• عمان - الأردن | 962799198805+

الجنس وأمراض القلب

الدليل الجنسي لمرضى القلب: علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب

الدليل الجنسي لمرضى القلب: علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/04/الجنس-و-امراض-القلب.jpg 1200 700 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/04/الجنس-و-امراض-القلب.jpg

تؤثر أمراض القلب على مدى قوة العلاقة الجنسية بشكل مباشر، وقد يحتاج مريض القلب إلى تناول أدوية معينة قبل ممارسة الجنس، وسنحاول في هذا المقال التطرق إلى كل ما يتعلق بالجنس وأمراض القلب و افضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب.

أمراض القلب والجنس

قصور القلب هو مرض يحدث نتيجة ضعف الإمداد الدموي للقلب نتيجة قصور الشرايين المتصلة به، أو نتيجة خطأ في عمل القلب أو أي من أجزائه، ويساهم في ذلك القصور كل العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية كـ:

  • التدخين.
  • زيادة الوزن.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

زيادة الكوليسترول في الدم يؤدي إلى تراكم الكوليسترول في شرايين الجسم وخاصة شرايين القلب وبالتالي يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين ووصول كمية أقل من الدم إلى عضلة القلب، مما يترتب عليه حدوث خلل في الشريان التاجي – وهو الشريان الذي يوصل الدم للقلب – ويمكن أن يساهم مرض الشريان التاجي في الإصابة بارتفاع ضغط الدم والإصابة بقصور عمل القلب بمرور الوقت.

أيضًا؛ ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط هو عامل خطر رئيسي للإصابة بقصور عمل القلب عندما يكون الضغط في الأوعية الدموية مرتفعاً جداً، حيث يجب أن يضخ القلب في تلك الحالة قدراً أكبر من المعتاد للحفاظ على الدورة الدموية، وهذا يؤثر سلباً على عمل القلب.

العلاقة الزوجية لمرضى القلب وعلاقتها بالانتصاب

هناك صلة قوية بين الجنس وأمراض القلب، وإذا كان الرجل مصاباً بضعف الانتصاب يكون أكثر عرضة للإصابة ببعض أمراض القلب ويبحث دائمًا عن وسيلة مساندة مثل أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب، وتعد الإصابة بالضعف الجنسي أحد عوامل الخطر لأمراض القلب مثل أمراض الشريان التاجي.

وفي حين أن كبار السن المصابين بأمراض القلب قد يحتاجون إلى مزيد من التحفيز لتحقيق الانتصاب إلا أنهم يجب أن يظلوا قادرين على الانتصاب والاستمتاع بالجنس بعيدًا عن الاستعانة بـ أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب، ومن أجل تحقيق الانتصاب؛ يجب أن تتوفر ثلاثة شروط يمكن توضيحها على النحو التالي:

  • يجب أن تعمل أعصاب القضيب بشكل صحيح.
  • يجب أن تكون الدورة الدموية في القضيب كافية.
  • ويجب أن يكون هناك حافز من الدماغ.

وإذا شعر المريض بأية أعراض يجب عليه زيارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان يعاني من أمراض القلب أم لا، حيث إن التحقق من حالة القلب والأوعية الدموية مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالجنس وأمراض القلب.

ويتم تحقيق الانتصاب عندما تفتح الأوعية الدموية في القضيب مما يسمح لمزيد من الدم بالاندفاع إلى القضيب مما يؤدي إلى الانتصاب، وإذا توقف تدفق الدم قد لا يحدث الانتصاب بشكل كافي.

وإذا كان لدى المريض جلطة في الأوعية الدموية يمكن أن تكون نتيجة ارتفاع الكوليسترول في الدم أو عدم انتظام ضربات القلب، ويمكن أن يكون الضعف الجنسي في كثير من الأحيان من العلامات الأولى التي قد تشير إلى قصور في عمل القلب.

ويهتم الكثير من مرضى قصور القلب لاسيما كبار السن بذلك الارتباط بين الجنس وأمراض القلب، وقد يرتابون من ممارسة الجنس بسبب قصور القلب الذي لديهم ويبحثون عن أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب. 

وعادة ما تكون ذروة معدل ضربات القلب أثناء الجماع أقل من معدلات ضربات القلب خلال الأنشطة اليومية العادية للمرضى.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

علاج ضعف الانتصاب لمريض القلب 

نظراً لأن الجزء الأمامي أو بداية شرايين القضيب صغيرة جداً، فهذا الأمر يحتاج إلى ميكانيكية منضبطة للتحكم في تدفق الدم للقضيب والتأثير عليه، ولهذا السبب قد يتعرض المريض لبعض المشكلات كضعف في الانتصاب نتيجة عدم التحكم في تدفق الدم للشرايين وذلك قبل ظهور أعراض أخرى لأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويجب إجراء فحص شامل لمريض القلب الذي يعاني ضعف الانتصاب قبل اللجوء إلى أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب لأنه يمكن أن يكون مؤشراً لبعض أمراض الأوعية الدموية، وغالباً ما تكون أقراص الضعف الجنسي مثل الفياجرا أو سياليس هي أول محاولة علاج.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يستجيبون للأقراص قد يتم تقديم خيارات علاجية أخرى مثل الحقن والتدخلات الجراحية، فمن الممكن أن يكون الانتظام في تناول أدوية علاج الضعف الجنسي وأفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب علامة على حياة جنسية نشطة، وقد يكون ذلك السبب وراء صحة بعض المرضى فما يخص الجنس وأمراض القلب.

نصائح لعلاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب:

أمراض القلب تنتج غالبًا بسبب نمط الحياة الغير مناسب، لذلك نقدم لكم العديد من النصائح والتي من خلالها يمكن تقليل نسب الكوليسترول في الدم وبالتالي التقليل من تأثيرها على القلب، وتشمل: 

  • تقليل كمية الدهون التي يتناولها المريض. 
  • تجنب بعض أنواع الزيوت مثل زيت النخيل وجوز الهند وأي دهون صلبة. 
  • تناول الأسماك والدواجن والتقليل من اللحوم. 
  • ممارسة الرياضة بانتظام أو المشي لمدة نص ساعة يوميًا. 
  • التوقف عن التدخين إن كنت مدخنًا. 
  • التوقف عن تناول الكحوليات تمامًا. 
  • الحفاظ على وزن صحي. 
  • الاعتماد على تناول الألياف من الفواكه والشوفان والبقوليات بدلًا من الدهون الغير مشبعة. 

تأثير المنشطات على مرضى القلب

أحدثت بعض المنشطات الجنسية كالفياجرا ثورة في علاج العجز الجنسي لدى الذكور، ومع ذلك قد يكون استخدام تلك المنشطات خطيراً على المرضى الذين يعانون من أنواع معينة من أمراض القلب. 

ولابد من قراءة التحذيرات وشروط الاستخدام الآمن للعديد من المنشطات الجنسية خاصة مع هؤلاء المصابين بأمراض القلب، حيث أن بعض تلك المنشطات تقوم بتوسيع الأوعية الدموية وبالتالي تخفض ضغط الدم الانقباضي.

ولا ينبغي على المرضى الذين يتناولون النترات لعلاج الشريان التاجي أن يتناولوا بعض المنشطات الجنسية، لأن عدم مراعاة ذلك قد يؤثر على بعض الحالات ويتسبب في حدوث الكثير من المضاعفات أحياناً.

في بعض الحالات؛ قد يكون تناول أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب أو بعض المنشطات خطراً عليهم، مثل المرضى:

  • الذين يعانون من مرض الشريان التاجي غير المستقر.
  • الذين يعانون من قصور الشريان التاجي النشط.

وبمجرد أن يتم علاجهم بشكل كاف يمكن للمريض استخدام أفضل أنواع حبوب الانتصاب لمرضى القلب وبعض أنواع المنشطات الجنسية.

ولكن المشكلة بالنسبة للعديد من الرجال فيما يخص الجنس وأمراض القلب هي أن بعض أنواع الأدوية يمكن أن ثؤثر على الانتصاب أو لا تساعد في تحقيقه على نحو صحيح مثل: 

  • تناول مواد مثل الميثادون.
  • الأمفيتامينات.
  • الباربيتورات.

والعديد من الأدوية المستخدمة أيضاً في علاج ارتفاع ضغط الدم لها صلة وثيقة بضعف الانتصاب. 

لذا يلزم الأخذ بنصيحة الأطباء فيما يتعلق بتناول أي منشطات جنسية وكذلك أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب لاسيما إذا كان المريض يعاني من أمراض القلب.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

علاج سرعة القذف لمرضى القلب 

يحدث القذف المبكر عندما يصل الرجل إلى النشوة ويقذف بسرعة كبيرة وبدون تحكم، وبعبارة أخرى يحدث القذف قبل أن يرغب الرجل في حدوثه، وقد يحدث قبل أو بعد بدء المداعبة أو الجماع.

تساهم عدة عوامل في سرعة القذف كـ:

  • الإجهاد.
  • الاكتئاب.
  • العوامل الأخرى التي تؤثر على الصحة العقلية والعاطفية ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم هذه الحالة.
  • كما يمكن للعوامل البيولوجية أن تجعل بعض الرجال أكثر عرضة لتجربة القذف المبكر.

في بعض الحالات يمكن أن يحدث القذف المبكر بسبب مشاكل جسدية معينة مثل:

  • التهاب غدة البروستاتا.
  • أو مشكلة الحبل الشوكي.
  • أو الآثار المترتبة على قصور عمل القلب. 

ويتم تشخيص القذف المبكر بناء على الأعراض النموذجية للمريض، ولفهم أسباب المشكلة يحتاج الطبيب إلى مناقشة تاريخ المريض الجنسي، ولا توجد طريقة معروفة لمنع سرعة القذف، ومع ذلك يجب على مريض القلب مراعاة النصائح التالية للتغلب على سرعة القذف:

  • يجب عليك الاهتمام بصحتك في كل ما يتعلق بالجنس وأمراض القلب، وإذا كانت تنتابك مشاعر القلق أو الإحباط من حياتك الجنسية فكر في البحث عن علاج نفسي.
  • ضع في اعتبارك أن أي شخص يمكن أن يعاني من مشاكل جنسية وليس مريض القلب فقط، وإذا كنت تعاني من سرعة القذف حاول ألا تلوم نفسك وتحدث بصراحة مع شريكك لتجنب سوء التواصل.
  • العلاج السلوكي هو أحد الأساليب الممكنة لعلاج سرعة القذف لاسيما لمريض القلب، ويحدد العلاج السلوكي مقدم الرعاية الصحية، ويساعد العلاج السلوكي حوالي 60% إلى 90% من الرجال الذين يعانون من اضطرابات الجنس وأمراض القلب.
  • علاج آخر محتمل هو الأدوية الموصوفة طبياً – أفضل حبوب الانتصاب لمرضى القلب – والتي تساعد في تأخير القذف، لكن تأخر النشوة هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لبعض الأدوية خاصة تلك المستخدمة لعلاج الاكتئاب.

في النهاية؛ يوضح الدكتور محمد حمدان أن مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال هي مشكلة شائعة ويتخللها العديد من الأسباب، وأغلبها يمكن علاجها بأحدث الطرق المبتكرة دون الحاجة لتناول الحبوب المنشطة وغيرها؛ فمن خلال دعامات الانتصاب بأنواعها المختلفة يستطيع الرجال الحصول على انتصاب قوي دون الحاجة إلى أي وسائل أخرى.

شاهد فيديو الضعف الجنسي – الطرق البديلة لعلاج ضعف الانتصاب

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية