افضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة

افضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة

افضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/09/افضل-دكتور-ذكورة-في-المدينة-المنورة.webp 1000 667 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2023/09/افضل-دكتور-ذكورة-في-المدينة-المنورة.webp

تبحث عن أفضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة؟ في هذا الموضوع سوف نتحدث بالتفصيل حول كيفية اختيار الطبيب المناسب لحالتك، ومتى يجب عليك زيارة طبيب متخصص في الذكورة، وبعض المعلومات الطبية الهامة.

من الواضح أنك تعاني من مشكلة أو تحاول منع أي مشاكل بسبب شيخوخة الإنسان، ولهذا تبحث عن أفضل دكتور ذكورة في المدنية المنورة، ولهذا قدمنا هذا المقال حتى تعرف بالضبط من هو دكتور الذكورة، وماذا يفعل بالضبط أخصائي أمراض الذكورة ومتى يجب أن تتوجه إلى طبيب أمراض الذكورة، وما توقعاتك من تلك الزيارة.

اعرف إجابة الأسئلة التالية حتى تختار أفضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة

في هذا الجزء جمعنا لك أهم الأسئلة التي عليك معرفة إجابتها قبل التوجه لأفضل دكتورة ذكورة في المدينة المنورة، وتذكر أنه يمكنك دائمًا حجز استشارتك مع الدكتورمحمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، تواصل معنا لحجز موعدك ومعرفة التفاصيل.

ما مدى اختصاص دكتور أمراض الذكورة؟

إن فهم أهمية الفحص الذكوري للرجال سيكون مفيدًا ومهمًا جدًا للجميع سواء الرجال والنساء.ولكن لسوء الحظ، غالبية الرجال لا يعطون أهمية للموضوع، ففي حين أن النساء معتادات على مقابلة طبيب أمراض النساء كل عام منذ بداية سن المراهقة، فإن الرجال عمومًا لا يذهبون إلى طبيب أمراض الذكورة إلا عندما يكون هناك مشكلة كبيرة تتطلب ذلك، وفي الغالب تكون حرجة ويكون حينها حل المشكلة أمرًا معقدًا.

في الأساس، لا توجد ثقافة صحية للذكور، والتي إذا تم وضعها منذ سن مبكرة، من حيث الوقاية ومعرفة طبيعة عمل الجهاز التناسلي وصحة الرجال الإنجابية، يقلل الكثير من احتمالية المشاكل التي تظهر مستقبلًا.

يعد أخصائيو أمراض الذكورة تخصصًا فرعيًا لطب المسالك البولية يركز فقط على الصحة الإنجابية للذكور. ويشمل ذلك دراسة العقم عند الذكور، والعجز الجنسي، وأمراض البروستاتا، ووسائل منع الحمل عند الذكور. ويمكنهم أيضًا تنفيذ إجراءات مثل قطع القناة الدافقة واسترجاع الحيوانات المنوية، ويمكنهم تقديم الاستشارة بخصوص الضعف الجنسي.

هل يجب أن أذهب إلى دكتور ذكورة حتى وإن كنت لا أعاني شيئًا؟

قد يتسأل البعض عن مدى أهمية وجدوى زيارة طبيب أمراض الذكورة، ولهذا فإن الجهل باختصاص طبيب أمراض الذكورة، وماذا يفعل، وقبل كل شيء ما تنطوي عليه الزيارة يخلق الخوف والقلق. الصورة الوحيدة التي يمكن للمريض أن يتصورها هي مشاهدة نفسه في عملية فحص مؤلمة تتعلق بالفحص البدني أو فحص البروستاتا.

من المعروف أن الرجال مرضى سيئون، مقارنة بالنساء، فغالبًا ما يتجنبون الذهاب إلى الطبيب أو يتخطون التوجيهات التي ينصحون بها. ولهذا فإنه متوسط عمرهم أقل بمعدل بخمس سنوات بالمقارنة مع النساء، أو أنهم يعيشوا سنوات أطول في حالة صحية سيئة، ولهذا فإن كنت تبحث عن أفضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة، هنيئًا لك أنك تبحث عن صحتك الجنسية التي لا تقل أهمية عن أي وظيفة في أجسامنا.

يقول الخبراء إن الحواجز الثقافية والاجتماعية دفعت أجيالاً من الرجال إلى النظر إلى الاضطرابات الصحية على أنها علامة ضعف. يقول الباحثون إن الرجال يتكيفون منذ سن مبكرة لتجنب مشاركة العواطف أو المشاعر أو التوتر.
“الرجال مرتبطون بفكرة الرجولة التي من أجلها لا نتحدث عن مشاكل مع الآخرين، وإذا كانت هناك مشكلة فإنها تحل نفسها!
تتمتع النساء بسجل أقوى بكثير عندما يتعلق الأمر بالرعاية المنتظمة، لأنه يتم متابعتهن عادةً من قبل أطباء الأطفال، ثم من قبل طبيب أمراض النساء.
ولهذا من الضروري زيارة أفضل دكتور ذكورة بين حين وآخر حتى يتسنى لك الاطمئنان على صحتك واتخاذ أي إجراء مُبكر قد يخفف من أي مضاعفات محتملة.

متى يكون يجب عليك زيارة أفضل دكتور ذكورة في المدينة المنورة؟

هنا جمعنا لك الأسباب التي تدفعك للبحث عن أفضل دكتور ذكورة على الفور؟

  • ضعف الانتصاب: من المؤكد أن هذا موضوع غير مريح للتعامل معه، لكن أخصائي أمراض الذكورة هو أفضل شخص يمكن التحدث إليه. يؤثر ضعف الانتصاب (ED)، وهو عدم القدرة على الحصول على القضيب المنتصب أو الحفاظ عليه، على الأداء الجنسي والعلاقة الحميمة، ولكنه يمكن أن يكشف أيضًا عن مضاعفات مثل أمراض الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي.
  • ألم أو كتل في الخصية: عندما يكون ألم الخصية مستمرًا ولا يختفي خلال أسبوعين، فقد حان الوقت لرؤية طبيب المسالك البولية أو أمراض الذكورة والعقم. يجب فحص أي كتل أو تصلبات أو كتل على الخصية من قبل أخصائي. وذلك لمنع أو استبعاد أي احتمال للإصابة بسرطان الخصية.
  • فحص البروستاتا غير الطبيعي: ينصح الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 إلى 50 عامًا بإجراء فحص سنوي عند نفس الطبيب إن أمكن. وبهذه الطريقة، يمكن مراقبة أي تغييرات حدثت.
  • صعوبة التبول: وهو اضطراب يمكن أن يؤثر على نوعية حياة من يعانون منه. عادةً ما يكون سببه تضخم البروستاتا وهو أحد الأعراض الشائعة للشيخوخة. ولحسن الحظ، يمكن علاج هذه الحالة بالأدوية لتخفيف الأعراض أو يمكن علاج البروستاتا للمساعدة في التبول.
  • التبول المؤلم: يمكن أن تحدث الالتهابات في أي جزء من المسالك البولية، وغالبًا ما تسببها البكتيريا. يمكن للأخصائي تحديد سبب هذه العدوى والتوصية بالعلاج المستهدف.
  • ارتفاع مستوى أو تغير في مستوى مستضد البروستاتا النوعي (PSA): غالبًا ما يستخدم اختبار PSA كوسيلة للكشف عن سرطان البروستاتا في مرحلة مبكرة.

يمكنك الآن حجز استشارتك مع الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة، والمتواجد في الأردن والبحرين، لتحظى بأفضل خدمة طبية في أكبر المستشفيات والمراكز الطبية في المنطقة العربية، بجانب إمكانية الوصول للطبيب إن احتجت أي استشارة أو رغبت في الاستفسار بشأن حالتك الصحية.
دكتور حمدان حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية.

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم