الدعامة الهيدروليكية للانتصاب | التكلفة، المميزات، والعيوب

الدعامة الهيدروليكية للانتصاب: الدليل الشامل

الدعامة الهيدروليكية للانتصاب: الدليل الشامل https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/10/دعامة-الهيدروليكية.jpg 1001 1002 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/10/دعامة-الهيدروليكية.jpg

تاريخ الطب والتكنولوجيا الحديثة شهد تطورات هائلة في مجال علاج ضعف الانتصاب، ومن بين التقنيات الرائدة في هذا المجال تبرز الدعامة الهيدروليكية للانتصاب. إنها تقنية متطورة وفعّالة تعد بمثابة ثورة في علاج مشكلة الضعف الجنسي الشديد. في هذا المقال، سنسلط الضوء على الدعامة الهيدروليكية للانتصاب: التكلفة، المميزات، والعيوب.

تتيح لك هذه التقنية للأفراد فتح آفاق جديدة في حياتهم الجنسية، إذ تعمل على استعادة القوة والاستمتاع الطبيعي وإعادة بناء الثقة الذاتية وتعزيز الرغبة الجنسية.

ما سعر الدعامة الهيدروليكية ؟ وكيفية عملها؟ وما الفرق بيتنها وبين الدعامة المرنة؟ جميع هذه الأسئلة غيرها سيجيب عليها دكتور محمد حمدان أحد أكثر ثلاثة أطباء زراعةً لدعامات الانتصاب الذكرية على مستوى العالم وأكثر الأطباء القائمين على زراعة دعامات الهيدروليك في الأردن، خلال السطور القادمة. 

ما هي الدعامة الهيدروليكية؟ 

الدعامة الهيدروليكية هي جهاز طبي يستخدم لعلاج ضعف انتصاب العضو الذكري، حيث يتم زراعة الدعامة خارج النسيج الكهفي لحل مشكلة العجز الجنسي بشكل نهائي. تتألف الدعامة الهيدروليكية من قطعتين أو ثلاثة قطع يتم زراعتها داخل العضو الذكري، لتساعد المريض على الاستمتاع بانتصاب يشبه إلى حد كبير الانتصاب الطبيعي.

ما الفرق بين الدعامة المرنة والهيدروليكية ؟

وا للمزيد من المشاهدة شاهد قناة اليوتيوب : الدكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

الدعامة المرنة، أو شبه الصلبة، أو الدعامة السليكونية، أو الدعامة القابلة للطي، هي عبارة عن أسطوانتين من السيليكون تُزرع داخل القضيب من خلال شق صغير لا يتجاوز 2 سم في أسفل قاعدة القضيب.

دعامات القضيب المرنة أقل تكلفة من دعامات القضيب الهيدروليكية. وتتميز دعامات القضيب المرنة بأنها سهلة الاستخدام، حيث يمكن للمريض استخدامها متى ما أراد لأنها قابلة للطي للأسفل.

أما دعامات القضيب الهيدروليكية فهي الخيار الأفضل للمرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب الشديد جداً، حيث توفر انتصابًا أقوى وأكثر ثباتًا. وتتكون دعامات القضيب الهيدروليكية من ثلاث قطع: الأسطوانات، والمضخة، والخزان. ويتم ملء الأسطوانات بالسائل عن طريق الضغط على المضخة، مما يتسبب في انتصاب القضيب.

أنواع الدعامات الهيدروليكية القابلة للنفخ

تتوفر الدعامات الهيدروليكية في شكلين هما: 

  • دعامة هيدروليكية ذات الـ 3 قطع وهي مكونة من أسطوانتين يزرعان في القضيب، ومضخة تُزرع داخل كيس الصفن، بالإضافة لخزان صغير يحتوي على السائل الملحي ويُزرع في جدار البطن. ويعتبر زرع الخزان في جدار البطن من أحدث طرق الزراعة وأكثرها أمانًا، بعكس الطريقة القديمة حين كان يتم زراعة الخزان في التجويف البطني.
  • دعامة هيدروليكية ذات القطعتين: الأسطوانات، والمضخة.

يستخدم الدكتور محمد حمدان أحدث أنواع دعامات القضيب الهيدروليكية تسمى COLOPLAST TITAN ONE TOUCH وهي دعامة أمريكية الصنع.

كيفية عمل الدعامة الهيدروليكية (القابلة للنفخ)؟

يتوجب على المريض الضغط على المضخة المزروعة في كيس الصفن، وبعدها ستحدث الصلابة في الحال وينتقل السائل الملحي لأسطوانتي الدعامة، ويحدث الانتصاب بالقدر الذي يريده المريض.

وبعد الانتهاء يمكنك الضغط على صمام في الخزان، ثم عليك أن تضغط على القضيب ضغطة بسيطة حتى تتأكد من عودة كل السؤال إلى الخزان الضغط على المضخّة وفي حالة ارتخاء القضيب لا يمكن أن تشعر بوجود أي جسم داخله على عكس الدعامة المرنة. 

ما اسعار دعامات الهيدروليك أو القابلة للنفخ؟

هل تتساءل عن سعر الدعامة الهيدروليكية ؟ عن أسعار الدعامات الهيدروليك من ثلاث قطع في الأردن 6000 دينار أردني، أي ما يعادل 8500$ أمريكي. ويرجع هذا لكون الدعامة الهيدروليكية أحدث وأفضل من حيث آلية استخدامها، حيث تتكون من عدة قطع تتيح لك التحكم فيها بسهولة، وعلى الجانب الآخر، عملية زراعتها أكثر تعقيدًا وتتطلب وقتًا أكبر.

وكما ذكرنا سابقًا، يستخدم الدكتور حمدان في عملياته الدعامات الأمريكية (COLOPLAST TITAN ONE TOUCH) ، وتعد من أحدث وأفضل أنواع الدعامات على مستوى العالم.

فوائد دعامة الانتصاب الهيدروليكية

تتمتع الدعامة الانتصاب الهيدروليكية بعدة فوائد هي:

  • تشبه الانتصاب الطبيعي: آلية عمل الدعامة الهيدروليكية تشبه إلى حد كبير آلية الانتصاب الطبيعي، مما يجعلها تتفوق على الدعامات المرنة.
  • حجم أكبر للقضيب: تمنح الدعامة الهيدروليكية حجمًا أكبر للقضيب من ناحية العرض بنسبة 20%.
  • صلابة الانتصاب: يمكن التحكم في صلابة الانتصاب حسب الرغبة، مما يُعزز الأداء الجنسي.
  • تناسب جميع الفئات العمرية: تناسب الدعامة الهيدروليكية الرجال من جميع الفئات العمرية.
  • لا تظهر تحت الملابس: لا تظهر الدعامة الهيدروليكية تحت الملابس إطلاقًا ولا يمكن للشريك اكتشافها.

اضرار الدعامة الهيدروليكية

تشمل عيوب واضرار دعامات الانتصاب الهيدروليكية ما يلي:

  • عملية دقيقة: يتطلب إجراء العملية خبرة كبيرة من قبل الجرّاح لتجنب المشكلات المحتملة.
  • التكلفة العالية: تكلفة دعامات الانتصاب في الأردن مرتفعة، حيث تعتبر الدعامات الهيدروليكية أعلى سعرًا من المرنة.
  • احتمالية المضاعفات: هناك احتمالية حدوث مضاعفات بنسبة 3% في جميع الحالات، مثل العدوى أو النزيف أو تلف الأعصاب.
  • برودة القضيب: قد يشعر المريض ببرودة جلد القضيب أثناء الانتصاب باستخدام الدعامة الهيدروليكية.
  • تلف ميكانيكية القضيب: هناك احتمالية حدوث تلف في ميكانيكية القضيب باستخدام الدعامة الهيدروليكية، مثل عدم القدرة على الانتصاب الطبيعي مرة أخرى.

ما نسبة نجاح ما نسبة نجاح عمليّة تركيب الدعامة الأمريكية ؟

تتفوق عملية زراعة دعامات الانتصاب في نسب نجاحها، فتصل نسب نجاحها إلى أكثر من 99% وذلك وفقًا للعلميات الجراحية التي أجراها الدكتور محمد حمدان، حيث يتمكن المريض بعدها من الحصول على الانتصاب الكامل، مما يشجّع الكثير من الرجال على اتخاذ قرار إجراء هذه العملية. كما أن مدّة التعافي منها صغيرة.

كما أن الأنواع الحديثة من دعامات الهايدروليك عليها ضمان مدى الحياة، وكفاءتها عالية جدًا وتُزرع لمرة واحدة في العمر، وليس هناك حاجة لتغييرها أبدًا. ونسبة حصول أعطال فيها لا تتجاوز 1%، وعلى أقل تقدير ممكن أن تعمل الدعامة لمدة 20 سنة أو أكثربكفاءة عالية. 

ويعتبر الدكتور محمد حمدان من أعلى ثلاثة أطباء خارج الولايات المتحدة زراعة لدعامات الهايدروليك فهو يزرع من 200-300  دعامة هيدروليك سنويًا.

يُعد مركز الدكتور محمد حمدان واحداً من 8 مراكز فقط في العالم، وحاصل على اعتماد «مركز التميز في زراعة الدعامات» من البروفيسور ستيفن ويلسون، عراب زراعة الدعامات في العالم. 

يُعتبر الدكتور محمد حمدان أحد أكثر الأطباء المتخصصين في تركيب دعامات للعضو الذكري في الأردن والشرق الأوسط منذ عام 2019، وواحد من أكثر 3 أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم. كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية المتعلقة بجراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم.

يعتبر دكتور محمد حمدان من أفضل الأطباء في الأردن والعالم في زراعة دعامات الانتصاب. وهوعضو رابطة المسالك العربية والأردنية وعضو جمعية الذكورة والعقم الأمريكي. كما يعتبر من أفضل الأطباء في مجال الكلى والمسالك البولية لما يتمتع به من خبرة طويلة في تشخيص وعلاج جميع أمراض المسالك البولية وامراض الذكورة والعقم وجراحة الكلى والمناظير. إضافة إلى علاج عقم الرجال وعمليات الدوالي ومعالجة الضعف الجنسي وقلة الرغبة والقذف السريع، والآم وأورام وأمراض الخصيتين.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo by Images by FreePik 

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم