• عمّان - الأردن | +962799198805
    البحرين | +97333049883

حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف

هل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف مفيدة؟

هل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف مفيدة؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/front-view-male-doctor-holding-big-injection-yellow-wall.jpg 768 512 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/03/front-view-male-doctor-holding-big-injection-yellow-wall.jpg

سرعة القذف أحد أكثر مشاكل القذف شيوعًا عند الرجال، لذلك يبحث الكثير منهم عن السبب الأساسي وراء تلك المشكلة وكذلك كافة الطرق التي تساهم في علاجها، ومن أهمها حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف.

في العموم، لا يوجد وقت محدد يجب أن يستغرقه القذف في حال ممارسة العلاقة الحميمية، ففي بعض الحالات قد يكون كلا الشريكين راضين عن مدة العلاقة الحميمية وتوقيت القذف حتى وإن كانت أقل من المعتاد، بينما بالنسبة لآخرين قد يكون القذف المبكر سببًا للتوتر الكبير في العلاقة.

ووجدت دراسة حول هذا الموضوع أن متوسط الوقت الذي يستغرقه الرجل حتى الوصول إلى مرحلة النشوة والقذف خلال ممارسة الجنس كان 5.5 دقيقة.

وفي السطور التالية، نتعمق أكثر في تفاصيل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف.

ما هي حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف؟

حقن الفيلر هي عبارة عن حمض الهيالورونيك أسيد Hyaluronic Acid (HA) وهو أحد الأحماض من عائلة glycosaminoglycans وهو موجود في المصفوفة خارج الخلية لطبقات الجلد الأدمة والبشرة والطبقة القرنية. 

يعتبر الدور الفسيولوجي لحمض الهيالورونيك اسيد هو توسيع المصفوفة خارج الخلية، حيث يتم تسهيل هذا الدور من خلال الطبيعة الجزيئية لـ HA وقدرتها العالية على ربط الماء. 

في العموم، يعتبر عمر جزيء HA الأساسي قصير الأجل في الجلد (حيث يمتد حتى 12 ساعة تقريبًا)، ولكن يمكن زيادة عمره إلى عدة أشهر عن طريق الارتباط المتقاطع لجزيئات الهيالورونيك أسيد.

كيف تعمل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف؟

تكبير حجم القضيب باستخدام حقن الفيلر التي لديها القدرة على امتصاص الماء لتكوين بوليمرات رطبة عالية اللزوجة والتي يُعتقد أنها تعمل كحاجز بين الأعصاب الحسية في رأس القضيب والمحفزات الخارجية للمس. 

بسبب الحاجز الذي تم إنشاؤه، يقل إحساس الرجل باللمس عن المعتاد، حيث يتم تطبيق نفس المبدأ عند استخدام البخاخات المتاحة تجارياً التي تخدر القضيب إلى حد ما ليؤخر القذف. 

ولكن مع بخاخات التخدير، هناك دائمًا إمكانية لتخدير القضيب إلى الحد الذي لا يشعر فيه بأي إحساس ويفشل في الانتصاب. بينما مع استخدام HA Fillers، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة تنميل كامل في جسم القضيب مما أدى إلى ضعف الانتصاب.

كم من الوقت يمكن زيادته بعد الخضوع لـ حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف؟

يمكن أن تختلف الزيادة في الوقت من شخص لآخر، ولكن عادة ما تتراوح بين 2-5 دقائق حسب دراسات البحث الإكلينيكي، وعند بعض الأشخاص يمكن أن يكون أكثر وعند البعض الآخر يمكن أن يكون أقل أيضًا.

هل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف آمنة للاستخدام؟ هل يوجد أي آثار جانبية؟

يتم استخدام حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف في أجزاء كثيرة من الجسم مثل الشفاه والأنف والوجه والثدي والأرداف وما إلى ذلك لتحسين مظهرها، وفي جميع الدراسات السابقة لم يتم ملاحظة أي آثار جانبية كبيرة على المرضى الذين يخضعون لحشوات الفيلر لتكبير الحشفة، حيث تعتبر حقن الفيلر أكثر أمانًا نسبيًا من المواد الأخرى المستخدمة لتكبير حجم القضيب.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

هل حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف مؤلمة؟ وما نوع التخدير المستخدم؟

يتم استخدام بخاخ اللجنوكايين بنسبة 10٪ لتخدير الجلد فوق القضيب بما في ذلك رأسه، ومن ثم يتم حقن القضيب بجزء من المخدر لضمان تخدير كامل للقضيب، ويتم ذلك كله باستخدام التخدير الموضعي للإجراء.

هل يمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم؟

نعم يمكن للمرضى العودة إلى المنزل في نفس اليوم واستئناف جميع أنشطتهم، حيث تستغرق العملية نفسها أقل من ساعة.

متى تظهر نتائح حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف؟

تختلف النتائج من شخص لآخر ولكن عادةً ما تبدأ النتائج في الظهور في نهاية الشهر الأول وتستمر في الزيادة خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة التالية.

ما هي الطرق الأخرى لعلاج سرعة القذف؟

يمكن علاج سرعة القذف باستخدام الأدوية التي تنتمي بشكل أساسي إلى فئة مضادات الاكتئاب، يمكن لهذه الأدوية تحسين الوقت من 2-8 دقائق. كل دواء له آثاره الجانبية الخاصة به ولذا فمن المهم التحدث مع طبيب الذكورة والمسالك عن الدواء الذي يناسب حالتك.

يمكن أيضًا علاج سرعة القذف عن طريق العلاج النفسي الجنسي والعلاج السلوكي وفي كثير من الحالات عن طريق الجراحة.

في كل حشفة، تعتبر حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف طريقة آمنة تضمن زيادات كبيرة طويلة الأجل في وقت القذف، وتحسن التحكم في القذف وتحسن رضا الزوجين عن العلاقة الجنسية.

سعر حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف

في إجراء حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف كل ما هو مطلوب هو وضع كريم مخدر على نهاية القضيب والاستلقاء بينما يقوم الطبيب بحقن الفيلر، فالإجراء سهل وبسيط، وهو ما ينعكس على سعر حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف.

الحشو الذي يستخدمه الأطباء في حقن الفيلر هو حمض الهيالورونيك، والذي يتم إنتاجه أيضًا كمادة طبيعية في الجسم وتوجد في جميع أنحاء الجسم، وتبلغ تكلفة طريقة الفيلر حوالي 2500 إلى 3000 درهم، ويجب تكرار العلاج كل 12 – 18 شهرًا.

(برجاء التأكد من خلال الطبيب)

وبعد الإجراء يصف المرضى النتيجة على أنها شعور طبيعي، أو إحساس أكثر طبيعية مقارنة باستخدام كريمات التخدير التقليدية، كما يمكن إذابة المادة المالئة في أي مرحلة إذا كان انخفاض الحساسية كبيرًا جدًا، أو إذا لم تعجبك النتيجة، فعلى العكس من ذلك، يمكن حقن المزيد من الفيلر لتقليل الحساسية في رأس القضيب.

هل نتائج حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف تختلف من شخص لآخر؟

قد تختلف النتائج الفردية من شخص لآخر، فالمرضى الذين يسعون إلى تكبير رأس القضيب فقط لزيادة حجم القضيب دون تغيير الحساسية يجب أن يدركوا أن حقن حمض الهيالورونيك لديها القدرة على تقليل حساسية القضيب.

في حالة حدوث انخفاض في الحساسية، يمكن عكس ذلك في معظم الحالات عن طريق إذابة الحشو من رأس القضيب باستخدام إنزيم Hyaluronidase.

قد تختلف النتائج الفردية من شخص لآخر، في المرضى الذين يعانون من القلفة -غير المختونين- وقد يؤدي تضخيم الحشفة وزيادة حجم رأس القضيب إلى زيادة صعوبة سحب القلفة من القضيب ، وهناك خطر حدوث الشبم وهو صعوبة في سحب القلفة من القضيب عند التنظيف، مما قد يسبب عدوى.

وللمزيد يمكنك التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل:[email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Image by freepik mdjaff

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا