• عمان - الأردن | 962799198805+

هل النحف يزيد طول الذكر

هل النحف يزيد طول الذكر ؟مضاعفات السمنة و الكرش

هل النحف يزيد طول الذكر ؟مضاعفات السمنة و الكرش https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/06/هل-النحف-يزيد-طول-الذكر.webp 1920 1281 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/06/هل-النحف-يزيد-طول-الذكر.webp

في المعتاد يستمتع كل منا بالطعام بطريقته الخاصة؛ فالبعض يعشق المعجنات، والبعض الآخر يميل للبروتينات، وأخيراً يلجأ الكثير إلى إسعاد أنفسهم بالوجبات السريعة. ولكن هل الأشخاص الذين يستمتعون بالطعام دون سمنة، لديهم أفضلية في الحياة الجنسية؟ أي بمعنى أوضح، هل النحف يزيد طول الذكر ويساعد في الوصول لمتعة أكبر؟

بالطبع السمنة، وخاصة السمنة المفرطة، كابوس لا يسعى أي منا للاقتراب منه أو السعي إليه. فالفكرة هنا مجرد شعور بالسعادة مرتبط بالطعام، ولكنه قد يتحول إلى طريقة عكسية تؤثر على حياتك الزوجية.

هل النحف يزيد طول الذكر؟ وهل العلاقة الزوجية مرهونة بالسمنة أو النحافة؟ تفاصيل أخرى كثيرة يوضحها الدكتور محمد حمدان خلال السطور القادمة.

هل السمنة تؤثر على طول الذكر؟

بنفس المعنى فإننا نتساءل هل النحف يزيد طول الذكر؟ بدايةً دعونا نتحدث عن المعنى الحقيقي للسمنة.

السمنة هي زيادة الوزن عن الحد الطبيعي المناسب لطول الشخص. فعلى سبيل المثال، إذا كان طول الشخص تقريباً 180 سم، فإن الوزن الطبيعي له يتراوح ما بين 80-90 كيلو، ليقع في إطار مؤشر الجسم الطبيعي. وإذا زاد وزن الجسم عن الحد الطبيعي، يبدأ الذكر في المعاناة من السمنة والمضاعفات الأخرى لها.

 وتأتي هنا الإجابة واضحة، وهي أن السمنة بالفعل تؤثّر على طول الذكر. حيث أشارت الدراسات الحديثة أن كل 10 كغم زيادة في الوزن تتسبب في قصر طول القضيب 1 سم، أي أنها حقيقة أن النحف يزيد طول الذكر.

 فالسمنة تصيب الرجال بالقضيب المدفون، أي أنه كلما ازدادت الدهون حول القضيب، كلما انغمر بداخلها وأصبح غير ظاهراً نتيجة تراكم الدهون والطيات في منطقة أسفل البطن (العانة) والفخذين. وبالتالي فقد يظهر القضيب بحجم أصغر من الحجم الحقيقي، على الرغم من أن حجمه قد يكون طبيعياً.

لذلك فإننا نستنبط أن السمنة تؤثّر- سواء بشكل مباشراً أو غير مباشر- على القضيب وبالتالي فهي تؤثر على العلاقة الزوجية.

ما هي تأثيرات السمنة على طول الذكر والعلاقة الزوجية؟

السمنة مثيلها مثيل جميع الأمراض التي تؤثر بشكل مباشر على حياة الشخص. وللأسف، فإن السمنة هي مرض العصر. إذ أنّ الكثير من الأشخاص يلجؤون للطعام كوسيلة للترفيه عن النفس، أو أنهم في الأوقات الصعبة يجدون في الطعام وسيلة لتفريغ طاقاتهم. فمع الأيام تظهر المشكلة مع الشخص الذي يعتاد على تناول الطعام بطريقة خاطئة، ويصل لمراحل متطورة من السمنة، والتي بدورها تؤثر بطريقة غير مباشرة على علاقته الحميمية. 

 وتشير الدراسات إلى أن السمنة تؤثر على مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال؛ مما يقلل من الحافز الجنسي لديهم. كما أن السمنة تعرّض الرجال للإصابة بأمراض مثل:

  • السكري من النوع الثاني
  • ارتفاع ضغط الدم
  • أمراض القلب
  • ارتفاع الكوليسترول في الدم

وكل تلك الأمراض السابقة هي سبب أساسي لزيادة فرص الإصابة بضعف الانتصاب، أي أنها تتسبب في تأثيرات مباشرة على القدرة الجنسية.  ومن ناحية أخرى فإن السمنة تؤثر على جودة العلاقة الحميمية بطريقتين:

  • عدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية: زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية وتقليل تدفق الدم للأعضاء التناسلية، وبالتالي يضعف الإمداد الدموي الواصل للقضيب. مما يجعل هناك صعوبة في الحصول على النشوة الجنسية.
  • الاعتماد على أوضاع جنسية معينة: السمنة من الأسباب التي تقيّدك جنسياً، فهي تحصرك بوضعيات معينة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، وبالتالي فهي تقلّل من الدافع الجنسي.

ما هو طول الذكر الطبيعي؟

طول الذكر لا يعبر إطلاقاً عن مدى ذكورة الشخص أو قوته في العلاقة الجنسية فهناك مقاييس طبيعية يخضع إليها الرجال جميعاً لمعرفة هل هناك حاجة لزيادة طول القضيب أم لا، وهي كالتالي:

  • متوسط ​​طول القضيب في حالة الارتخاء يتراوح بين 7 إلى 10 سم (2.8 إلى 3.9 بوصة).
  • يتمثل محيط القضيب في حالة الارتخاء بين 9 إلى 10 سم (3.5 إلى 3.9 بوصة).
  • في حالة الانتصاب؛ يبلغ متوسط ​​طول القضيب بين 12 إلى 16 سم (4.7 إلى 6.3 بوصة).
  • عند الانتصاب يبلغ محيط القضيب حوالي 12 سم (4.7 بوصة).

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي طرق زيادة طول الذكر؟

يعتقد 45% من الرجال أن لديهم ذكر قصير، ويسعون بشتى الطرق لزيادة طول القضيب. وتتمثل أشهر الطرق لزيادة طول الذكر في:

  • العلاج بالتستوستيرون:
    العلاج الهرموني هو أشهر الطرق التي تساعد في زيادة طول القضيب في سن صغير في حالة الاكتشاف المبكّر. فهرمون التستوستيرون هو الهرمون المسؤول عن ظهور الصفات الذكورية والجنسية، لكن يقتضى العلاج به شرط الاكتشاف المبكّر.
  • شد القضيب:
    شد القضيب من الطرق التي تساعد على زيادة طول الذكر من 1 إلى 2 سم، ولكنها تحتاج إلى مجهود كبير من الشخص المعني. فيجب عليه ارتداء جهاز شد القضيب لمدة تصل إلى 6 ساعات يومياً، والاستمرار على ذلك لفترات طويلة. لذلك لا يفضّل الدكتور محمد حمدان اللجوء إلى تلك الطريقة.

ما هي النصائح التي تساعد على النحف لزيادة طول الذكر؟

يقدّم الدكتور محمد حمدان – استشاري الذكورة والعقم والمسالك البولية – نصائحه المهمة لمرضى السمنة الذين يسعون لحياة جنسية أفضل. وتبدأ النصائح باتخاذ قرار علاج السمنة وتقليل الوزن وذلك عن طريق:

  • اتباع نظام غذائي صحي
  • ممارسة الرياضة يومياً حتى وإن كانت بالمشي
  • تجنب العادات الغذائية السيئة والوجبات السريعة
  • تجنب المشروبات التي تزيد الوزن سريعاً
  • التوقف عن التدخين
  • استشارة الطبيب في حالة الشعور بأي من أعراض الضعف الجنسي أو عدم الرضا عن العلاقة الزوجية
  • الابتعاد عن تناول الطعام في ساعات متأخرة
  • سؤال الشريك دائماً عن رضاه عن العلاقة الحميمة

في النهاية؛ نحن نعلم جيداً أن حجم وطول العضو الذكري هم من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الرجال. وأن الرجال يعتقدون أن هذان الأمران يشيران إلى مدى قدرة الرجل الجنسية. ولكن ينبغي التوضيح أن حجم وطول العضو الذكري لا يشير إلى الكفاءة الجنسية، وإنما يختلف من شخص لآخر، وكذلك من حالة لأخرى، خاصةً فيما يخص الحالة الصحية.

أما الآن؛ فإذا كنت تتساءل هل النحف يزيد طول الذكر، فقد أجبنا عليك بكامل التفاصيل التي تبحث عنها، بالإضافة لمجموعة من النصائح التي قدّمها الدكتور محمد حمدان لعلاج السمنة وتحسين صحة القضيب. لذا فكل ما عليك فعله هو أن تتبع نظام غذائي مناسب، تحت إشراف طبيب مختص. وإذا كنت تعاني من أي من اضطرابات الضعف الجنسي، ننصحك بأن تستشير الدكتور محمد حمدان في أقرب وقت.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo by Towfiqu barbhuiya on Unsplash

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية