ايهما أفضل القذف السريع أو المتأخر

ايهما أفضل القذف السريع أو المتأخر – هل تأخر القذف يسبب العقم

ايهما أفضل القذف السريع أو المتأخر – هل تأخر القذف يسبب العقم https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/08/ايهما-أفضل-القذف-السريع-أو-المتأخر.webp 1920 1280 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2022/08/ايهما-أفضل-القذف-السريع-أو-المتأخر.webp

يعتقد البعض أن الرجال الذين يستطيعون الاحتفاظ بالمني ويمتنعون عن القذف لأطول فترة ممكنة هم الأوفر حظاً، فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ وأيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر؟
وإذا نظرنا للأمر من زوايا أخرى تزيد التساؤلات، فأيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر للحمل؟ وهي الأمر يتعلق بالضعف الجنسي، فما هي أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب؟ وهل تأخر القذف يسبب العقم؟ وهل يوجد أدوية تسبب عدم القذف؟ وفي حالة كان للقذف المتأخر أضراراً فما هو علاج القذف المتأخر؟
طبيعة العلاقة الحميمة بين الطرفين تتطلب قضاء وقت مناسب من أجل الوصول إلى النشوة الجنسية المطلوبة، وتحقيق الإرضاء الجنسي الكامل للطرفين، ويلعب عامل التوقيت والمدة الزمنية دوراً حاسماً لتحقيق هذا الهدف المنشود، فإذا كانت مرحلة القذف تحدث مبكراً خلال ممارسة العلاقة أو على العكس لا يستطيع الرجل التحكم بها وتمتد الممارسة لأوقات طويلة يشعر الطرفان بالانزعاج.
يقدم الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، في السطور التالية جميع التفاصيل لمعرفة أيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر، وأسباب تأخر القذف، وكذلك الطريقة الأمثل لعلاج تلك الحالة.

@dr.hamdanclinic

#الدكتور_محمد_حمدان #دعامات_ذكرية #ضعف_جنسي #علاج_الضعف_عند_الرجال #علاج_العجز_الجنسي #علاج_الضعف_عند_الرجال #علاج_ضعف_الانتصاب #دعامات_الذكوره #رجال #دعامة #دعامة_الانتصاب #ضعف_جنسی #السعوديه???????? #سعوديين #سعوديين_ونفتخر #سعودية_مغرب_ليبيا_كويت_العراق #saudi #saudiarabia #iraqi #kwuait #kuwait_tiktoker #قوة_الذكر #الاماراتي???????? #menshealth #unitedarabemirates #imarati #kuwiti #صحة_الرجل #صحة_جنسية #انجاب #عقم_الرجال #عجمان_دبي_ابوظبي_راس_الخيمة #البحرين???????? #المنامة #البحريني #العرب #العربية #عرب #عرب_تيك_توك #عرب48 #العرب_في_أوروبا #سلطنة_عمان #ضعف_الانتصاب_لمرضي_البروستاتا #اعاني #الاردن #فلسطيني #لبناني #مسافرون_العرب #الوطن_العربي #الوطن_العربي_تيك_توك #اطباء_العرب #اطباء_العالم #الاربعين #سكري #مرضى_السكر #مرضى_السكري #مرضى_القلب #اليمني #ليبي #طرابلس #عماني #كويتي #قطري #استثمار #استثمارات_عقارية #رجالي #ذكور #ذكوريه #عقم_الرجال #عقم_رجال #دعامات_الضعف_الجنسي #سياحة_حول_العالم #سياحة_علاجية #علاج #عجمان #هيدروليك_ #امريكا???????? #السويد???????? #شيكاغو #الخليج_العربي #العراقي #male #خمسيني #ستيني #اربعيني #الشرقيه #الذكوريه_وعي #الذكوريه_وعي???????????????? #انجاب_اطفال #ضعف_ #عمانيون #شارقه???????? #سعودي #pepoleinqatar

♬ original sound – الدكتور محمد حمدان

ما هي طبيعة عملية القذف؟

القذف عند الرجال هو عملية فسيولوجية تتبع الاستثارة الجنسية التي تحدث عند الخوض في العلاقة الحميمة، حيث يقوم الجسم بتحفيز خروج الحيوانات المنوية من الخصيتين تعبيراً عن وصوله لأقصى درجات الاستثارة والنشوة.
تلك العملية يجب أن تحدث تدريجياً بمرور وقت معين من بدء ممارسة العلاقة الزوجية، أما ما يواجهه كثير من الرجال هو أنهم قد يقعون في مشكلة القذف السريع، أي عدم التحكم في القذف وخروجه في مدة أسرع من المتوقع، وهي مشكلة شائعة تحدث نتيجة العديد من الأسباب، أبرزها الدافع النفسي، وقد لا يعتبرها البعض مشكلة كبيرة، وذلك لأن القذف لا يعني بالضرورة انتهاء ممارسة العلاقة الجنسية.
على العكس تماماً، فإن تأخر القذف، أي تأخر خروجه عن الوقت المعتاد يعتبر مشكلة، حيث يفقد فيها كلٌ من الشريكين متعته، وقد يصيب البعض بمخاوف تتعلق بالتساؤل حول: هل تأخر القذف يسبب العقم؟ وقد يربطون الأمر بالضعف الجنسي في إطار أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب، ومن ثم يبحثون عن علاج القذف المتأخر.

أيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر للحمل؟

لكلٍ من القذف السريع والقذف المتأخر أسبابه ومشكلاته، لذلك فإن القذف يحتاج لأن يكون في وقت متوسط، ولا يكون سريعاً أو متأخرًا فيقتل المتعة ويفسد العلاقة الحميمة، ولكن أيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر للحمل؟
في حالات الحمل، دائماً ما ننصح بأن يكون القذف بالكامل داخل المهبل مع الانتظار لمنح الحيوانات المنوية وقتاً كافياً للاستقرار داخل المهبل والوصول إلى البويضات لتلقيحها، حتى لا يقوم أي من الطرفين بالمساعدة على خروج الحيوانات المنوية من المهبل.
إليك فوائد الصيام : تأثير الصيام على سرعة القذف !

القذف المتأخر

يُطلق على تأخر القذف -المعروف بتأخر النشوة الجنسية- اضطراب النشوة الذكورية، أي عدم القدرة على الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية (Anorgasmia).

ولا يوجد حد زمني “طبيعي” للمدة التي يجب أن يستغرقها الرجل للوصول إلى النشوة الجنسية، ومع ذلك فإن تأخر القذف قد يتسبب في الضغط على الرجل وربما على شريكته.

أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب

إذا أردنا معرفة علاج القذف المتأخر، علينا البحث أولًا عن أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب، مما يساعدنا كذلك في الإجابة على تساؤل هل تأخر القذف يسبب العقم؟ وأيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر للحمل؟
هناك بعض العوامل التي تساهم في تأخر القذف، تنقسم إلى أسباب جسدية وأخرى نفسية.

أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب (جسدية):

• الإصابة بمرض السكري، وخصوصًا من النوع الأول.
  • التقدم في السن.
  • الخضوع لعملية جراحية في المثانة، أو بعض جراحات البروستاتا التي تسبب تلف الأعصاب.
  • تلف الأعصاب في العمود الفقري أو الحوض.
  • حالات الجهاز العصبي مثل اعتلال الأعصاب أو السكتات الدماغية أو إصابات الحبل الشوكي والتصلب المتعدد، ويمكن أن يحدث تلف الأعصاب كمضاعفات لمرض السكري والجراحة.
  • تناول بعض الأدوية، وهي لا تعتبر أدوية تسبب عدم القذف، ولكن تؤدي لتأخره، وأبرزها عقاقير تعالج الاكتئاب والذهان وارتفاع ضغط الدم والألم.
  • انخفاض هرمون الغدة الدرقية.
  • انخفاض هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة).
  • الإصابة بأي من أنواع انسداد القضيب.
  • أمراض القلب التي تؤثر على ضغط الدم في منطقة الحوض.
  • اضطراب الصحة العقلية.

أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب (نفسية وعاطفية):

ترجع عادة الأسباب النفسية التي تؤدي لتأخر القذف إلى طريقة التربية الخاطئة، وكذلك التعود على ممارسة العادة السرية مع مشاهدة المواد الإباحية، مما يجعل العلاقة الحميمة غير ممتعة، ويخلق شعورًا بأن الشريك غير كافي للوصول للنشوة الحقيقية، وتشمل الأسباب الأخرى:

• الشعور بالذنب تجاه الشريك.
  • الشعور بالغضب أو عدم الارتياح تجاه الشريك.
  • الخوف من بعض العوامل مثل: الإصابة بالمرض أو الحمل أو إيذاء الشريك.
  • الشعور بالقلق من الأداء الجنسي.

إذا كنت تعاني من أيٍ من الأسباب السابقة فإن استشارة طبيب الذكورة والعقم ضرورية للحصول على العلاج المناسب.

هل هناك أدوية تسبب عدم القذف؟

كما ذكرنا سابقاً هناك بعض الأنواع من العقاقير التي تتسبب في تأخر القذف عند الرجال، وتشمل مجموعة أدوية تسبب عدم القذف:

• بعض مضادات الاكتئاب مثل فلوكستين (بروزاك).
  • بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم، مثل بروبرانولول (إندرال).
  • بعض الأدوية المضادة للذهان مثل ثيوريدازين (ميلاريل).
  • بعض الأدوية المضادة للتشنج أو الصرع.
  • الكحوليات وخصوصاً عند الإفراط في تناولها.
  • بعض مدرَّات البول.

ما هو علاج القذف المتأخر؟

هناك العديد من العلاجات المختلفة التي ينصح بها الأطباء لـ علاج القذف المتأخر، لكن لا توجد بالفعل طريقة واحدة واضحة لعلاج هذه الحالة؛ إلا إذا كانت ناجمة عن تناول بعض المخدرات أو تعاطي الكحوليات.
أما إذا كان تأخر القذف ناتج كأحد الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية الموصوفة، فقد ينصحك الطبيب باستبدالها أو التوقف عن تناولها، مما يساهم في علاج سرعة القذف بفعالية.

علاج تأخر القذف باستخدام الأدوية:

لا يوجد علاج دوائي لعلاج تأخر القذف تحديداً، ومع ذلك فإن أطباء المسالك البولية وعلى رأسهم الدكتور محمد حمدان يصفون بعض هذه الأدوية لعلاج الأسباب التي تقف وراء تأخر القذف، مثل:

• هرمون التستوستيرون.
  • سيبروهيبتادين (Periactin®) مضاد للهستامين.
  • بوسبيرون (بوسبار®) لعلاج القلق.
  • أمانتادين (Symmetrel®) لعلاج مرض باركنسون (الشلل الرعّاش).
  • كابيرجولين، وهو دواء يعزز مستويات الدوبامين في الجسم.

ومع ذلك يجب أن نضع في الاعتبار أن هذه الأدوية ليست مصنوعة تحديداً لعلاج تأخر القذف، ولكن يمكن الاعتماد عليها مع عوامل أخرى للمساعدة في التحكم في تأخر القذف.

هل تأخر القذف يسبب العقم؟

يثير تأخر القذف مخاوف لدى كثير من الرجال، ويتسائلون: هل تأخر القذف يسبب العقم؟
بالطبع لا يتسبب تأخر القذف في الإصابة بالعقم، ولكن قد يكون سبب رئيسي في منع الإنجاب وصعوبة الحمل وذلك يرجع لانخفاض المتعة الزوجية بين الشريكين.
حيث أن تأخر القذف يُؤثر على متعة الزوجة بعد وصولها لنشوة الجماع، ففي بعض الحالات يصل الرجل إلى مرحلة يتوقف فيها عن حدوث القذف نهائياً، وبالتالي يصعب حدوث الحمل.

في النهاية، بعد أن أوضحنا أسباب القذف السريع والمتأخر وتأثيرهما على العلاقة الحميمة وحدوث الحمل، وأجنبا على جميع الأسئلة حول: أيهما أفضل القذف السريع أو المتأخر للحمل؟ وهل تأخر القذف يسبب العقم؟ وأوضحنا أسباب تأخر القذف وضعف الانتصاب وعلاج القذف المتأخر، وأدوية تسبب عدم القذف، لا يجب أن ننسى دور الزوجة في مساندة شريكها في تلك اللحظات وتقديم الدعم المعنوي له، وتأهيله نفسياً للحصول على العلاج الأمثل واستشارة الطبيب في حال ملاحظة أي تأخر أو تسارع غير مطلوب في عملية القذف.

كما ينصحكم الدكتور محمد حمدان، استشاري أمراض الذكورة والعقم والمسالك البولية، بالتوجه دورياً للطبيب المختص للحصول على نصائح أفضل عن الممارسة الصحية للعلاقة الزوجية، خاصة إذا كان الطرفان يرغبان في الإنجاب.

وإذا رغبتم في حجز موعد للخضوع للفحص، يمكنكم التواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على الموقع، كما يمكنكم زيارة العيادة عبر العناوين المكتوبة أدناه كذلك.

Photo by Call Me Fred on Unsplash