• عمان - الأردن | 962799198805+

كم مرة يستطيع الرجل المجامعه في اليوم

كم مرة يستطيع الرجل المجامعة في اليوم؟

كم مرة يستطيع الرجل المجامعة في اليوم؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/07/كم-مرة-يستطيع-الرجل-المجامعه-في-اليوم.webp 1920 1440 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/07/كم-مرة-يستطيع-الرجل-المجامعه-في-اليوم.webp

العلاقة الحميمية، هي إحدى أسباب السعادة بين الزوجين. ولكي نستطيع تحديد كم مرة يستطيع الرجل المجامعة في اليوم يجب أن نتطرق إلى تفاصيل صغيرة لكل زوجين.

ممارسة العلاقة الحميمية، تحتاج إلى مجهود جسدي وبدني. وتتطلب أن يكون كلا الزوجين في حالة نفسية جيدة، تسمح لهما بذلك. فهل ترتبط كثرة ممارسة العلاقة الحميمية بقوة الرجل البدنية؟ أو بقدرته على الانتصاب لمدة أكبر؟ وهل هناك عدد معيّن من مرات الجماع التي يستطيع الرجل ممارستها في اليوم؟

كم مرة يستطيع الرجل المجامعة في اليوم ؟

لم تُثبت الدراسات الحديثة، أن هنالك عدد معين من مرات الجماع التي يمكن أن يمارسها الزوجين في اليوم. إلا أنه يختلف الرجال في عدد المرات التي يمكنهم فيها ممارسة الجماع، بحسب الفئة العمرية وحالتهم الصحية.

فهناك العديد من الأبحاث التي أجريت حول متوسط عدد المرات التي يستطيع الرجل المجامعة فيها بحسب فئته العمرية:

  • في مرحلة العشرينات يمكن ممارستها يومياً.
  • في مرحلة الثلاثينات يمكن ممارستها مرة كل يومين.
  • في مرحلة الأربعينات يمكن ممارستها مرة كل أسبوع.

لكن يجب التنويه إلى أن هذه الأرقام صحيحة في حالة الرجال الأصحاء بدنياً،إذ أن هناك العديد من العوامل
التي تؤثر عليها مثل:

  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السكري.
    تحذير
    تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.
     

  •  الإصابة بأمراض القلب.
    تحذير
    تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.
     

  • ارتفاع الكوليسترول في الدم.
  • القلق والتوتر والاكتئاب.
  • ضغوطات ومشاكل الحياة اليومية.

كل هذه العوامل تؤثر على معدل ممارسة العلاقة الحميمية أسبوعياً، وكذلك تؤثر على جودة العلاقة بين الطرفين. لكن يجب العلم، أن هذا لا يعني أن الأشخاص المصابين ببعض الأمراض، لديهم مشكلة في ممارسة العلاقة الزوجية.

ما هي العوامل التي تؤثر على ممارسة العلاقة الحميمية؟

تكرار عملية الجماع، هي علاقة يتفق عليها الشريكين، مع الرغبة بتكرارها لمرات معينة. فبالنسبة للبعض، قد يعني ذلك ممارسة الجنس عدة مرات في اليوم، أو في الأسبوع، أو في الشهر، أو في السنة. طالما أن كلا الشريكين راضيان، فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

ومن أهم العوامل التي تؤثر على تكرار مرات ممارسة العلاقة الحميمية هي:

الصحة العامة

قد تقل عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية، إذا كان بعض الرجال يعانون من أي من الأمراض المزمنة. كما يمكن لبعض الحالات الصحية، والأدوية، والعلاجات، أن تقلل من الدافع الجنسي اتجاه ممارسة العلاقة الجنسية، فمثلاً:

  • إذا كان الرجل يعاني من انخفاض في هرمون التستوستيرون، فقد لا يشعر بالرغبة في ممارسة الجنس كما اعتاد.
  • حالات التهاب المفاصل تتسبب في شعور غير مريح أثناء ممارسة الجنس.
  • قد لا يتمكن الرجال المصابون بمرض بيروني من الجماع لأن تقوس القضيب يجعل الأمر صعبًا للغاية.
    تحذير
    تحتوي فيديوهات هذا الموقع على مشاهد قد تكون غير مناسبة لمن هم دون سن ال18. الغاية من هذه الفيديوهات هو التوضيح العملي للعمليات الجراحية التي يقوم بها د. محمد حمدان.

  • يمكن أن يكون للأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، آثاراً جانبية جنسية عكسية.
  • قد تعاني النساء من جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث، مما قد يجعل الجماع غير مريح.

يجب الإشارة إلى أنه إذا كانت تلك المشكلات الصحية تؤثر على قدرتك على ممارسة الجنس، فيجب عليك استشارة طبيب المسالك البولية وأمراض الذكورة.

العمر والتقدم في السن

مع تقدم الناس في السن، قد يمارسون الجنس بشكل أقل. وقد يكون هذا الانخفاض في الممارسة، مرتبطًا بالصحة العامة، أو نقص الشركاء. وقد تلعب التغيرات الهرمونية دورًا أيضًا، حيث أن مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال تنخفض تدريجيًا مع تقدمهم في العمر، كما أن أجسام النساء تُنتج كميات أقل من الإستروجين بعد انقطاع الطمث. ويعتبر كل من هرمون التستوستيرون والإستروجين هرمونات مهمة للوظيفة الجنسية.

علاقات الحياة العامة

  • في بداية مرحلة الزواج، تتكرر ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين لتصل إلى مرتين إلى ثلاث أو أربع مرات يومياً.
  • في معظم الأحيان، تكون العلاقات أكثر إثارة في البداية، مما يزيد من معدل ممارسة الجنس بين الشريكين. لكن بعد مرور عدة أشهر، أو سنوات، تصبح العلاقة روتينية نوعاً ما.
  • قد يؤثر الخلاف في العلاقة أيضًا على تكرار ممارسة الجنس، كما أن حسن التواصل بين الشريكين مهم جدًا لتحسين العلاقة الجنسية وصحتها.
  • إذا شعر أي من الزوجين بفتور في العلاقة الزوجية، فيجب استشارة الطبيب النفسي، وطبيب الذكورة، للاطلاع على أي مشاكل بين الزوجين. سواء كانت نفسية أو جسدية، لعلاجها وتحسينها.

كم عدد المرات الطبيعية للجماع في اليوم للمتزوجين حديثاً؟

من المعروف أن الفترة الأولى في الزواج، هي أنسب فترة في حياة المتزوجين لممارسة العلاقة الزوجية بشكل متكرر. وذلك نتيجة للرغبة الجنسية المتكررة، والتي تكون أقوى من أي لحظة سابقة أو قادمة بعد الزواج.
ومن ناحية أخرى، فإنه يعتبر نشاط جديد يمارسه الزوجان لأول مرة، مما يدفعهم لتكراره أكثر من مرة. كما أن الظروف المحيطة تساعدهم على ذلك.
وتتراوح عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين من مرتين لأكثر يومياً، حسب قدرة كل منهما على ذلك.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

هل توجد أي آثار جانبية لزيادة عدد المرات الطبيعية للجماع؟

زيادة عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية، لا يسبب أضراراً على المدى الطويل. ولكنه قد يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية، نتيجة تكرار الحدث على مدار أوقات متقاربة. وكذلك نتيجة المجهود البدني المبذول، مما يستدعي تقليل عدد مرات الجماع. ومن أبرز الآثار الجانبية:

  • التوتر والعصبية والقلق.
  • الإحساس بوجع وتنميل.
  • ظهور بعض الالتهابات التناسلية.
  • الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.
  • الإصابة بالتهاب المسالك البولية.

وإذا كان الجسد في حالة لا تستطيع تحمل زيادة عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية، فقد تظهر بعض الآثار الجانبية الأكثر تطوراً، مثل:

  • التشنجات، وخاصة في منطقة الحوض للسيدات والرجال.
  • الشعور بالجوع الشديد.
  • الألم والصداع لمدة طويلة.

ما هي أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها بعد ممارسة العلاقة الحميمية؟

هناك العديد من النصائح التي ننصحك باتباعها بعد ممارسة العلاقة الحميمية، بهدف الحفاظ على المنطقة الحساسة. ومن أهمها:

الاستحمام جيداً بعد ممارسة العلاقة

تنظيف المنطقة الحساسة برفق بعد ممارسة العلاقة، يساعد على حماية كل من النساء والرجال من التهابات المسالك البولية. فقط قم بغسل المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية بماء دافيء، وعليك تجنب استعمال الصابون إذا كانت بشرتك حساسة.

تفريغ المثانة (التبوّل)

أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يمكن أن تدخل البكتيريا إلى مجرى البول، مما يعرضك لفرص الإصابة بالعدوى. لذلك ننصحك بالتبول، لتفريغ المثانة وطرد البكتيريا. كما ننصح النساء بتنظيف المنطقة التناسلية من الأمام إلى الخلف، لمنع انتشار البكتيريا.

شرب الماء

نظرًا لأنه من الجيد التبول بعد ممارسة العلاقة، فإن شرب المياه يدفعك للتبول لطرد البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يساعدك في الحفاظ على ترطيب جسدك.

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة

تساعدك الملابس الفضفاضة، على دخول الهواء إلى الأماكن التناسلية، وتهويتها، مما يسمح بتجنب وجود أي بكتيريا خاصة. إذ أن الملابس الضيقة تسخن بسهولة، وتسمح بنمو البكتيريا بسهولة. لذلك فإن ارتداء الملابس الفضفاضة، يحميك وشريكك من الإصابة بأي التهابات، أو عدوى محتملة.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo by Reproductive Health Supplies Coalition on Unsplash

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا