حبوب زيادة حركة الحيوانات الذكرية عند الرجل

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/حبوب-زيادة-حركة-الحيوانات-الذكرية-عند-الرجل.webp 1000 581 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/حبوب-زيادة-حركة-الحيوانات-الذكرية-عند-الرجل.webp

يسود اعتقاد خاطئ أن أدوية زيادة الخصوبة المتوفرة تعالج فقط العقم عند النساء، لكن في الواقع هناك العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج العقم عند الذكور والمضي قدما نحو الإنجاب، بدءًا من العلاج الهرموني إلى حقن الخصوبة الذكرية التي تعمل على تحسين شكل الحيوانات المنوية من ناحية البنية والحركة، وكذلك حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل، مع العلم أنه يجب استخدام هذه الأدوية مع التزام كامل بتعليمات الطبيب لتجنب الآثار الجانبية الضارة.

نتعرف في السطور التالية مع دكتور حمدان على أفضل حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل، وأهم ما تساهم في تعديله لتحسين الخصوبة لديهم.

ما هي الخصوبة عند الرجال؟

ترتبط صحة الرجال الجسدية والعاطفية بمستوى الخصوبة عند الرجال، حيث أن وجود معدلات طبيعية من الخصوبة لدى الرجال يشير إلى التمتع بالصحة الجنسية الجيدة، كونها ترتبط بالحياة الجنسية الصحية بالإضافة إلى القدرة على إنجاب الأطفال، ومع ذلك تشير الإحصائيات إلى أن واحدًا من كل 7 أزواج يعاني من مشاكل العقم، ويمكن أن يكون المسؤول عن العقم هو الرجل أو الشريكة أو كلاهما يعاني من مشاكل العقم.

في حالة العقم بسبب ضعف الخصوبة عند الرجال، يمكن أن يكون هناك عدة أسباب مثل:

هذه العوامل المذكورة أعلاه يمكن أن تساهم في مشاكل العقم عند الذكور مما يجعل الرجال يبحثون عن حبوب زيادة احكرة لحيوانات الذكرية عند الرجل للمساعدة في تعديل الأمر.
غالبًا ما يتم تسليط الضوء على المشكلة عندما يكون الرجل غير قادر على إنجاب الأطفال، ومع ذلك في الوقت الحاضر يمكن أن تساعد العديد من العلاجات ومكملات الخصوبة للرجال في التغلب على مثل هذه المشكلات.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل؟

تحتاج الحيوانات المنوية إلى التحرك عبر عنق الرحم، ثم عبر قناة فالوب، ثم تصل إلى البويضة وتخصبها، ويكون الحمل مرجحًا عندما يتحرك أقل من 40٪ من الحيوانات المنوية التي يتم قذفها، وتعتبر نسبة 40٪ هي الحد الأدنى، فإذا كان عدد الحيوانات المنوية أعلى، فإن فرص الحمل تكون أعلى، أما إذا كان أقل فقد يحتاج الطبيب إلى وصف حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل.

أفضل حبوب زيادة حركة الحيوانات الذكرية عند الرجل

فيما يلي نذكر لكم أفضل حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل والأدوية الأكثر شيوعًا المستخدمة لعلاج عوامل الخصوبة عند الذكور، بما في ذلك معلومات حول الاستخدام وعوامل الخطر المرتبطة بها والآثار الجانبية.

سترات كلوميفين (كلوميد)

قد يكون من المفاجئ معرفة أن نفس الأدوية الفموية الموصوفة للنساء لتعزيز التبويض هي نفسها الموصوفة أيضًا لبعض الرجال من أجل تحسين عدد الحيوانات المنوية.

عقار كلوميفين سترات – حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل – هو دواء يمنع تكون هرمون الإستروجين عندما يتناوله الرجال عن طريق الفم، فإنه يحفز الغدة النخامية على إنتاج المزيد من الهرمون اللوتيني (LH) وهرمون تحفيز الجريب (FSH)، إذ يمكن أن يؤدي ارتفاع مستوى هذين الهرمونين في الدم إلى تحسين عدد الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها، كما أن سترات الكلوميفين يزيد أيضًا من رفع مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعي عند الرجال.

كارثة تؤثر على صحة الدوالي والحيوانات المنوية : دوالي الخصية ودرجاتها المختلفة !

ملحوظة مهمة حول مكملات التستوستيرون
يعتقد العديد من الرجال أن علاج التستوستيرون يساهم في دعم إنتاج الحيوانات المنوية وتطورها بشكل صحي وتنشيط حركتها، ولكن على العكس تماماً هو الصحيح، فحينما يقوم الرجال بتناول مكملات التستوستيرون قد ينتبه الجسم إلى وجود كمية كبيرة بوفرة من هرمون التستوستيرون في الدم، وهذا ما يمنع الخصيتين من إنتاج حيوانات منوية أكثر صحة، لذلك يجب أولاً الاعتماد على نتائج تحليل الحيوانات المنوية من قبل أخصائي الخصوبة والالتزام الصارم بتوصياته عند علاج العقم عند الذكور.

الآثار الجانبية المحتملة لسيترات عقار كلوميفين:

  • التهاب الجلد.
  • حب الشباب الخفيف.
  • مرونة عضلات الصدر.
  • احتمالية زيادة نمو سرطان البروستاتا، إذا كان سرطان البروستاتا موجودًا بالفعل.
  • تغيرات في مجال الرؤية مثل الضبابية أو التشويش ولكنه نادر جداً.

تتوقف هذه الآثار الجانبية وتنعكس حالما تتوقف عن تناول الدواء.

الآثار الإيجابية لسيترات عقار كلوميفين

يترك تناول سترات الكلوميفين لدى معظم الرجال آثار إيجابية، بما في ذلك تحسين الدافع الجنسي، وزيادة الانتصاب لمدة طويلة وزيادة صلابة الانتصاب، والمزيد من الطاقة، وزيادة كتلة العضلات وفقدان الوزن.

HCG و HMG

إذا كنت أحد الحالات النادرة التي لا تستجيب لدواء سيترات عقار كلوميفين، فمن المحتمل أن يصف طبيبك حقن hCG أو hMG، فهي لها نفس الفوائد المذكورة أعلاه، ولكن يتم وصفها فقط عند الحاجة لأنها أدوية قابلة للحقن، مما يضيف مستوى من التعقيد إلى معالجتها وإدارتها.

أناسترازول (أريميديكس)

تم تطوير عقار أناسترازول في البداية للنساء والرجال المصابين بسرطان الثدي، الذين يعمل الإستروجين على تحفيز أمراضهم، حيث يمنع التستوستيرون الزائد من التحول إلى استراديول داخل أنسجة الجسم، ويستخدم أناسترازول عادة عندما تكون مستويات استراديول عند الرجل أعلى ومستويات هرمون التستوستيرون أقل مما ينبغي، لذلك فهو يعتبر من حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل.

بعد تصحيح هذا الخلل الهرموني الأولي، يمكن أن يحسن أناسترازول إنتاج الحيوانات المنوية وحركتها وجودتها، بما في ذلك مورفولوجيا الحيوانات المنوية وحركتها.

تشمل الآثار الجانبية لأناسترازول ما يلي:

  • آلام في المعدة.
  • آلام المفاصل/ العضلات.
  • الصداع/ الغثيان/ الإسهال.
  • التهابات الحلق.
  • وخز غير عادي في اليدين/ القدمين.
  • التورم.
  • كسور العظام.

كل من هذه الآثار الجانبية الشديدة وغيرها أقل شيوعًا لدى الرجال الذين يستخدمون عقار أناسترازول كدواء من أدوية حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل الذكرية عند الرجل نظرًا لأن استخدامه قصير المدى نسبيًا.

حمض D – الأسبارتيك (D-AA)

يساعد حمض الأسبارتيك (D-AA) على زيادة مستوى هرمون الذكورة “التستوستيرون”، ومن ثم علاج ضعف حركة الحيوانات الذكرية وعددها.

فيتامين C

الفيتامين C هو أحد أهم مضادات الأكسدة. على عكس معظم الثدييات الأخرى، لا يمكن للإنسان تصنيع فيتامين C، وهذا يعني أننا بحاجة إلى الحصول عليه من خلال نظامنا الغذائي.
كما تشير الدراسات إلى أن فيتامين C قد يساعد في تعزيز الصحة الجنسية للرجال، بما في ذلك عدد الحيوانات المنوية.

وفي دراسة واحدة، ساعدت المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C على مضاعفة عدد الحيوانات المنوية لدى بعض المشاركين. كما ذكر بعض المشاركون في الدراسة أن تناول فيتامين C لفترات محددة بحسب توجيه الطبيب وبجرعات مستمرة ساهم في تحسين معدل حركة الحيوانات المنوية وتقليل كمية الحيوانات المنوية المشوهة.

فيتامين ب 12

الفيتامين ب12 هو فيتامين مساعد للأيض يشارك في العديد من جوانب إنتاج الخلايا، وبالتالي يعد فيتامين ب12 ضرورياً لعملية إنتاج الحيوانات المنوية. وقد وجد الباحثون أن تكملة النظام الغذائي بفيتامين ب12 فعالة في دعم عدد الحيوانات المنوية الصحية.

زنك

الزنك هو واحد من أهم العناصر الدقيقة الغذائية للذكور. وقد تبين أن الزنك يرفع هرمون التستوستيرون ويعزز الخصوبة ويعزز من حركة الحيوانات الذكرية عند الرجل.

ومن ناحية أخرى، ترتبط مستويات الزنك المنخفضة باحتمالية الإصابة بالعقم. كما تشير الدراسات إلى أن نسبة الزنك المنخفضة قد تكون سببًا لانخفاض عدد الحيوانات المنوية أو أنها قد تكون غير سليمة.

ولحسن الحظ، من السهل الحصول على كمية كافية من الزنك من خلال النظام الغذائي وحده. حيث تناول الكثير من اللحوم الحمراء والبيض وغيرها من المنتجات الحيوانية يضمن لك الحصول على كمية كافية من الزنك. بالإضافة إلى الأسماك والمحار.

إذا كنت لا تشعر بالرغبة في تناول هذه الأطعمة، أو إذا كنت تريد التأكد من الحصول على كمية كافية، فيجب عليك التفكير في تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك لدعم عدد الحيوانات المنوية.

كما يعد الزنك أيضًا مفيدًا للحفاظ على هرمونات الذكور خاصة إذا كنت تؤدي بعض التمارين الشاقة، لأن مثل تلك التمارين تؤثر على مستويات التستوستيرون، وحينها عليك التفكير في تناول مكملات غذائية تحتوي على الزنك.

فيتامين د

إن كنت تبحث عن حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل، من الجيد البدء في تناول كمية كافية من فيتامين د.
عامة فيتامين د فريد من نوعه لأنه يعتبر مركباً فيتامينياً وهرمونياً. ويؤثر الفيتامين د على مجموعة واسعة من الوظائف الفيزيولوجية، بما في ذلك الخصوبة الذكرية.

ووجدت 18 دراسة عام 2019 أن الرجال الذين يتمتعون بمستويات أعلى من الفيتامين د لديهم خصوبة أفضل بشكل عام وعدد أكبر من الحيوانات المنوية. وبالنظر إلى أن حوالي 40% من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين د، لذلك من الضروري تناول مكملات غذائية تحتوي على كمية كافية من فيتامين د أو الحصول عليه من أشعة الشمس.

الليكوبين

ربما يكون الليكوبين الأشهر بفضل كونه الصبغة الطبيعية في الطماطم، ولكنه أكثر من ذلك بكثير.

تشير الدراسات إلى أن هذا المركب الأحمر الزاهي يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية بنسبة تصل إلى 70%، كما أن العديد من الفواكه الأخرى قد أظهرت زيادة في عدد الحيوانات المنوية وحركتها أيضًا.

ننصح بتناول الكثير من الطماطم أو إضافة مكمل غذائي يحتوي على الليكوبين إلى روتينك اليومي للمساعدة في دعم صحة الحيوانات المنوية والخصوبة.

نصائح هامة لزيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

كما ينصح الأطباء دائمًا، قبل البحث عن حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل أو التدخلات العلاجية الأخرى، فهناك عدد من النصائح، وهي:

  • البُعد عن الإرهاق المستمر والحرص على الحصول على قسط كافي من النوم
  • الحفاظ على وزن صحي.
  • ممارسة النشاط الرياضي المنتظم.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • التقليل من تناول الدهون غير الصحية.
  • تناول أطعمة تحتوي على كمية كافية من أوميجا 3 وأوميجا 6.
  • البُعد عن الضغوطات اليومية والتوتر.
  • زيارة الطبيب لمعرفة الأدوية التي تتناولها والتي قد تؤثر على حركة الحيوانات المنوية وكميتها.
  • تجنب تناول أي عقاقير مخدرة أو غير مشروعة.
  • التقليل من تناول الأغذية التي تحفز من إفراز هرمون الإستروجين.

كما هو الحال مع جميع حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل، يمكن أن يكون لهذه الأدوية موانع عند استخدامها مع الأدوية والمكملات الأخرى، لذلك من الأفضل استشارة طبيب الذكورة والمسالك قبل الخضوع لأي نوع من أنواع الأدوية السابقة لتحديد قابليتها في علاج الحالة ومدى خطورتها على الرجل.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

وللمزيد يمكنك التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكنكِ حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الإيميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن.

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم