• عمان - الأردن | 962799198805+

تركيب دعامات الانتصاب

هكذا تختار أفضل مستشفى وطبيب لعملية تركيب دعامات الانتصاب

هكذا تختار أفضل مستشفى وطبيب لعملية تركيب دعامات الانتصاب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/10/31-scaled.jpg 2560 1707 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/10/31-scaled.jpg

بوجه عام فقد يُشكل اختيار أفضل مستشفى وأفضل طبيب في أي تخصص تحديًا لكل منا، خصوصا عملية تركيب دعامة للذكر، خاصةً إذا انتقلت إلى مجتمع جديد. 

إذا … فماذا عن اختيار أفضل مستشفى وطبيب لإجراء جراحة تركيب دعامة الانتصاب؟! كيف يجب التحرك لاتخاذ القرار؟ تابع معنا لتتعرف على المزيد في السطور القادمة.

كيفية اختيار أفضل طبيب 

سوف تحتاج أولاً إلى تحديد تخصص الطبيب الذي تبحث عنه، فإذا كنت ترغب في العثور على جراح مسالك بولية مثلاً يمكن أن:

  • تتوجه إلى ممارس الرعاية الصحية العام الخاص بك 
  • أو الطبيب الذي أوصى لك بالجراحة

فقد يكون قادراً على مساعدتك في العثور على الجراح المناسب أو ترشيح أفضل مستشفى وطبيب لإجراء الجراحة.

بعد الحصول على ترشيح لجراح لدعامات القضيب من طبيبك المختص تأكد أيضا من أن تسأل طبيبك عن سبب ترشيح ذلك الجراح، فإذا كان الجواب أن الطبيب يقوم بترشيح الجراح عندما يحتاج شخص مقرب إلى جراح، فتأكد أن لديك توصية عالية الجودة.

أما إذا كنت تعاني من حالة مرضية مزمنة مثل:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • السكري.
  • أمراض القلب.

أو أي إعاقة ما، فقد تحتاج إلى طبيب مختص يفهم احتياجاتك الصحية الخاصة ويتواصل مع جراحك.

أما بعد؛ في النهاية يجب الوضع في الاعتبار أن خطتك التأمينية قد تجعل اختياراتك للأطباء محدودة ومقتصرة على مجموعة من الأطباء أو المستشفيات المتعاقدة معها. 

لذا تحقق دائمًا قبل إعداد قائمة اختيار أفضل مستشفى وأفضل طبيب من أن شروط التأمين لتغطية الجراحة الخاصة بك مناسبة مع الفئة المختارة من الأطباء والمستشفيات.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

وفي كل الأحوال يجب أن تختار أفضل مستشفى وطبيب بعد الإجابة على هذه الأسئلة

 

  • أين يقع مكان الطبيب؟ هل سيكون من السهل عليك الوصول إليه؟ وكم من الوقت تحتاج للوصول إليه في حالات الطوارئ؟
  • ما هي المستشفيات التي يعمل بها الطبيب؟ هل تشعر بالارتياح لإجراء الجراحة في إحداهن؟ هل يغطي تأمينك الرعاية المقدمة في هذه المستشفيات؟
  • أين تُجرى الأشعة والفحوصات المخبرية الروتينية؟ هل يمكن القيام بذلك لدى الطبيب أم يجب عليك الذهاب إلى مختبر خارجي؟
  • ما هي المدة الزمنية الفاصلة بين الاتصال وحجز موعد الجراحة؟ هل يمكن رؤيتك في نفس اليوم إذا كانت لديك ضرورة ملحة؟
  • هل يتمتع موظفو العيادة بالود والتهذيب؟
  • إذا اتصلت لسؤال ما حول حالتك، فهل يجيب الطبيب على الفور؟ 

كيفية اختيار أفضل مستشفي

 

تعتمد جودة الرعاية الصحية التي تقدمها المستشفى على عدة ركائز إلى جانب مهارة الجراح:

  • وجود العديد من أطباء الرعاية الصحية في المستشفى والذين سوف يشاركون مباشرة في رعايتك قبل وأثناء وبعد الجراحة.
  • كما أن عمل جميع موظفي المستشفى سوف يؤثر على مدى جودة المستشفى وبالتالي يؤثر ذلك على سلامتك وجودة الرعاية الصحية المقدمة والتي ستتلقاها هناك.

ومحاولة منا للتعريف ببعض الطرق المستخدمة حديثاً لتقييم وتصنيف المستشفيات ومراكز الرعاية الطبية المتخصصة، فقد أعددنا هذه المعايير البسيطة التي تساعدك في اتخاذ القرار.

أهم معايير اختيار أفضل مستشفى للجراحة

تقدم العديد من المستشفيات أفضل المميزات لتحسين جودة الرعاية الصحية وجذب المرضى لإجراء أكبر الجراحات بها؛ لذلك عليك البحث عن توافر بعض المميزات الأساسية بها قبل اتخاذ القرار بالذهاب وتلقي العلاج أو إجراء جراحات هناك

على سبيل المثال عليك التأكد ما إذا كانت المستشفى التي قمت باختيارها تتميز بوجود: 

  • القسم الطبي أو الوحدة التي تقوم بنوع الجراحة التي تنوي الخضوع لها (على سبيل المثال، بالنسبة لجراحة استبدال المفاصل فهل لديهم قسم طبي خاص بهذا النوع من جراحات العظام، كذلك عمليات زراعة دعامات الانتصاب أم لا؟.)
  • غرف عمليات مجهزة لإجراء والتعامل مع نوع الجراحة الخاصة بك.
  • إرشادات ومعايير محددة بحيث يتلقى كل شخص يخضع لنفس نوع الجراحة الخاصة بك نوع الرعاية التي يحتاجها.
  • توافر الأطقم الطبية المساعدة من ممرضات ومساعدين وفنيين بشكل كافٍ.
  • قد يكون من المفيد أيضًا معرفة عدد العمليات الجراحية المشابهة لجراحتك والتي أجريت سابقاً في المستشفى التي اخترتها أو تفكر في إجراء الجراحة فيها. غالبًا ما تتم الجراحات بشكل أفضل وبدون مشاكل في المستشفيات التي تقوم بنفس النوع من الجراحات بصورة متكررة ويومية
  • إذا كنت ستخضع لعملية جراحية تتضمن تقنيات متقدمة حديثة، فمن المفيد السؤال عن عدد مرات تطبيق هذه التقنيات في جراحات سابقة بالمستشفى.

إجراءات الجودة لاختيار أفضل مستشفى وطبيب لدعامات الانتصاب

حالياً يُطلب من كل المستشفيات من وجود قسم مسؤول عن الجودة والصحة والسلامة؛ تبعًا لبعض التدابير التي تتمثل في:

تقارير عن المرضى وبعض الأحداث المختلفة التي تؤثر على تقديم الرعاية للمرضى بصورة مباشرة  كاملة أو غير مباشرة بأفضل صورة ممكنة وأقل وقت وضرر؛ ومما تشتمل عليه بعض مقاييس الجودة الشائعة:

  • حوادث المرضى العرضية داخل المستشفى مثل السقوط.
  • تلقي المرضى لعلاج خاطيء أو جرعة خاطئة من الدواء.
  • المضاعفات التي تحدث للمرضى مثل عدوى المستشفيات المكتسبة، الجلطات الدموية، وقرح الفراش
  • معدلات انتكاس المرض بعد التعافي وكذلك معدلات والوفاة

ووفقاً لهذه التدابير إلى جانب إحصائيات ومعطيات أخرى تتلقى المستشفيات درجتها من الجودة والصحة، والتي تعتبر مؤشراً يمكن أن يعطيك فكرة عن كيفية مقارنة أفضل مستشفى بأخرى ومدى جودة الرعاية الصحية المقدمة بها

وتُعد  اللجنة المشتركة العالمية  “Joint Commission International” – ومقرها الولايات المتحدة – المنظمة الأولى عالمياً في هذا الصدد، وهي منظمة غير ربحية تسعى إلى تحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية حول العالم وتُسمى مجازاً “JCI”

لذا من الأفضل معرفة ما إذا كانت المستشفى الخاصة بك معتمدة من قبل اللجنة المشتركة “JCI” أم لا

قد تقوم شركة التأمين الصحي الخاصة بك بتقييم ومقارنة أداء المستشفيات المختلفة في الجراحة التي تجريها. اسأل شركة التأمين الخاصة بك إذا كانت تقوم بهذه التصنيفات

انظر أيضًا ما إذا كانت المستشفى الخاصة بك تتمتع بتقدير عالٍ من قبل مؤسسات الدولة أو الزوار والمرضى السابقين أو المجموعات الأخرى

 تعمل بعض المجموعات غير الربحية في بعض المناطق أو الولايات مع الشركات والأطباء والمستشفيات لجمع ونشر المعلومات حول الجودة، يمكنك البحث عنها وجمع هذه المعلومات من خلال الإنترنت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي النشطة.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

كلمة أخيرة عن اختيار أفضل مستشفى وطبيب لدعامات الانتصاب

في النهاية؛ يبحث الجميع عن الجراح الذي أجرى العملية المقصودة مرات عديدة من قبل ومستمر في القيام بذلك بشكل منتظم لدرجة أنها أصبحت مألوفة للغاية له، كما أن المساعدين الذين يحيطون به واثقون أيضًا من قدرتهم على رعاية المرضى قبل وأثناء وبعد الجراحة، وهذا ما يتم لدى مركز الدكتور حمدان منذ أكثر من 3 سنوات بمعدل 300 حالة سنوياً دون مشاكل على الإطلاق مما يجعله أفضل طبيب في إجراء جراحات دعامات الانتصاب.


شاهد فيديو
الدعامات الهيدروليك او الدعامات المرنه ؟ ايهما افضل ؟

Photo by Los Muertos Crew from Pexels

 
دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا
اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية