جرح زراعة دعامات القضيب

طول جرح زراعة دعامات القضيب: ما هي الحقيقة؟

طول جرح زراعة دعامات القضيب: ما هي الحقيقة؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/12/جرح-زراعة-دعامات-القضيب.jpg 728 546 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/12/جرح-زراعة-دعامات-القضيب.jpg

هل تعاني من الضعف الجنسي ومشاكل في الانتصاب؟ هل تبحث عن حل جذري ودائم لمشاكلك الجنسية؟ الضعف الجنسي مشكلة شائعة لدى الرجال اليك زراعة دعامات القضيب ، وقد تسبب لهم الإحراج وفقدان الثقة بالنفس. قد يلجأ بعض الرجال إلى تناول الأدوية دون استشارة الطبيب، أو قد يكتمون الأمر ويمتنعون عن ممارسة الجنس.

لكن علاج الضعف الجنسي أصبح أكثر سهولة وتوفرًا من أي وقت مضى. لم يعد الأمر محصورًا على تناول المنشطات الجنسية فحسب، بل أصبح هناك أيضًا خيار زراعة دعامات القضيب الذكرية، والتي توفر حلًا دائمًا لمشاكل الانتصاب.

تزداد مشاكل الانتصاب مع التقدم في العمر، وقد يكون من الصعب على المريض تناول المنشطات الجنسية في هذه الحالة بسبب آثارها الجانبية. لذلك، تعتبر دعامات القضيب خيارًا فعالًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب المزمن.

ويمكن أن يكون طول جرح زراعة دعامات القضيب أحد أهم الأمور التي يفكر فيها الرجال الذين يفكرون في هذه الجراحة. أحد الأسئلة الشائعة هو كم طول جرح زراعة دعامات القضيب ؟ من المهم فهم طول الجرح وما يمكن توقعه قبل اتخاذ قرار بشأن زراعة دعامات القضيب، فهل الجرح كبير؟ هل سيترك أثرًا واضحًا؟ 

دكتور محمد حمدان هو واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً لدعامات الانتصاب الذكرية على مستوى العالم، سيُجيب على جميع تساؤلاتكم المتعلقة بزراعة دعامات القضيب خلال السطور القادمة. 

ما هي دعامات القضيب؟ 

دعامات القضيب هي جهاز طبي يقدمه الأطباء كحل لمشكلة ضعف الانتصاب، ويتم زراعته جراحيًا داخل النسيج الكهفي للقضيب من خلال عملية جراحية.

ويتكوّن النسيج الكهفي الموجود في القضيب من أسطوانتين، يتغلغلهما شبكة من الأوعية الدموية. وفي حالة الانتصاب الطبيعي، يؤدي تدفّق الدم في هذه الأوعية الدموية إلى انتفاخ الاسطوانتين، فيحدث الانتصاب.

ووفقًا لذلك فإنّ ما يحدث في حالة ضعف الانتصاب غالبًا ما يكون سببه هو ضعف تدفّق الدم في الأوعية الدموية الموجودة في النسيج الكهفي. لذا فإن تركيب دعامة في نسيج القضيب الكهفي يعمل كداعم عملية تدفق الدم، وبالتالي داعمًا لعملية الانتصاب.

ما هي أنواع دعامات القضيب؟

هناك نوعان رئيسيان من دعامات القضيب:

دعامات الانتصاب المرنة القابلة للطي

الدعامة المرنة، أو شبه الصلبة، أو الدعامة السليكونية، أو الدعامة القابلة للثني كلها مسميات لنفس نوع الدعامة، وهي عبارة عن أسطوانتين من السيليكون تُزرع داخل القضيب، ويمكن ثنيها إلى أسفل عند عدم الحاجة إليها، ثم يتم تقويمها عند الرغبة في الجماع.

الدعامات الهيدروليكية القابلة للنفخ

وهي نوعان:

  • دعامة هيدروليكية ذات الـ 3 قطع وهي مكونة من أسطوانتين يزرعان في القضيب، ومضخة تُزرع داخل كيس الصفن، بالإضافة لخزان صغير يحتوي على السائل الملحي ويُزرع في جدار البطن. ويعتبر زرع الخزان في جدار البطن من أحدث طرق الزراعة وأكثرها أمانًا، بعكس الطريقة القديمة حين كان يتم زراعة الخزان في التجويف البطني.
  • دعامة هيدروليكية ذات القطعتين: الأسطوانات، والمضخة.

ويستخدم الدكتور محمد حمدان أحدث أنواع دعامات القضيب الهيدروليكية وهي COLOPLAST TITAN ONE TOUCH أمريكية الصنع.

متى يحتاج الرجال إلى زراعة دعامات القضيب؟

يحتاج الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب إلى زراعة دعامات القضيب. يُعرَّف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على انتصاب صلب بما يكفي لممارسة الجنس.

 يمكن أن يكون ضعف الانتصاب مشكلة مؤقتة أو مزمنة، ويمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • أمراض المناعة الذاتية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • مرض السكري.
  • السمنة.
  • التدخين.
  • شرب الكحول.
  • الإجهاد والتعب.
  • بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE).

تُعد زراعة دعامات القضيب خيارًا علاجيًا مناسبًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب المستمر. يمكن أن تساعد الدعامات في تحقيق الانتصاب الصلب والمستقر الذي يستمر لفترة كافية لممارسة العلاقة الجنسية.

زراعة دعامات القضيب

وا للمزيد من المشاهدة شاهد قناة اليوتيوب : الدكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

كم طول جرح زراعة دعامات القضيب؟

يتم زراعة دعامة القضيب، سواء كان تركيب الدعامة هيدروليكية أم دعامة مرنة، من خلال شق صغير لا يتجاوز 2 سم، ويتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، وهي طريقة تخدير قام بتطويرها الدكتور محمد حمدان وفريقه الجراحي، والتي تُعد الأكثر أمانًا، وخاصةً لمرضى القلب، والتنفس، وارتفاع ضغط الدم.

أين مكان الجرح وهل يبقى له أثر؟ 

يقوم الطبيب المختص بزراعة دعامات القضيب من خلال عمل جرح صغير في كيس الصفن، وهو كيس الخصية. كما يتم استخدام خيوط جراحية طبية تذوب لوحدها، فلا يوجد حاجة لزيارة الطبيب لفك الخيوط. ومن غير الممكن معرفة مكان الجرح بعد مرور شهر ونصف من العملية، حيث أن أثر العملية يختفي نهائيًا بعد شهرين من العملية بأقصى تقدير. وذلك يعود لعدة أسباب هي: كيس الصفن ينكمش، ويحتوي على عدد هائل من الأوعية الدموية مما يسهل من التئام الجرح بشكل سريع جدًا وممتاز. 

هل يمكن للزوجة ملاحظة دعامات الانتصاب؟

من الصعب ملاحظة الدعامة الهيدروليكية، إلا أن الدعامة المرنة ستجعل القضيب في حالة انتصاب دائم ولكنها تطوى لأسفل.

هل عملية زراعة دعامات القضيب مؤلمة؟

زراعة دعامة القضيب هي إجراء جراحي آمن وفعّال لعلاج ضعف الانتصاب وهي غير مؤلمة. تتم العملية تحت التخدير النصفي أو الكلي، حسب اختيار الطبيب. بعد الجراحة، يصف الطبيب للمريض المضادات الحيوية والمسكنات. عادةً ما يستأنف المريض حياته الطبيعية بعد أيام قليلة من الجراحة.

تجربتي مع دعامة الانتصاب

يمكنك الاطلاع على أكثر من تجربة ناجحة من حالات زراعة دعامات الانتصاب، فهناك العديد من الحالات الموجودة على قناة اليوتيوب الخاصة بالدكتور حمدان.

جميع الحالات التي خضعت لزراعة الدعامة الذكرية تصف مدى السعادة بالتغيير الناتج بعد إجراء الجراحة والحصول على النتائج المتوقعة بشكل مثالي لعلاج الضعف الجنسي، كما أن فترة التعافي بعد الجراحة قصيرة جدًا، خاصة مع الالتزام بتعليمات الطبيب.

يعتبر دكتور محمد حمدان من أفضل الأطباء في الأردن والعالم في زراعة دعامات الانتصاب الذكرية. وهو عضو رابطة المسالك العربية والأردنية وعضو جمعية الذكورة والعقم الأمريكي. كما يعتبر من أفضل الأطباء في مجال الكلى والمسالك البولية لما يتمتع به من خبرة طويلة في تشخيص وعلاج جميع أمراض المسالك البولية وامراض الذكورة والعقم وجراحة الكلى والمناظير. إضافة إلى علاج عقم الرجال وعمليات الدوالي ومعالجة الضعف الجنسي وقلة الرغبة والقذف السريع، والآم وأورام وأمراض الخصيتين.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo by wikihow

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم