• عمان - الأردن | 962799198805+

تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب

تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب

تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/11/تمارين-كيجل-للرجال-لتقوية-الانتصاب.webp 600 338 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/11/تمارين-كيجل-للرجال-لتقوية-الانتصاب.webp

تقوية الانتصاب أحد أهم المواضيع التي يبحث عنها عدد كبير من الرجال، خاصة ومع وجود العديد من الأسباب التي تقف وراء إصابة الرجال بضعف الانتصاب، ونتناول في الموضوع اتالي أحد أبسط الحلول، ألا وهي تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب.
هل تساءلت سابقاً عن ماهية تمارين كيجل للرجال؟ أو بحثت عن تفاصيلها لحل مشاكل الانتصاب وسرعة القذف؟ وإذا كنت تمارس التمارين فهل تسائلت: كيف أعرف أني أمارس تمارين كيجل بشكل صحيح؟
في السطور التالية يوضح الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية – جميع الطرق لممارسة تمارين كيجل، ويجيب على أشهر الأسئلة المتداولة عنها، وكذلك الطريقة الصحيحة للممارسة وأشهر فوائدها، وسر قدرتها على المساعدة في حل مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال.

ما هي تمارين كيجل للرجال؟

تمارين كيجل Kegel Exercises هي عبارة عن حركات يقوم الرجال -أو النساء- بممارستها لتقوية عضلات الحوض والقاع لما لها من تأثير قوي على التحكم في تلك العضلات، والسيطرة عليها
وعلاج مشاكل كثيرة من المشاكل الجنسية لدى الطرفين. حيث تستهدف تمارين كيجل بشكل خاص الأعضاء التالية في الجهاز البولي:

  • المثانة.
  • العضلة العاصرة، وهي العضلة المسؤولة عن التحكم بالإحليل.
  • عضلات العانة، التي تساهم في التحكم في مجرى البول عند الرجال.

ما هي فوائد تمارين كيجل للرجال؟

إجراء الجراحات في منطقة القضيب والحوض -مثل جراحات علاج مشاكل البروستاتا- وكذلك بعض
الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وغيرها تعتبر من أشهر الأسباب التي تؤثر على القدرة الجنسية عند الرجال، وتحديداً على قدرة الرجال على تحقيق الانتصاب والاحتفاظ به.
وبما أن تمارين كيجل تستهدف تلك المنطقة -منطقة الحوض والقضيب- فمن المعروف أنها تساهم في تحقيق فوائد كبرى للرجال تتمثل في:

  • تحسين القدرة الجنسية، إذ تساعد في السيطرة على وعلاج سرعة القذف، كما تساهم في تقوية الانتصاب عند الرجال.
  • تساعد على التحكم في عضلات قاع الحوض، حيث تستهدف تلك العضلات وتساعد في تقويتها مثل بقية عضلات الجسم.
  • تساعد تمارين كيجل للرجال في التحكم في عضلات المثانة والشرج، مما يجعلها عامل قوي يساهم في التحكم في سلس البول والبراز دون التدخل الجراحي.

كل تلك الفوائد السابقة يمكن أن يجنيها الرجال من الانتظام في ممارسة تمارين كيجل لمدة قصيرة يومياً.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب

كما ذكرنا أن تمارين كيجل من التمارين السهلة التي تستهدف تقوية عضلات منطقة الحوض عند الرجال، إذ تساعد في التحكم في سرعة القذف، أي القدرة على الاحتفاظ بالمني أثناء ممارسة الجماع، وكذلك تقوية الانتصاب في حالات ضعف الانتصاب، من هنا أصبح الأطباء يتخذونها كوسيلة مساعدة في علاج ضعف الانتصاب، كونها تمارين منزلية سهلة لا تتطلب مجهوداً كبيراً.
فيما قد يمارس البعض تمارين كيجل لكنهم يتشككون في صحة تنفيذهم لها، ويتسائلون: كيف أعرف أني أمارس تمارين كيجل بشكل صحيح؟

وللإجابة نقدم طريقة ممارسة تمارين كيجل للرجل لتقوية الانتصاب، وتتمثل فيما يلي:

  • الاستلقاء على الأرض.
  • فرد اليدين على الأرض، وثني الساقين بحيث تكون الركبتان مُتجهتين إلى الأعلى.
  • شد عضلات الحوض والمؤخرة ثم رفع جذع الجسم إلى الأعلى.

كما يجب تحديد موضع عضلات قاع الحوض التي يستهدفها التمرين بدقة أولاً، للحصول على فوائد تمارين كيجل للرجال القصوى، ويتم ذلك من خلال:

  • إيقاف جريان البول في منتصف التبول.
  • التنفس بانتظام وتجنب حبس الأنفاس أثناء إيقاف جريان البول.
  • تعيين عضلات قاع الحوض بمحاولة منع خروج الريح.
  • الوقوف ومحاولة رفع فتحة الشرج للأعلى عمودياً بشد العضلة لمدة خمس ثوان ومن ثم إرخاؤها مجدداً.

نصائح أثناء ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب

للحصول على أقصى استفادة من ممارسة تمارين كيجل للرجال، يجب
اتباع بعض التعليمات التي ينصح بها الأطباء دائماً قبل أداء التمارين:

  • قبض العضلات أثناء الممارسة لمدة 3 إلى 5 ثواني.
  • إرخاء العضلات لمدة من 3 إلى 5 ثواني ثم القبض عليها مرة أخرى.
  • الاستمرار في ممارسة التمارين من 10 إلى 20 مرة لكل تمرين يومياً.
  • زيادة عدد مرات التمارين تدريجياً بدءاً من 10 إلى 15 إلى 20 مرة وتقسيمها على أوقات مختلفة، ومجموعات مختلفة على مدار اليوم.
  • استخدام وضعيات الاستلقاء على الأرض أو على السرير بطريقة مريحة حتى تتمكن من الممارسة بسلاسة.
  • التركيز على شد العضلات للأعلى بدلاً من دفعها للأسفل.

أشهر الأسئلة الشائعة حول تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب

أين يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب؟

تمارين كيجل تتميز بالسهولة في أدائها، لذلك يمكنك ممارسة التمارين في أي مكان سواء بالاستلقاء على الأرض أو أثناء النوم على السرير، أما إذا كان الشخص خارج المنزل فيمكنه اقتطاع جزءاً من الوقت لممارستها في مكان مناسب، فهي تحتاج لمدة قصيرة للممارسة.

متى يمكن ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب؟

يمكن ممارسة تمارين كيجل في أي وقت من اليوم فهي سهلة ولا تستغرق وقتاً، لكن عادة ما ينصح الأطباء بإدراجها داخل الروتين اليومي للذكر كممارسة الرياضة يومياً أو غسل الأسنان صباحاً ومساءاً.
من الأفضل أيضاً ممارستها أثناء وبعد التبول، حتى تتمكن من استغلال ذلك الوقت، إضافة إلى ذلك يمكن شد عضلات الحوض من خلال الضغط على عضلات البطن أثناء الضحك أو السعال.

ماذا أفعل إذا لم أستطع ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب؟

ممارسة تمارين كيجل يحتاج فقط لمعرفة الأسلوب الصحيح والطريقة المثلى للممارسة كي لا تتعرض لأي خيبات، بعض الأشخاص قد يجدون صعوبة في ممارسة تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب خاصة في البداية، لكن طبيب الذكورة والمسالك قد يدلك بسهولة على الطريق الأسهل للممارسة، وكيفية عزل عضلات قاع الحوض عن العضلات الأخرى المساعدة، ثم ننتقل إلى سؤال يراود كثيرين: متى تظهر نتائج تمارين كيجل للرجال؟

متى تظهر نتائج تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب؟

يحب كثيرون رؤية نتائج ملموسة للتمارين التي يمارسونها، ويتساءلون: متى تظهر نتائج تمارين كيجل للرجال؟ والإجابة تكمن في أن الالتزام على ممارسة تمارين كيجل يومياً يجعلك تجني ثماراً خلال وقت قصير، فعند ممارسة التمارين بانتظام -على الأقل 3 مرات يومياً- يمكن ملاحظة ظهور نتائج في تقوية الانتصاب والمساعدة في علاج سرعة القذف خلال 3 إلى 6 أسابيع.
عادة ما ينصح الأطباء الرجال بالانتظام على تمارين كيجل، لأنه كلما حافظت على ممارسة التمارين يومياً وجعلها عادة يومية كلما ظهر تأثير التمارين في تقوية الانتصاب يوماً بعد يوم.
في النهاية، نود أن نشير إلى أن تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب ما هي إلا وسيلة مساعدة للرجال للحد من ضعف الانتصاب والمساعدة على تخطيه، ولكم يجب العلم أن ضعف الانتصاب هو مرض قائم بحد ذاته ويندرج تحت درجات معينة يجب تقديرها من ناحية طبيب المسالك والذكورة.
إضافة إلى كون تمارين كيجل سهلة جداً وتعتبر بلا ضرر تقريباً، إلا أنها لا يمكن أن تكون العلاج الوحيد لضعف الانتصاب لدى الرجال، خاصة في الحالات المتقدمة، بالتالي ننصحك دائماً باستشارة الطبيب المختص فور الشعور بأي مشاكل تجاه الصحة الجنسية لدى الرجال.

وهكذا نكون قد أوضحنا فوائد تمارين كيجل للرجال لتقوية الانتصاب، وأجبنا على التساؤلات حول: متى تظهر نتائج تمارين كيجل للرجال؟ كيف أعرف أني أمارس تمارين كيجل بشكل صحيح؟
وللمزيد يمكنك التواصل مع الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، كما يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Photo from victoriavn.com

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا