تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين

تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين: هل يكون ذلك حلًا لضعف الانتصاب؟

تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين: هل يكون ذلك حلًا لضعف الانتصاب؟ https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/تكبير-الذكر-وتضخيمه-في-المنزل-بالفازلين.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/08/تكبير-الذكر-وتضخيمه-في-المنزل-بالفازلين.webp

إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب، فبالتأكيد بحثت عن كافة الحلول ومن ضمنها تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين. ولكن ما مدى صحة ذلك؟ وهل يوجد أي أبحاث علمية على فعالية الفازلين، وأنه قد يحل محل الفيجارا؟

المشاكل الجنسية تُسبب للرجال مشاعر من القلق والتوتر، ومحاولة البحث عن حل قد يساوره الكثير من القلق وفقدان الثقة، وبالتالي أحيانًا كثيرة نكون مستعدين لتجربة أي شيء تقريبًا من أجل استعادة صحتنا الجنسية.

ومع ذلك، هناك الكثير من الخيارات التي يحتمل أن تكون لا تجدي نفعًا على الإطلاق، بل وأحيانًا مُضرة، ومنها على سبيل المثال الحقن المُستخدمة في زيادة حجم القضيب، أو محاولة تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين.

لاتزال الكثير من الثقافات تعتقد أن الصحة الجنسية تساوي قضيبًا كبيرًا، وبالتالي كانت هناك الكثير من الممارسات الخاطئة، وذلك لزيادة الانتصاب، حتى دون الحصول على معلومة طبية صحيحة من الأطباء.

هل يمكن تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين؟

للإجابة على هذا السؤال عليك أولًا أن تختار من أين تحصل على معلوماتك، فالكثير من المصادر على الإنترنت تؤكد فاعلية الفازلين في تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل، بل وأنها تضع تقنيات وكيفية تنفيذ ذلك من خلال تدفئة المنطقة التناسلية، ثم أخذ جزء من الفازلين واستخدام أصابعك في تدليك القضيب من أسفل لأعلى ومن أعلى لأسفل.
بل إن البعض يؤكد على أن الفازلين يمكن أن يكون بديلًا من الفياجرا أو أي منشط آخر معتمد لعلاج الضعف الجنسي.
ولكن!
كل تلك المعلومات غير صحيحة، ومحاولتك لتكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين قد يؤدي لنتائج سلبية، لذلك لا تضييع وقتك وتخاطر، وابحث عن الخيارات المتاحة الأكثر أمانًا وفعالية.
حتى وإن بعض المراهم والكريمات الموضوعية أو الزيوت المستخدمة لتكبير طول القضيب، لم يُثبت أي دراسة علمية فاعليتها، أو أن له أي تأثير على الوظيفة الجنسية.

إذًا هل يمكن استخدام الفازلين لتسهيل عملية الجماع؟

البعض يعتقد أن الفازلين مفيد للجماع، وأنه يمكن استخدامه كمزلق، إلا أن الكثير من الأطباء ينصحون بعدم استخدامه على الإطلاق، وذلك لأسباب التالية:

  • في حال استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل، ممكن أن يتسبب الفازلين في إحداث ثقب في الواقي، مما قد يُفسد خططك نحو تأجيل أو منع الحمل.
  • يمكن أن يتسبب الفازلين بإصابة المرأة بالالتهابات المهبلية، والتي قد تسبب لها الكثير من الإزعاج وتزيد من احتمالية انتشار عدوى بكيترية.
  • قد يؤدي الفازلين إلى نقل أي عدوى للرجل كذلك.

عامةً يجب تجنب المزلقات الدهنية والحصول على استشارة الطبيب بشأن البدائل الطبية التي تسهل من عملية الجماع دون أي أضرار صحية.

ماذا يقول العلم بشأن استخدام الفازلين لتكبير الذكر وتضخيمه؟

أشارت العديد من الدراسات أن استخدام الفازلين على القضيب كنوع من المنشط الجنسي لتكبير الذكر وتضخيمه في المنزل قد يكون مؤذي، حيث أشارت بعض الأبحاث أنه يتسبب في:

  • إصابات جلدية للقضيب قد تكون خطيرة مع كثرة الاستخدام.
  • التهابات للجهاز التناسلي الذكري والأنثوي.
  • مضاعفات أخرى خطيرة وخاصة مع استخدام حقن الفازلين، والتي قد تسبب في تشوه القضيب وقد يتطلب الجراحة العاجلة.

علاج صُغر حجم القضيب

في البداية قبل اتخاذ أي إجراء دون استشارة الطبيب مثل تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين، عليك أولًا أن تعرف حجم القضيب لا يُمثل أي مشكلة أو يتسبب في أي إزعاج لأي من الشريكين إلا إذا كان أقصر من 7 سم أثناء انتصابه. وبعكس ما هو شائع، فالعلاقة الجنسية لا تتأثر بمدى طول أو حجم القضيب.
ثانيًا، عليك التوقف فورًا عن أي ممارسات قد تكون غير مُجدية، والبحث عن حل طبي لعلاج ضعف الانتصاب.

إذًا ما العلاج البديل للضعف الجنسي؟

بعد معرفة مدى فاعلية تكبير الذكر وتضخيمه في المنزل بالفازلين، والتأكيد على أنه لا يوجد أي أساس علمي يُفيد بدور الفازلين في زيادة الإثارة الجنسية أو تحسين الانتصاب، علينا الآن توضيح الطرق الآمنة والفعالة لعلاج الضعف الجنسي.

المنشطات الجنسية

في حين أن الفياجرا، المعروفة علميًا باسم السيلدينافيل، قد تكون أشهر حبوب الضعف الجنسي، إلا أن هناك أدوية أخرى معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. تختلف جميعها إلى حد ما في:

  • الفاعلية.
  • مدى سرعة تأثيرها.
  • مدة الفعالية.
  • الآثار الجانبية.

تشمل أدوية الضعف الجنسي الأخرى المتوفرة في السوق ما يلي:

  • تادالافيل (سياليس): يمكن تناوله يوميًا بجرعات منخفضة أو حسب الحاجة بجرعات أعلى.
  • فاردينافيل (ليفيترا): يميل إلى أن يظل فعالاً لفترة أطول قليلاً من السيلدينافيل.
  • أفانافيل (ستيندرا): يُعتبر فريد من نوعه بين أدوية الضعف الجنسي من حيث أنه يمكن أن يصبح فعالًا في حوالي 15 دقيقة، بينما يستغرق الآخرون ما بين 30 و 60 دقيقة ليصبح ساري المفعول.

قد يساعد أسلوب حياتك في تحديد أفضل دواء لعلاج الضعف الجنسي بالنسبة لك.

وعلى أي حال يجب عليك التوقف عن تناول أي منشطات جنسية من تلقاء نفسك دون التواصل مع الطبيب ومعرفة الجرعة المناسبة وفقًا لتاريخك المرضي.

الدعامة الذكرية

من الحلول الفعالة لعلاج الضعف الجنسي المزمن، والتي لا يمكن علاجها من خلال أدوية علاج الضعف الجنسي، أو لسبب صعوبة تناول المريض المنشطات الجنسية بسبب حالته الصحية.

حيث يزرع الطبيب الدعامة الذكرية في القضيب، وبعدها يمكن للمريض التحكم في انتصابه وارتخاءه وممارسة العلاقة الحميمية طبيعيًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول أفضل الحلول الطبية والآمنة لعلاج الضعف الجنسي، يمكنك التواصل معنا لحجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم