زراعة دعامات الذكر

تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية

تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg 770 400 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/04/زراعة-دعامات-الذكر.jpg

زراعة دعامات الذكر في السعودية من أكثر المواضيع المنتشرة مؤخرًا والتي يبحث عنها الكثير من الرجال وخاصة مرضى ضعف الانتصاب. فما هي زراعة دعامات الذكر وما تكلفتها في السعودية وهل هي حل نهائي للقضاء على ضعف الانتصاب؟ إليك كل ما يهمك معرفته عن زراعة دعامات الذكر في السعودية.

ما هي دعامات الذكر؟

دعامات الذكر أو ما يعرف بدعامات القضيب أو الانتصاب هي عبارة عن أجهزة توضع داخل القضيب، هدفها هو الحصول على الانتصاب الكامل للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. وتتلخص مشكلة ضعف الانتصاب في أنها حالة تحدث لبعض الرجال نتيجة أسباب مختلفة قد يكون بعضها نفسياً وبعضها جسدياً، وتتسبب في كون الرجل غير قادر على الانتصاب بشكل كامل أو كافي لممارسة العلاقة الزوجية.

لذا فيلجأ الأطباء غالباً إلى زراعة دعامات الذكر في السعودية في حال فشلت العلاجات الأخرى في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

ما هي تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

مع الأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل التي تم ذكرها سابقاً والأشياء التي تتضمنها التكلفة، فإن تكلفة زراعة دعامات الذكر المرنة هي حوالي 3500 دولار أمريكي أو 13000 ريال سعودي أو 2500 دينار أردني.

بينما سعر زراعة دعامات الذكر الهيدروليكية (الدعامات القابلة للنفخ) هي حوالي 8500 دولار أمريكي أو 30000 ريال سعودي أو 6000 دينار أردني.

ويستخدم الدكتور محمد حمدان أفضل نوع من أنواع الدعامات سواء المرنة أو الهيدروليكية وهي دعامات أمريكية الصنع والتي تصنف على أنها من أفضل الدعامات على الإطلاق.

لماذا يلجأ الأطباء إلى زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

في معظم الحالات؛ يمكن استخدام الحلول الأخرى كالعلاج الدوائي، أو استخدام مضخة القضيب كعلاج لمشكلة ضعف الانتصاب. لكن في حال فشلت تلك الإجراءات في علاج المشكلة أو في الحصول على الانتصاب الكافي لممارسة العلاقة الزوجية، يبدأ الطبيب بعرض أنواع دعامات القضيب الزراعية  للمريض وتوضيح كيفية الاستفادة منها وكيف يمكن أن تكون حل نهائي لعلاج ضعف الانتصاب.

اكتشف المزيد عن : ما هو مرض بيروني وكيف يتم علاجه في السعودية ؟

ما هي أنواع زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

تعتبر زراعة دعامات الذكر في السعودية من أشهر الحلول القائمة لحل مشكلة ضعف الانتصاب، وتنقسم أنواع دعامات القضيب إلى نوعين:

1- الدعامة الهيدروليكية

2- الدعامة المرنة

ويتمتع كل نوع من من أنواع دعامات القضيب بمزايا وآليات عمل تختلف عن الأخرى، حيث يقوم طبيب المسالك البولية بتقديم دعامات الانتصاب كحل جراحي للمريض وإخباره بجميع المميزات والعيوب التي قد يواجهها في حالة اتخاذ قرار إجراء العملية.

دعامات الذكر الهيدروليكية

الدعامة القابلة للانتفاخ أو الدعامة ذات المضخة كلها أسماء واحدة للدعامة الهيدروليكية، وهي من أشهر أنواع دعامات الذكر في السعودية وفي الوطن العربي والعالم. حيث تتكون من:

  • اسطوانتين مصنوعين من مادة السيليكون اللين.
  • متصل بهما مضخة – تحتوي على محلول ملحي وصمام للتفريغ – يتم إخفاؤها داخل كيس الصفن.   ويستخدم بعض الأطباء المضخة لتعمل كخزان للمحلول الملحي الموجود في الدعامة والتي تقوم بملئها للانتفاخ والحصول على الانتصاب الكامل، حيث تعرّف الدعامة في هذه الحالة “بالدعامة الهيدروليكية المكونة من قطعتين”. 
  • أو يتم زرع خزان منفصل للمحلول الملحي في منطقة التجويف البطني، وتعرّف الدعامة في هذه الحالة “بالدعامة الهيدروليكية المكونة من ثلاث قطع”. 

آلية عمل الدعامة الهيدروليكية

في حالة الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية يبدأ الرجل بالضغط على المضخة الموجودة داخل كيس الصفن. وبمجرد الضغط على ذلك الجزء ينتقل السائل من المضخة إلى القضيب ليحصل الرجل على الانتصاب الكامل، كما يمكنه أن يحتفظ بالانتصاب لأي مُدة أو فترة زمنية يرغب بها.

بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمية، يمكن للرجل ثني القضيب لخروج السائل إلى المضخة، أو الضغط على المضخة مما يؤدي لإرتخاء العضو الذكري ورجوعه للحالة الأصلية.

دعامات الذكر المرنة

يُطلق عليها دعامة الذكر شبه الصلبة أو الدعامة الصلبة أو الدعامة القابلة للثني وتعتبر من أكثر الدعامات انتشارًا واستخدامًا في السعودية وفي الوطن العربي. 

تتكون الدعامة المرنة من:

  • دعامتين من السيليكون المرن
  • يوجد داخل كل دعامة من السيليكون عمود من الفضة أو التيتانيوم يقوم الطبيب بزراعتها داخل القضيب. 

أهم ما يميز الدعامة المرنة أن هاتين الدعامتين قابلتين للثني بسبب مرونة السيليكون، مما يمنح القضيب صلابة عالية ومرونة في نفس الوقت.

آلية عمل الدعامة المرنة

تختلف آلية عمل الدعامة المرنة قليلًا عن الدعامة الهيدروليكية، فعندما يشعر الرجل أنه في حاجة إلى ممارسة العلاقة الجنسية يمكنه بسهولة – باستخدام يديه لمدة ثواني قليلة – بتحويل القضيب من وضع الثني إلى وضع الانتصاب عن طريق تحريكه، بهذه الطريقة يصبح القضيب منتصبًا ويبقى على نفس الوضع لأي مدة يرغب بها الرجل مما يمنحه علاقة جيدة طوال الوقت.

وبعد إنتهاء الرجل من عملية الجماع، يستخدم يده مرة ثانية من أجل ثني الدعامة الصلبة إلى الأسفل أو الأعلى، حتى يعود القضيب لوضعية الانثناء.

إليك أهم حبوب لتأخير القذف في السعودية !

ما هي مميزات وعيوب زراعة دعامات الذكر في السعودية ؟

أهم مميزات الدعامة الهيدروليكية: 

  • تعطي الدعامة صلابة ممتازة للرجال
  • تتميز بكونها لا تحتاج لتركيب أي أجهزة وبالتالي يمكن اخفاؤها تحت الملابس بسهولة، حتى الملابس الضيقة
  • لا يمكن الكشف عنها حتى في أجهزة التفتيش وكشف المعادن.

أهم عيوب الدعامة الهيدروليكية: 

  • غير مناسبة للرجال النحيفين جدًا
  • التصاق الدعامة بجلد القضيب وبروزها إلى الخارج.
  • برودة جلد القضيب أثناء الانتصاب.
  • عدم انتفاخ رأس القضيب.

أهم مميزات الدعامة المرنة: 

  • تعد الدعامة شبه الصلبة من أنواع الدعامات الأقل تكلفة في دعامات العضو الذكري.
  • تضمن صلابة ممتازة ورطوبة طوال الوقت.
  • مغطاة بمضاد حيوي لمنع العدوى.

أهم عيوب الدعامة المرنة:

  • لا يمكن إخفاؤها بسهولة، خاصة عند ارتداء الملابس الضيقة.
  • يكون القضيب في وضعية انتصاب دائمة (صلب طوال الوقت).

من هو أفضل طبيب زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد حمدان – استشاري جراحات الذكورة والعقم – هو من أفضل أطباء زراعة دعامات الذكر في السعودية والأردن والشرق الأوسط بنوعيها الهيدروليكية والمرنة، حيث يقوم بإجراء هذه العملية الجراحية يوميًا بنسب نجاح تصل إلى 99% وبدون أدنى مضاعفات على المريض. كما أنه خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

وتميّز عمليات الدكتور محمد حمدان في زراعة دعامات الذكر في السعودية بأنها:

  • يتم عملها في غرف عمليات مجهّزة ومعقّمة على أعلى مستوى.
  • يقوم الدكتور محمد حمدان بإجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات على المريض. ويُعد اعتماد التخدير الموضعي في هذا النوع من العمليات هي طريقة قام الدكتور حمدان تحديدًا وفريقه الطبي بتطويرها لكي تناسب الحالات الخاصة مثل مرضى القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر.

ما هي عوامل اختلاف تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

تختلف تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية باختلاف العوامل التالية:

  • طبيب المسالك البولية الذي سيقوم بعملية الزراعة ومدى كفائته وخبرته في إجراء جراحات زراعة دعامات الذكر.
  • نوع الدعامات المراد تركيبها.
  • المستشفى التي يقوم الطبيب بإجراء الجراحة فيها.
  • عدد الأيام التي يقيم فيها المريض بالمستشفى.

ماذا تتضمن تكلفة زراعة دعامات الذكر في السعودية؟

يتضمن سعر زراعة دعامات الذكر في السعودية جميع ما يأتي:

  • تكلفة التحاليل الطبية والفحوصات اللازمة للمريض قبل إجراء الجراحة.
  • تكلفة الجراح والطاقم الطبي التابع له وكذلك طبيب التخدير.
  • تكلفة الإقامة بالمستشفى لمدة يوم أو يومين – درجة أولى – حسب تعليمات الطبيب لحين الاطمئنان على الحالة.
  • تكلفة الأدوية التي يتناولها المريض في فترة البقاء بالمستشفى ولأول أسبوعين.
  • تكلفة زيارات المتابعة الدورية في عيادة الطبيب المختص بعد إجراء العملية.

في النهاية؛ يذكّركم الدكتور محمد حمدان أن دعامات القضيب هي الحل الأمثل والعلاج الأفضل لحل مشكلة الضعف الجنسي، خاصة في حالة فشل الأدوية والعلاجات الأخرى في تحقيق الانتصاب المطلوب وقت العلاقة الحميمية. وأن زراعة دعامات الذكر تحتاج إلى طبيب ذو خبرة في إجراء الجراحات من هذا النوع، وفريق طبي
متمرس على أعلى مستوى لضمان أفضل نتائج ممكنة بأسرع وقت.

شاهد فيديو عن أفضل أنواع دعامات الانتصاب مع دكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

السياحة العلاجية في الأردن والبحرين

تعد السياحة العلاجية من القطاعات الحيوية في الأردن والبحرين، حيث تجذب البلاد سنويًا آلاف السياح من جميع أنحاء العالم لتلقي العلاج في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك علاج الضعف الجنسي.  وذلك بفضل ما يتمتع به من موارد طبيعية وطبية متميزة، بالإضافة إلى أسعارها التنافسية.

وتقدم هناك مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية المتخصصة في علاج العقم، في نخبة من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى رويال، والتي تضم نخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص صحتك الجنسية والإنجابية، يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.

الحجز في الأردن من خلال رقم الواتساب: 962799198805+

أو الايميل: [email protected]

عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

الحجز في البحرين عن طريق الدكتور رفاعي مطير رئيس قسم المسالك البولية في مستشفى رويال البحرين على الرقم التالي: 98833304973+

اقرأ  أيضا: زراعة دعامات الذكر في الدمام

اقرأ ايضا: تكلفة زراعة دعامات الذكر في جدة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم