة أو صدمة الحوادث.

حقائق عن عملية تجميل الشفرتين

  • المهبل هو القناة العضلية التي تصل إلى عنق الرحم، وليس العضو التناسلي بأكمله، بينما الفرج هو اسم جميع الأجزاء الخارجية بما في ذلك البظر والشفرتين والإحليل وفتحة المهبل.
  • المهبل عضو ذاتي التنظيف، فهو مكون من غدد مختلفة مصممة لتنظيف الأعضاء والحفاظ عليها مشحمة، لذلك يجب عليك تنظيف الشفرتين بالماء الدافئ فقط.

كيف تعمل عملية تجميل الشفرين؟

أثناء إجراء عملية تجميل الشفرتين، يقوم جراح التجميل النسائي بتقصير الشفرين أو إعادة تشكيلهما ويزيل الأنسجة غير المرغوب فيها بمشرط أو ليزر.

قبل عملية تجميل الشفرتين

إذا كنتِ تشعرين أن علاج تجميل الشفرين هو الحل الأنسب لكي، فهذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها:

  • أولاً: الحصول على استشارة طبية لمناقشة احتياجاتك والنتائج المرجوة، من خلال طبيب متخصص وخبير في مثل هذا النوع من الجراحات، والتأكد من أنه طبيب مؤهل ومعتمد للتأكد من أن الجراحة آمنة والحصول على أفضل النتائج.
  • لا يُنصح بإزالة الشعر بطريقة حادة لأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالعدوى إذا جرحت نفسك، وستقوم المستشفى بإزالة شعر العانة إذا لزم الأمر.
  • تجنب تناول أي أدوية سيولة للدم مثل الأسبرين، قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.
  • التوقف عن الأكل والشرب حوالي ثماني ساعات قبل العملية.

أثناء عملية تجميل الشفرتين

هناك نوعان من تقنيات تجميل الشفرين:

  • الوتد – تتم إزالة “الوتد” على شكل حرف V من جانبي الشفرين ويتم خياطة الحواف المتبقية معًا.
  • تقليم – يتم قطع الحافة الخارجية للأشفار الداخلية لتكون متساوية مع الشفرين الخارجيين.
  • عند إجراء عملية تجميل الشفرتين، يمكنك عادةً الاستعداد للعودة إلى المنزل في نفس اليوم.

الرعاية بعد عملية تجميل الشفرتين

المنطقة التي يتم علاجها حساسة للغاية ولذلك ستحتاج إلى التخطيط لبعض الوقت للراحة بعد الجراحة، وقد يختلف وقت التعافي لكل سيدة حسب حالتها الخاصة ولكن تأكد من حجز أسبوع إجازة من العمل على الأقل.

هل عملية تجميل الشفرات دائمة؟

نعم بمجرد التعافي من الجراحة لن تحتاجي إلى مزيد من الإجراءات، فلن تتدخل عملية تجميل الشفرات في حياتك اليومية أو تؤثر على قدرتك على الحمل أو ممارسة العلاقة الحميمية فيما بعد، ومع ذلك من المهم ملاحظة أنه تمامًا مثل الشفتين اللذين لم تخضعا لعملية جراحية، يمكن أن تحدث التغييرات أثناء الحمل والولادة.

كيف تختلف عملية تجميل الشفرتين عن عملية تجميل المهبل؟

تجميل المهبل هي عملية جراحية يتم إجراؤها على هيكل وشكل فتحة المهبل، في حين أن عملية تجميل الشفرتين هي عملية جراحية على الشفرات الكبيرة أو الشفرات الصغيرة، ويمكن إجراء كلاهما في وقت واحد.

كم من الوقت تستغرق عملية تجميل الشفرين؟

يمكن أن تستغرق جراحة تجميل الشفرات ما بين ساعة إلى ساعتين، ويمكن أن تكوني قادرة على العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

هل يمكن أن تؤثر عملية تجميل الشفرتين على الإحساس؟

كما هو الحال مع أي عملية جراحية، قد يكون هناك بعض التنميل فيما بعد، ومع ذلك يجب أن يختفي هذا بمجرد الشفاء التام.

ما هي فوائد عملية تجميل الشفرتين؟

تشمل الفوائد تقليل الألم وعدم الراحة وزيادة الراحة أثناء ارتداء الملابس.

من يقوم بإجراء عملية تجميل الشفرتين في السعودية؟

يقوم الطبيب النسائي وجراح التجميل النسائي بإجراء عملية تجميل الشفرتين في السعودية. لذا، يُنصح بالبحث عن طبيب ذو اختصاص وخبرة في هذا المجال، وأن يكون تاريخ العمليات التي قام بإجرائها ناجحة، للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

وللمزيد يمكنكِ التواصل مع طبيب النسائية، حيث سيقوم بفحصك واعطائك المعلومات التي تفيد حالتك بشكل فردي.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم