تكلفة عملية تضييق المهبل في الاردن

تكلفة عملية تضييق المهبل في الاردن

تكلفة عملية تضييق المهبل في الاردن https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/تكلفة-عملية-تضييق-المهبل-في-الاردن.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/تكلفة-عملية-تضييق-المهبل-في-الاردن.webp

تبحث النساء عن تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن للعديد من الأسباب الصحية والجسدية والنفسية، فكلهن يتطلعن لأفضل شكل وأعلى ثقة بالنفس في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، وهو ما يجعلهن يسعين نحو التعرف أكثر على عملية تضييق المهبل وأسبابها.

الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، ينصحك بمراجعة طبيب نسائية وتوليد إذا كنتِ تعانين من توسّع في المهبل. ويقدّم جميع التفاصيل حول تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن والأسباب التي تؤدي إلى اللجوء لهذا النوع من العمليات، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات حول الجراحة.

ما هي تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن؟

يتم تحديد تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن اعتمادًاً على نوع الإجراء، إذ أن هناك خيارات جراحية وغير جراحية، لذلك تتراوح تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن بين 10000 إلى 15000 دينار تقريباً، طبقاً للعديد من المقومات مثل نوع الإجراء وخبرة طبيب الجراحة ومكان إجراء الجراحة وغيرها.

ما هي عملية تضييق المهبل؟

تضييق المهبل أو كما يُطلق عليه تجديد المهبل هو مصطلح واسع يصف مختلف الإجراءات التصحيحية المهبلية، فنتيجة لأسباب مختلفة تتراوح من الولادة والتقدم في السن إلى الوراثة وغيرها، قد يفقد المهبل والأنسجة المحيطة به مرونته وقوته ويرتخي مما يظهره بشكل غير مرغوب فيه لدى الكثير من السيدات.

إضافة إلى الشكل غير المرغوب فيه، كذلك يؤدي ذلك إلى عدة مشاكل مثل سلس البول (تسرب البول) وجفاف المهبل وترهل الجلد وفقدان المتعة الجنسية.

تتطلع العديد من النساء أو الأشخاص المعينين للإناث بعد الولادة وخاصة الطبيعية إلى تضييق المهبل، لتحسين هذه الظروف واستعادة مظهر ووظيفة المهبل الطبيعية، لذلك هناك العديد من الخيارات الجراحية وغير الجراحية لتجديد شباب المهبل عن طريق تضييقه واستعادة مرونة العضلات مرة أخرى.

ما هو الهدف من إجراء عملية تضييق المهبل؟

قبل الحديث عن تكلفة عملية تضييق المهبل في الأردن، يجب أولاً أن نشير إلى الأسباب التي تؤدي بالسيدات إلى إجراء مثل هذه العمليات، حيث يسعى جزء كبير من السيدات إلى تضييق المهبل لمعالجة المشكلات الشائعة المرتبطة بإنجاب الأطفال أو السلس البولي وغيرها، بما في ذلك ارتخاء عضلات المهبل والجفاف وفقدان الشغف تجاه العلاقة الجنسية الحميمية، كما يمكن أن يساعد العلاج في تقليل هذه الأعراض بالإضافة إلى:

  • تقليل الجلد المترهل حول المهبل.
  • علاج تسرب البول عند القفز أو العطس أو الضحك.
  • التحكم في عدم القدرة على حبس البول.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • جفاف المهبل المفرط.
  • الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمية.
  • فقدان الإحساس بالرغبة الجنسية والرضا الجنسي.
  • قلة الثقة بالنفس وتدني احترام الذات.

ما هي أسباب إجراء عملية تضييق المهبل للسيدات؟

بمرور الوقت يتغير شكل المهبل وحجمه، فهناك عاملان أساسيان يمكن أن يؤثرا على مرونة المهبل: وهما العمر “التقدم في السن” والولادة وخاصة “الولادة الطبيعية”، ووجب التوضيح أن ممارسة العلاقة الجنسية بكثرة أو قلتها لا تؤثر بشكل كبير على المهبل كما أنها لا تتسبب في فقدان المهبل لتمدده.

لكن مع الوقت هناك احتمالية أن تؤدي الولادة الطبيعية والتقدم في العمر إلى ارتخاء طفيف وطبيعي لعضلات المهبل، فالنساء اللواتي أنجبن أكثر من ولادة مهبلية أكثر عرضة للإصابة بضعف عضلات المهبل، ومع ذلك يمكن أن تتسبب الشيخوخة في تمدد عضلات المهبل قليلاً، بغض النظر عما إذا كان لديك أطفال أم لا.

التقدم في السن

قد تبدأ السيدات في ملاحظة تغيير في مرونة عضلات المهبل بدءًا من سن الأربعين، وذلك لأن مستويات هرمون الإستروجين ستبدأ في الانخفاض مع الدخول في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث.
يعني فقدان هرمون الإستروجين أن أنسجة المهبل ستصبح:

  • أقل سمكاً.
  • أكثر جفافاً.
  • أقل حمضية.
  • أقل وأبسط في المرونة.

كما قد تصبح هذه التغييرات أكثر وضوحاً بمجرد وصولك إلى سن اليأس بالكامل.

الولادة الطبيعية

من الطبيعي أن يتغير المهبل بعد الولادة المهبلية، فبعد كل شيء تتمدد عضلات المهبل للسماح للطفل بالمرور عبر قناة الولادة ويخرج من مدخل المهبل.

بعد ولادة الطفل، تلاحظ السيدات أن المهبل أضعف وأقل مرونة قليلاً من شكله المعتاد، وهذا طبيعي تمامًا، فيجب أن يبدأ المهبل في العودة إلى الوراء بعد أيام قليلة من الولادة، على الرغم من أنه قد لا يعود إلى شكله الأصلي تمامًا.

إذا مرت السيدة بأكثر من تجربة ولادة مهبلية طبيعية، فمن المرجح أن تفقد عضلات المهبل مرونتها قليلاً، وقد يتسبب ذلك في الشعور بعدم الراحة، لذلك دائماً ما ينصح الأطباء بأداء تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع المهبل قبل الحمل وأثناءه وبعده.

ما هي طرق عملية تضييق المهبل؟

هناك العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية التي يستخدمها الأطباء في إجراء عملية تضييق المهبل، طبقاً لاختيار المريض والمناسب لحالته يقوم الطبيب بتطبيق الجراحة.

الطرق الجراحية لتضييق المهبل

عادةً ما تتضمن الطرق الجراحية لتجديد المهبل التخدير، حيث يقوم الجراح ببعض هذه الإجراءات الجراحية الشائعة لتجديد المهبل وهي:

  • عملية تجميل الشفرات: إعادة تشكيل الشفرات أو “الشفتين” في المهبل.
  • رأب المهبل: شد أو إصلاح القناة المهبلية بعد الولادة.
  • تصغير البظر: إزالة الأنسجة الزائدة التي تغطي البظر.
  • رأب الغشاء: إزالة الأنسجة الدهنية من منطقة العظام العامة.
  • رأب الفرج: إعادة تشكيل منطقة الفرج (الأعضاء التناسلية الخارجية).
  • رأب العجان: تقوية منطقة العجان (المسافة بين المهبل والشرج).

الطرق غير الجراحية لتضييق المهبل

الطرق غير الجراحية لتجديد المهبل تتميز بقصر فترة النقاهة بعد الإجراء، إذ أنها تساعد في شد منطقة المهبل وتناغمها بدون إبر أو جراحة. يشمل تجديد المهبل غير الجراحي تسخين الطبقات العليا من الأنسجة المهبلية. يؤدي ذلك إلى أن تخلق الأنسجة الكامنة كولاجينًا إضافيًا ونسيجًا جديدًا أكثر صلابة.

يشمل العلاج غير الجراحي:

  • العلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون: يعمل الليزر على تسخين الطبقات العليا من الأنسجة في المهبل، مما يتسبب في إنتاج المزيد من الكولاجين في الأنسجة الموجودة في الطبقات السفلية، وهو ما يجعل الجلد مشدودًا.
  • العلاج بالترددات الراديوية (RF): يستخدم العلاج بالترددات اللاسلكية الموجات الكهرومغناطيسية على غرار الموجات المستخدمة في الميكروويف (ولكن بدرجة أقل). تعمل موجات RF على تسخين الأنسجة المهبلية، مما يشجع على تدفق الدم وإنتاج الكولاجين. تشمل الأسماء التجارية لأجهزة التردد اللاسلكي Viveve® و Emsella® و ThermiVA®.

وفي الختام، نود التأكيد على ضرورة اهتمامك بنفسك ومراجعة طبيب النسائية والتوليد المختص، في حالة شعورك بأي انزعاج جسدي أو نفسي. يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم