كيف يمكن لدعامات الانتصاب تحسين حياتك الجنسية؟ - DR Hamdan
  • عمان - الأردن | 962799198805+

حياتك الجنسية

كيف يمكن لدعامات الانتصاب تحسين حياتك الجنسية؟

كيف يمكن لدعامات الانتصاب تحسين حياتك الجنسية؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/03/حياتك-الجنسية.jpg 640 360 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/03/حياتك-الجنسية.jpg

يعاني 5% من الرجال من الضعف الجنسي بعد سن الأربعين، لكثير من الأسباب العضوية، والنفسية، والهرمونية. وهي حالة لها كثير من العلاجات الدوائية،  والجراحية، منها زراعة دعامات الانتصاب. حيث أنه يتم اجراء 70 ألف عملية زرع دعامة انتصاب حول العالم سنويًا. وتساعد هذه الدعامة في دعم عملية انتصاب القضيب مثلما تساعد دعامة القلب في تأديته لوظيفته. وتُستخدم دعامات الانتصابات منذ 30 عاماً، لتساعد المرضى على استعادة حياتهم الجنسية مرة أخرى. حيث تصلح الدعامات لمن لم يستجيب لعلاجات الضعف الجنسي الأخرى، ولكنها لا تصلح لمرضى ضعف الانتصاب المؤقت. 

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ماهي دعامات الانتصاب و علاقتها بحياتك الجنسية؟

كما ذكرنا سابقاً، فإنّ دعامات الانتصاب تُستخدم منذ 30 عام، وقد شهدت مستويات عدة من التطور. وتُزرع الدعامة جراحياً داخل الجسم الكهفي للقضيب، المسؤول  عن الانتصاب، من خلال فتحة صغيرة لا تتعدى البوصتين ويتم تجميلها جراحيًا في عملية لا تستغرق أكثر من ساعتين.

تعرفوا أيضاً علي أسعار تركيب دعامات العضو الذكري للانتصاب في الأردن

ماهي أنواع دعامات الانتصاب؟

  • الدعامات المرنة القابلة للثني المصنوعة من السيليكون، وهي تجعل القضيب في حالة انتصاب دائم، ويمكن ثنيه للأسفل بعد الإنتهاء من ممارسة الجنس.
  • الدعامات الهيدروليكية القابلة للنفخ، وهي نوعين: دعامات تتكون من 3 قطع (مضخة، وأسطوانات، وخزان)، والنوع الثاني يتكون من قطعتين (لا تحتوي على خزان). والجدير بالذكر أن  د.محمد حمدان يستخدم أحدث أنواع الدعامات الهيدروليكية وهي COLOPLAST TITAN ONE TOUCH  أمريكية الصنع.

من هم المرضى الذين يحتاجون للدعامات لتحسين حياتهم الجنسية؟

تستخدم دعامات الانتصاب كحل أخير لمن يعاني من ضعف مستمر في الانتصاب، ولم تنجح معه العلاجات الدوائية مثل السيلدينافيل. ولمن يعانون من أمراض مثل مرض بيروني الذي يسبب تقوساً في القضيب. لكنها غير مناسبة لمن يعانون من ضعف الانتصاب المؤقت، البسيط، أو النابع من أسباب نفسية.

هل يستخدم مخدر كلي أم نصفي أثناء العملية؟

 يُستخدم مخدّر كلي أو نصفي أثناء العملية، بحسب ما يجده الطبيب مناسباً. والجدير بالذكر أن د.محمد حمدان وفريقه الجراحي قد قاموا بتطوير طريقة تخدير خاصة بعملية زراعة دعامات الانتصاب، وقد نوقشت في أهم مؤتمر عالمي للطب الجنسي. حيث يقوم د.حمدان بزراعة الدعامات تحت تأثير التخدير الموضعي، وهي أكثر الطرق أمانًا.
ويصف الطبيب عادةً بعد العملية مسكنات ومضادات حيوية للمريض. ويتضائل طول القضيب في بعض الأحيان، لكن نسبة الرضا عن هذه العملية مرتفعة عالمياً تصل  إلى 90%.

هل تؤثر هذه العملية على روتين الحياة؟ 

 لا تؤثر هذه العملية في الاحساس، أو النشوة الجنسية، أو القذف، أو التبول، كما أنها لا تؤثر على الإنجاب. ويمكن ممارسة الرياضة بعد فترة النقاهة التي ينصح فيها الطبيب المختص بعد العملية.

ما يجب فعله قبل عملية دعامات الانتصاب؟

في البداية، ناقش الأمر مع شريكتك، لأنها مشكلة مشتركة للطرفين. وناقش مع طبيبك الآثار المرجوّة من العملية، وكذلك المخاطر المحتملة. فهذه العملية غير مناسبة لمن يعانون من عدوى الجهاز التناسلي، أو المصابين بندبات أو التهابات في القضيب. كذلك يطلب منك الطبيب إجراء عدة تحاليل مخبرية، مثل وظائف كلى، والكبد، .والقلب

هل هذه الدعامات ملحوظة؟

 في حالة الدعامة المرنة ولأنها تحتوي على أجزاء معدنية، فيمكن اكتشاف وجودها في المطارات بواسطة عصا المعادن، لذا يجب أن يحمل المريض بطاقة توضح وجود الدعامة. أما ظاهرياً لا يمكن ملاحظة وجود الدعامة، فهي لا تؤثر على ملمس جلد القضيب ولا مظهره.

كيف تؤثر الدعامات على تحسين حياتك الجنسية؟

يستطيع المريض الذهاب للعمل والعودة للأعمال الروتينية بعد العملية بأيام، إلا أنه يستغرق الأمر حوالي 6-8  أسابيع ليتمكن من ممارسة العملية الجنسية. وتزوّد الدعامة المريض بشعور الانتصاب الطبيعي، لكنها لا تجعل رأس القضيب أكثر صلابةً، ولا تزيد من طول القضيب. كما أنه لايمكن للمريض استخدام أدوية ضعف الانتصاب العادية بعد العملية.

قد ينتج عن العملية آثار غير مستحبة مثل العدوى، أو النزيف، أو تكوّن نسيج ندبي. لذا فيجب عليك اختيار الطبيب المعالج بعناية فائقة. والجدير بالذكر أن الدكتور محمد حمدان يحرص على كل جوانب العملية من التشخيص، والاختيار الأمثل  للدعامة، وزراعة أفضل نوع دعامات عالميًا. لذا، فإذا واجهتك مشكلة في الانتصاب الجنسي، لا تقلق، وتوجّه لزيارة عيادة د.محمد حمدان لتلقي العلاج المناسب لك.

فيديو يوضح حياتك الجنسية مع دكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية