• عمان - الأردن | 962799198805+

عشرة نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

عشرة نصائح لزيادة الرغبة الجنسية

عشرة نصائح لزيادة الرغبة الجنسية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2019/12/pexels-deon-black-5915427-scaled.jpg 2560 1707 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2019/12/pexels-deon-black-5915427-scaled.jpg

هل تتطلع لإضافة المزيد من الإثارة و زيادة الرغبة الجنسية لديك؟ عادة ما تتأثر الرغبة الجنسية بعدد من العوامل النفسية والصحية والخارجية، لكن باتباع بعض الخطوات يمكنك التمتع بحياة جنسية مثيرة بشكل طبيعي، دون اللجوء لأي منشطات أو مواد كيميائية.

فيما يلي سنكتشف 10 نصائح ستضمن تمتعك بتجربة جنسية أفضل.

النصيحة الأولى: تناول بعض الفواكه والاكلات الصحية لزيادة الرغبة

هناك عدد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية من الجانب الصحي والفسيولوجي مثل:

  • التين
  • والموز
  • والأفوكادو

حيث توفر هذه الأطعمة أيضًا الفيتامينات والمعادن المهمة التي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتشجع على حياة جنسية صحية.

النصيحة الثانية: جرب تناول الشوكولاته

على مر التاريخ ، كانت الشوكولاته رمزا للرغبة. ليس فقط بسبب مذاقها اللذيذ، لكن بسبب قدرتها على تحسين المتعة الجنسية.

وفقا لإحدى الدراسات تعزز الشوكولاتة إطلاق الفينيل إيثيلين “Phenylethylamine”، والسيروتونين “Serotonin” في جسمك.

وهما مادتان كيميائيتان ينتجهما الدماغ مسؤولان عن السعادة، ويمكن أن تنتج بعض الآثار المثيرة للشهوة الجنسية وتحسين المزاج.

النصيحة الثالثة: أضف الأعشاب لوجباتك اليومية

في المرة القادمة التي تقرر فيها الجلوس لتناول عشاء رومانسي، أضف القليل من الريحان أو الثوم إلى الطبق.

رائحة الريحان تحفز الحواس على العمل بكفاءة، ويحتوي الثوم على مستويات عالية من الأليسين “Allicin”؛ الذي يزيد من تدفق الدم عبر الجسم مما قد يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

مستخلص “Ginkgo biloba” -وهو مستخلص مشتق من أوراق شجرة الجنكة الصينية- هو عشب آخر وُجد أنه يعالج الخلل الجنسي الناجم عن تناول مضادات الاكتئاب.

اقرأ أيضًا: أسباب وعلاج انخفاض الرغبة الجنسية

النصيحة الرابعة: عزز ثقتك بنفسك

تؤثر الطريقة التي تشعر بها تجاه جسدك على درجة رضاك عن حياتك الجنسية، كما قد يتسبب اتباع نظام غذائي غير صحي وقلة ممارسة الرياضة في إعطائك صورة سيئة عن ذاتك كما يمكن أن تثبط من أداء ممارستك الجنسية والاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا: كيف تؤثر ممارسة الرياضة على الصحة الجنسية؟

يمكنك تعزيز ثقتك بنفسك وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية لديك من خلال تحويل التركيز من عيوبك إلى سماتك، كما يمكنك أيضًا التركيز على “الاستمتاع” أثناء ممارسة الجنس.

النصيحة الخامسة: ابتعد عن الكحوليات

بالإضافة لأضراره على الصحة العامة؛ فالكثير من الكحول يمكن أن يمنع أيضا قدرتك على الوصول النشوة الجنسية.

النصيحة السادسة: خذ وقتًا للتأمل والتخفيف من التوتر

بغض النظر عن مدى صحتك، فإن الشعور بالضغط سيؤثر على الدافع الجنسي لديك، فالنساء بخاصة معرضات بشكل خاص للآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها الإجهاد على الحياة الجنسية للشخص، وعلى العكس يستخدم الرجال الجنس أحيانًا لتخفيف التوتر.

لذلك يجب الانتباه لهذا النوع من الاختلافات ففي بعض الأحيان قد تتسبب في تشتيت الزخم الجنسي لدى أحد الطرفين.كرجل لتخفيف التوتر شارك في الأنشطة الرياضية، أو مارس التاي تشي، أو احضر دروس اليوغا.

النصيحة السابعة: نَم بالقدر الكافي

أولئك الذين لديهم نمط حياة حافل بالأحداث ليس لديهم دائمًا الوقت الكافي للحصول على القدر المناسب من النوم، كما أن كونك مشغولاً يجعل من الصعب تخصيص وقت لممارسة الجنس.

لذلك اعمل على زيادة الرغبة الجنسية لديك عن طريق تخصيص وقتاً للقيلولة عندما يمكنك ذلك – فضلا عن قسط كافٍ من النوم ليلاً- وتناول نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

النصيحة الثامنة: حافظ على علاقتك صحية

بعد الدخول في مجادلات مع شريك حياتك، فمن المحتمل أنك لن تكون في مزاج جيد لممارسة الجنس.

بالنسبة للنساء فالأمر أهم حيث يعد الإحساس بدفء العلاقة والقرب من الشريك أمرًا مهمًا يحدد الألفة الجنسية لديهن، هذا يعني أن الخلافات التي لم يتم حلها يمكن أن تؤثر على علاقتك الجنسية.

النصيحة التاسعة: استشر الطبيب

حتى لو كنت تتبع منهجًا طبيعيًا لزيادة الرغبة الجنسية، فقد يكون من الجيد التحدث مع طبيبك.

قد يقترح طبيبك بعض الاستراتيجيات لتعزيز الصحة الجنسية قد تشمل التواصل مع شريك حياتك، واتخاذ خيارات نمط حياة صحي، وعلاج الحالات الطبية الكامنة وراء المشاكل الجنسية.

تذكر دائما أن معرفة جذر المشكلة التي تؤثر على حياتك الجنسية سيسهل عليك إيجاد حل.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

النصيحة العاشرة: لا تيأس من المحاولة والخطأ

هناك مجموعة متنوعة من الأساليب المختلفة التي قد تعزز الدافع الجنسي بشكل طبيعي؛ ومع ذلك من المهم أن نتذكر أن التفضيلات الشخصية تختلف، وأن الأمر قد يستغرق بعض التجارب لمعرفة الأفضل لك ولشريكك.

إذا قررت اللجوء إلى الأدوية الجنسية -بعد استشارة طبيبك- فتذكر أن الرغبة هي جوهر الجنس، وأن حبة زرقاء صغيرة قد لا تكون هي الحل إذا كانت المشكلات العاطفية تؤثر على الرغبة الجنسية لديك.

شاهد اسباب الضعف الجنسي وضعف الانتصاب , الدكتور محمد حمدان

Photo by Deon Black from Pexels

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية