افضل دكتور ذكورة بالرياض

10 خطوات للبحث عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض

10 خطوات للبحث عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/09/افضل-دكتور-ذكورة-بالرياض.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/09/افضل-دكتور-ذكورة-بالرياض.webp

إذا كنت تبحث عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض، في هذا الموضوع سوف نستعرض كل ما يجب أن تعرفه قبل حجز موعدًا مع الطبيب، بالإضافة إلى بعض النصائح الطبية الهامة.

سواء كنت بحاجة إلى تغيير طبيبك الحالي أو إذا كنت تشعر بأي أعراض جديدة تُحتم عليك التوجه إلى أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض، فستحتاج إلى اتباع هذه الإرشادات لاختيار مقدم الرعاية الصحية المناسب لرعايتك الطبية.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

اعرف المشاكل التي يمكن لطبيب المسالك البولية أن يعالجها

طبيب المسالك البولية هو طبيب متخصص في صحة المسالك البولية والجهاز التناسلي الذكري. يشمل اختصاصهم مجموعة واسعة من الحالات، بما في ذلك:

يتلقى أطباء المسالك البولية تدريبًا مكثفًا في مجالهم، بما في ذلك سنوات من الدراسة الجامعية والتدريب السريري. لذلن، فهم مؤهلون لإجراء مجموعة متنوعة من الإجراءات، بما في ذلك:

  • تنظير المثانة
  • تنظير الحالب
  • تنظير البروستاتا
  • جراحة المسالك البولية

فيما يلي بعض العلامات والأعراض التي قد تشير إلى الحاجة إلى زيارة طبيب المسالك البولية:

  • ألم في أسفل الظهر أو الحوض أو البطن
  • حرقان عند التبول
  • الحاجة إلى التبول بشكل متكرر
  • خروج دم في البول أو السائل المنوي
  • مشاكل في الانتصاب
  • صعوبة في التبول
  • تورم في الخصيتين

كما أن طبيب المسالك البولية المتخصص في أمراض الذكورة يمكنه إجراء بعض العمليات الجراحية في القضيب مثل زراعة الدعامة الهيدروليكية لعلاج الضعف الجنسي.

اعرف احتياجاتك

هل أنت بحاجة إلى طبيب جديد؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم أن تجد شخصًا يمكنك الوثوق به، ويمكنك التواصل معه جيدًا وإقامة علاقة طويلة الأمد، نظرًا لحساسية الأعراض التي ينبغي عليها ذكرها للطبيب.

وعليك أن تكون قادرًا على وصف الأعراض التي تشعر بها، فأنت ستظل بحاجة إلى التواصل المستمر معه، ولكن هذا بالطبع يتوقف على طبيعة مشكلتك الصحية، خاصة إذا خضعت لعملية جراحية على يد هذا الطبيب.

اختر الطبيب الأكثر إنصاتًا لك

بلا شك ستحتاج إلى التواصل مع الطبيب المعالج في كل موعد زيارة أو استشارة، لابد أن تتأكد من أنه يستمع لك بإنصات، فالعديد من المرضى يشتكون من أن الطبيب قد لا يسمح لهم بالوقت الكافي للتعبير عن آلمهم أو الاستفسار عن أسباب أو طرق العلاج المحتملة.

في بعض الأحيان تكون هذه المشاكل بسبب تجاهل احتياجات المريض. لذلك إذا كنت ترغب في معرفة أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض، يمكنك التواصل مع أصدقائك وأقاربك حتى تحصل على ترشيحاتهم، ثم تأكد من أنه يعطيهم الوقت الكافي للشرح وطرح الأسئلة.

اعرف تاريخهم الطبي وكم عملية أجروها من قبل

من الضروري معرفة التاريخ الطبي قبل أن تقرر إذا كان هذا الطبيب المناسب لحالتك، وخاصة إذا قررت إجراء عملية، فعلى سبيل المثال، عمليات مثل زراعة الدعامة الذكرية تتطلب أن يكون الجراح أجرى عدد كافي من العمليات المماثلة، والتي يكون هذا مؤشر على نسبة نجاح العمليات التي يجريها.

مستوى خبرة الطبيب

يمكن أن يكون مقدار ومستوى الخبرة التي يتمتع بها طبيب المسالك البولية ذا أهمية حيوية، خاصة إذا كان لديك صعوبة في تشخيص مشكلة طبية أو مشكلة تتطلب علاجًا صعبًا. ستحتاج أيضًا إلى معرفة أن الطبيب لديه سجل ناجح ونظيف.

ستحتاج إلى البحث في سجل أداء طبيبك للتأكد من أن مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لديه سجل نظيف وخالي من سوء الممارسة أو مشاكل أخرى.

اختر طبيب مسالك بولية يتفهم احتياجاتك

طب المسالك البولية وخاصة المتعلق بأمراض الذكورة يتطلب أن يكون الطبيب متفهمًا لاحتياجاتك الشخصية والنفسية، فقد تكون على سبيل المثال إلى تضخيم حجم القضيب، أو قرأت عن إمكانية حقن القضيب بالفيلر، فمن الضروري أن يكون الطبيب على علم كافي بكافة تلك الإجراءات الجديدة، ويكون قادرًا على إعطاء النصيحة الأفضل ويتفهم احتياجاتك الجنسية.

اعرف المستشفيات التي يتعاقد معها الطبيب مع إمكانية أن يتواجد في مستشفى أخرى

إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى دخول المستشفى في وقت ما الآن، أو في المستقبل، ولديك تفضيل لمستشفى واحد (أو لا تفضل التواجد في مستشفى بعينها)، فسوف تحتاج إلى وضع هذه الاختيارات في الاعتبار عندما تبحث عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض، خاصة إذا كنت على علم أنك قد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية. تواصل مع المستشفى التي تريد الذهاب إليها، واعرف أكثر عن الأطباء المتعاقدين معهم، أو إمكانية جلب طبيب معين إذا كان لا يتواجد على قائمتهم.

لذلك عليك أن تحدد المستشفى أو الطبيب إذا كان لديك تفضيل خاصًا.

موقع طبيب المسالك البولية

قد تحتاج إلى الذهاب إلى طبيب المسالك البولية بين حين وآخر، لذلك إذا كان موقع الطبيب غير مناسب لك، ربما عليك البحث عن طبيب آخر، ولكن على الجانب الآخر، هناك بعض الأطباء الذين يقدمون دعمًا عن بُعد من خلال التواصل الهاتفي أو إجراء مكالمة هاتفية إذا لم يكن الفحص ضروريًا.

عليك معرفة احتمالات ذلك أيضًا.

هل مازالت تبحث عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض؟

في الوقت الذي تبحث فيه عن أفضل طبيب مسالك بولية في الرياض، يمكنك دائمًا الحصول على استشارة من الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية.
الدكتور حمدان يتواجد في الأردن والبحرين حيث أفضل المراكز الطبية والمستشفيات لتقديم رعاية متكاملة للمرضى، كما أن هناك فريق دعم متواصل للحصول على استشارة الطبيب.

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم