أمل جديد للعقم عند الرجال.. قصص شفاء

أمل جديد للعقم عند الرجال.. قصص شفاء

أمل جديد للعقم عند الرجال.. قصص شفاء https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2024/01/أمل-جديد-للعقم-عند-الرجال..-قصص-شفاء.jpg 900 600 د. حمدان د. حمدان https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2024/01/أمل-جديد-للعقم-عند-الرجال..-قصص-شفاء.jpg

جديد للعقم عند الرجال هل تعاني من مشكلة العقم؟ لا تقلق فهذه المقالة كتبت من أجل أن تبثّ الأمل في قلبك من جديد ولتطمئنك أن لكل شيء حل أمل جديد للعقم عند الرجال

جديد للعقم عند الرجال هو عدم القدرة على إنجاب طفل بعد سنة واحدة من الجماع المنتظم بدون وسائل منع الحمل. ويصيب العقم ما يقرب من 15% من الأزواج في العالم

في هذا المقال سيتم الحديث عن حالات شفيت من امر جديد للعقم عند الرجال ، وذلك وفق ما ذكره بعض الرجال من تجاربهم الشخصية، كما سيتم الحديث عن الاختبارات التي يخضع لها المريض الذي يعاني من مشكلة العقم والمزيد.

هل مشكلة العقم عند الرجال مشكلة شائعة؟

أمل جديد للعقم عند الرجال من المشاكل الشائعة وهي تصيب رجل من كل 10 رجال، وبالطبع يعود سبب العقم إلى أسباب عديدة بما فيها: مشاكل في الخصوبة أو انسداد الأسهر بسبب الدوالي أو ضعف في إنتاج الحيوانات المنوية أو بسبب وجود مشاكل في البروستاتا، بالإضافة إلى أسباب أخرى، وهناك حالات يمكن علاجها وحالات يكون علاجها غير ممكنًا أو معقدًا ويصعب علاجها.

ما هي الاختبارات التي يتم إجراؤها للمريض الذي يعاني من مشكلة العقم؟

إن مشكلة العقم عند الرجال تتطلب من الطبيب بدايةً أن يطرح على المريض بعض الأسئلة من أجل التعرّف على عاداته الجنسية وسلوكياته، ومن ثم يتم إجراء بعض الفحوصات التي من شأنها تحديد ما إذا كان هناك مشاكل في الإنجاب مسببة للعقم أم لا، ومن هذه الاختبارات ما يلي:

تحليل السائل المنوي

يتم جمع عينة من السائل المنوي عن طريق الاستمناء في وعاء خاص. يتم تحليل العينة في المختبر لتقييم العوامل التالية:

  • العدد: عدد الحيوانات المنوية لكل ملليلتر من السائل المنوي. يعتبر عدد الحيوانات المنوية أقل من 15 مليون حيوان منوي لكل ملليلتر من السائل المنوي مؤشرًا على العقم.
  • الحركة: نسبة الحيوانات المنوية التي تتحرك بشكل طبيعي. يعتبر انخفاض حركة الحيوانات المنوية مؤشرًا على العقم.
  • الشكل: شكل الحيوانات المنوية. يعتبر شكل الحيوانات المنوية غير الطبيعي مؤشرًا على العقم.
  • السلامة: سلامة الحيوانات المنوية. يعتبر انخفاض سلامة الحيوانات المنوية مؤشرًا على العقم.

التصوير بالموجات فوق الصوتية

 ويتم ذلك بخضوع المريض للتصوير بالموجات فوق الصوتية وبذلك يمكن التحقق من ما إذا كان هناك مشاكل قد لا يتم كشفها عبر الفحوصات الأخرى، مثل: مشاكل في كيس الصفن، أو مشاكل في الغدد التي تعمل على إفراز السوائل التي تتحول فيما بعد إلى سائل منوي، أو قد يكون هناك مشاكل في الأنبوب الذي يقوم بنقل الحيوانات المنوية من الخصيتين، وهناك اختبار تصوير آخر مثل التصوير بالرنين المغناطيسي ويتم إجراؤه للدماغ؛ ففي حال كان هناك أورام غير سرطانية موجودة في الغدة النخامية فإنها تؤثر على إفراز هرمون البرولاكتين، وذلك لأن هذه الأورام تعمل على تحفيز الغدة النخامية فتجعلها تفرز كمية مفرطة من هرمون البرولاكتين والذي بدوره يحرّض الجسم على إنتاج كمية أقل من الحيوانات المنوية أو حتى على عدم إنتاجها أبدًا.

الاختبارات الوراثية

 يتم إجراء هذه الاختبارات من أجل التحقق مما إذا كان سبب العقم هو مشكلة وراثية أم لا، فهذه المشكلة قد تكون إحدى مسببات العقم عند الرجال. 

اختبار الهرمونات

يتم إجراء اختبارات الهرمونات لتقييم صحة الجهاز التناسلي الذكري. قد يطلب الطبيب إجراء اختبارات لقياس مستويات الهرمونات التالية:

  • هرمون التستوستيرون: هو الهرمون الذكري الرئيسي، يعتبر انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون مؤشرًا على العقم.
  • هرمون الغدة الدرقية: ينظم هرمونات الغدة الدرقية العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك الخصوبة. يعتبر انخفاض مستوى هرمون الغدة الدرقية مؤشرًا على العقم.
  • هرمون موجهة الغدد التناسلية (FSH): يفرز هذا الهرمون من الغدة النخامية ويساعد على تنظيم إنتاج الحيوانات المنوية. يعتبر ارتفاع مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية مؤشرًا على وجود مشكلة في الخصية.

خزعة الخصية

 جديد للعقم عند الرجال لا يُجرى هذا الاختبار بشكل شائع، بل يتم إجراؤه بصورة نادرة، فيتم خلاله استئصال كمية صغيرة من أنسجة الخصية من أجل فحصها تحت المجهر في المختبر، ويتم هذا الإجراء بغرض التحقق مما إذا كان يوجد انسداد في الجهاز التناسلي متسبب في منع إطلاق الحيوانات المنوية بشكل سليم في السائل المنوي مما يسبب مشكلة العقم، ويُجرى أيضًا هذا الاختبار من أجل جمع الحيوانات المنوية واستخدامها في بعض التقنيات التي تساعد في الإنجاب متل عملية الإخصاب المخبري IVF.

أمل جديد للعقم عند الرجال

وا للمزيد من المشاهدة شاهد قناة اليوتيوب : الدكتور محمد حمدان

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

حالات شفيت من العقم عند الرجال

هناك الكثير من الحالات التي شُفيت جديد للعقم عند الرجال بكل تأكيد، فإن الطب تطوّر وما زال في تقدمٍ وتطورٍ مستمر، وفيما يلي بعض التجارب التي أفاد بها بعض المرضى الذين حظوا بالشفاء بعد أن تلقوا العلاج اللازم عند الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة:

– جديد للعقم عند الرجال لسان أحد المرضى الذين أتوا خصيصًا إلى الأردن من الخليج العربي من أجل تلقي العلاج على يد الدكتور محمد حمدان قال: “لقد علمت أن لدي خلل هرموني وقام الدكتور محمد حمدان بكتابة العلاج اللازم لي، ووصف لي التوجيهات اللازمة من أجل مواصلة العلاج، كما أنه أتاح لي التواصل معه باستمرار عبر تطبيق الواتساب من أجل المتابعة والاطمئنان بشكل مستمر، وكان له الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في تحديد المشكلة وتلقي العلاج اللازم لحالتي.”

– جديد للعقم عند الرجال علي لسان مريض آخر كان يعاني من مشكلة العقم، وهو أيضًا قدم خصيصًا إلى الأردن من الخليج العربي أفاد بتجربته وفق قوله ما يلي: “أجريت عند الدكتور محمد حمدان عملية زرع دعامة بعد معاناتي من ضعف الانتصاب لما يقارب عشرة سنوات، ولله الحمد كانت العملية ناجحة، وأقدم شكري للطاقم المرافق للدكتور محمد حمدان لما يمتلكونه من مستوى رفيع في التعامل، وقد كان الدكتور محمد حمدان يوميًا معي في المستشفى طوال مدة العملية يطمئن على صحتي دومًا، ولن أنسى أبًدا كلمة كان يقولها الدكتور في تلك المدة وعلى وجهه ابتسامة “حمدلله على سلامتك”.

– جديد للعقم عند الرجال وقال المريض آخر قدم من خارج المملكة الأردنية الهاشمية وكان قد تلقى العلاج في عيادة الدكتور محمد حمدان: ” الحمدلله تعالى تم إجراء جراحة دعامة هيدروليكية على يد الدكتور محمد حمدان عرّاب الدعّامات، وكنت قد أجريت عملية زراعة دعامة مرنة في بلدي ولكن كان هناك فشل في الدعامة، وبعد سنين من المعاناة وبعد البحث والتدقيق توصلت إلى الدكتور محمد حمدان في الأردن، والذي قابلني بمنتهى اللباقة، كما أنني أشكر أحد العاملين معه والذي تولى شؤوني برفقة بعض العاملين الآخرين وأنزلوني في فندق تلقيّت فيه الرعاية التامة، بالإضافة إلى أنهم وفروا لي وسيلة للتنقل إلى المستشفى، وتمت الجراحة بفضل الله بنجاح، بارك الله في الدكتور محمد حمدان وفي جميع الأخوة هُنا في بلدي الثاني الأردن.”

– جديد للعقم عند الرجال افاد مريض آخر قدم إلى الأردن من دبي بقوله: “لقد توجهت من دبي إلى الأردن وبالنسبة لي كانت أجمل رحلة بفضل الاستقبال الذي تلقيته من سعادة الدكتور محمد حمدان، فقد استقبلني من المطار إلى العيادة وأجرى لي الفحوصات اللازمة، وفي اليوم التالي تم استقبالي في أرقى مستشفى في العاصمة عمّان وأجرى لي العملية اللازمة برفقة دكاترة متمرّسين، علمًا أني كنت أعاني من مشكلة ضعف الانتصاب لمدة 15 عامًا، ولكن بعد إجراء عملية زرع الدعامة بفضل الله تعالى ثم بفضل الدكتور محمد حمدان أصبحت أمارس حياتي بشكل طبيعي.”

– جديد للعقم عند الرجال ذكر مريض آخر تجربة أخيه في العلاج من المرض قائلًا: “الحمد لله والشكر لله، بفضل الله وحمده تم شفاء أخي، حيث سخّر الله تعالى له الدكتور محمد فهمي حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية الذكورة والعقم في العاصمة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية، فله كل الشكر والتقدير على ما قام به من علاج ومتابعه، وعلى أسلوبه الراقي وحسن تعامله، كما لا ننسى أن نشكر طاقم العمل معه من الدكاترة والممرضين المبدعين.”

جديد للعقم عند الرجال لا بد أن تتأمل بالشفاء بعد قراءتك لتلك الحالات التي لاقت علاجًا، فإذا كنت تعاني من مشكلة العقم يمكنك أن تحصل على الاستشارة اللازمة والعلاج المناسب لحالتك بحجز موعد للاستشارة عند الدكتور محمد حمدان، أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة من خلال البريد الإلكتروني أو عبر الأرقام الموضحة أدناه:

يمكنك حجز موعد للخضوع للكشف، من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام الموضحة أدناه.
من خلال رقم الواتساب: 962799198805+
أو الايميل:[email protected]
عنوان العيادة: 403 King Abdullah II Street 2nd Floor، عمّان، الأردن

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

Image by Freepik

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبلاست وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

د. محمد حمدان

واحد من أكثر ثلاثة أطباء زراعةً للدعامات الذكرية على مستوى العالم