• عمان - الأردن | 962799198805+

أفضل دعامات الانتصاب

أفضل دعامات الانتصاب

أفضل دعامات الانتصاب https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/05/f_8.jpg 533 355 DR Hamdan DR Hamdan https://dr-hamdan.com/wp-content/uploads/2020/05/f_8.jpg

تختلف دعامات القضيب تبعاً لأسباب استخدامها من مريض لآخر، ويوصي الأطباء باستخدام أنواع بعينها لعلاج ضعف الانتصاب، وسيتناول هذا المقال خصائص أفضل دعامات الانتصاب.

ما هي خصائص أفضل دعامات الانتصاب

حاصلة على اعتماد هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

تعتبر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” أكبر هيئة أمريكية معتمدة لتقنين الأدوية والأطعمة ومنحها التصريح اللازم لتداولها، وهي صاحبة قرار السماح أو المنع لكثير من الأدوية والأجهزة الطبية بحسب مدى ملائمتها لشروط السلامة والأمن الصحي.

بالنسبة لدعامات الانتصاب تقوم هيئة الغذاء والدواء الأمريكية باختبارات متعددة للكشف عن ما إذا كانت تلك الدعامات مناسبة لكي يتم استخدامها بشكل آمن دون حدوث أي ضرر مع استخدامها في المدى القصير أو البعيد.

وتوصى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بأنواع متعددة من أفضل دعامات الانتصاب للرجال الذين يتم تشخيصهم بضعف الانتصاب المزمن العضوي.

كما يعتبر استخدام أفضل دعامات الانتصاب المعتمدة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA هو الحل الأمثل والأنجح في علاج الكثير من حالات ضعف الانتصاب الناتجة عن ضيق الشرايين، والتي يوجد لها علاجات بطرق غير جراحية مثل استخدام البالونات وأجهزة استئصال الشرايين، إلا أن الدعامات تعتبر الأفضل على الإطلاق.

وتمنح هيئة الغذاء والدواء الأمريكية اعتمادات أفضل دعامات الانتصاب للشركات الطبية المصنعة التي تلتزم بشروط الجودة، وهذه الدعامات متاحة على نطاق واسع حول العالم، وهي توفر أهم شروط السلامة للمرضى الذين بحاجة لزراعة دعامات بصورة آمنة.

وتقوم FDA بتقييم دعامات الانتصاب بشكل نشط وسريع قبل الموافقة على استخدامها، حيث أن هناك بعض الشروط الرئيسية لاعتمادات دعامات الانتصاب مثل:

  • التأكد من سلامة دعامات الانتصاب على المدى الطويل.
  • التأكد من كفاءة عمل الدعامات عند إغلاقها بسبب تجلط الدم.
  • التأكد من كفاءة عمل الدعامة أثناء انسداد الشرايين.

وينتهي تقييم هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بعد انتهاء التحقق من كفاءة عمل دعامات الانتصاب مع أعداد كبيرة من المرضى، وإذا أثبتت إجراءات هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية كفاءة الدعامات تمنحها الاعتمادات اللازمة على الفور.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

دعامات كولو بلاست ColoPlast 

 يتراوح انتشار الضعف الجنسي بين 1-10% في الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة، ومن 2-9% في الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-49 عاماً، ومع ذلك قد يفشل ما يصل إلى 35% من مرضى ضعف الانتصاب في الاستجابة للعلاج غير الجراحي ويبحثون عن أفضل دعامات الانتصاب.

تعتبر دعامات الانتصاب المصنعة في أمريكا وخاصة كولوبلاست من أفضل دعامات الانتصاب، وتقدم دعامات الانتصاب المصنعة هناك حلاً جراحياً يمكن من خلاله استعادة وظيفة الانتصاب في الكثير من الحالات بغض النظر عن أسباب المرض. 

وتساعد دعامات كولوبلاست في إحراز تقدم ملموس في علاج ضعف الانتصاب في الكثير من الحالات التي لم يتم علاجها بعد استخدام العلاجات غير الجراحية، ويتم استخدام ذلك النوع من الدعامات لجعل الانتصاب يبدو طبيعياً بأكبر درجة ممكنة.

مغطاة بمضاد حيوي لمنع العدوى

من الشروط اللازمة في أفضل دعامات الانتصاب أن تكون مغطاة بمضاد حيوي لمنع احتمالات العدوى المرتبطة بحدوث إصابات عند زراعة الدعامة، وهناك بعض الظروف التي تساعد في حدوث العدوى ومنها:

  • طول مدة عمل الدعامة.
  • إصابة بعض الأنسجة.
  • انخفاض تدفق الدم.
  • استخدام بعض أنواع الأدوية بشكل خاطئ.

وقد يتعرض المرضى الذين يعانون من مرض السكري لمجموعة متنوعة من الالتهابات التي تؤدي إلى حدوث العدوى، ولتلاشي تلك العدوى يتم تغطية دعامات الانتصاب بمضادات حيوية تناسب المرضى تبعاً لاختلاف حالة عن أخرى.

ومن ناحية أخرى يوصي الأطباء بتناول مضادات حيوية وقائية لبضعة أيام قبل جراحة زراعة دعامات الانتصاب لتقليل فرصة حدوث العدوى، وقد تزداد فرص العدوى لدى المرضى الذين يخضعون لاستئصال البروستاتا الجذري.

وبصفة عامة تقوم المضادات الحيوية بالقضاء على الميكروبات والفطريات الجلدية أثناء جراحة زراعة أفضل دعامات الانتصاب، حيث يتم إجراء عدة تحضيرات وفحوصات طبية شاملة للقضيب قبل زراعة الدعامة باستخدام محلول مطهر قوي، ومن خلال استخدام محلول – كلورهكسيدين الكحول – يتم تلافي مسببات العدوى بشكل فعال.

ونادراً ما يمكن رؤية الالتهابات الفطرية في موضع جراحة زراعة دعامات الانتصاب، وقد أكدت جمعية المسالك البولية الأمريكية ضرورة استخدام أفضل دعامات الانتصاب المغطاة بالمضادات الحيوية بما يضمن حدوث تحسن ملحوظ بعد انتهاء زراعة دعامات الانتصاب.

وتقل معدلات الإصابة مع استخدام أفضل دعامات الانتصاب التي يتم تغطيتها بالمضادات الحيوية، مما يؤدي أيضاً إلى تقليل فرص حدوث حساسية لدى كثير من الحالات.

وتتوفر بعض أنواع دعامات الانتصاب مع طلاء مضاد حيوي يسمى إنهيبزون، وهو مزيج من كل من:

  • ريفامبين 
  • مينوسيكلين

وتزيد فاعلية تلك المضادات الحيوية ضد البكتيريا التي ينتشر وجودها أثناء زراعة دعامات الانتصاب.

وقد تم تخفيض معدل الإصابة بالعدوى بنسبة 58% بعد استخدام هذه الدعامات المغطاة بالمضادات الحيوية، خاصة عند المقارنة مع أنواع الدعامات غير المغطاة بالمضادات الحيوية. 

وعندما يتم زراعة أفضل دعامات الانتصاب المغطاة بالمضادات الحيوية يحدث التالي:

  • تقوم المضادات الحيوية بالتخلل داخل الأنسجة لأكثر من 48 ساعة.
  • يمكن لتلك المضادات الحيوية قتل أي بكتيريا محتملة بشكل سريع أثناء زراعة الدعامات.

دكتور محمد حمدان

أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة

تجنب الدعامات مجهولة المصدر

يعتبر الانتصاب حدثاً هيدروليكياً بمعنى أنه يجب توصيل دم إضافي إلى القضيب ثم الاحتفاظ به لفترة من الوقت، وقد لا يحدث الانتصاب إذا كان هناك شيء يتداخل مع تدفق الدم إلى القضيب.

ولذلك تكون أفضل دعامات الانتصاب معلومة المصدر؛ وذلك كي تتغلب على ضعف الانتصاب بشكل فعال، حيث يعتمد نجاح تأثيرها على مدى فعاليتها في زيادة تدفق الدم اللازم لبدء الانتصاب واستمراره.

تجنب الدعامات الغير معتمدة والرخيصة

    • يوصي الأطباء بتجنب استخدام دعامات الانتصاب المقلدة والرخيصة، إذ ينتج عنها الكثير من الآثار الجانبية، ولهذا السبب يتأخر شفاء الكثير من الحالات رغم طول زمن استخدام تلك الدعامات.
    • قد يؤدي استخدام دعامات الانتصاب المقلدة والرخيصة إلى العجز المزمن عن الحصول على الانتصاب لفترة طويلة بما يؤثر على ممارسة العلاقة الجنسية.
    • ولذلك يقوم الأطباء بالتأكيد باستمرار على ضرورة عدم استخدام الدعامات المقلدة والرخيصة لتلافي الضرر النتج عنها والذي يؤدي في كثير من الحالات إلى مضاعفات كبيرة.
    • وقد تتسبب الدعامات المجهولة المصدر في نقل العدوى والتسبب في الالتهابات بالقضيب، بالإضافة لإمكانية تلفها أو عجزها عن تحقيق الانتصاب، أو تعرض أجزائها للتلف بسرعة.

في النهاية؛ يجب الإشارة إلى أن اختيار أفضل الدعامات يعتمد على عدة عوامل من أهمها اختيار الطبيب وكذلك نوع الدعامات التي يستخدمها في الجراحة ومكان المستشفى التي يقوم بإجراء الجراحة بها، كل تلك الظروف تحدد كفاءة الدعامة ومدى تأثيرها في الأداء الجنسي للشخص.

لذلك ننصح دائمًا بالتأني في الاختيار والتأكد من صحة المعلومات المنشورة حول نوع كل دعامة، وهل حقًا تستحق أن تجريها في ذلك الوقت أم لا، ومع كل تلك الظروف يعتبر دكتور محمد حمدان من أنجح الأطباء في إجراء جراحات دعامة القضيب وكذلك علاج ضعف الانتصاب ويتربع على عرش القائمة بطاقم طبي ناجح وبأعلى نسب في نجاح العملية دون منازع.

شاهد فيديو كيف تتم عملية زراعة دعامات الانتصاب؟

دكتور حمدان المؤلف

د. محمد حمدان أخصائي جراحة الكلى والمسالك البولية والعقم وأمراض الذكورة. حاصل على البورد العربي والمعادلة الأمريكية ECFMG، وهو عضو في جمعية المسالك الأردنية، ورابطة المسالك العربية، وجمعية الذكورة والعقم الأمريكية. قام بزراعة أكبر عدد من الدعامات في الأعوام 2017، 2018، 2019، 2020، 2021 على التوالي في الأردن، وهو من أكثر الأطباء زراعةً لدعامات الانتصاب في الشرق الأوسط لعام 2019 وبنسبة نجاح وصلت ل ٩٩٪؜ وضمان مدى الحياة؛ مما جعله خبير ومدرّب معتمد في الشرق الأوسط من قبل شركة كولوبل وشركة ريجيكون لزراعة الدعامات الذكرية.

تابعنا

اعرف المزيد

د. محمد حمدان

أول طبيب في الشرق الأوسط يحصل على جائزة القيادة في زراعة الدعامات الذكرية